تخطى إلى المحتوى

أفضل شركات المحاماة في السعودية

أفضل شركات المحاماة في السعودية

أفضل شركات المحاماة في السعودية تنتشر شركات المحاماة في السعودية بشكل ملحوظ ويتنامى دورها شيئاً فشيئاً إذ تشهد البلاد حركات غير مسبوقة في التنيمية من خلال الاشتراك في الاستثمارات الخارجية .

فالمحاماة هي أساس العلاقات على الصعيد الداخلي وعلى الصعيد الخارجي . حيث تقوم بالترافع والتقاضي وإصلاح العلاقات فيما بين الأشخاص الطبيعين والاعتباريين في جميع ما ينتج .

لكن ليست كل تلك الشركات يمكن اعتبارها الشركة الأفضل فمعيار النجاح يعود إلى سعي شركة المحاماة وبذلها العديد من الجهود الجبارة كي تصل إلى غاياتها .

ومكتب الصفوة هو خير مثال على تلك الشركات القوية التي تسعى لتطوير ذاتها بما يتوافق مع مواصفات عالمية وذلك من خلال الاستفادة من النماذج الدولية لشركات المحاماة الناجحة ومن خلال القوانين المحكمة التي وضعتها

المملكة بما يتوافق مع العدالة ومع الحراك التنموي الذي تشهده المملكة من خلال الجهود التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين .

يمكنكم التواصل بشكل مباشر مع مستشار قانوني بمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية على الرقم 00966591813333.

فمكة المكرمة لديها العديد من الأعمال الصناعية والتجارية والتي تهدف إلى أن تضاعف الناتج القومي للمملكة . ولاشك بأن تلك الأعمال تحتاج الكثير من القوانين التي تظلل على تلك الأعمال لتتكلل بالنجاح والتميز.

وذلك من خلال التطبيق الأمثل للقوانين بمشاركة قطاع المحاماة لمواكبة كل ما يجري من مستجدات و تطورات على الساحة الاقتصادية .

مكتب الصفوة يسعى إلى أن تكون مخرجاته بحجم الرؤى و التطلعات التي يسعى إليها محاموه ليكون منظومة قانونية متكاملة بنّاءة .

فمحامين مكتب الصفوة في مختلف مدن المملكة لديهم فكر إبداعي يسهم في نقل هذه المهنة إلى أبعاد جديدة وهدافة وإلى بناء مستقبل حافل لهم بكافة أرجاء المملكة العربية السعودية .

   أولاً: ما هو مكتب المحاماة ؟ ؟ ؟

مكاتب المحاماة هي عبارةعن كيان قانوني تجاري يؤسس من قِبَل محامٍ فرد أو من قِبَل عدة محامين يمارسون أنشطة تتعلق بمهنة المحاماة .

ويكون الهدف الرئيسي لها هو أن يتم تقديم المشورة القانونية لعملائهم طبيعين أم اعتباريين من خلال توضيح حقوق العملاء والتزاماتهم القانونية .

كما يهدف إلى تمثيل هؤلاء العملاء في جميع القضايا منها الجنائية والمدينية والإدارية إضافةً للمعاملات التجارية والكثير مما يتعلق بالاستشارات القانونية والمساعدات التي تتطلب تمثيل قانوني .

كما يعمل مكتب الصفوةعلى إكساب جميع المحامون الجدد في الشركة والتي تكون خبرتهم ومعرفتهم ضئيلة نوعاً ما يقدم لهم مكتب الصفوة الخبرة بمختلق المجالات القانونية وبكل أمانة وصدق .

يتم توظيف العديد من المحامين في شركات المحاماة إضافة إلى الوكلاء و مهندسي الكمبيوتر ومناصب السكرتارية فجميع هؤلاء يعملون كحلقة متكاملة لإظهار المكتب بأبهى صورة والوصول به لأعلى المستويات .

يمكنكم التواصل بشكل مباشر مع مستشار قانوني بمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية على الرقم 00966591813333.

