محامي شاطر في جدة

محامي شاطر بالسعودية

محامي شاطر في جدة : مما لا شك فيه أنه عندما يقع الفرد في أي مشكلة و يصطدم بحاجز , فلا يستطيع الوقوف بشكل صحيح ولا يرى الوجهة الصحيحة , فيتعثر كثيراً . فهو بحاجة في مثل هذا الموقف إلى من يمسك بيده , ويرشده إلى الطريق النور والمعرفة .

فمن المرشد في مقالنا ؟

أنه مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية , فهو الذي سوف يمسك بيدك ويخرجك من المجهول إلى المعلوم , من حيرتك وقلقك إلى علمك ومعرفتك . عندما تواجه قضية أو مشكلة في التخصصات كافة .

فمن هو مكتب الصفوة ؟

  • هو مكتب عُرف منذ ولادته بتحقيق النجاحات المتعددة .
  • فتح الفرع الأول منه في جدة , عند تقاطع طريق الملك فهد مع التحلية مبنى العاذرية بلازا .
  • يضم نخبة من المحامين والمستشارين القانونين , المميزين بامتلاك الخبرة والمعرفة والكفاءة العلمية بالقوانين والأنظمة القانونية والعدالة , وقدرتهم على اكتساب ثقة واحترام كافة عملائهم .
  • هدفهم الأول والأخير هو إرضاء الله تعالى عن طريق إرضاء العملاء , من خلال الدفاع عن حقوقهم , وإنهاء قضاياهم بأقل فترة ممكنة , وفق الأنظمة والقوانين .

_ فإن كنت تبحث عن محامي شاطر في جدة , فقد وصلت إلى المكان الصحيح , فمكتب الصفوة للمحاماة  يختص في جميع القضايا والاستشارات القانونية .

_ سنبدأ المقال بما يلي :

  • عرض تخصصات القضايا التي يتولاها مكتب الصفوة .
  • كيفية حساب أتعاب المحامي .

تخصصات القضايا التي يتولاها مكتب الصفوة .

_ من الطبيعي أن يكون هناك تخصصات للمحاماة , كغيرها من المهن الأخرى , مثل ( الطب , التعليم , الهندسة … ) ,

بداية ما هو مفهوم التخصص ؟

يقصد به أن يختص الفرد بالقيام بعمل محدد دون غيره , فيوفر له الوقت والجهد , فهو تقسيم المهام , والعلوم , والأعمال جميعها , إلى تخصصات , وكل فرد , يختص بالدراسة والعمل في اختصاص معين .

مثال بسيط : إذا كان موضوع قضيتك يتعلق بالأحوال الشخصية ( كالطلاق , إثبات الزواج …. ) , فغير منطقي أن تذهب لحل قضيتك إلى محامي مختص بالقضايا الجنائية .. وهكذا .

 إذا تخصصات مكتبة الصفوة للمحاماة , مع ذكر لمحة سريعة عن  كل اختصاص هي :

يعني أن الطرف الرئيسي في هذه القضايا هي الإدارة , وتتنوع قضاياه بين :المطالبة بحقوق مغتصبة أو الشكوى من قرار ظالم من قبل العمال , أو الطعن المتعلق بالرواتب والزيادات والعلاوات , والترقية وقرارات النقل الإجباري , وغيرها من مهام المحاكم الإدارية .

الأساس هنا هو : الاستثمار , والحصول على التراخيص سواء ( بالمطاعم , المقاولات , المنتجات الخفيفة …. وغيرها )

  • محامي متخصص بقضايا الإفلاس .

إذا حدث الإفلاس بأنواعه الثلاث : الإفلاس الحقيقي , الإفلاس التقصيري , الإفلاس الاحتيالي , فإن المحامي التجاري يقدم النصائح حول الأعمال كافة , ويرشدك للقيام بعملك بصورة صحيحة , متجنباً الوقوع في خطر الإفلاس .

لكي تتم قسمة الإرث بين الورثة وفقاً لأحكام المواريث الشرعية . في ما يلي ( حصر الإرث  , فرز الحصص … )

فأنت بحاجة إلى محامي متخصص في المواريث , ويتابع لك الإجراءات القانونية , ويقدم لك الاستشارات التي تحتاجها ..

محامي مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية

  • محامي متخصص في الأراضي السعودية .

نتيجة التقدم وزيادة الإجراءات المتعلقة بتنظيم الأراضي , وملكية الأشخاص , وملكية الدولة .. زادت التعقيدات ,التي تجعلك بحاجة إلى استشارة محامي شاطر في جدة مختص في الأراضي والعقارات .

قضايا الأحوال الشخصية والأسرية , هي أكثر القضايا التي انتشاراً وتحتاج إلى الاستشارة الدائمة من المحامين المختصين .

فمن هذه القضايا : الطلاق , النفقة وزيارة الأطفال , الخلع …

فهي بحاجة إلى محامي يمتلك الخبرة والإنسانية والعلم بحال الطرفين والرأفة بحالهم , لأنه يتعامل مع اللبنة الأساسية في المجتمع إلا وهي ( الأسرة ) .

من المشاكل الخطيرة التي يعاني منها المجتمع , وتؤثر عليه وعلى أفراده سلباً , فهي بحاجة إلى خبرة المحامي وشطارته لكثرة تشعبات قضايا المخدرات ودقة التعامل معها .

حيث حكم وعقوبة كل من ( المروج للمخدرات والمهرب والمتعاطي و المتعاطي لأول مرة تختلف , والعسكريين المتعاطيين , والمراهقين .. ) .

لا يخلو نظام التعليم من الصعوبات والمشاكل , التي تعيق سير العملية التعليمية بالشكل الصحيح , مثل مشاكل قد تتعلق ب ( المعلمين , الإدارة , الطلاب .. ) , وجميعها تحتاج إلى محامي شاطر , يحكم بخبرته وعلمه .

في مجال القضايا الجنائية ( كالقتل  , وارتكاب الجرائم , والخطف … ) ,

فإن مكتب الصفوة يمتلك فريق ذو كفاءة عالية وخبرة شاملة وقوة

في هذه المجال.

بعض الخدمات التي يقدمها المكتب في هذا السياق :

  1. قضايا المخدرات
  2. الجرائم المعلوماتية والابتزاز الإلكتروني
  3. قضايا القتل العمد , وشبه العمد
  4. جرائم الخطف
  5. قضايا السرقات …

 

  • محامي متخصص بقضايا الطلاق .

الطلاق وكل ما  يتعلق به من قضايا ( النفقات الزوجة والأولاد , الحضانة الأطفال وزيارة , تقسيم الممتلكات بين الزوجين , قضايا الخلع والضرر  .. )  ,

فأنت بحاجة إلى استشارة محامين مكتب  الصفوة  للحكم بينكم وتوضيح الأمور .

  • محامي متخصص بقضايا مكتب العمل .

يتابع كل ما يتعلق  بالقضايا والدعاوى العمالية المتعلقة بقانون ونظام العمل , بدءاً من قضايا فصل النزاعات العمالية , وقضايا الفصل التعسفي من العمل  والدفاع عن  حقوق العمال  وصولاً إلى استحقاق العامل من الإجازات السنوية أو المرضية  .

  • القضايا المدنية والإيجارات بالسعودية .

التي تتعلق بنظام وقانون العقود في النظام السعودي , والإيجارات وما ينتج عنها من مشاكل كثيرة وقوانين متغيرة باستمرار  , تحتاج إلى نصح دائم من قبل المحامين المختصين الذين هم على اطلاع دائم بتطورات القوانين المتعلقة بالعقود والإيجارات في السعودية .

يمكنكم الاطلاع أيضاً على ” نبذة عن تخصصات مكتب الصفوة “

كيفية حساب أتعاب المحامي .

الكثير من الأشخاص يعتقدون أن بإمكانهم أن يقوموا بحل قضاياهم ، وأعمالهم المعقدة لوحدهم ، من دون توكيل محامي متخصص ، ويعود ذلك لعدة أسباب ، أهمها :

  • الاعتقاد بامتلاك المعرفة والخبرة الكافية
  • الاعتقاد أن تكاليف المحامي كثيرة .

ولكن ذلك غير صحيح ، لأن هذه الاعتقادات خاطئة تماماً ، فمن الطبيعي أن الدولة من خلال القانون ، نظمت ووضعت ضوابط وقائمة أسعار لكل شيء ، ولم تنسى بالطبع تحديد تكاليف توكيل محامي في قضية ما  .

 فما هي الأسس المعتمدة في تحديد أسعار المحامي على قضية ما ، نذكر بعضها :

  • خبرة المحامي في التخصص
  • عدد سنوات ممارسة المحامي لمهنة المحاماة ، فبتأكيد الذي مارس المهنة من سنة واحدة ،ليس كمن يمارس المهنة من ١٠ سنوات .
  • عدد القضايا التي كسبها المحامي في ذات التخصص .
  • نوع القضية ، والإجراءات التي تحتاجها والدوائر القضائية المتعلقة بها .
  • الجهد والتعب والوقت الذي تحتاجه القضية .
  • ما ينفقه المحامي من أجل القيام بأعمال المكلف بها .

إذاً أتعاب المحامين لعام 2021 ، تبدأ بالاتفاق الذي يجري بين الموكل والمحامي ، ولابد أن تكون أسعار المحامين تراعي ظروف الدعوى ، وتتناسب مع النتيجة والفائدة المرجوة منها .

فما هي آلية دفع اتعاب المحامي ؟

بما أن الاتفاق بين المحامي والموكل يجري من خلال وجود عقد . فبكل بساطة  يتم إضافة بند أخر إلى بنود العقود المحددة ,  يحدد من خلاله اتعاب المحامي في القضية . كما تحدد الطريقة التي يتم فيها دفع هذه الاتعاب .

 

إذاً  عندما يواجه الإنسان صعوبات ومشاكل تتعلق بالأمور  الحياتية القانونية المتعددة  , فهو بحاجة إلى اللجوء إلى أهل المعرفة والمحامين المختصين في هذه القضايا . كمحامي مكتب الصفوة  .

فهذا ما تحدثنا عنه في مقالنا ( محامي شاطر في جدة ) , مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية  , ماهي الاختصاصات التي يقدمها المكتب , وكيفية حساب أتعاب المحامي .

 

 

المصادر والمراجع :

جريدة الرياض , مقال ( تقدير أتعاب المحامي ) .

الهيئة السعودية للمحامين .

 

مقالاتنا الاكثر قراءة :

مكتب استشارات قانونية

استشارة محامي اون لاين في السعودية

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *