Whatsapp

محامي عقاري في دبي

آخر تحديث: 12 يونيو، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي عقاري في دبي

محامي عقاري في دبي يمكنك الاعتماد عليه في معاملاتك العقارية في دبي من خلال الخدمات القانونية العقارية
التي يقدمها لك لضمان سلامة تعاملاتك العقارية وتجنب الوقوع بأي منازعة عقارية أو التعرض إلى الخسائر المادية في الاستثمارات العقارية التي تقوم بها.

حيث أصبحت الإمارات العربية المتحدة في عصرنا الراهن مركز للاستثمار العقاري والمشروعات العقارية لما تقدمه الحكومة فيها من تشريعات قانونية تشجع على هذه الاستثمارات التي تحقق أفضل الأرباح في حال اتباع الطرق القانونية الصحية والسليمة.

محامي عقاري في دبي

تعتبر العقارات في دولة الإمارات من أهم القطاعات الحيوية فيها لما تلعبه من دور كبير في القطاعين الاجتماعي والاقتصادي، لذلك كثر الاهتمام بها والتعامل معها مما أحدث بعض المنازعات والقضايا العقارية التي تحتاج إلى إيجاد الحلول القانونية لها.

ونظراً لأهمية القضايا العقارية فمن الضروري اللجوء إلى مكتب محاماة خبير ومتمكن من هذه القضايا الكثيرة والمتشعبة
حيث يعتبر مكتب المحامي عبد الله الزرعوني كواحد من أفضل مكاتب المحاماة في القضايا العقارية في دبي كونه على درجة عالية من الخبرة في جميع القوانين العقارية في الإمارات، ولديه مجموعة من نخبة المحامين والمستشارين القانونيين
على مستوى الإمارات ويمكن لمكتب المحامي عبد الله الزرعوني تحقيق أفضل النتائج القانونية في جميع القضايا العقارية
مهما كانت صعبة ومتشعبة.

يقدم مكتبنا مكتب المحامي عبد الله الزرعوني أفضل الخدمات القانونية التي تتعلق بالقضايا العقارية بما يحافظ على مصالح العميل ويحقق تطلعاته وذلك وفقاً للأنظمة والقوانين المعمول بها، حيث يساعد العملاء على في استثماراتهم واسترداد ممتلكاتهم. بالإضافة إلى مساعدتهم على كافة التصرفات العقارية من بيع وشراء العقارات والأراضي وفق الطرق القانونية السليمة والصحيحة.

كما يعمل مكتبنا على تسوية جميع المنازعات العقارية ويساعد في تأسيس أعمال التطوير العقاري ومساعدة كافة الوسطاء العقاريين والبائعين والمشترين وكل من يعمل في التطوير العقاري من خلال المشورة القانونية الدقيقة والمناسبة التي تساعدهم على اجتياز أي مسألة قانونية في مجال تعاملاتهم العقارية يمكن التعرض إليها.

انظر أيضا:

مهارات المحامي العقاري بمكتب عبد الله الزرعوني

مهارات المحامي العقاري في مكتبنا مكتب عبد الله الزرعوني في القضايا العقاري منبثقة من خبرته القانونية في المجال العقاري ودرايته الواسعة في أحكام القانون العقاري والتي تمكنه من تقديم الاستشارات القانونية المناسبة والدقيقة في المسائل العقارية سواء للأفراد أو الشركات أو غيرهم.

إن أفضل محامي عقاري في دبي من مكتب المحامي عبد الله الزرعوني يمتلك مهارات عالية في متابعة كافة القضايا العقارية والمرافعة بها أمام المحاكم واجتياز أي عقبة قانونية يمكن أن تعترض القضية لما له من خبرة رائدة في التعامل مع هذه القضايا للوصول إلى الحكم النهائية الذي يأتي لمصلحة العميل ويحافظ على حقوقه وممتلكاته بالكامل. بالإضافة إلى خبرته القانونية الكبيرة في مسائل التحكيم وكافة الدعاوى العقارية وصياغة العقود العقارية على اختلاف أنواعها.

كما يقدم أفضل محامي عقاري في دبي من المكتب المشورة القانونية الموثوقة التي تحافظ على مصالح العملاء والتي تساعدهم على تحقيق أعلى الإيرادات والأرباح من المشاريع العقارية نتيجة لسلوكم المسار القانوني الآمن والسليم الذي يخططه لهم. لما يتملكه من إلمام واسع في جميع الأحكام والتشريعات التي تتعلق بالعقارات في الإمارات العربية المتحدة.

لذلك في حال كان لديك أي قضية عقارية لا تتردد التواصل مع أفضل محامي قضايا عقارية من مكتب المحامي عبد الله الزرعوني والذي يقدم لك أفضل الخدمات القانونية العقارية التي تحتاج إليها.

قد يهمك أيضا:

خدمات محامي عقاري في دبي

يقدم محامي عقاري في دبي في مكتبنا الخدمات العقارية الأكثر شمولية فيما يتعلق بالقطاع العقاري، ويبذل كل جهده لتقديم أفضل الخدمات القانونية العقاري التي تساعد العملاء في معاملاتهم العقارية فهو يقدم الخدمات التالية:

  • يقوم بدراسة السوق العقاري واحتياجاته وكل ما يتعلق به من ترويج وتسويق وأسعار وغيرها.
  • يقدم استشارات قانونية في دبي التي تساعد على إنشاء الشركات العقارية بكافة أنواعها، ومتابعة عقود البيع والشراء وعقود الإيجار. كذلك يقدم المشورة القانونية فيما يتعلق بتسجيل العقارات ونقل ملكيتها وبالأحكام التي تتعلق بميراث العقارات والعقارات وقسمة العقارات على الشيوع وغيرها.
  • يقدم المشورة القانونية المدروسة والدقيقة التي تساعد الشركات العقارية في إدارة شؤونها أثناء معاملاتها اليومية وقيامها بإجراءات التطوير العقاري.
  • يقوم بمراجعة العقود العقارية بمختلف أنواعها سواء كانت عقود شراء أو بيع أو عقود بين الشركات وعقود الهبة والوكالة والمقاولات وغيرها وتدقيقها قانونياً.
  • متابعة جميع الدعاوى العقارية مثل دعاوى فسخ العقد ودعاوى الرهن التأميني والحيازي وكذلك دعاوى الإيجارات والإخلاء ودعاوى التعويض العقارية ودعاوى إثبات الملكية وغيرها من الدعاوى العقارية الكثيرة.

وغيرها من الخدمات القانونية العقارية الكثيرة والمتنوعة التي لا يسعنا ذكرها هنا ولذلك عند حاجتك لأي خدمة قانونية عقارية فما عليك سوى التواصل مع أفضل محامي عقاري في دبي ذو الخبرة القانونية الواسعة في القضايا العقارية ويقدم كافة الخدمات القانونية العقارية وفق أحكام الأنظمة والقوانين المتبعة في الإمارات العربية المتحدة.

التسجيل العقاريّ في الإمارات:

تم تأسيس دائرة الأراضي والأملاك في دبي والتي تعتبر منظومة توفر الوقت والجهد على المتعاملين في المجالات العقارية وتعمل على تشجيع الاستثمار العقارية فيها عن طريق خدمات متعددة وشاملة مبسطة ومختزلة لتسهيل المعاملات العقارية على المتعاملين.

وقد أتاحت هذه الدائرة من خلال عدة مؤسسات متفرعة عنها العديد من الخدمات التي تتعلق بالسجل العقاري وآلية تسجيل العقارات وفق نظام الطابو، حيث تُختصر إجراءات التسجيل العقاري في السجل العقاري الذي يتبع لدائرة الأراضي والأملاك بدبي عن طريق نظام الطابو في عدة خطوات هي كالتالي:

  • يجب حضور أطراف المعاملة العقارية (البائع والمشتري) إلى مركز “التسجيل العقاري”.
  • يجب إرفاق جميع المستندات والوثائق اللازمة مع المعاملة.
  • يتم دفع الرسوم المطلوبة لإنجاز المعاملة الدائرة من خلال شيك مصرفي يكون معتمد.
  • ثم يتم إصدار سند ملكية بعد إثبات جميع المعلومات الشخصية التي تخص صاحب العقار وكذلك حالة العقار.

ومن الأفضل التواصل مع محامي عقاري بدبي ليتأكد من حالة الملكية العقارية التي تخص العقار وذلك بعد عملية البيع أو الشراء وذلك قبل أن إتمام العقد، وكذلك يعمل محامي عقاري في دبي بتسجيل العقد في “دائرة الأراضي والأملاك” بالإضافة إلى قيامه بالإجراءات القانونية المطلوبة لإصدار أمر من المحكمة في حال كان عبر الملكية غير مسجل وغيرها من الخدمات القانونية الأخرى التي يمكنك الحصول عليها من أفضل محامي عقاري في دبي من مكتب المحامي عبد الزرعوني الذي يمتلك خبرة واسعة في التعامل مع المشكلات العقارية على اختلافها بكل مهارة.

فضّ المنازعات العقاريّة:

تتابع مراكز فض المنازعات العقارية جميع المنازعات العقارية في دبي، كما تعمل على إيجاد الحلول القانونية التي تحسم الخلافات العقارية من خلال إيجاد الحلول الفعالة والبت السريع في النزاعات العقارية الأمر الذي يسهم بتحقيق التنمية العقارية.

كما أسهمت مؤسسة التنظيم العقاري في فض النزاعات العقارية التي تتعلق بالإيجارات، كما أطلقت العقود العقارية الموحدة، وتسيير الإجراءات المتعلقة بالعقارات وكل ما في حكمها.

ويمكنكم التواصل مع أفضل محامي عقاري في دبي من مكتبنا مكتب المحامي عبد الله الزرعوني الذي يمتلك الخبرة الكافية في إيجاد أفضل الحلول القانونية للمنازعات العقارية التي يمكن أن تتعرض لها أثناء معاملاتك العقارية سواء كانت تتعلق بالتمويل أو التطوير العقارية أو إعادة التشييد أو غيرها من التصرفات العقارية. لما لمحامينا من الخبرة القانونية الواسعة في الفهم العميق للقضية العقارية بكافة جوانبها وتفاصيلها وقدرته على إيجاد الحل القانوني الذي يناسبك ويحافظ على حقوقك الكاملة.

الاستثمار العقاريّ في دبي:

اهتمت دبي بالمجال العقاري اهتماماً بالغاً وذلك لما له من أهمية في عصرنا الراهن، وتحقيقاً لرؤيتها الريادية بخلق السوق الاقتصادية والاستثمارية المنافسة وفقاً لأفضل المعايير العالمية المعمول بها.

وقد أجازت التشريعات العقارية الاستثمار العقاري، وأتاحت أيضاً للشركات المختلفة ضخ الأموال من خلال الطرق الآمنة التي تحقق للمستثمرين أفضل وأعلى الإيرادات. كما تم رفد القطاع العقاري بالكثير من الخدمات المرنة والشاملة التي شجعت المستثمرين والتجار وأسهمت بتدفق كبرى المشروعات الاستثمارية التي تحقق النهضة الكبيرة في الإعمار العقاري.

وفي حال كنت مهتماَ بالاستثمار العقاري في دبي فمن الأفضل طلب المشورة القانونية من محامي عقاري في دبي ومن أقوى مكتب محاماة في دبي مكتبنا مكتب المحامي عبد الله الزرعوني وذلك لأي مشروع عقاري التي تساعدك على القيام بمعاملاتك العقارية بسهولة وأمان الأمر الذي يحقق لك أعلى الأرباح في استثمارك العقاري في دبي بالإضافة إلى حصولك على الحلول القانونية المناسبة لأي مشكلة عقارية يمكن أن تواجهك.

قد يهمك أيضا:

الإجراءات العقاريّة لدى دائرة الأراضي والأملاك في دبي

تتابع دبي كل مما هو جديد وحديث يخدم الكثيرين في مختلف المجالات ومنها المجالات العقارية، وقد حرصت الحكومة فيها على تسهيل الإجراءات العقارية لدى دائرة الأراضي والأملاك في دبي. حيث تعمل هذه الدائرة على توفير الشفافية والأمن في التعاملات العقارية وتقديم الكثير الخدمات التي تضمن حقوق المستأجرين والبائعين وغيرها من الخدمات الأخرى.

وهناك عدد من الإجراءات العقارية التي يجب القيام بها في دائرة الأراضي والأملاك في دبي عند القيام بتسجيل عقار في أراضي دبي، وحتى تتمكن من تسجيل العقار في دبي يجب في البداية يجب القيام بما يلي:

  • يجب في البداية تجهيز الأوراق والوثائق المطلوبة.
  • يجب إدخال بيانات المعاملة بنظام دائرة الأملاك والأراضي وذلك من قبل الموظف المختص حيث يدققها ويتأكد منها.
  • القيام بدفع الرسوم المطلوبة والحصول على الإيصال الخاص بالدفع.
  • ثم يتم الحصول على مخرجات تلك العملية من خلال البريد الالكتروني.

كما يمكن من خلال تطبيق “دبي ريست” الذي وهو عبارة عن منصة عقارية ذكية تعمل على توفير مختلف الخدمات العقارية للمستفيدين، حيث يتم من خلالها القيام بجميع الخدمات العقارية سواء من قبل مالك العقار أو المستأجر أو الوسيط العقاري أو المقيمين العقاريين أو المستثمرين.

حيث يمكنهم هذا التطبيق من الوصول للعقارات عن طريق “محفظة عقارية” توفر كافة المعلومات عن أسعار العقارات الحالية ورسوم الخدمات على العقار وغيرها من الخدمات الأخرى.

ويستطيع كل من البائع والمشتري عن طريق هذا التطبيق إكمال عملية التسجيل العقاري من خلال اتباع الخطوات المطلوبة بعد تنزيل التطبيق. فبالنسبة للبائع فإن خطوات تسجيل العقار من خلال التطبيق هي كالاتي:

  • بعد تحميل التطبيق يتم اختيار “الإعدادات” واختيار “فرد” ثم إرسال إلى رقم الهاتف أو للبريد الالكتروني.
  • يتم اختيار العقار الذي يجب تسجيله من “المحفظة العقارية”.
  • ثم التحقق من نسبة الملكية والنقر على “المتابعة”.
  • يتم بعدها اتباع الخطوات اللازمة لمتابعة بيع العقار.
  • ثم إضافة صورة للعقار المطلوب وإدخال التفاصيل الخاصة بالحساب المصرفي الذي سوف يتم تحويل المبلغ إليه.
  • بعد ذلك يتم إدخال المعلومات التي تتعلق بالمشتري عن طريقة جواز السفر أو الهوية الإماراتية ثم الضغط على “إرسال”.
  • يتم الاحتفاظ بالرقم المرجعي لمتابعة العملية والتحقق من حالة الطلب من “خانة طلباتي”.

أما الإجراءات التي تخص المشتري لإكمال عملية التسجيل فهي كالتالي:

  • بعد اختيار “الخدمات” من القائمة في التطبيق يتم تحديد “شراء عقار”.
  • يتم الدخول إلى “الرقم المرجعي للحجز” والذي يتم أخذه من البائع.
  • بعد إدخال الرمز الذي تم إرساله إلى رقم الهاتف أو البريد الالكتروني يتم اتباع الخطوات المطلوبة.
  • ثم يتم عرض “تفاصيل العقار” والتي تضم كافة تفاصيل المالك والحجز وبعدها يتم النقر فوق “قبول” من أجل المتابعة.
  • يتم التحقق من كالة التفاصيل وتحميل الوثائق والمستندات المطلوبة والنقر على “إرسال”.
  • فيتم بعد ذلك إرسال طلب الحجز الذي يخص المشتري وتتم بعدها عملية التدقيق.

وبعد أن ذكرنا لك الإجراءات العقاري لدى دائرة الأملاك والأراضي في دبي يمكنك التواصل معنا في مكتب المحامي عبد الله الزرعوني في حال كان لديك أي استفسار عن تلك الإجراءات من محامي عقاري في دبي حيث يسعدنا أن نساعدك في إجراءات التسجيل وتقديم أي خدمة قانونية عقارية تحتاج إليها.

وفي نهاية مقالنا محامي عقاري في دبي.

كل الأمنيات بأن نكون قد أوجزنا في شرح بعض المعلومات القانونية التي قد تهمك في المجال العقاري، ويمكنكم الحصول على المزيد من التفاصيل من خلال التواصل مع أفضل محامي عقاري في دبي مكتب المحامي عبد الله الزرعوني لتحصل على كل ما تحتاج إليه من خدمات قانونية عقارية تساعدك في معاملاتك العقارية بشكل قانوني آمن وموثوق.


المصادر والمراجع:

 

4.9/5 - 1071

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Search أحدث المقالات