ثانياً :كيفية تنظيم الشركات القانونية

هناك العديد من الطرق التي يتم من خلالها تنظيم شركات المحاماة

وذلك تبعاً للاختصاص الذي تقوم الشركة بممارسته

  • الشركات الفردية : وهي التي يكون مالكها هو محامي وحيد وهو المسؤول عن كافة المسؤوليات والأرباح والخسائر .
  • والشركات العامة : وهي التي يكون مالكها عدد من المحامين يشتركون بالالتزامات والأرباح .
  • الشركات المهنية : وهي التي تقوم بإصدار الأسهم للمحامين بطريقة مشابهة لطريقة الشركات الخاصة بالمؤسسات التجارية
  • الشركات محدودة المسؤولية : وهي التي يتم إطلاق اسم مالكي شركة المحاماة عليها ولكن لا يكونوا مسؤولين بصورة مباشرة وجلية تجاه دائنين الطرف الثالث للشركة .
  • جمعية مهنية : وهي التي تعمل إما مع شركة محدودة المسؤولية أو الشركات المهنية
  • شركة تضامنية محدودة المسؤولية : وهي التي يكون بها الشركاء مالكي المحاماة شركاء فيما بينهم من غير وجود أي شريك مسؤول أمام دائنين أي آخرين لدى لدى مكتب المحاماة ولا يكون هناك أي مسؤولية عن أي سوء تصرف أو إهمال من قِبَل أي شريك آخر .

وفي سياق حديثنا سنتطرق لذكر شركات المحاماة الدولية وما هي ركائز تلك الشركات.

ثالثاً : مفهوم شركات المحاماة الدولية

نشأت الكثير من شركات المحاماة الدولية والاستشارات القانونية  وذلك من خلال الاندماج  الكثير لمكاتب المحاماة التي تتميز بالتألق والرقي بالإضافة لذلك توفر الكثير من الإمكانات ومن خلال الخبرات المتاحة  .

 

وكل ذلك كان بهدف تقديم أفضل الخدمات القانونية وبجميع المجالات سواء على الصعيد العالمي أو حتى المحلي . تتميز الشركات الدولية للمحاماة والاستشارات القانونية بأنها تضم العديد من المحامين القانونين والمستشارين ذات الخبرات الواسعة والكفاءات المتنوعة .

إذ أنها تعتمد على أساليب التكنلوجيا الحديثة من خلال المعلومات المتوفرة والأنظمة العلمية الحديثة و المتطورة إضافة  إلى النظم الإدارية  .

وجميع ذلك يكون من خلال ما لديهم من الخبرات القانونية العديدة لأعضاء الشركة على كلٍ من المستويين العالمي والمحلي .

إضافة إلى توفير الكثير من الخدمات التي  تقديمها  الشركة لكل العملاء فاللشركة بصمة واضحة في الكثير من الجوانب مثل  القانون الدولي والقانون التجاري والقانون المدني .

بالإضافة إلى ما تقوم به الشركات من تغطية لكافة الممارسات القانونية تعمل على تغطية الوكالات التجارية وكل ما ينشأ من منازعات التوظيف والتركات والبنوك وبيع وشراء العقارات .

كما يتم إعداد العقود المتعلقة بالشركات ودمجها وتأسيسها والنظام الأساسي لها إضافةً لما ينشأ من اتفاقيات لازمة من أجل إنشاء صناديق الاستثمار وما يتم من تحويل لهيكل المشروعات لتتناسب مع الشكل القانوني الذي يتوافق مع نصوص القانون التجاري .

إن جميع اتخاذ تلك الخطوات القانونية التي قمنا بذكرها أعلاه تسهم  بزيادة صناديق الاستثمار و رؤوس أموال الشركات كما أنه يتم تدقيق كافة الاتفاقيات العالمية والاتفاقيات المحلية  كالقروض والتوزيع وغيرها …

تتخصص الشركات الدولية للمحاماة في إعداد لاتفاقيات لتأجير العقارات وشرائها و وعمليات التمويل والمراجعة بعد ذلك ليتم التأكد من كافة الإجراءات بشكل دقيق وجيد .

يشارك محاموا مكتب الصفوة كأحد الشركات القانونية بكافة الأعمال الخاصة بالعملاء إذ تبدأ من بداية نشوء الشركات مروراً بالصفقات والمعاملات الكبيرة .

تهتم شركات المحاماة القانونية الدولية بالتركيز على الكثير من  القيم الأخلاقية  والتمسك بها بكل ما لديهم من قوة . تتمثل هذه الركائز في الآتي

 رابعاً : ما تتبعه شركات المحاماة الدولية من قيم وركائز

  • تعمل على تسخير كافة الجهود و القدرات و المصادر كي تتمكن من تحقيق فائدة كبيرة للعميل في مختلف الأوقات .
  • تعمل على التميز والتألق بكافة الخدمات و بقيم و درجات عالية من الإبداع مما يعمل على تحقيق  أكبر منفعة لكافة العملاء .

قم بالتواصل مع مكتب الصفوة القانوني في المملكة العربية السعودية كأفضل مكتب للمحامين وأفضل الخدمات .

يمكنكم التواصل بشكل مباشر مع مستشار قانوني بمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية على الرقم 00966591813333.

 

1 أفكار بشأن “أفضل شركات المحاماة في السعودية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي

جميع الحقوق محفوظة لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية © 2023