تخطى إلى المحتوى

كيف أشتكي على شركة زين بالسعودية

كيف أشتكي على شركة زين بالسعودية

إن الاتصال يعتبر عملية اجتماعية تلعب دوراً فعالاً وهاماً  في حياة الإنسانية، لذا فإنه يعتبر الوسيلة التي يستعملها الفرد من أجل استقرار وتنظيم وتغير حياته الاجتماعية. كما أنه لا يمكن لمنظمة أو جماعة أن تستمر و تنشأ من دون اتصال يجري فيما بين أعضائها.

ولكن في بعض الأحيان يكون هناك استغلال من أجل تحقيق مكاسب مادية أو غايات عديدة تحول دون تحقيق الهدف المنشود من عملية الاتصال. وفي مقالنا سوف نخص حديثنا لنبين لك  الإجابة عن استفسار كيف أشتكي على شركة زين بالسعودية، سواء شركة زين أو أي شركة أخرى أضرت بك. لذا تابع معنا.

هل ترغب في التواصل مع محامي شاطر في جدة؟ انقر هنا للتواصل معنا مباشرة.

ما هي شركة زين؟

عليك أن تكون على بينة من أمرك بما يتعلق بشركة زين للاتصالات حتى لا تقع ضحية لما تقوم به تلك الشركة، شركة زين هي: عبارة عن شركة اتصالات سعودية متنقلة أو زين السعودية إذ أنها شركة مساهمة سعودية، تهدف هذه الشركة إلى تشغيل نشاط الاتصالات المتنقلة ضمن المملكة.

وأن قضت  9 سنوات من الخسائر المتتابعة تمكنت زين من تحقيق أولى أرباحها منذ أن تأسست، وذلك بنهاية الربع الأول من عام 2017 حيث حققت صافي ربح حوالي 45 مليون ريال. حيث كانت قد سجلت آخر خسارة لها آخر عام 2016 بخسائر كبيرة وصلت لمليار ريال سعودي.

الخدمات والمنتجات المزعومة التي تقدمها.

إن شركة زين السعودية تقدم خدمات:

الهاتف المحمول والتي تتمثل بخدمات الهاتف الصوتية وخدمات الوسائط المتعددة، والرسائل القصيرة، وتطبيقات شرائح الهاتف المتنقل. كما أنها تقدم أيضاً خدمة الإنترنت السريع المتنقل، بالإضافة للرسائل الصوتية وما يتعلق خدمات المحتوى وخدمات البيانات ذات القيمة المضافة.

كيف أشتكي على شركة زين بالسعودية؟

يمكنك أن تقدم شكوى على شركة زين، من خلال ما يلي:

    • يحق للمستخدم أن يقوم بتقديم شكواه لمقدم الخدمة، وذلك بشرط ألا يتجاوز تاريخ تقديم الشكوى ستون يوماً وذلك من تاريخ حدوث الواقعة محل الشكوى، و إما من صدور الفاتورة محل الاعتراض، إلا في حال لم يظهر تاريخ الوقعة في حينه أو علم المستخدم بالفاتورة.
    • تتم معالجة الشكوى أثناء مدة لا تتجاوز الخمسة أيام وذلك من تاريخ تقديم الشكوى. وفي حال تقديم شكوى فإنه يتم تزويد المستخدم برقم مرجعي عن طريق رسالة نصيه بحيث يتضمن الوقت المتوقع من أجل معالجة الشكوى.
    • إذا انتهت المدة المتوقعة قبل أن تتم معالجة الشكوى، فإنه سيتم إفادة المستخدم في مستجدات معالجة شكواه إضافة للمدة الجديدة المتوقعة من أجل إنهائها.
    • بعدها يتم تزويد المستخدم الرد بصورة مكتوبة نتيجة شكواه من خلال رسالة نصية.
    • يمكن للمستخدم أن يقوم بتصعيد الشكوى للهيئة من خلال موقعها الالكتروني، وذلك بعد أن تنتهي المدة النظامية التي يتم منحها لمقدم الخدمة خمسة أيام وذلك بدأً من تاريخ تقديم الشكوى ودون أن يقوم بالرد عليها.
    • أو في حال إغلاق مقدم الخدمة للشكوى من غير معالجتها، على أن يكون ما قد سبق مدة لا تزيد عن 180 يوماً وذلك من تاريخ إغلاق الشكوى من مقدم الخدمة، أو بعد ان تنتهي المهلة النظامية التي تم منحها له.

