تخطى إلى المحتوى

مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية مكة

محامي مكة: المحامين المعتمدين في مكة

كيف يمكن التواصل مع محامي مكة من مكتب الصفوة؟
للتواصل مع محامي مكة في مكتب الصفوة للمحاماة يرجى التواصل على الرقم: 0595911136.

مهما بلغ الشخص سِعة ومعرفة قانونية فإنه يبقى عاجزاً عن الإلمام بها واكتساب خبرتها كالشخص المتخصص في دراسة القانون والعمل به والخوض في إجراءاته وتفاصيله وتطوراته ولذلك من الأفضل طلب المساعدة القانونية من محامي.

في حال وجد نفسك في مشكلة قانونية وتحتاج إلى تدخل رجل قانون لحلها، لا تؤخر طلب المشورة من محامي مكة فهو على علم ودراية بكافة اجراءات الدوائر القضائية في مكة المكرمة.

إن استشارة محامي في مكة أمر مهم جداً في أي قضية أو مشكلة قانونية تحتاج إلى خبير بكيفية حلها والمواد القانونية التي تحكمها وذلك بغض النظر عما إذا كان العميل مُطلعاً على القانون أو لا.

تواصل مع مكتب الصفوة للمحاماة في مكة اليوم للحصول على استشارة أولية من هنا.

2653 للتواصل مع محامي مكة في مكتب الصفوة للمحاماة يرجى التواصل على الرقم: 0595911136.

اضف تعليق

أولاً: أفضل محامي في مكة المكرمة

تعتبر مكة المكرمة من أهم وابرز المدن في المملكة العربية السعودية ولذلك فقد عمدنا في مكتب الصفوة للمحاماة إلى إنشاء مكتبنا القانوني الخاص بالاستشارات والخدمات القانونية فيها لتقديم ما يمكننا تقديمه ومساعدة العملاء على تحقيق غاياتهم ومصالحهم القانونية وفيما يلي توضيح للاختصاصات القانونية والقضايا التي يتولاها محامي مكة في مكتبنا:

1. محامي عقارات في مكة

تعتبر العقارات من القضايا الهامة بالنسبة لشريحة كبيرة من المواطنين وذلك لتعاملهم بها وبيعها وشراءها بقصد السكن أو التجارة.

ولذلك فإن استشارة مكتب محاماة في مكة المتخصص في الشؤون والمسائل العقارية يجعل القضايا أسهل بالنسبة لحفظ الحقوق الخاصة بالعقارات وضمان سلامتها وحمايتها من الاحتيال والسلب.

ويعمل محامي العقارات في مكتب الصفوة للمحاماة في مكة على تقديم العديد من الخدمات القانونية العقارية بما فيها:

  • إجراء المعاملات والوثائق القانونية العقارية.
  • تنظيم عقود البيع والرهن والشراء والاستئجار.
  • الإجراءات المتعلقة بعمليات اخلاء العقار وانتهاء العقود.
  • الامتناع عن دفع الايجار وتسجيل العقارات.
  • إجراءات التقسيم المدني.
  • تقديم الإرشادات في مجال مشاريع التطوير العقاري.
  • إنهاء النزاعات العقارية والترافع أيضاً في القضايا العقارية مثل القضايا التي تتعلق بنظام نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة في السعودية.

2. محامي قضايا جنائية جزائية في مكة

يدرك الجميع أن قضايا المحكمة الجزائية في المملكة العربية السعودية هي أخطر القضايا وأكثرها شدة من حيث العقوبات التي يتم فرضها على المدانين بهذه الجرائم.

وعليه فإن توكيل محامي ممتاز في مكة المتخصص في القضايا الجنائية يعتبر فكرة ممتازة لأن المحامي هو خط الدفاع الأول عن المتهم في الجلسات القضائية في المحكمة.

ولذلك في حال تعرضك للاتهام بشأن جريمة جنائية يمكنك الاستعانة بمكتب الصفوة للمحاماة والتواصل مع أفضل محامي قضايا جنائية جزائية في مكة.

بدورنا سنتولى عنك القضايا الجنائية على اختلافها من:

تواصل مع أفضل شركة قانونية في مكة عبر الرقم: 0595911136

3. محامي أسرة وقضايا أسرية وأحوال شخصية في مكة:

تعتبر قضايا الأسرة وقضايا محكمة الأحوال الشخصية بشكل عام أكثر القضايا التي تشغل المحاكم في المملكة العربية السعودية.

