تخطى إلى المحتوى

ملفات تعريف الارتباط

إن ملفات تعريف الارتباط تساهم بشكل كبير في تحسين عمل المواقع الإلكترونية وتقديم الخدمات بشكل أفضل هي تسهل عملية تذكر البيانات والمعلومات عند دخول المستخدم أو العميل في كل مرة إلى موقعنا- موقع  Safwalawfirnm .

وبالتالي فإن ملفات تعريف الارتباط ستكون آمنة للاستخدام بشكل عام، ولن تحتوي على أية برمجيات ضارة.

ما هي ملفات تعريف الارتباط

ولتطمئن أكثر عزيزي العميل فإن ملفات تعريف الارتباط:

هي ملفات نصية صغيرة تحتوي على معرف يتألف من سلسلة من الأرقام والحروف، يتم إرسالها من الموقع الخاص بنا إلى متصفح الإنترنت الخاص بك، حيث يتم تخزين تلك الملفات النصية الصغيرة على جهازك، سواء كان حاسوب مكتبي، أو جهاز جوال، أو حاسوب محمول، ومن ثم إعادة إرسال تلك الملفات الصغيرة من المتصفح الخاص بك إلى موقعنا في كل مرة تستخدم فيها الموقع.

أنواع ملفات تعريف الارتباط

وملفات تعريف الارتباط المستخدمة على موقع الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، هي إما ملفات تعريف ارتباط ثابتة أو دائمة، أو ملفات تعريف ارتباط متبدلة أو مؤقت:

  • ملفات تعريف الارتباط الدائمة

وهي الملفات المخزنة على متصفح الإنترنت الخاص بك، والتي تظل صالحة للاستخدام حتى انتهاء الصلاحية المحددة لها، ما لم يتم حذف تلك الملفات من قبلك كزائر أو مستخدم قبل انتهاء تلك الصلاحية.

  • ملفات تعريف الارتباط المؤقتة

وهي ملفات تعريف ارتباط المحددة بمدة الجلسة، والتي تنتهي صلاحيتها بمجرد انتهاء جلسة الاستخدام أو الزيارة، أي بمعنى آخر، تنتهي تلك الصلاحية لملفات تعريف الارتباط بمجرد أن تغلق متصفح الإنترنت الخاص بك.

إدارة ملفات تعريف الارتباط

ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك، لك الحق و مطلق الحرية في إدارتها بالطريقة التي تشاء، إذا يمكنك أن تفعل تلك الملفات أو توقفها، من خلال الدخول إلى متصفح الإنترنت الخاص بك سواء على جهاز الكمبيوتر، أو على الجوال، ومن ثم الذهاب إلى الإعدادات، ثم إلى خيار الخصوصية والأمان، ثم الضغط على إعدادات الموقع الإلكتروني، ثم النقر على ملفات تعريف الارتباط، وبعد ذلك يمكنك تفعيل ملفات تعريف الارتباط أو إيقافها.

أهمية ملفات تعريف الارتباط

وتعتبر ملفات تعريف الارتباط هامة جداً لارتباطها بثلاثة أطراف:

    • الطرف الأول، وهو الموقع الإلكتروني الذي تقوم بزيارته أو استخدامه، ونقصد به موقعنا، موقع مكتب الصفوة للمحاماة والشرطة القانونية Safwalawfirm.
    • أما الطرف الثاني، فهو أنت كمستخدم، أو زائر، أو طالب خدمات.
    • وأما الطرف الثالث، فهو الطرف الذي يساعدنا في تقديم الخدمات، أو يكون له دور في تقييم موقعنا، أو لديه تفاعلات ومشاركات على موقعنا.

ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث

ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث، هي الملفات النصية الصغيرة التي يرسلها موقع آخر غير موقعنا، أو مخدم آخر غير مخدمنا، إلى جهاز التصفح الخاص بك كمستخدم أو زائر، أي إلى جهاز الكمبيوتر أو الجوال، بمعنى آخر تعتبر ملفات ارتباط الطرف الثالث خاصة بمجال آخر، أو مخدمات أخرى تقوم بمعالجة البيانات الخاصة بك، والتي تم الحصول عليها من خلال ملفات تعريف الارتباط لموقعنا.

موثوقية الطرف الثالث

ولملفات تعريف الارتباط خاصة مع الطرف الثالث أهمية في تقنيات التتبع، لذلك سيتم استخدامها من قبل طرف ثالث موثوق وآمن، إذ أن الطرف الثالث الذي سيقوم بإرسال ملفات تعريف ارتباط خاصة بك، ومن ثم استقبالها لغاية تقييم موقعنا، وكيفية استخدامك لذلك الموقع، وما المدة التي قضيتها كمستخدم أو زائر، والمصفحات التي قمت بزيارتها، أو مشاركتها، وما الخدمات التي طلبتها، إذ يؤدي كل ذلك إلى زيادة كفاءة موقعنا.

حظر ملفات تعريف الارتباط لطرف خارجي

وبكافة الأحوال فإن ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك يمكنك إدارتها، خاصة فيما يتعلق بملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث، حيث يمكنك القيام بالخطوات التالية:

    • الدخول إلى تطبيق جوجل كروم على الكمبيوتر، أو على الهاتف إذا كان يعمل بنظام التشغيل اندرويد.
    • ثم انتقل إلى خيار موقع إلكتروني.
    • ثم على يسار شريط العناوين اضغط على رمز المزيد.
    • ومن ثم رمز المعلومات، حتى تصل إلى ملفات تعريف الارتباط.
    • وعندها يمكنك أن تضغط على حظر ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية.

كما يمكنك أيضاً مسح ملفات تعريف الارتباط من موقع إلكتروني بنفس الطريقة السابقة، ولكن بدلاً من أن تضغط على حظر ملفات تعريف الارتباط التابع لجهات خارجية، قم بالنقر على رمز الحذف بجانب ملفات تعريف الارتباط قيد الاستخدام، لتقوم بمسح ملفات تعريف الارتباط أحد المواقع الإلكترونية.

متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي

جميع الحقوق محفوظة لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية © 2023