تخطى إلى المحتوى

افضل محامي مخدرات في تبوك السعودية

افضل محامي مخدرات في تبوك

تعتبر قضايا المخدرات من أخطر القضايا على المجتمع، والتي عاقب عليها المشرع السعودي بعقوبات مشددة ورادعة.

ومقالتنا لهذا اليوم عن افضل محامي مخدرات في تبوك، مع بيان مهامه، والاستشارات القانونية التي يقدمها.

هل ترغب بتوكيل محامي مختص لقضية مخدرات؟ اتصل مع محامي شاطر في تبوك عبر الرقم 0591813333، أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب.

طرق التواصل مع افضل محامي مخدرات في تبوك

افضل محامي مخدرات في تبوك.

لا شك أن القضايا المتعلقة بالمخدرات والمؤثرات العقلية، تتنوع تبعاً للفعل الذي يقوم به الجاني، فيما يتعلق بالاتجار أو الترويج أو تعاطي المواد المخدرة.

وبحسب نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية السعودي، فإن الجرائم المتعلقة بالمخدرات تتضمن ما يلي:

    • جرائم الاتجار والترويج بالمواد المخدرة والمؤثرات العقلية، وتشمل كافة الجرائم المتضمنة حيازة المواد المخدرة ونقلها وترويجها وتوزيعها وتصنيعها وزراعتها وغير ذلك.
    • جرائم تعاطي المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، وتعتبر أخف من جرائم الاتجار والترويج.

وسيحتاج أي شخص يتهم بالاتجار أو الترويج للمواد المخدرة أو بتعاطيها في مدينة تبوك، لتوكيل افضل محامي تبوك مختص جرائم المخدرات.

وإن افضل محامي مخدرات في تبوك، هو المحامي المختص بتلك القضايا لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. حيث يمكنك الاتصال بالمكتب على أرقام التواصل التالية:

    • الهاتف الثابت: 00966591813333
    • الواتساب: 00966591813333
    • عبر الجوال: 00966591813333
    • البريد الإلكتروني: [email protected]

وستجد لديه أفضل المحامين المختصين في قضايا المخدرات والمؤثرات العقلية، وعلى رأسهم:

    • المحامي حسين الدعدي، مؤسس ومالك مكتب الصفوة، وحائز على بكالوريوس شريعة من جامعة أم القرى بدرجة امتياز.
    • المستشار القانوني مصطفى دياب، والذي يقدم أدق الاستشارات القانونية فيما يتعلق بقضايا المخدرات، والقضايا الأخرى التي يتم عرضها على المكتب.
    • المحامي أحمد المالكي

شاهد أيضا.

مهام محامي قضايا مخدرات.

تتركز مهام محامي قضايا مخدرات بالنقاط التالية:

    • التوكل والترافع في أية قضية مخدرات ترد إلى المكتب ويوكل بها، سواء كانت قضية اتجار أم ترويج أم حيازة أم تعاطي.
    • إعداد مذكرة الدفاع المتعلقة بقضايا المخدرات التي توكل بها. وتتضمن عرض لوقائع الجريمة وكيفية ارتكابها، وبيان الظروف الملابسة في الجريمة لمنح المتهم الأسباب المخففة في العقوبة.
    • المساهمة الفعالة في إجراءات التحقيق التي تتم من قبل المحققين بحسب نظام الإجراءات الجزائية السعودي. حيث يلعب محامي قضايا المخدرات دوراً هاماً في لفت نظر المحققين إلى النقاط المفصلية في قضية المخدرات.
    • تقديم ما يلزم من تقارير طبية للدلالة على إدمان المتهم، ووقوعه تحت تأثير المواد المخدرة، مما دفعه لارتكاب جريمة الترويج للمواد المخدرة.
    • المساهمة بشكل فعال في إحالة المدمن على تعاطي المخدرات إلى المراكز الصحية، لمعالجته من الحالة التي وصل إليها.
    • متابعة القضية المنظورة أمام المحاكم الجزائية، حتى صدور الحكم النهائي بشأنها، وتقديم كل ما يلزم من مذكرات الردود والدفاع.
    • تقديم الطعون المسموح بها قانوناً على الأحكام الجزائية الصادرة في قضية المخدرات.
    • متابعة المتهم حتى بعد صدور الحكم بشأنه، أثناء قضاء فترة عقوبته في السجن، أو إحالته إلى إحدى المصحات. وذلك لترقب الاستفادة من أي مرسوم ملكي بالعفو عنه.
    • متابعة المحكوم عليه حتى بعد انقضاء عقوبته، وذلك لاستكمال إجراءات رد اعتباره، ودمجه في المجتمع من جديد.
    • تقديم كل ما يلزم من الاستشارات القانونية في مذكرات الردود والدفاع وطلبات التظلم. بالإضافة لطلبات الاستئناف أو التماس إعادة النظر على الأحكام الصادرة في قضية المخدرات الموكل بها.

استشارات قانونية محامي مخدرات.

لا تقتصر مهام محامي قضايا المخدرات فقط على التوكل والترافع في الدعاوى المتعلقة بالاتجار أو الترويج أو التعاطي أو الحيازة للمواد المخدرة. بل تمتد مهامه لتقديم استشارات قانونية، فيما يتعلق بكافة القضايا التي تنتج عن تطبيق نظام مكافحة المخدرات واللائحة التنفيذية الخاصة به.

وتكمن أهمية تقديم الاستشارات القانونية، بأنها تلعب دوراً هاماً في معالجة قضايا المخدرات، والإسهام في مكافحتها والتقليل منها ما أمكن ضمن المجتمع السعودي. والاستشارات القانونية التي يقدمها محامي قضايا المخدرات على نوعين، تبعاً للوقت الذي يتم فيه طلب الاستشارة. وهما:

    • استشارات وقائية، وتكون حين يتم عرض المسألة على المكتب قبل وقوع المشكلة، وقبل اتهام الجاني والتحقيق معه. إذ يساهم محامي المخدرات في تجنيب الشخص المتعاطي للمواد المخدرة الكثير من الإشكاليات القانونية، من خلال معالجة قضيته وفقا لنظام مكافحة المخدرات السعودي الذي منح بعض الإعفاءات. لمن يتعاطى المخدرات أو يتاجر فيها، إذا ما قام بتبليغ الجهات المختصة قبل أن تعلم بوقوع الجريمة، وساهم في القبض على الجناة.
    • استشارات علاجية، وتكون بعد أن تقع المشكلة، ويتم إلقاء القبض على الشخص بجريمة الاتجار أو الترويج أو الحيازة أو التعاطي. وهنا تكون الاستشارات القانونية متلازمة مع التوكل في القضية أمام هيئة التحقيق والادعاء العام والمحكمة الجزائية.

الأسئلة الشائعة.

إن أفضل محامي قضايا مخدرات بتبوك تجده لدى مكتب الصفوة للمحاماة. الذي يقوم التوكل والترافع في قضايا المخدرات على أتم وجه، ويقدم مختلف الاستشارات القانونية في تلك القضية.
إن أتعاب محامي مخدرات في تبوك لا يمكن تحديدها بشكل مسبق وبرقم ثابت، بل يتوجب على الموكل مراجعة المكتب والاتفاق على مبلغ أتعاب أولي، والذي سيزداد تبعاً للتطورات في القضية.
يمتاز محامي قضايا مخدرات في تبوك، بمقدرته الفائقة على معالجة قضايا المخدرات بمختلف أشكالها وفقاً لأحكام نظام المخدرات مكافحة المخدرات واللائحة التنفيذية الخاصة به، وضمن الإجراءات المتوجبة اتباعها بحسب نظام الإجراءات الجزائية السعودي.
يوجد عدة معايير، منها:
1- متمكناً في نظام مكافحة المخدرات واللائحة التنفيذية الخاصة به.
2- متمكناً في رفع الدعوى الجزائية وفقاً لنظام الإجراءات الجزائية السعودي.
3- يقديم مختلف الاستشارات القانونية، المتعلقة بقضايا الاتجار والترويج وتعاطي المواد المخدرة.
4- التوكل والترافع في كافة قضايا المخدرات أمام المحاكم الجزائية.
5- خبيراً بكافة النصوص القانونية المتعلقة بتخفيف العقوبات المقررة في نظام مكافحة المخدرات.

وفي نهاية مقالتنا حول افضل محامي مخدرات في تبوك، والتي وضحنا من خلالها مهام ذلك المحامي، والاستشارات التي يقدمها. فإننا ننصح أي شخص لديه قضية مخدرات بأن يوكل افضل محامي جنائي في تبوك لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

قد تحتاج التواصل مع محامي جنائي الرياض، أو محامي مخدرات في جدة. أغني معلوماتك أكثر حول: حكم ترويج المخدرات في السعودية، وأحكام المخدرات الجديدة، أيضا مسكوني مكافحة المخدرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي

جميع الحقوق محفوظة لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية © 2023