أفضل محامي في جدة لقضايا الطلاق

أفضل محامي في جدة لقضايا الطلاق

في حال تم تقرير الطلاق بين الزوجين، يجب البحث عن أفضل محامي في جدة لقضايا الطلاق، ممن يملكون الخبرة والكفاءة والإلمام بقوانين المحاكم السعودية، وأفضل محامي طلاق هو الذي يسعى لإصلاح العلاقة الزوجية بين الزوجين قبل اتخاذ قرار الطلاق. وهنا نخص بالحديث مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

فمكتب الصفوة مكتب مشهور متخصص بقضايا متعددة منها (الأحوال الشخصية والأسرية) كالطلاق، النفقة، حضانة الأطفال.. وغيرها

تجد فيه ما تبحث عنه في أي محامي طلاق.. الخبرة، والعدالة، وتسهيل الأمور، والقوة، وأن يكن موضع ثقة واحترام.

فمكتب الصفوة يضع بين أيديكم، محامين مميزين، يرشدونكم إلى الاجراءات القانونية الصحيحة في قضاياكم المختلفة، يمكنكم من الحصول على الاستشارة القانونية، بكل ما يتعلق بقضايا الطلاق نلقي الضوء على بعض منها:

  • التفريق بين الخلع والطلاق، وما الحقوق والواجبات على كل من الطرفين، وما الحالات التي يحق للزوجة فيها طلب الخلع.
  • قضية طلاق الضرر، ما الحالات التي تسمح للزوجة بطلب الطلاق الضرر، وكم تستغرق قضية الضرر، وما تكاليف الدعوى الضرر … وغيرها.
  • أيضا نفقة الزوجة، ماهي حدودها!، وكيف نظمها القانون.
  • نفقة الأولاد والمسكن.
  • مركز الحضانة، وماذا نص القانون!

فكل هذه التشعبات الناتجة عن قرار الطلاق تحتاج إلى من ينصحك ويرشدك فيها لأن تحتاج إلى الإلمام الواسع والخبرة بقوانين الطلاق والأنظمة القانونية الخاصة بالمملكة العربية السعودية..

ولتحصل على محامين متخصصين بالطلاق وقضاياه.

يمكنكم التواصل بشكل مباشر مع مستشار قانوني بمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية على الرقم 00966583117973

سوف نرشدكم في مقالنا هذا إلى: أفضل محامي في جدة لقضايا الطلاق .

_ العناوين التي سوف نتحدث عنها :

  1. أفضل محامي قضايا الطلاق
  2. كم أتعاب المحامي في قضية الطلاق .
  3. أرقام محامين في قضايا الطلاق
  4. كم تستغرق قضية الطلاق
  5. محامي متخصص في قضايا الطلاق

 

أفضل محامي قضايا الطلاق .

يعد الطلاق من أكثر الأمور الشائكة في مجتمعاتنا , والتي نلاحظ أنها تزايدت بصورة واضحة في الآونة الأخيرة. فما هو الطلاق ؟

_ الطلاق : هو قطع عقد النكاح بين الزوجين , وانفصالهم عن بعضهم بطريقة نابعة من الدين الذي يدينان به , يحتاج ذلك إلى اتباع مجموعة من الاجراءات الرسمية القانونية , وقد يتم بإرادة أحدهما , أو باتفاق من الطرفين .

_  نذكر بعض أسباب الطلاق :

  1. عدم التفاهم بين الزوجين , والشعور بالاستياء والإحباط من قبل الزوجين , مما يستدعي الانفصال .
  2. الخيانة الزوجية , فهي واحدة من أهم أسباب الطلاق , تؤدي إلى انهيار معظم العلاقات .
  3. المال , الذي قد يكون عائقاً أمام أحد الزوجين , فيجد صعوبة في الإنفاق , وخاصة إذا كان دخل الزوجة أعلى .
  4. عدم الاستعداد للزواج , بعد الزواج يشعر أحد الزوجين بعدم الاستعداد و القدرة على تحمل المسؤولية فيقرر الانفصال .

بعد أخذ القرار بالطلاق , يبدأ البحث عن أفضل محامي قضايا الطلاق .

فنرشدكم إلى أفضل المحامين المختصين بالطلاق وما يتبعه من إجراءات وأنظمة تتعلق بالأحوال الشخصية بكل تفاصيلها .. لأن قضية الطلاق متشعبة تمتد لقضايا أخرى  ( كالنفقة , وحضانة الأطفال وزيارتهم , ..) يمكنكم الاتصال المباشر بمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية على الرقم 00966583117973

كم أتعاب المحامي في قضية الطلاق .

لا يمكن تحديد الأتعاب بدقة , لأنها تختلف من محامي إلى آخر , بتأثير أمور مختلفة , فهي مسألة تقديرية تقوم بين المحامي والموكل وحسب القضية , والجهد الذي تحتاجه , بالإضافة إلى انها تقتضي عدم تدخل محامي لدى محام أخر , في هذه المسألة , لأن هذا التدخل يؤدي إلى نتائج سيئة تضرر بمصلحة المحامي أولاً , وعلاقة المحامين ببعضهم ثانياً .

_ أيضاً يجب أن نفرق بين القضايا التي يجريها المحامي داخل المكتب والقضايا الخارجية في المحكمة , فتكلفة القضايا الداخلية ( داخل المكتب ) تحدد وفق ما يلي :

  • العقود التي يجريها
  • الاتفاقيات على العقود

أما القضايا الخارجية ( المحكمة ) , فتكون التكلفة حسب .. نوع القضية , والإجراءات التي تحتاجها , والدوائر القضائية المتعلقة بالقضية .

_ إذا أتعاب المحامي تحدد حسب نوع القضية بالدرجة الأولى .

_ فما هي أتعاب المحامي في قضية الطلاق ؟

بشكل عام التكلفة في القضايا المتعلقة بالأحوال الشخصية ( الطلاق . إثبات الزواج , الخلع , الرجعة .. ) مختلفة . فعلى الرغم من كون هذه القضايا مندرجة تحت بند واحد إلا وهو ( الأحوال الشخصية ) .

فبالنسبة للطلاق , هناك مجموعة من الاجراءات تنفذ في السعودية هي :

تبدأ بتقديم طلب لمكتب مختص بتسوية الخلافات لمحاولة الصلح وإعادة الود بين الزوجين , ويحدد بمدة تقدر ب 15 يوم من تاريخ تقديم الطلب , وبذلك يتكفل المحامي المختص بقضايا الأحوال الشخصية . يتم تحويل الطلب المقدم إلى محكمة الأسرة المختصة .

فتكلفة قضية الطلاق وأتعاب المحامي تكون من خمسة آلاف ريال سعودي إلى خمسة عشر آلاف ريال سعودي , وهنا يؤخذ بعين الاعتبار الحالة الاجتماعية للزوج .

أرقام محامين في قضايا الطلاق .

عند الإقدام على خطوة الطلاق من الطرفين , لابد من البحث عن أشطر المحامين وأكثرهم خبرة في قوانين الطلاق , ممن يقدمون المساعدات القانونية لجميع عملائهم , ويوضحون لهم الإجراءات المطلوب القيام بها خطوة بخطوة ، ويحاولون إنهاء القضايا بأقل فترة زمنية ممكنة ، محامين تتوفر فيهم القوة والعدالة والكفاءة ، يكسبون ثقة واحترام عملائهم في وقت قصير.

_ وهنا نخص بالحديث محامين مكتب الصفوة . الذين تتوفر فيهم هذه الصفات , ويمكن أن نصل إليهم من خلال الاتصال بشكل مباشر مع مستشار قانوني , خاص بمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية , على الرقم 00966583117973 .

كم تستغرق قضية الطلاق .

لا يمكن تحديد مدة محددة لاستغراق قضية الطلاق , لأنها تختلف باختلاف كل حالة من حالات الطلاق وأسبابها , ولكن تقريبا قد تتراوح بين الشهرين حتى ستة أشهر .  يجب أن نرشدكم أن وزارة العدل في السعودية , قامت بتسهيل إجراءات قضية الطلاق من خلال توفير خدمة القيام بهذه الإجراءات الكترونياً عبر الموقع الرسمي لوزارة العدل , فبالتالي وفرت الوقت والجهد والتعب على المواطنين عامة .

_ فما هي إجراءات الطلاق في السعودية ؟

_ الإجراءات التي سوف نذكرها تعتبر إلزامية على جميع المواطنين , ويجب التقييد بها , من أجل إنهاء عقد الزواج بين الزوجين , وهي كالتالي :

  • تسجيل الدخول إلى موقع وزارة العدل السعودية
  • الضغط على الخدمات الإلكترونية الموجودة في الأعلى .
  • ثم نقوم باختيار تقديم طلب إلى الدوائر
  • ثم التوجه إلى الصفحة الرئيسية , واختيار نوع الخدمة .
  • الضغط على تقديم طلب جديد .
  • هنا يتم الضغط على خدمة إثبات الطلاق .
  • إدخال البيانات المطلوبة للزوج , وهي :
  • الصفة ( أصيل أو وكيل ) – نوع ورقم الهوية وتاريخ الميلاد. نضغط تحقق . نضغط اضافة . ندخل بيانات الزوج. في حال وجود صلة قربى يجب ذكرها. ذكر عدد الابناء. عدد الزوجات. ذكر عدد زيجات الزوج. وعدد الطلاقات. ومهنة الزوج ….. وبيانات أخرى .
  • إدخال البيانات المطلوبة بالزوجة , وهي :
  • بيانات الزوجة , نوع ورقم الهوية وتاريخ الميلاد , عدد مرات الزواج , عدد مرات الطلاق , مهنة الزوجة , المستوى التعليمي , منطقة الزوجة ,,,, وبيانات أخرى ,
  • إدخال بيانات عقد النكاح بين الزوجين , التي تكون كالتالي ( نذكر بعضها ) :
  • رقم عقد النكاح , تاريخ تصديق الزواج , مصدره ..
  • ويتم إضافة الشهود أيضاً , والبيانات المتعلقة بهم .
  • ثم الضغط على زر التالي . اختيار حفظ .
  • وبعد مراجعة البيانات والتأكد منها نضغط على تقديم الطلب .. فيظهر لنا رقم خاص بالطلب المقدم , ويحدد موعد المحكمة , ثم نقوم بطباعته والذهاب إلى المحكمة في الموعد المقرر .

_ وبالنسبة إلى الأشخاص المقيمين في السعودية , فإن إجراءات الطلاق تتم لهم من خلال الخدمة الإلكترونية لوزارة العدل ومحكمة الأحوال ,أو من خلال الذهاب إلى السفارة الخاصة ببلدهم , وبعد يتم توثيق الطلب , وإحضار نسخة ( إثبات الطلاق ) ليتم توثقيها من الخارجية ووزارة العدل في المحكمة .

محامي متخصص في قضايا الطلاق .

_ نظراً لتشعبات قضية الطلاق , والإجراءات المتعلقة فيها , ولأننا نعيش في مجتمع عربي , يخضع لعادات وتقاليد احيانا تظلم المرأة وتحرمها من حقوقها , رغم وجود الأنظمة والقوانين ..

_ فلا بد أن يتم البحث عن محامي ينصفها وفق الأنظمة والقوانين , ويوضح لها الحقوق التي يجب أن تحصل عليها , فيما يخص قضايا الطلاق :

تقسيم الممتلكات – النفقات – حضانة الأطفال – وزيارة الأطفال .

_ محامي يجتمع فيه صفات القوة والعدالة والخبرة بالقانون , فبتأكيد يجب أن نذكر محامين مكتب الصفوة الذين تتوفر فيهم هذه الصفات .

_ يمكنكم التواصل مع محامي مختص من خلال الرقم الذي ذكرناه سابقاً أو زيارة موقع مكتب الصفوة .

 

_ على الرغم من أن الطلاق ظاهرة غير محببة في المجتمع , ولكن لا يمكن أن نخفي أنها بدأت تشكل خطراً على استقرار المجتمع وتقدمه , مما يؤدي إلى التفكك أحياناً , وانتشار الانحرافات السلوكية بين الأفراد , بالإضافة إلى آثاره النفسية على الزوجين , والأولاد وتفكك العائلة , فمن الأفضل أن نفكر كثيراً قبل الإقدام على الطلاق . ولكن في حال تقرر الطلاق , فيمكنك الاستفادة من مقالنا لنرشدكم إلى الاجراءات والأسس القانونية .

المصادر والمراجع :

وزارة العدل في المملكة العربية السعودية ، إثبات طلاق

الجزيرة ، مقال ( الطلاق ، آثاره ، سبل علاجه )

مقالاتنا المقترحة لكم :

زوجي لا يصرف على البيت

أسعار المحامين في جدة.

محامي طلاق.

نظام المحاماة السعودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *