محامي قضايا أسرية في جدة

محامي قضايا اسرية في جدة

يمكن القول أن قضايا الأحوال الشخصية التي تشمل قضايا الطلاق وفسخ النكاح والخلع وقضايا النفقة ورؤية وزيارة الأطفال. تشكل نسبة 70 ٪ من قضايا المحاكم العامة. وأكثر قضايا الأسرة ورودا إلى محامي القضايا الأسرية في مكتب الصفوة هي قضايا الطلاق. وكل القضايا السابقة الذكر هي من اختصاص محكمة الأحوال الشخصية. ويتولى التوكل عنها محامي محكمة الأحوال الشخصية. وقضايا الطلاق قد راعتها الشريعة ووضعت الضوابط لجعلها خيراً للطرفين وليس أداة للمعاقبة كي لا تنعكس آثاره السلبية على الأطفال والعائلة والمجتمع.

كم كلفة توكيل محامي قضايا أسرية في جدة السعودية؟.

في الحقيقة لا يمكن الإجابة عن هذا السؤال بشكل يحصر التكاليف لأن كل قضية ولها تعقيداتها. على السبيل المثال تكلفة قضية الطلاق بوجود الأولاد تختلف عن تكلفة قضية الطلاق بدون أولاد. لأن وجود الأولاد سيلحق قضية الطلاق بقضية أخرى وهي قضية الحضانة وهكذا دواليك. ولكن حتى نقدم إجابة على سؤال كم تكلفة توكيل محامي قضايا أسرية يمكن القول أن تكاليف دعاوى الأحوال الشخصية تبدأ من 5000 ريال وقد تصل إلى 10000 آلاف ريال. ولمزيد من التفاصيل اقرأ مقال كم تكلفة رفع الدعوى في السعودية.

حقوق المرأة في النظام السعودي.

يستمد القضاء في المملكة السعودية احكامه من الشريعة الإسلامية وقد ساوى بين الرجل والمرأة في الحقوق، وميزها في الكثير من المواضع والحالات مراعاة لطبيعتها وحماية لها وصيانة لكرامتها ومن هذه الحقوق:

  • راعى القضاء السعودي مواعيد الجلسات فيقوم القاضي بتقديم الجلسات التي تكون فيها المرأة طرفا في القضية، وغالبا ما يطبق ذلك في قضايا الاحوال الشخصية وقضايا النزاعات الأسرية.
  • خصوصية القضايا التي تكون فيها المرأة طرفاً في التقاضي محفوظة ومراعاة من كافة الجوانب مثلا في القضايا التي ترفع ضد المرأة يمنع إدخال اي شخص إلى الجلسة ويقتصر الحضور على طرفي النزاع مع القاضي والمحامين.
  • حرص القاضي على إعطاء المرأة حق الولاية على أطفالها في حال فقدان الأب أو وفاته.
  • وضع شرط موافقة الأم على تولية احد ما غيرها على أولادها كبند أساسي لإتمام الولاية.
  • اشترط القضاء حضور المرأة شخصياً في قضايا توزيع الميراث وذلك حرصا على قسمة العدل و موافقتها وشهودها وحصولها على كافة حقوقها خاصة في العقارات.

اقرأ أيضاً: متى يسقط حق المطلقة بالسكن. – نسبة النفقة من الراتب.

رقم محامي قضايا أسرية في جدة.

يمر على المحامي قضايا مختلفة. في الحقيقة أقسى أنواع القضايا تلك القضايا المتعلقة بالناس اي النزاعات الأسرية خاصة أنه يترتب عليها هدم أو بناء بيت ونفقة أطفال ومستقبل عائلة على عكس القضايا التجارية و المتعلقة بالعقارات والعمال. ولأن القضية لا تأخذ طابع مادي يقع على عاتق كل من المحامي والقاضي الحرص على وصول الزوجين إلى أفضل حل لاستمرار حياة كل منهم وإكمال حياة أطفالهم بعيد عن النزاعات.

ينصح محامي القضايا الأسرية بحل المشكلة الأسرية بشكل ودي ولكن إذا لم تفلح المحاولات الودية لحل النزاع يمكنكم الاتصال بمحامي القضايا الأسرية على الرقم: 0595911136 أو 058 311 7973 ويمكنكم الاتصال بشكل مباشر أو من خلال الواتس آب. س

أفضل محامي قضايا الطلاق.

الطلاق يؤدي إلى أسرة مفككة وغياب الأب أو الام عن أولادهم هو بداية لخلل كبير في المجتمع، لذا أعطى المشرع هذا الجانب أهمية كبيرة فتجد الأنظمة متجددة ويرد عليها تعديلات مستمرة بما يضمن حقوق الأطراف كلها ويتمشى مع تطور الحياة، وهنا -نقصد بمتابعة كل جديد يطرأ على نظام الأحوال الشخصية والقضايا الأسرية- يأتي دور المحامي وإذا استطاع المحامي أن تيابع كل جديد وكل تفصيل في هذه الأنظمة واللوائح يمكن القول أنه أفضل محامي قضايا الطلاق وذلك لأنه سيكون لديه الخبرة الكافية ليسرع في عملية الفقصل بقضية الطلاق. كما يجب أن يكون المحامي هادئ ومتزن بعيد عن الدعائية مع جميع الأطراف ليسعى بموقفه هذا إلى الصلح وفض النزاع أو حتى المساواة الودية بين أطراف الدعوى.

محامي استشارات اسرية.

الحديث عن القضايا الأسرية وشؤون الأسرة حديث طويل لا يمكن أن ينتهي في مقال لما يحويه من تشعبات وخصوصية لكل حالة، لكن إذا ما اردنا التفكير به بشكل عام فيمكن القول أن معظم الاستشارات الأسرية التي تأتي لمكتب محامي القضايا الأسرية تكون أحد الأسئلة التالية:

 ما هو الطلاق للضرر؟.

هو الطلاق الذي يبيح للزوجة طلب الطلاق دون أن تخسر شيء من حقوقها ويجوز طلب الطلاق للضرر إذا وجدت أحد الحالات التالية:

  • ضرب الزوجة أو اهانتها.
  • عدم الانفاق على الزوجة.
  • حبسها.
  • عدم قيام الزوج بواجباته الزوجية.

هل يجب النفقة على الزوجة حتى في حالة عدم الدخول بها؟.

يجب النفقة على الزوجة حتى ولو لم يتم الدخول بها.

ولمزيد من التفاصيل يمكنكم قراءة مقال كيف اطالب طليقي بحقي من النفقة وعقوبات الامتناع عن النفقة بالسعودية.

هل يجوز للزوجة وضع شروط في عقد الزوج؟.

يجوز للزوجة أن تضع شروطاً في عقد الزواج كأن تشترط بقائها في العمل أو إكمالها للدراسة. ولا تعتبر الزوجة ناشز إذا خرجت للعمل إلا في حال تسبب الضرر للعائلة جراء خروجها للعمل.

وفي حال وجود استشارات أسرية أخرى يمكنكم التواصل على رقم محامي متخصص قضايا أسرية  وفي الاستشارات الأسرية على الرقم 0595911136.

مواضيع ذات صلة:

  1. نسبة النفقة من الراتب.
  2. نظام حماية الطفل بالسعودية.
  3. شروط الخلع.
  4. أفضل محامين أحوال شخصية في جدة.

1 أفكار بشأن “محامي قضايا أسرية في جدة”

  1. شكرا لكم مقال مفيد ومهم
    لابد أننا نعاني من الكثير في هذا المجال نرجو المزيد من المعلومات
    جزاكم الله خيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *