محامي أحوال شخصية جدة

محامي متخصص قضايا اسرية في جدة

مقالنا اليوم : محامي أحوال شخصية جدة ، حيث سيقدم لكم مكتبنا كل ماتحتاجون معرفته عن محامي أحوال شخصية جدة . ولأي استشارة او مساعدة قانونية يمكنكم التواصل معنا فورا لنقدم لكم افضل خدمات المحاماة.

هل لديك قضية في محكمة الأحوال الشخصية وتريد الإسراع في أخذ الحكم إذا فقد وصلت لمبتغاك في مكتب الصفوة في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية. لدينا عدد من المحامين الأكفاء للنظر في أي قضية من قضايا الأحوال الشخصية. مثل :

  • الطلاق : رفع دعوى الطلاق من قبل الزوجة او الزوج وكل الإجراءات اللازمة لذلك . فسخ عقد زواج . وأيضا قضايا الطلاق للضرر وقضايا الخلع .
  • قضايا الحضانة :حسب القوانين الجديدة في المملكة والتي صدرت لتساند المرأة
  • النفقة : حيث أن بعض الأزواج يمتنع عن إعطاء النفقة لطليقته ولأولاده
  • قضايا الميراث والتي تحدث في العائلة الواحدة

يوجد العديد من قضايا الأحوال الشخصية التي بإمكان محامي مكتب الصفوة للأحوال الشخصية الترافع فيها لا تحتاج سوى التواصل معنا عبر صفحتنا على الفيس أو عبر الواتساب

الفقرات التي سيتضمنها المقال :

  1. أفضل محامي أحوال شخصية بجدة
  2. محامي استشارات أحوال شخصية .
  3. محامي قضايا أسرية جدة .
  4. أتعاب المحامين في قضايا الأحوال الشخصية
  5. استشارات قانونية عن الطلاق

أفضل محامي للأحوال الشخصية في جدة :

بعد سنين من الخبرة والتألق بالعمل في قضايا الأحوال الشخصية. كالطلاق وفسخ النكاح والنفقة والحضانة والزيارة. وما ينتج عنها من قضايا التي ساعدت بنجاح القضايا التي ترافع فيها محامي مكتبنا مكتب الصفوة في جدة فأصبح اسم المكتب أشهر من نار على علم لدى الجميع . و ان النجاح عنوان مكتب الصفوة لقضايا الأحوال الشخصية. وليس فقط نجاح القضية ولكن إنهاءها بسرعة لتحصل على مرادك .حيث اننا نتيجة سنوات الخبرة الطويلة و نتيجة العمل الدائم للحفاظ على مرتبتنا الاولى بين المحامين اصبح محامينا هم الاسرع ايضا في انهاء اي قضية فمحامونا قادرون على انهاء اي خطوة بأي قضية بسرعة كبيرة لمعرفتهم الكبيرة بالقوانين والاجراءات لجميع القضايا. كما أن مكتب الصفوة يضمن لك الفوز بقضيتك بأقل التكاليف بالمقارنة مع جميع مكاتب مدينة جدة. حيث أننا نراعي جميع الامور عند تسعير خدماتنا. بالاضافة الى اننا ندرسها بعناية لتكون مناسبة.

لا تتردد في التواصل مع مكتبنا مكتب الصفوة للأحوال الشخصية لحل قضيتك الأسرية أو قضايا الميراث نحن بانتظارك دوما .

محامي استشارات أحوال شخصية :

في عصر العولمة والانفتاح كثرت حوادث الطلاق. فمن خلال محركات البحث غوغل نرى أن نسبة طلب الاستشارات في قانون الأحوال الشخصية هي النسبة العظمى. مثل: كيف أطالب بحقي بالنفقة من طليقي ، أو رفع دعوى طلاق من طرف الزوجة في السعودية وكثير من هذه الأسئلة التي لا تنتهي في هذا المجال .

عندما تذهب إلى محكمة الأحوال الشخصية في المملكة العربية السعودية وترى الازدحام تعرف كم لدينا قضايا ونزاعات مضمونها الأحوال الشخصية. بما فيها طلاق ، إثبات نسب ، نفقة ،ميراث وتصفية تركات والكثير من الأمور الموجودة في كل أسرة وفي حياتنا اليومية ،

محاكم الأحوال الشخصية هي محاكم من الدرجة الأولى وتختص بقضايا الأسرة وتنظر في الدعاوى الشخصية وتصدر أحكام خاصة بشؤون الأسرة. ولذلك هي موجودة في كل مدن المملكة العربية السعودية. ولذلك في كل مدينة يوجد مكتب استشارات قانونية وينصح به على مستوى المدينة. ففي مدينة جدة ننصح بمكتب الصفوة للاستشارات القانونية. لديه مجموعة من المحامين الأكفاء يعملون لوضعك على الطريق الصحيح في قضيتك .

ولكن هل أذهب إلى محامي أم إلى مستشار؟. بكل تأكيد عليك التوجه إلى مستشار قانوني قبل التوجه لمحامي قضايا أسرية لماذا ؟.  لكثرة قضايا الأحوال الشخصية وانشغال المحامين الدائم أدى إلى الذهاب إلى مستشار قانوني متخصص بالاستشارات المتعلقة بقانون الأحوال الشخصية.

ويوجد أمثلة لأشخاص ذهبوا إلى محامي أولا وتأخرت دعوتهم بسبب نقص بأوراق أو كيفية بدء الدعوى فلابد من أن تبدأ الدعوى بشكل صحيح. بالذهاب إلى مستشار قانوني تثق به ويساعدك بالتعرف على جميع المستندات المطلوبة للقضية والإجراءات الكفيلة بنجاحها. فالمستشار القانوني قادر على إيصالك لنتيجة جيدة بما يملكه من الخبرة والمعرفة بالقانون تحقق لك هدفك المنشود بالراحة والحياة العائلية المريحة.

وفي مدينة جدة يوجد مكتب الصفوة لدية مجموعة من المستشارين القانونين الذين سيبدؤون معك بشكل صحيح. ويستمرون معك خطوة بخطوة  ( اختيارك الصح يعطيك نتيجة صحيحة) .

محامي قضايا أسرية جدة :

الأسرة هي المكون الأساسي للمجتمع وهي تتألف من عدد من الأفراد المختلفين بالطباع والاحتياجات وقد نظم الشرع والقانون هذه العلاقة بما يضمن حقوق جميع أفراد الأسرة ولكن من الممكن أن تنشأ نزاعات بين أفراد العائلة الواحدة لسبب ما  نتيجة طمع أحد الأفراد أو التعدي على حقوق البعض وقد كفلت الشريعة الإسلامية حقوق الأفراد  فاستمدت المملكة العربية السعودية قوانينها منها.

محاكم الأحوال الشخصية تتضمن : إثبات الزواج والطلاق وفسخ النكاح والرجعة والحضانة والنفقة والزيارة. إثبات الوقف والوصية والنسب. حصر الإرث والغيبة والوفاة وامتناع الورثة عن تقسيم الميراث. كما يشمل اختصاص محاكم الأحوال الشخصية في السعودية قسمة التركة بما فيها العقار موضوع النزاع أو حصة وقف أو قاصر أو وصية أو غائب وإقامة الأولياء وتعين الأوصياء والنظار والأذن لهم في التصرفات التي تتطلب أذن المحكمة وعزلهم عند الضرورة. الحجر على السفهاء أو رفعه عنهم والإجراءات اللازمة لذلك. توكيل الأخرس الذي لا يعرف القراءة والكتابة وتزويج من لا ولي لها أو من عضلها أولياؤها واثبات النسب وغيرها من الموضوعات التي لها التزام أدبي أو مالي في الأسرة وهذا ما يسمى باختصاص النوعي ويقصد منه تسهيل إجراءات وتسريع المحاكمات وإكساب القضاة خبرة ومعرفة لفصل النزاع بطرق سهله وسريعة فتتحقق الأهداف الشرعية واجتماعية .

  • ما هي مكاتب الصلح :هي بديل لمحكمة الأحوال الشخصية لتقديم حلول مناسبة للأسرة الواحدة والتوفيق فيما بين أفرادها دون الدخول في مجال القضاء مما يكون له آثر إيجابي على الأسرة اجتماعيا ونفسيا .

أتعاب المحامين في قضايا الأحوال الشخصية :

حددت المملكة أتعاب المحامين بعدة بنود أهمها بند توكيل المحامي وهو بند ثابت يدفع عند بدء عمله بالقضية ويسمى بدل توكيل فيبدأ عمله ويقوم بالدفاع عن الشخص موكله. البند الثاني هو الأتعاب والمصروفات ، فالأتعاب هي بدل الأعمال التي يقوم بها المحامي مثل الحضور بدل عن ذوي الشأن في المحاكم وجهات التحقيق وكذلك صياغة العقود و إعطاء المشورة والرأي القانوني حسب القضية الموكل بها .