وإذا كنت ترغب في الحصول على إجابة تفصيلية والاستفسار من المحامي عن سؤالك كيف اشتكي على شركة اتصالات في السعودية. فلا تتردد في استشارة محامي السعودية من مكتب الصفوة الأشطر والأكثر خبرة ليقدم لك المساعدة الذي تحتاجها.

أهميـة الاتصالات

للاتصالات أهمية كبيرة تتجلى في مختلف مناحي الحياة سواء في المنزل أو العمل وغيرها. وسوف نتوسع قليلاً في الحديث عنها:

في المنزل.

إننا نستعمل عدة أنواعاً من الاتصالات  العامة والشخصية في المنزل. فالهاتف يسمح لنا بالتحدث مع أشخاص بعيدين أو قريبين. ومن الممكن أن تخبرنا مذكرة من قِبَل أحد أفراد الأسرة أن هناك صديقًا قد اتصل أو من الممكن  أن تُذَكِّرنا بميعاد. كما أن الصحف تتيح لنا عدة أنواع من الاتصالات، إذ تزودنا بالمعلومات في مجال الأخبار، أو الفكاهة  أو غيرها من المعلومات.

في المدرسة.

فالمدرسون يستخدمون مجموعةً مختلفة من طرق الاتصالات، من أجل مساعدة تلاميذهم على التعلم. فكثيراً ما يتم استخدام  وسائل اتصال عديدة، مثل الملصقات و الشرائح، والتسجيلات المرئية و الصوتية، والأفلام. إذ أن الأفلام التعليمية تجعل الطلبة مطلعين على تجارب عدة لا يمكنهم أن يحصلوا عليها في الحياة.

في الأعمال والصناعة

نجد بأن الأعمال الكبرى جميعها تقريباً لها عمال منتشرون في عدة  أماكن، مثل الموظفين العاملين في المكاتب الفرعية، أو مثلاً مندوبي المبيعات الزائرين للعملاء. لذلك فإننا نحتاج إلى اتصالات موثوق بها وسريعة من أجل القيام إتمام الأعمال. وكثير من اتصالات الأعمال تتم عبر الهاتف، أو عبر أجهزة يطلق عليها الطابعات عن بعد.

الأسئلة الشائعة حول مقالنا كيف أشتكي على شركة زين بالسعودية.

يمكنك التواصل مع شركة زين على الرقم 959 وخارج زين يمكنك الاتصال على الرقم 966590000959.
يجب عليك الدخول إلى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، ثم انقر الخدمات الالكترونية، وبعدها شكاوى، وحدد شكاوى الاتصالات، وبعدها قم بتعبئة البيانات وسوف يتم معالجة الشكوى وإخبارك.

بهذا الشكل ننهي مقالنا الذي كان بعنوان: كيف أشتكي على شركة زين بالسعودية 2023 | مكتب الصفوة للمحاماة

نتمنى أن نكون قدمنا لك الفائدة والمعلومات التي تهمك حول شركة زين السعودية، وكيفية تقديم شكوى، وإذا كنت ترغب في استشارة محامي السعودية الشاطر والمختص فلا تتردد في التواصل مع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

فمكتب الصفوة يضم نخبة من أفضل المحامين والمستشارين القانونين، لذي يقدمون لك العديد من الخدمات القانونية وفي كافة المجالات القانونية، لذا لا تتردد في التواصل معنا مباشرة.

احصل على معلومات عن: كيف اشتكي على شركة شحن في السعودية، و كيف اشتكي على شركة موبايلي في السعودية. كذلك كيف اشتكي على شركة اوبر في السعودية.

2 فكرتين بشأن “كيف أشتكي على شركة زين بالسعودية”

  1. جهودكم مشكورة في مكتب الصفوة في جدة وكافة فروع المكتب أفضل مكتب محاماة تعرفت عليه وتعاملت معه فكان النجاح نتيجة العمل مع محاميه فقد حصلت منهم على استشارة لأعرف كيف أشتكي على شركة زين بابسعودية بسبب تعامل أحد موظفيها بطريقة غير لائقة مع والدي الكبير بالسن وكان الفضل له في إيصال الشكوى للإدارة والحصول على اعتذار لائق منها

  2. السلام عليكم معك علي الخالدي عندي مشكله الشريحه له اكثر من سنتين مفصواله والحين جايني مبلغ وش الكلام هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي

جميع الحقوق محفوظة لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية © 2023