وذلك بالاستناد إلى كثرة أنواع هذه القضايا وارتباطها ببعضها بشكل أو بآخر وتعرض الجميع لها عاجلاً أو آجلاً، وفيما يلي أبرز قضايا الأحوال الشخصية التي يتولاها محامي مكة المتخصص في الشؤون الأسرية في مكتب الصفوة للمحاماة:

1. الحضانة:

إن قضايا الحضانة ترتبط بشكل أساسي بانتهاء العلاقة الزوجية سواء كان بالطلاق أو الخلع أو حتى بوفاة أحد الوالدين وسعي الآخر للحصول على حضانة الأطفال.

ورغم أن القوانين في المملكة العربية السعودية واضحة جداً بشأن قوانين الحضانة ومنح الأم حق الحضانة الخاص بأبنائها إلا أن هناك الكثير من الحالات التي تسبب إشكالية في هذا المنح.

حيث تفتقر الأم في بعض الحالات إلى شرط أساسي من شروط الحضانة الرئيسية كأن تكون متورطة في قضايا تمس بالشرف أو لديها مرض معين يمنعها من إتمام واجباتها كحاضنة للأطفال وغيرها من الأسباب التي تدفع الأب لرفع دعوى الحضانة بهدف الحصول على حضانة أبناءها لعدم كفاءة الأم لهذه المهمة وهنا يكون دور محامي مكة الأسري مهم جداً لتقديم الطرح والأدلة في المحكمة المختصة.

محتوى ذو صلة: أتعاب المحامي في قضايا الحضانة بالسعودية.

2. النفقة:

ترتبط قضايا النفقة أيضا بقضايا الطلاق بالإضافة إلى قضايا الحضانة وقضايا الزواج وذلك لوجوب النفقة على الرجل كما حدد القانون وشرع الدين الإسلامي فهناك نفقة الزوج على منزله وزوجته وأولاده في حال كان الزواج مستمراً وكذلك نفقة العدة للمطلقة ونفقة الأطفال بعد الزواج وعليه فإن أمر النفقة واضح ومحدد بالاستناد إلى القوانين في المملكة العربية السعودية.

إلا انه وبالرغم من ذلك توجد بعض الحالات التي يحدث بها خلافات قضائية خاصة بالنفقة حيث يمتنع الرجل عن دفع النفقة للأطفال أو يتأخر في دفعها أو لا يقدم النفقة لزوجته ولا يقوم بالصرف على منزله وتلبية احتياجاته أو يقوم بدفع ما يقل بشكل كبير عن مقدار دخله وحالته المادية وهنا يمكن للزوجة أو الحاضنة أن ترفع دعوى نفقة وتوكيل محامي في مكة لتحصيل حقوق النفقة من الرجل.

3. الطلاق

هل تحتاج إلى محامي شاطر في قضايا الطلاق؟ تواصل معنا اليوم!

يعتقد البعض أن قضايا الطلاق تنتهي بمجرد قول الرجل للفظ الطلاق المذكور في الشريعة الإسلامية دون الاطلاع على التفاصيل الخاصة والأنواع المتعددة لقضايا الطلاق ما بين رفض الزوج لقضايا الطلاق التي تقوم المرأة برفعها وأشكال قضايا الطلاق التي تكون برفع دعوى طلاق من طرف الزوجة والتي ترتبط غالباً بالطلاق لضرر أو طلاق لعدم الراحة النفسية بحيث يكون هناك ضرر واقع على المرأة بسبب الزواج ويسرحها القاضي المختص في حال تأكيد ذلك مع حفظ كامل حقوقها الخاصة بالزواج.

وعليه فإن قضايا الطلاق لا تتم فقط من خلال الرجل وإنما يمكن للمرأة رفع دعوى طلاق في حال كان هناك سبب وجيه يقنع القاضي بطلاقها من زوجها كارتداد زوجها عن الإسلام أو ضربها وتعذيبها وتسببه بأذيتها أو أذية أبناءها أو إدمانه على المخدرات وشربه للمسكرات بما يفسد الحياة الزوجية وغيرها الكثير من الحالات التي يقبل بها القاضي في حال استطاعت المرأة إثبات ذلك بمساعدة محامي طلاق في مكة المتخصص في قضايا الطلاق.

4. الخلع

كما ذكرنا فإن وجود سبب وجيه يسمح للمرأة بالطلاق من زوجها بقرار من المحكمة مع ضمان حفظ كامل حقوقها ولكن في بعض الحالات لا تستطيع المرأة إثبات أي سبب وليس لديها الإمكانية على الاستمرار بالعيش مع زوجها وتريد الانفصال عنه فتقوم حينها باللجوء إلى رفع دعوى خلع.

ويحدث في هذه القضايا أن تتنازل المرأة عن كامل حقوقها مقابل إنهاء هذا الزواج بما فيها من حقوق مالية ومهر والمؤخر المذكور في عقد الزواج بالإضافة إلى نفقة العدة باستثناء التنازل عن حضانة الأطفال حيث أنه حق لا يسمح القانون بالتنازل عنه من ناحية حمايته لحقوق الأبناء، وقد يرفض القاضي قضية الخلع في بعض الحالات لعدم استيفاء شروط الخلع.

ولذلك فإنه من الأفضل توكيل محامي قضايا خلع في مكة فالتواصل مع أفضل محامي في مكة سيساعد في كسب القضية. تواصل مع محامي شرعي من هنا.

4. محامي بورصة وأسهم مكة

على الرغم من محدودية انتشار قضايا البورصة والأسهم في المجتمعات بشكل عام كونها مرتبطة بشكل كبير بالشركات والأعمال التجارية ورجال الأعمال إلا أنها تشكل جزء مهم من عمل محامي مكة في مكتب الصفوة للمحاماة والذي يهتم بمختلف الإجراءات الخاصة بنقل الأسهم وبيعها وشراءها والتسجيل الخاص بالبورصة في الدوائر الرسمية المعنية بهدف حفظ حقوقها بموجب القانون في المملكة العربية السعودية.

وبالإضافة إلى ذلك يتولى محامي مكة المتخصص في قضايا البورصة والأسهم حل المشكلات والنزاعات القائمة بين الأفراد من ناحية وبين النزاعات القائمة بين الشركات من ناحية أخرى وفقاً لما تنص عليه القوانين، بالإضافة إلى توثيق العقود والاتفاقيات الخاصة بها والاشتراك في التفاوضات الخاصة بها.

5. محامي حقوق مالية في مكة

لا يمكن القول أن القضايا المالية ذات اختصاص قانوني معين حيث تشترك الشؤون المالية في شتى أنواع الاختصاصات القانونية وتقوم عليها حيث أن النفقة والتي تعد قضية أسرية هي في الأساس مطالبات مالية وشراء العقارات والنزاعات الخاصة بها والتي تعد قضايا عقارية هي في جوهرها مطالبة مالية، والخلافات الحاصلة بين المواطنين أو التجار حول عقد تجاري هي خلاف مالي، وذات الأمر بالنسبة للدعاوى التي يرفعها العمال ضد أصحاب العمل نتيجة فصل تعسفي أو تعرض للإصابة فهم يطالبون بتعويض مالي.

وعليه فإن هناك أنواع كثيرة ومتعددة من القضايا الخاصة بالحقوق المالية والتي يستطيع محامي مكة ذو خبرة بالقوانين على تحديد نوع القضية والمحكمة الواجب اللجوء إليها لحل القضية من شأنه تحقيق الهدف من المطالبة واستعادة الحقوق المالية.

6. محامي شركات في مكة:

تختلف الشركات في المملكة العربية السعودية في العديد من الجوانب من حيث جنسيتها فهناك شركات وطنية وأخرى عربية وأخرى أجنبية، وتختلف أيضاً من حيث نوع عملها كشركات خدمية تقدم أعمال محددة أو صناعية تقوم بإنتاج السلع المتنوعة كالأطعمة والألبسة والمنظفات وغيرها.

ولكن القاسم المشترك ما بين جميع الشركات هو وقوعها تحت قوانين خاصة في المملكة العربية السعودية تقوم بتنظيم جميع إجراءاتها الإدارية وتحفظ الحقوق في عقودها المختلفة.

ولذلك فإنه وبغض النظر عن نوع الشركة وجنسيتها ومجال عملها إلا أن نظام العمل والإدارة فيها موحد وهو ما يدركه محامي شركات في مكة المتخصص في قضايا الشركات بحيث يعمل على حل الخلافات الخاصة بالشركات من مخالفة عقود واختلاس أموال ومخالفة شروط وإفلاس شركات ونقل أسهمها أو بيعها أو حتى عمليات دمج واتحاد الشركات المختلفة أو انفصالها في المملكة.

7. محامية في مكة:

من المؤكد أن مهنة المحاماة في المملكة العربية السعودية لا تقتصر على الرجال وإنما هناك العديد من النساء المتخصصات في المجال القانوني سواء كانوا يعملون في مجال المحاماة أو مجال تقديم الاستشارات القانونية في مختلف اختصاصات القانون السعودية كقانون الأحوال الشخصية والقانون التجاري وقانون العمل وغيرها من المجالات.