أما المصروفات بحسب قانون تنظيم مهنة المحاماة فهي كل ما أنفقة المحامي من أجل القضية المكلف بها فأساس العلاقة بين المحامي والموكل هي العقد بينهما فيجب على الموكل معرفة جميع البنود والموافقة عليها.

إذا لم يكن هناك عقد بين الموكل والمحامي فتقدير الأتعاب يكون وفق آلية معينة أي أن تقدير الأتعاب يحدده العقد بين المحامي والموكل فالعقد شريعة المتعاقدين فمن الممكن دفع جزء من الأتعاب في بداية العقد والباقي في نهايته أو يدفع المبلغ كاملا في البداية أو في النهاية حسب رغبة الطرفين.

أي أنه أي طريقة لدفع الأتعاب يراها الطرفين مناسبة يمكن تطبيقها. وذلك لكون كون القضايا الأسرية متشعبة بمعنى أن القضية الواحدة قد ينشأ عنها عدة قضايا. مثلا الطلاق ممكن ينتج عنه خلاف على الحضانة أو النفقة والعديد من القضايا الشخصية .

فمثلا ما أتعاب محامي الطلاق في قضايا الأسرة ؟

دعوى الزيارة والخلع والنفقة والحضانة فتكون أتعاب المحامي عشرة آلاف ريال سعودي تقريبا . أما قضايا فسخ النكاح فتتراوح بين خمسة آلاف و خمسة عشر ألف ريال سعودي .

الأتعاب تختلف من مكتب لأخر ومن محامي لآخر .

في حال نشوء خلاف بين الطرفين المحامي والموكل لتقدير الأتعاب فيمكن تقديم طلب خطي إلى لجنة تقدير أتعاب المحامين التابعة لنقابة المحامين وتقوم بالنظر بالطلب وإصدار قرار يرضي الطرفين .

استشارات قانونية عن الطلاق :

  • التطور التكنولوجي الذي شهده العصر الحالي أثر على الأسرة السعودية . فالمرأة الصبوره والقنوعة لم تعد موجودة في حياتنا ، والرجل الذي كان همه بيته وعمله أصبح نادر الوجود.
  • اختلاف الزوج والزوجة في أرائهم ومعتقداتهم وعدم تقبل أي منهم للأخر في هذه الحالة تتحول الحياة بينهما إلى جحيم ويكون الطلاق هو الحل إذا لم يتوصلا إلى إنفاق
  • و في حال أحد الزوجين ليس لدية القدرة على الإنجاب وليس لها علاج طبي وتصبح عائق أمام استمرار الحياة الزوجية وأحد الطرفين لا يستطيع المتابعة فما الحل فيكون الطلاق أحد الحلول .
  • عدم قدرة الزوجة على تحمل زوجها لأسباب كثيرة منها كونه مهمل لبيته ولأطفاله ولواجباته الزوجية والأسرية أو مدمن كحول أو تعاطي المخدرات التي تجعلها تبعد عنه ولم يقبل بالطلاق وديا فما الحل.
  • إذا كانت عقلية الرجل متخلفة ومتعصب ولا تستطيع التفاهم معه أو تحمله في هذه الحالة الحل أن تطلب الطلاق منه وخاصة إذا قام بضربها.

مقالاتنا الاكثر قراءة:

متى يسقط حق المطلقة في السكن بالسعودية

عقوبات الامتناع عن النفقة بالسعودية

نسبة النفقة من الراتب في السعودية

زوجي لا يصرف على البيت؟

1 أفكار بشأن “محامي أحوال شخصية جدة”

  1. السلام عليكم أريد ان أشكر ال محامي متخصص قضايا اسرية في جدة الذي وكلته من مكتب الصفوة بشأن قضية حضانة ونفقة فقد كسب قضيتي بفضل أمانته وأخلاقه لأن الكثير من المحاميين لم يتمكنوا من كسب هذه القضية بسبب تشويه الحقائق من قبل زوجي ولكن محامي الصفوة استطاع أن يتأكد من الحقيقة بفضل خبرته الطويلة وأخذت حقي بالنفقة وحضانة ابني شكرا جزيلا لمكتب الصفوة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *