تخطى إلى المحتوى

أفضل محامي جنائي مختص بالقضايا الجنائية بالسعودية

محامي جنائي

في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية لدينا فريق من المحامين الجنائيين والمستشارين القانونين الخبراء والمختصين بالقضايا الجنائية يمكنك التواصل معهم وطلب استشارة محامي جنائي عبر النقر على زر الواتس ب في اسفل الشاشة او الاتصال على الرقم 00966591813333 .

من المملكة العربية السعودية وامتداداً في جميع مناطق المملكة نرتقي بجهود محامي جنائي في جدة، أقوى محامي في قضايا المحكمة الجزائية بالسعودية، ذات الكفاءة العالية والممارسة التخصصية في القانون الجنائي السعودي.

من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، نوفر محامي جنائي في جدة، أقوى محامي في قضايا المحكمة الجزائية بالسعودية ليمثل أخلاقيات القسم القانوني الجزائي عن طريق ممارسته الفعلية ضمن أروقة المكتب.

ضمن مقالنا هذا سوف نتحدث عن أقوى محامي جنائي على مستوى المملكة العربية السعودية وتحديداً في مدينة جدة، المحامي الأقوى الأفضل في القضايا الجنائية في المحكمة الجزائية في السعودية، فأهلاً بكم…

أفضل محامي جنائي في جدة

ننطلق من خلال مقالنا هذا إلى مشارف الريادة القانونية، لنرتقي إلى أفضل محامي جنائي في جدة، المحامي الجنائي الأفضل في ميدان القانون الجنائي، بقدراته وأعلى مستويات خبراته ومهارته القانونية، وفقاً لمعايير الجودة القانونية العالمية.

ومن خلال مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة، نؤمن لك أفضل محامي جنائي بمهنية عالية وعلى معرفة قانونية شاملة في المملكة العربية السعودية.

في حال كنت تبحث عن أفضل محامي جنائي في جدة، إليك صفات أفضل محامي جنائي لدينا..

  • هو المحامي الذي يستنزف كافة قواه الفكرية وجهوده القانونية وخبراته العملية والعلمية للوصول لمصلحة الموكل وإلى الاقتراح الأمثل ضمن الأطر القانونية بدءاً من التحقيق وصولاً للحكم النهائي الذي يرضي الموكل، وهذا بأفضل الأرباح وأقل الخسائر.
  • تظهر مهارة المحامي الجنائي في مكتبنا في جدة، أنه يستوفي نقاط القوة والضعف التي تدعم قضيتك لصالح الموكل.
  • المحامي الجنائي في جدة يعد الركن المهم في إرساء العدل أمام الهيئات القضائية.
  • يمثل المحامي الجنائي موكليه، ويترافع أمام المحكمة الجزائية في السعودية وفي مختلف الهيئات الرسمية والقضائية. محامي جنائي في الرياض
  • في النهاية تعتبر المسيرة العلمية والعملية للمحامي الجنائي المعيار المهم في نجاح القضية، ونحن في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة نوفر فريق عمل من المحامين الجنائيين ذات الشهادات العالية والمسيرة المهنية المشرفة في المملكة العربية السعودية.

محامي قضايا جنائية

القضايا الجنائية في السعودية تُقسم لنوعين وفق الآتي:

  1. الأول: القضايا الجنائية الخاصة: وهذه الدعاوى تكون الجرائم فيها الاعتداء على الحق الخاص، مثلاً في جرائم القصاص، والجرائم التعزيرية.
  2. الثاني: القضايا الجنائية العامة: وهذه الدعاوى تشمل جرائم الاعتداء على الحق العام، أي الاعتداء على المجتمع أو على الدولة بشكلٍ مباشر، مثل جرائم الزنا وجرائم التعزير على المعاصي، وهنا يكون فيها حق الله عز وجل.

 أنواع الجرائم الجنائية في السعودية:

  • جريمة الحدود: هذا النوع من الجرائم لا يمكن تعديله أو تغييره، فهي جرائم مقدرة في الإسلام.. وهذه الجرائم تقسم إلى ستة جرائم وهي: (السرقة، القذف، الزنا، الردة، الحرابة، شرب الخمر).
  • جرائم القصاص والديه: مثل جرائم القتل العمد وجرائم القتل الشبه عمد.
  • جرائم التعزير: هذا النوع من الجرائم لم يحدد الإسلام عقوبتها، وإنما يحدد القانون والقضاء عقوبتها.. فلا يجب بجرائم التعزير عقوبة القصاص ولا يجب الحد به، حتى يدخل فيه كل فعل حرمه الإسلام. وبالتالي
    ترك أمر العقوبة لولي الأمر، أو للقاضي المسلم، حسب ما يجد مناسباً بغية ان تكون العقوبة دفع الفساد ومنع الشر، وفي مصلحة المجتمع الإسلامي.

وبالتالي تتمثل عقوبة جرائم التعزير حسب كل جريمة:

  1. الجريمة المتعلقة بالأموال : عقوبتها الاتلاف والتغريم.
  2. الجريمة المتعلقة بالجسد: عقوبتها القتل والجلد.
  3. ومنها عقوبة جرائم التعزير العقوبات التي تسلب حرية الفرد مثل الحبس أو النفي خارج البلاد.

أما بالنسبة لعقوبات الجرائم الجنائية تتمثل في السعودية بخمسة أساليب وفق القانون الجنائي وهي كالآتي:

  • القصاص: وضع القانون الجزائي عقوبة القصاص لكي يشعر المجرم بالمعاناة، وهذه العقوبات من أقسى وأسوأ العقوبات التي وضعها القانون الجزائي، لما تلحق بالمجرم الضرر الجسمي.
  • الردع: لردع المذنب، من أجل تخويف المذنب وردعه من ارتكاب السلوك الجنائي.
  • التعجيز: هذا النوع من العقوبات الغاية منه قصر المجرمين وابعادهم عن المجتمع حتى يسلم المجتمع من شرهم، ويكون الردع من خلال عقوبة السجن المؤبد أو مثلاً عقوبة القصاص حسب نوع الجريمة، أو قد يكون الردع طرد المجرم والغاية هنا تفيد الغاية بذاتها.
  • إعادة التأهيل: أي تحويل المجرم لفرد فعال في المجتمع، والهدف من هذه العقوبة هو تفادي المجرم من ارتكاب الجريمة، من خلال إقناعه بأن خطأه جسيم وهو سلوك يخل بالمجتمع وبالأخلاق.
  • التعويض: أي تعويض الضحايا بما لحقهم من أذى، حيث يتم اصلاح ما تسبب المذنب للضحية.. وذلك عن طريق السلطات الحكومية.

بالتالي إن القانون الجنائي يضم كثير من القواعد سواءً كانت شكلية أم موضوعية، وهذه القواعد حسب نوعها يتحدد لها العقوبات، ولذلك فإن أي قضية جنائية تحتاج لمحامي جنائي خبير بالقانون لاتباع وتسيير إجراءاتها في الجهات القضائية، إليك أفضل محامي قضايا جنائية خبير في جدة، يسعدنا تواصلكم معنا عبر الواتس اب الموجود في الصفحة.

أفضل محامي مختص بالقضايا الجنائية والمحكمة الجزائية

أفضل محامي للقضايا الجنائية يعمل في مساعدتك في مختلف القضايا الجنائية، لما تعد هذا النوع من القضايا أخطر الأنواع، وأحكامها أحكام قوية تحتاج أن يكون المحامي الجنائي على دراية كبيرة بكافة القوانين الجنائية المستمدة من الشريعة الإسلامية.

فأول خطوة في حال قد احتجت لاستشارة أو قد تعرضت لأحد القضايا الجنائية هي الاستعانة بمحامي قضايا جنائية، وبالتالي يتم تحويل القضية الجنائية إلى المحامي من خلال توكيله بشكل رسمي لكي يشرع له القانون التدخل في القضية.

بعد أن تتحول القضية للمحامي الجنائي يقوم الموكل بتوضيح قضيته بشكل مفصل وواضح للمحامي،  يقوم المحامي بالبحث عن كافة الوثائق والدفوع التي تناسب القضية والتي تكون في مصلحة الموكل، والبحث عن نقاط القوة ونقاط الضعف في القضية والتي تسهم بشكلٍ كبير في التغيير لصالح الموكل وهذا جميعه ضمن الأطر القانونية والأحكام الشرعية الإسلامية.

ننصح بالتواصل مع أفضل محامي سعودي شاطر متخصص في القضايا الجنائية ليتوكل قضيتك بكافة تفاصيلها وبسرية تامة، من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في السعودية.

ما هو المحامي الجنائي الخبير

المحامي الجنائي الخبير هو ذلك الشخص المتخصص في القضايا الجنائية،  وهو المحامي الذي يملك المعرفة القانونية الكاملة في نظام القانون الإجرائي في المحاكم الجزائية، لديه القدرة العالية في الدفاع عن موكليه بالطرق القانونية والأنظمة المتبعة في السعودية.

و أيضا المحامي الجنائي هو من يقوم بالتمثيل القانوني ويقدم المشورة القانونية لكل فرد متهم بارتكاب أحد الجرائم الجنائية، من خلال معرفته في القواعد  والإجراءات الخاصة بالقانون التجاري.

المحامي الجنائي الذي يكون قادر على التعاطف مع المواقف التي يتعرض لها موكله بشكلٍ مثالي، ويكون تعامله معه حكيم وفق العدالة والقانون.

و أيضا المحامي الجنائي الذي يمثل موكليه في الإجراءات الجنائية أمام المحكمة الجزائية السعودية، في قضايا الجنح.

المحامي الجنائي الذي يتولى الكثير من القضايا الجنائية على سبيل المثال:

  • قضايا حمل السلاح من دون رخصة: والتي يكون عقوبتها وفق نظام الإجراءات الجزائية في السعودية بالسجن لمدة لا تتجاوز الثمانية عشر شهر، وبدفع غرامة مالية لا تزيد عن ست آلاف ريال سعودي، أو يعاقب المتهم بإحدى هاتين العقوبتين.
  • و قضايا تتعلق بنقل السلاح والمتفجرات: حيث يُعاقب كل شخص يقوم بنقل الأسلحة أو الذخائر غير المرخصة بالسجن لمدة لا تتجاوز سنة وبغرامة مالية لا تزيد عن خمسة آلاف ريال سعودي.
  • قضايا تزييف النقود: وهذا ما نص عليه النظام الجزائي في المادة رقم (2) أن كل من يقوم بتزييف العملة أو من يقوم بجلب العملة المزيفة أو يتعامل بها بأي وسيلة كانت، يُعاقب بالسجن مع الأشغال الشاقة لمدة تتراوح ما بين خمسة سنوات إلى خمسة عشر سنة مع دفع غرامة مالية لا تقل عن ثلاثون ألف ريال سعودي، و أيضا لا تتجاوز الغرامة المالية عن مئة ألف ريال سعودي.
  • في قضايا التستر التجاري: وعقوبة من يقوم بالتستر التجاري السجن لمدة لا تزيد عن خمسة سنوات،  ودفع غرامة مالية لا تزيد عن خمس ملايين ريال سعودي، أو يُعاقب بإحدى هاتين العقوبتين.
  • في قضايا المخدرات: وتختلف عقوبة متعاطي المخدرات عن من يقوم بحيازتها، وكذلك من يقوم بتجارتها، وفي نظام الإجراءات الجزائية في السعودية نصت الأحكام الجديد في عقوبة المخدرات بالسجن لمدة تتراوح بين ثلاث سنوات إلى عشرة سنوات، أو بالجلد قد تصل لخمسون جلدة، وبدفع غرامة مالية بقيمة خمسون ألف ريال سعودي.

أنت بحاجة لمحامي جنائي؟ نحن هنا من أجل الأخذ بيدك في قضيتك الجنائية، لا تتردد بالتواصل معنا، فمرحباً بك..

دور المحامي الجنائي في القضايا الجنائية

إن دور المحامي الجنائي في القضايا الجنائية يكمن بشكل أساسي في الدفاع عن موكليه، لما للمحامي الجنائي الكثير من المعرفة القانونية في طريقة الدفاع عن موكليه، فهو ركن أساسي في المحاكمة الجنائية.

وكما أسلفنا سابقاً عن أنواع القضايا الجنائية، فإن دور المحامي يكمن في المرافعة والمناقشة أو في تخفيف العقوبة، فجميع أنواع القضايا الجنائية تمر بمراحل الاستدلال ثم التحقيق ومن ثم المحاكمة إلى مرحلة التنفيذ للحكم.

  • أولاً في مرحلة الاستدلال: يكون هنا دور المحامي الجنائي في تقديم الاستشارة القانونية من خلال افساد الأدلة أو ابتكار أدلة براءة، أو غيرها من الدلائل التي تكون في مصلحة موكله.
  • ثانياً في مرحلة التحقيق: يكون دور المحامي الجنائي في الشهادة وفي الدفاع، والشهادة هي الشهادة على التحقيق أي أنه تم بحضوره وأمامه، وأن الموكل لم يتعرض لضغط أثناء التحقيق.

بينما دور المحامي في الدفاع، تكون من خلال تعرض موكله لأحد الأسئلة قد يكون السؤال في غير محله، أو قد يكون اشتمل السؤال على صيغة التهديد، أو مثلاً الوعد بالإفراج، وفي جميع الأحوال في حال كان المحامي على علم أن حق المجني عليه القصاص أو الدية فليس لديه الحق بأن يدافع، لأن الجناية شبه عمد أ, خطأ ليسقط حق المجني عليه بالقصاص.

  1. ثالثاً في مرحلة المحاكمة: أيضا يكمن دور المحامي هنا الشهادة والمرافعة، حيث أنه يحق للمحامي المرافعة والمدافعة عن المتهم في حال علم أن موكله مذنب ويستحق العقوبة، وفي حال علم أنه مستحق لما هو أقل من العقوبة، فيجوز للمحامي برد الدعوى كونها ظلم أو أنها غير مستحقة أو أنها مجاوزة للحد الشرعي.
  • رابعاً في مرحلة التنفيذ للحكم: دور المحامي هنا مقتصر فقط على مطالبة منع الجهة التنفيذية على حكم القاضي كيفاً وكماً. في نهاية مقالنا.
    محامي جنائي في جدة | أقوى محامي في قضايا المحكمة الجزائية بالسعودية.
    إن المحامي الجنائي هو الشخص الشريف الذي يسعى لحماية الحق، ويواجه الخروقات القانونية من أجل بناء دولة قانونية بعيدة عن الفساد.

من مكتب الصفوة مكتب محاماة واستشارات قانونية في المملكة العربية السعودية وخاصة في جدة، نوفر أفضل فريق من المحامين يقدمون أعلى وأفضل المستويات من الخدمات والاستشارات القانونية بشتى فروع القانون وخاصة القانون الجنائي.

يسعدنا تواصلكم معنا عبر الضغط على ايقونة الواتس اب في اسفل الصفحة..


مقالات مفيدة قد تهمك :

نظام مكتب العمل للقطاع الخاص للنساء.

محامي رفع إيقاف الخدمات.

و أيضا محامي للتداول في جدة.

رقم محامي سعودي

___________________________________________________________________________________

المصادر والمراجع :

القانون الجنائي العام

محامي جنائي في جدة

محامي جنائي بالرياض

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي

جميع الحقوق محفوظة لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية © 2023