من هو اشهر محامي في جدة ومكة

المحاماة مهنة متميزة  من أهم المهن و أشرفها. و امتيازها أنها موظفة لتحقيق هدف نبيل و سامي هو أساس تقدم الأمم و ركيزة نهضتها ألا وهو سيادة القانون و الدفاع عن المظلومين و نجدة الضعيف صاحب الحق المهضوم إضافة إلى دورها الوطني و القومي. المحاماة هي تلك المهنة الحرة التي تساعد السلطة القضائية لإظهار الحقائق وتحقيق العدل وتأكيد سيادة القانون. و كلمة محاماة في اللغة تأتي من المصدر حامي يحامي وحمى أي تقديم الدفاع و الحماية.

من أبرز المبادئ التي تقوم عليها مهنة المحاماة الصدق و الإخلاص في المعاملة كما أن العمل الشاق والمثابرة والالتزام هي من الأسس التي تبنى عليها هذه المهنة لكونهم من عوامل بناء الثقة، فالمحامي النزيه الذي يلتزم بالمواعيد الشخصية ومواعيد الجلسات في المحكمة يحضا بتقدير و احترام الجميع، وإذا اتسم بالنشاط و المثابرة غير من سير العدالة وأسرع من مجرى الأمور وقدم للموكل الجدية في العمل والوصول السريع للحقيقة

يتولى المحامي الدفاع عن الأشخاص المتهمين، ومحاولة إثبات براءتهم من جهة، وإدانة آخرين من جهة أخرى من خلال رفع القضايا المتعلقة بالأمور الشخصية أو المالية أو غيرها ، وذلك بحسب القوانين.

كما يتميز المحامي النزيه بالأدب الجم في التعامل مع الغير و الأخلاق الحميدة  التي تجعل العميل يشعر بالثقة و الراحة وكل هذه العوامل تساهم في تقدمه و شهرته و تجعل الجميع يلجا إليه في أصعب القضايا.

ما أهمية الاستعانة بالمحامي  في كافة الأمور القانونية ؟

المحاماة هي مهنة تقوم على أصول منطقية وأسس علمية، وليس بمقدور عامة الناس الإلمام بعلومها المعقدة والمتداخلة .

يعتقد البعض انه يستطيع القيام بهذه الأعمال بنفسه أو باللجوء إلى بعض القانونيين بطلب استشارة سريعة فالثقافة الحقوقية بالكامل ضعيفة في المملكة العربية السعودية وما تزال في بداياتها.

ابسط ما يقدمه لك المحامي هو توفير الوقت والجهد فهو الوكيل الذي يقوم نيابة عنك بإجراءات الحضور وقيد الدعوى ومتابعتها إلى تحصيل الحق وتحقيق العدالة لك. ويعتمد هذا على حسن اختيارك لمحاميك بطبيعة الحال.

المحاماة هي تخصص شأنها شأن أي مهنه أخرى مثل المهندس و الطبيب على سبيل المثال. فكما تلجأ لأصحاب باقي المهن لأنهم أصحاب تخصص.. تلجأ للمحامي لأنه صاحب تخصص.. و كم من الأشخاص ضاعت حقوقهم لأنهم ظنوا انه يمكنهم مباشرة مطالباتهم و حقوقهم القانونية بأنفسهم التي يجهلها الغالبية من الناس . لذلك مهما كانت الشهادات العلمية للشخص أو خبرته بالحياة ، لابد له من الاستعانة بمحامي متخصص في المسائل القضائية.

و تتأكد أهمية الاستعانة بالمحامي في أن الجهات الحكومية ، والذين يشرعون القانون و بالرغم من أن لديهم مستشارون قانونيين ، إلا أنهم يستعينون بالمحامين أيضا ، وكذلك الشركات و التجار وأصحاب الخبرات يستعينون بالمحامين . بالتالي يوجد العديد من المحامين الأمناء والأكفاء الذين يمكنهم تقديم المشورة و المساعدة القانونية اللازمة.

 

كيف تختار المحامي المناسب ؟

يجب أن ينصب الاختيار على مكتب محاماة معتمد تثق بعمله و خبرته الطويلة. محامي ذي سمعة طيبة وحسنة بين الناس.

قم بتحديد موعد  استشارة أولية. و قبل أن تلتقي به ، يجب أن تكون مستعداً بكافة البيانات التي قد يحتاجها منك المحامي حتى توفر عليك وعليه الوقت و المجهود. ثم يجب أن تكون جاهزاً بمعلومات عن خلفية المشكلة القضائية وأطرافها وتاريخ بداية هذه المشكلة والأحداث الرئيسية التي أدت لهذا النزاع ، ويجب أن تكون دقيقاً جداً في ذكر أي تاريخ، كما يجب أن تحضر معك كافة الوثائق المتعلقة بالموضوع مثل العقود والمراسلات والصور والتقارير ، واعرض كل ذلك بطريقة منظمة  و واضحة على المحامي الخاص بك.