ويعتبر وجود محامية متخصصة مهما بالنسبة للكثير من النساء اللواتي يترددن في اللجوء إلى محامي وذلك لأسباب خاصة بها أو خاصة بالقضية ويتجلى ذلك في القضايا الأسرية التي تعتقد فيها المرأة أن المحامية قادرة على فهمها والبوح لها بشكل أفضل، وكذلك في القضايا العمالية الخاصة بالعمالة المنزلية للنساء وما يمكن أن يتعرضن له من مشكلات.

محامي ومستشار قانوني مكة

لا تقل الاستشارات القانونية التي يقدمها محامي مكة المتخصص شأناً عن أي خدمات قانونية أخرى سواء كانت ترافع وتمثيل في المحكمة أو القيام بإجراءات مطلوبة.

وقد تفوق هذه الخدمات أهمية في العديد من الحالات، ففي حين أن الخدمات الأخرى تتم لحل خلاف أو إنهاء نزاع أو استعادة حقوق بواسطة القضاء، فإن الاستشارات القانونية تعمل لعدم الوصول إلى هذه المرحلة من خلال تجنب حدوث الخلافات والنزاعات ومعرفة الأطراف لحقوقهم وحدودهم وواجباتهم بحيث لا يتعدى أي طرف على الآخر مع الحصول على تحذير حول النتائج التي يمكن حدوثها في حال مخالفة ذلك.

ونحن في مكتب الصفوة للمحاماة في مكة نمتلك مجموعة مميزة من المحامين الممارسين والمتخصصين في الشؤون الأسرية والتجارية والجنائية والعقارية والعمالية وغيرها من الاختصاصات في المملكة العربية السعودية ويسعون لتقديم الاستشارات القانونية بكل موضوعية بحيث تُجنبهم ما لا يقع في صالحهم بالإضافة إلى النصيحة القانونية المبنية على علم ومعرفة بالقوانين وما يمكن اتخاذه من مواقف في الحالات المتنوعة.

يمكنك التواصل مع محامي ومستشار قانوني في مكة من هنا: استشارة محامي اون لاين.

محامي شاطر في مكة

يسعى مكتب الصفوة للمحاماة إلى الحصول على أفضل المحامين في المملكة العربية السعودية وذلك لإدراكنا بأن المحامي الشاطر والقادر على إتمام عمله بأفضل شكل ممكن هو الشخص الذي يمكن للعملاء الوثوق به والاعتماد عليه.

ولذلك فإننا في مكتب الصفوة نؤكد لكم أن محامي مكة الموجود في مكتبنا مهما كان تخصصه القانوني هو أشطر محامي يمكنك توكيله أو الحصول على استشارته.

كما أننا حريصين على تأكدكم من أن جميع المحامين المنتمين إلى مكتب الصفوة للمحاماة هم محامين معتمدين في وزارة العدل السعودية ولديهم تصريح وحق في ممارسة مهنة المحاماة داخل المملكة العربية السعودية وتولي القضايا المختلفة فيها بالإضافة إلى تقديم الاستشارات والخدمات القانونية الأخرى التي يستطيع محامي مكة تقديمها للعملاء وفقاً لحاجاتهم.

أسئلة شائعة:

  • ما هو رقم التواصل مع المكتب؟
    يمكن التواصل مع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في مكة على الرقم 0595911136.
  • كيف يتم تحديد الأتعاب وما هي طريقة دفعها؟
    يتم تحديد الاتعاب بناءاً على نوع القضية ودرجة تعقيدها ولكن يتم الاتفاق عليها قبل استلام القضية.
  • هل تقدمون الاستشارة القانونية؟
    نعم, وتشمل خدمات الاستشارة وكتابة صحيفة الدعوى وكتابة اللوائح الاعتراضية الاستئنافية.

انظر أيضاً:

6 أفكار بشأن “مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية مكة”

    1. الأخ الفاضل أبو طلال
      شهادتك المكتوبة لنا هي فخز نعتز به
      ونسأل الله العلي القدير أن نكون دوماً سنداً لكم في قضاياكم
      وشكراً لكتابتك الرائعة

  1. إن المحامين في مكتب الصفوة تكون شخصيتهم إلى المساعدة لعملائهم على الصعيد الأول ،
    وهم يمثلون جهود الانقاذ القانونية التي بدورها تساعد الأشخاص في الوصول للحق في قلب القضية
    وفي الحقيقة انمكتب الصفوة هو افضل مكتب محاماة في مكة المكرمة ومحامي مكتب الصفوة من اهم المحامين في مكة المكرمة وجدة

  2. اريد منك مساعدتي ا شن ارجع حقق كلمة واحد قول ابغا جنسه وقال طيب إرسال عن طريق صرف ١٢الف عطني وقال خلال ثلاثة ث ايام خرجت واتصال ويقول المبلغ رحب ويرد ٦ الف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لديك استشارة قانونية؟