 

أثناء  لقائك مع المحامي، يمكنك تقييم كفاءته بناء على عدة عوامل منها

– هل تعامل معك بلباقة واحترام؟

–  هل يصغى إليك بشكل جيد؟

– هل يتفهم مشكلتك أثناء الطرح أو يسهو عنك ليبحث عن إجابة لأسئلتك؟

–  هل لديه إمكانية توضيح الأمور بشكل قانوني على نحو مفهوم ويشرح لك كيف سيتولى الدعوى؟

–  هل منحك الثقة بمدى إمكانيته حل مشكلتك القانونية بطريقة احترافية؟

– هل يتعامل معك بشفافية ومصداقية؟

– ما هو سجل نجاحه؟ و ما هي رسومه؟

– ما هي الخبرة التي يتمتع بها المحامي في النوع القانوني لقضيتك؟

بعد هذا اللقاء، ستكون الرؤية أوضح بالنسبة لك وستعرف جيداً إذا كان هذا هو المحامي المناسب بالنسبة لك وهو من يجب أن تعمل معه و تثق به للوصول إلى هدفك المنشود أم لا.

 

ما هي صفات المحامي الناجح ؟

النظام: على المحامي أن يكون منظم جدا من حيث تحديد مواعيد المقابلات بشكل يومي وعليه تنظيم المكالمات، إلى جانب تنظيم العمل اليومي مثل كتابة المذكرة والمرافعة، والحرص على مواعيد المحكمة بشكل منتظم وما تتطلبه من مواعيد ومرافعات.

الشفافية: يجب أن يتمتع المحامي بصفة الشفافية من اجل توضيح الرسالة التي يريد توصيلها سواء للقضاة أو

النيابة،  فلابد أن تتسم بالوضوح والبساطة لأن الغرض منها الوصول للحقيقة وبيان الحق.

الحنكة:  إضافة إلى الخبرة.. تعتبر الحنكة من أهم الصفات التي يجب أن تكون في المحامي الذي يجب عليه التفكير بطريقة متأنية وعليه السير مع القضية والإجراءات بطريقة منطقية، تجعله يصل لنقاط الضعف عند الخصم ونقاط القوة لدى موكله، ويبلغ الحقيقة التي يتمناها وتفيده في سير القضية.

مهارة التواصل مع الآخرين: على المحامي امتلاك مهارة الحوار الشفهي من أجل عرض فكرته بطريقة جيدة فالتعامل يكون مع أكثر من شخص سواء الموكل أو العميل أو القاضي أو الموظف في المحكمة أو الخصوم و الشهود وغير ذلك. لذلك يجب أن يتميز المحامي باللباقة في التعامل مع الجميع وحسن التصرف في مختلف المواقف التي يواجهها. كما يجب عليه تقديم الحجج و البراهين المقنعة ناهيك عن النص المتكامل الذي يقوم بكتابته في المرافعات و إرفاقها بالوثائق التي تعزز من موقف موكله في القضية كما يجب عليه الإصغاء الجيد لكل ما يقوله القضاة و النيابة و الشهود لتحليل أقوالهم بشكل صحيح.

 الدراسة بشكل مستمر : الأنظمة و التشريعات و القوانين تتغير بشكل مستمر؛ لذا ينبغي أن يكون المحامي المتميز على اطلاع دائم بكل ما هو جديد في مجال القانون، وأن يمتلك ما يكفي من المعرفة و الثقافة، إضافة إلى أن يكون دائم البحث في مجاله، و يقوم بالاطلاع على المراجع والمؤلفات القانونية الجديدة أو المواقع الإلكترونية المتخصصة في مجال القانون.

السرية : مكتب المحاماة مليء بأسرار العملاء ، ومن مبادئ هذه المهنة التكتم و الحفاظ على أسرار الموكلين وعدم إظهارها لأي شخص، سواء كان ذلك أثناء المضي قدما في القضايا أو بعد الحسم فيها.

كما إن المحامي الناجح هو من يمتلك القدرة على إقناع الآخرين و إيصال المعلومة بشكل موجز و متقن كما انه من الضروري أن يمتلك المحامي القدرة على تدعيم وجهة النظر بالأدلة و البراهين الضرورية لنجاح القضية.   و من أهم مبادئ مهنة المحاماة أيضا الاهتمام بسرعة حسم القضايا وعدم تأجيلها لأي سبب، فهذا يتنافى مع تحقيق العدالة وإيصال الحق للمظلوم، فإحدى الوظائف الهامة للمحامي تتمثل في تمكين السلطات القضائية من سرعة الحسم في القضايا وفقًا للقانون.

كيفية  تقدير أتعاب المحاماة ؟

العمل الرئيسي للمحامي يقوم على جلب الحق لأصحابه ونصرته والوقوف أمام المحكمة  و الدفاع عن صاحب القضية  وذلك من أجل تحقيق العدل والوقوف بجانب المظلوم. في بداية الأمر يقوم المحامي بفهم القضية وصعوباتها ونقاط القوة و الضعف فيها من أجل التركيز على الملاحظات التي تكون السبب الرئيسي في حسم القضية.  و يقوم المحامي بتسجيل كل النقاط المهمة و رؤوس الأقلام من أجل النظر في القوانين التي تساعده على إيضاح الحق والوقوف بجانب المظلوم ونصرته. و لتحقيق ذلك يقوم المحامي بالوقوف أمام المحاكم النيابية و الجنائية و المدنية وغيرها من المحاكم في شتى القضايا من أجل الدفاع عن موكله ويترافع ويقبل الدعاوي و يقوم بتوضيح كل الأمور للمحكمة من أجل النطق في القضية و مساعدة المظلوم في الحصول على العدالة.

يقوم المحامي كذلك بتجهيز جميع الوثائق الضرورية التي يقدمها للمحكمة وذلك بناءاً على ما يقوله العميل من معلومات و ملاحظات هامة تفيده في القضية وهذا بطبيعة الحال يساعد على توضيح الأمور للمحكمة  والقاضي قبل النطق بالحكم.

بالتالي المحامي يقوم بالعمل كله مقابل مبلغ من المال وذلك للانتصار للمظلوم. وكل المجهود والتفرغ و العمل الذي يبذله كبير مقابل ما يحصل عليه. فشكراً لكل محامي يرسم البسمة على وجوه المظلومين و يكون سببا في تحقيق العدالة لهم.

و جدير بالذكر أن سعر قضايا المحاماة في المملكة العربية السعودية يختلف حسب الاتفاق بين العميل و المحامي بشكل شخصي. ولكن في العموم يتراوح سعر المحامي في المعتاد من ثلاثة ألاف ريال في الجلسة الواحدة إلى خمسة ألاف ريال و تتراوح القضية برمتها ما بين 30 و 50 ألف ريال. وقد تصل في بعض الاحيان الى 100 مليون ريال. فالمسألة تخضع لنوع الدعوى أو القضية ومدى تعقدها وطول إجراءاتها فقد يتفرغ المحامي لقضية واحدة لفترة طويلة للغاية وبطبيعة الحال سوف يضاف هذا لأتعابه، كذلك هل يتعلق الأمر باستشارة أم كتابة مذكرات آو مرافعة أمام المحكمة كما يتعلق الأمر بمدى خبرة المحامي وسمعته، وأخيراً المبالغ المالية المطالب بها في الدعوى من الخصوم ناهيك عن نتيجة القضية التي تؤثر بشكل كبير على الأتعاب. بالتالي هذه مسألة تقديرية فلا يمكن تحديد السعر نهائيا لاستحالة تساوي جميع القضايا في التعب والمجهود والظروف المحيطة بالقضية. لذلك يكون الاتفاق بين المحامي و العميل كما ذكرنا مسبقا، حيث لا توجد معايير ثابتة لذلك..فكل محام يحدد أتعابه على حسب المجهود الذي سوف يبذله في القضية من وجهة نظره الخاصة ، ويتم بعد ذلك الاتفاق بين الطرفين بعقد بينهما بحيث تصدر عن كاتب العدل أو من خلال الموثقين في النظام الجديد إذا كان الموضوع يحتاج إلى ترافع أو مراجعة أو إلي ذلك .

 

كما أن القضايا العقارية وقضايا الشركات وقضايا العقود الإدارية و التركات هي في الصدارة من حيث ارتفاع قيمة الأتعاب، أما أقل الأتعاب فتكون في قضايا الأحوال الشخصية.

 

ولا يجب أن ننسى أن أتعاب المحامي هي انعكاس للجهد الكبير المبذول منه وفق المؤهلات والخبرات التي يمتلكها كما ذكرنا في السابق.

 

أشهر و أفضل محامي في جدة و مكة المكرمة

قد يبحث كل شخص منا عن مكتب محاماة في مكة المكرمة و جدة وقد لا يجد المحامي الذي يشعره أن قضيته في مأمن وسيضمن لها النجاح ولذلك يجب عليك أن تختار محامي جيد و محنك ولديه الخبرة الكافية في حل المشاكل والقضايا بكل سهولة مع دراسة وفطنة لحالة القضية.

عندما تختار مكتب المحاماة في مكة المكرمة و جدة..يجب أن يكون المكتب قد حل الكثير من القضايا وكسب سمعة حسنة في السوق السعودية وبين المختصين في هذا المجال. فكلما عمل المكتب على حل مشاكل أكثر كلما كانت طريقته في كشف وحل قضيتك أفضل وبطريقة أكثر مهارة وسلاسة وتضمن لك انتصارك و حصولك على العدالة. سواء كنت بحاجة إلى صياغة وثيقة قانونية او عقد شراكة أو وصية للورثة أو شراء و بيع عقارات أو رفع قضية لك أمام المحكمة فمن المهم أن يقع اختيارك على المحامي المناسب.

ويعتبر مكتب االصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية والتحكيم والتوثيق من أفضل مكاتب المحاماة المتخصصين في كافة الأفرع القانونية ودرجات القضايا المختلفة في مكة المكرمة و جدة وذلك من حيث عدد العملاء المسجلين بالمكتب وأيضا خبرته الكبيرة وحنكته وسمعته الحسنة وعدد القضايا التي قام بحسمها لصالح عملائه بكل نزاهة.

يقدم مكتب الصفوة للمحاماة كافة الاستشارات القانونية والشرعية الشفوية والمكتوبة للأفراد والمؤسسات والشركات فالاستشارة القانونية هي معرفة رأي النظام و الشرع في مسألة معينة أو موضوع بعينه قد يكون محل نزاع أمام القضاء والوقوف على احتمالات صدور حكم لصالح من يطلب هذه الاستشارة القانونية وعلى المستشار القانوني و المحامي توضيح الحكم القانوني بوضوح و صراحة للعميل لإحاطته بحقيقة القضية، ومن أهم الاستشارات القانونية التي يقدمها مكتب الصفوة للمحاماة…

– الاستشارات المتعلقة بعمل الشركات ونظامها الداخلي وعلاقاتها مع موظفيها والغير
– الاستشارات المتعلقة بقضايا المنازعات التمويلية والائتمانية
– الاستشارات المتعلقة بجميع أنواع العقود التجارية والإدارية
– الاستشارات المتعلقة بتأسيس الشركات وتصفيتها
– الاستشارات المتعلقة بقضايا الأحوال الشخصية (إثبات زواج – طلاق – خلع- فسخ نكاح- نفقة – حضانة – زيارة.. وغير ذلك
– الاستشارات المتعلقة بالقضايا الجزائية (القتل- السطو- السرقة- المخدرات- الجرائم المعلوماتية – وجرائم الخطف و القضايا العقارية و قضايا أخرى متنوعة.
هذا ويقدم المكتب خدمة الاستشارات القانونية لعملائه كتابة ومشافهة عبر وسائل الاتصال المتاحة  سواء الهاتف أو البريد الالكتروني . كما يمكن الحصول على الخدمة عبر الموقع الالكتروني للمكتب.

 

– كيفية التواصل مع المكتب

يعد التواصل شيء أساسي للعميل حيث يتم استقباله بكل الترحيب من خلال مكتب الصفوة للمحاماة من خلال العديد من أدوات التواصل منها التواصل عبر الرقم : 00966580484711

و يمكن التواصل معهم من خلال البريد الالكتروني الخاص بهم وهو : ( safwalawfirm@gmail.com )

كما يتميز المكتب بموقع مميز يمكن من خلاله التواصل وهو www.safwalawfirm.com

إن كثيرًا من المواطنين لا يعرفون سلوك السبل القانونية في استرداد حقوقهم؛ لذا يبحثون عن مكتب محاماة يتَّسم بالمصداقية والثقة، ولا يتأتَّى هذا إلا بتسلُّح المحامي بالمعرفة القانونية والثقافية بوجه عام، والتسلُّح بالمبادئ والأخلاق السامية حتى يكون عونًا للناس في حصولهم على حقوقهم وتحقيق مجرى العدالة وسيادة القانون.

 

 

 

 

 

كلمات البحث :

من هو اشهر محامي في جدة ومكة , من يكون من هو اشهر محامي في جدة ومكة

محامي اداري ممتاز , محامي قضايا مخدرات , محامي قضايا فساد , محامي في قضايا الرأي العام

محامي ممتاز , محامي معروف , محامي مشهور , مكتب الصفوة للمحاماة , مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية

من هو افضل مكتب للمحاماة في المملكة , من يكون افضل محامي سعودي , مكتب الصفوة للمحاماة

قائمة افضمن هو اشهر محامي في جدة ومكةل محامين بالسعودية , قائمة افضل محامي سمن هو اشهر محامي في جدة ومكةعودي , افضل 5 محامين سعوديين

 

من هو اشهر محامي في جدة ومكة

Majid

Author Majid

More posts by Majid

Leave a Reply