تخطى إلى المحتوى

محامي متخصص في قضايا المخدرات

محامي قضايا المخدرات بمكتب الصفوة
7 دقائق للقراءة
0
(0)

إذا ما كنت تبحث عن محامي قضايا المخدرات بجدة؛ ودخلت إلى موقعنا الإلكتروني فقد وصلت إلى المكان الصحيح فأهلاً بك. أنت في الموقع الإلكتروني لمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة.

اطلب التواصل مع محامي متخصص في قضايا المخدرات لأن جريمة المواد المخدرة تعتبر من الجرائم المنتشرة. وتعرض الفرد الذي يقوم بارتكابها للعديد من المشاكل ويفرض عليه عقوبات وأحكام شديدة.

ونتيجة انتشارها في السعودية سنقدم لكم محامي سعودي شاطر  من مكتب الصفوة الخبير بالقضايا الجنائية وقضايا المخدرات ويعرف جيداً أسباب البراءة في قضايا المخدرات.

لأدق الاستشارات القانونية فيما يتعلق بقضايا المخدرات. اتصل عبر الرقم 0591813333 أو انقر هنا.

استشارات قضايا المخدرات من مكتب الصفوة للمحاماة

مهام محامي قضايا المخدرات.

مهام محامي بالقضايا الجنائية وقضايا المخدرات تحديداً عديدة, وقد لا يسعنا ذكرها هنا؛ ولكن سنذكر أهمها على الأقل:

تنقسم مراحل قضية المخدرات إلى ثلاثة مراحل وفي كل المراحل يجب أن يكون محامي قضايا المخدرات حاضراً وذلك لمصلحة الموكل بكل تأكيد.

المرحلة الأولى أثناء مرحلة القبض على المتهم، تكون مهام محامي قضايا المخدرات في هذه المرحلة هي حضور مراحل التحقيق سواء التحقيق في النيابة العامة أو التحقيق من قبل رجال الضبط الجنائي. ليتأكد المحامي بألّا يقول المتهم أي قول أو فعل قد يضر به أثناء المحاكمة.

المرحلة الثانية هي بعد تحويل القضية من النيابة العامة إلى المحكمة. يقوم القاضي بقراءة ملفات الدعوى ليقر بالحكم على المتهم؛ وهنا تكون مهام المحامي أن يقوم بإحضار كافة وسائل الإثبات التي تساهم في إبراز براءة الموكل. حتى يستحصل المحامي على البراءة إن كان المتهم بريء فعلاً. أو الحصول على الأسباب المخففة للحكم إذا ما كان موكلنا بريئاً.

المرحلة الثالثة حيث أن المحاكم الجزائية تعتبر من محاكم الدرجة الأولى؛ فيمكن الاعتراض على أحكامها إذا ما رأى الموكل أو المحامي بأن الحكم مجحفاً بحق المحكوم عليه. وهنا تبرز مهام المحامي في المرحلة الثالثة، وهي مرحلة الاعتراض على الحكم الصادر عن المحكمة الجزائية. إذ يقوم محامي قضايا المخدرات بكتابة لائحة اعتراضية على الحكم الذي صدر عن المحكمة الجزائية التي أصدرت الحكم.

قد يكون التحقيق في قضايا المخدرات أهم المراحل في كل القضية؛ لأنه أثناء التحقيق تبرز براءة المتهم أو إدانته. تابع الفقرة التالية لتتعرف على التحقيق في قضايا المخدرات عن كثب؛ إذ أن محامي قضايا المخدرات بمكتب الصفوة قد حضر عديدٌ من قضايا المخدرات. وهذه خلاصة خبرته فيها.

التحقيق في قضايا المخدرات.

قد ذكرنا في الفقرة السابقة أن التحقيق بقضايا المخدرات أحد أهم المراحل التي يجب على محامي قضايا المخدرات حضورها. على سبيل المثال إذا ما كان محامي قضايا المخدرات خبير بنظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ومتابعاً للائحة التنفيذية للنظام. وعلى اطلاع دائم بكافة التعديلات والإيضاحات التي تصدرها النيابة العامة بهذا الخصوص.

فسيستخرج النقاط التي تسهم في حفظ التحقيق بقضية المخدرات. أما ماذا يعني حفظ التحقيق في قضية المخدرات فهذا يستوجب مقالاً كاملاً وقد نتحدث عنه في مقالاتٍ قادمة بإذن الله.

وبالعودة إلى حفظ التحقيق في قضية المخدرات فهناك بعض الحالات التي أوضحتها النيابة العامة والتي يجور فيها حفظ الدعوى أثناء التحقيق في قضايا المخدرات. وسنذكر بعضها:

بغرض استقامة المتهم واستصلاحه: يمكن حفظ التحقيق بقضايا استخدام المخدرات أو المؤثرات العقلية بشرط أن تكون للمرة الأولى. إذ تسجل هذه السابقة في سجلٍ خاص يحفظ عند هيئة الضبط الجنائي المختصة. ويكون حفظ الدعوى ضمن اعتبارات معينة:

    • عمر المتهم يجب أن يكون 20 عاماً أو أقل.
    • يجب ألّا ترتبط جريمة تعاطي المخدرات بحادث مرور نتج عنه وفيات أو أي جناية أخرى.
    • عندما تم إلقاء القبض على المتهم يجب ألّا يكون صدر عنه مقاومة أحدثت ضرر للسلطات.

حفظ التحقيق بقضايا المخدرات

إن جرائم المخدرات والمؤثرات العقلية تعتبر من الجرائم الكبرى التي يتم ارتكابها في عمل جماعي يكون قائم على تنظيم مخطط و محكم ودقيق.

ونظراً لخطورة هذه العملية فإنه أجاز المشرع لضباط الشرطة القضائية وسمح لهم في حال دعت الضرورة عند التحقيق الابتدائي والأولي بجرائم الحشيش (المخدرات). أن يتم إيقاف أي شخص يكون مشتبه بأمره في الأماكن العامة اللائقة بالإنسان. سواء كان الاشتباه من حيث الحيازة والاتجار أو التهريب أو التعاطي أو أي شيء أخر يتعلق بالمواد المخدرة. ويتم إيقافه مدة لا تتجاوز 48 ساعة.

وبسب خطورة هذا الإجراء الذي يمس حرية الشخص فإنّ المشرع قام بوضع عدة ضمانات وإجراءات معينة. بالإضافة إلى أنه ألزم ضباط الشرطة بأن يقوموا بإخبار وإعلام الفرد الموقوف بعدة أمور وهي الحقوق المقررة له المبنية على النظام و القانون السعودي ومن حقوق الفرد عن تعرضه لهذه المشكلة:

    1. حقه الاتصال بعائلته وبالمحامي والسماح لهم أن يقوموا بزيارته.
    2. حقه في إجراء اختبار طبي ومعرفة نتيجة تحليل.

محامي متخصص في قضايا المخدرات.

تواصل مع محامي مختص قضايا المخدرات من مكتب الصفوة؛ إذ أن محامي متخصص في قضايا المخدرات يعني أن تخصصه جعل منه محامي خبير في الترافع أمام المحاكم الجزائية التي تعنى بالنظر بقضايا المخدرات، سواء الترويج أم التعاطي أو التهريب.

وإن محامي جنايات مكتب الصفوة يبذل قصارى جهده عن استلامه قضيه أو دعوى معينة و يقدم كل ما يقع على عاتقه. وكما يحرص على استعادة جميع الحقوق للموكل وأيضا ضمان كسب القضية واستعادة مصالح الموكل و الدفاع عنه.

محامي مخدرات في الرياض

محامي قضايا مخدرات يترافع عن العملاء في الرياضجدة والدمام. أما بالنسبة للاستشارات بقضايا المخدرات فيقدمها أشهر محامي جنائي في جدة وأشهر محامي جنائي في الرياض. إذ يمكنك التواصل مع افضل محامي في الرياض للمخدرات.

إن دعاوي وقضايا المخدرات تعتبر من أكثر القضايا خطورة ومن أهم وأكثر المسائل حساسية للفرد وبسبب انتشارها السريع بين الأفراد بالمجتمع وسرعة نقلهم هذه الأمور بين بعضهم. فإن التعامل الجيد والحكيم في هذه المواقف والمواضيع هو الشيء الأفضل.

لذا في مثل هذه الحالة يتوجب عليك الحصول على استشارة أقوى محامي ومستشار قانوني في جميع القضايا ولديه الخبرة. أو توكيل أشطر محامٍ مختص بقضايا المخدرات من مكتب الصفوة، حيث يعتبر هو المكتب الأفضل بمهنة المحاماة.

فإذا كنت ترغب بمعرفة كافة الإجراءات القانونية بشكل مسبق في حال الوقوف بجانب المظلومين لتلك الدعاوي والتهم. بحيث يتم اتهامهم زوراً وظلماً، فعليك طلب اللجوء من مستشار ومحامي الصفوة وزيارة الموقع الإلكتروني على شبكة الإنترنت للحصول على استشارة محامي اون لاين جدة.

وتواصل معنا بواسطة أحد ارقام المكتب الموجودة بالصفحة. وسيساعدك محامون متخصصون بهذه الأمور بالوصول إلى أفضل النتائج وأنسب الحلول لمعالجة التهمة الموجهه لك. استناداً إلى الأنظمة التي يتم اتباعها في المملكة العربية السعودية.

استشارات في قضايا المخدرات.

يمكنك مراجعة مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، أو الاتصال به على أرقام التواصل الخاصة بذلك، لطلب استشارة قانونية تتعلق بقضية من قضايا المخدرات.

فالمكتب يضم مجموعة من المحامين والمستشارين القانونيين المتمكنين في نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، ولائحته التنفيذية، وكافة القرارات الوزارية ذات الصلة بتطبيق القانون.

ويقدم الاستشارات القانونية التالية:

    • فيما يتعلق بالتوصيف الجرمي للفعل المرتكب من قبل المتهم بإحدى جرائم المخدرات. لبيان فيما إذا كان تهريب، أو إتجار، أو ترويج، أو حيازة دون تعاطي، أو حيازة مع التعاطي.
    • استشارات قانونية تتعلق بالظروف المشددة للعقوبة المفروضة بحق المتهم، أو الظروف المخففة للعقوبة بشأنه.
    • استشارات تتعلق بكيفية معالجة مدمني المخدرات قانونياً وصحياً.
    • استشارات قانونية تتعلق بإجراءات التحقيق، وخاصة فيما يتعلق بمدة التوقيف اللازمة لذلك، ولفت نظر المحققين إلى أي نص أو إجراء قانوني يؤثر في حسن تطبيق القانون.
    • استشارات قانونية أثناء إجراء المحاكمة للمتهم، وتقديم كافة الدفوع اللازمة، خاصة فيما يتعلق بتطبيق المواد المخففة للعقوبة.
    • استشارات قانونية بعد صدور الحكم النهائي، وذلك فيما يتعلق بتطبيق المادة 60 من نظام مكافحة المخدرات، بالإضافة لمتابعة المحكوم عليه حتى بعد خروجه من السجن، تمهيدًا لرد اعتباره وإعادة دمجه في المجتمع.

كم يأخذ المحامي في قضية مخدرات.

إن أي مهنة عمل يوجد لها رسوم معينة أو أتعاب تقديرية لا يمكن تحديدها، وتعد مهنة المحاماة كغيرها من المهن التي تتطلب صرف جهد ووقت كبير في حل ومتابعة القضايا بشكل قانوني.

والسؤال الآن كم تكلفة توكيل محامي في السعودية وكم أتعاب المحامي في جدة وجميع أنحاء المملكة متخصص في قضايا متعلقة المخدرات أي القضايا الجنائية.

في البداية يجب أن تعرف أنه لا يوجد سعر محدد وذلك بسبب عدة أمور، وهي:

    1. تختلف الأسعار من محامي لمحامي أخر وأيضا بحسب خبرة المحامي في التعامل مع القضية.
    2. وتختلف أيضا أذا كان المحامي متخرج حديثا أو إذا كان محامي قديما ولديه معرفة واسعة بمختلف القضايا.
    3. أيضا بحسب القضية لأنه يوجد قضايا كبيرة يكون العميل متورط بشكل كبير وتحتاج الكثير من الجهد والوقت والقيام بإجراءات عديدة. وأيضا توجد قضايا صغيرة لا تتطلب الكثير من الوقت والعمل.
    4. وتختلف أسعار محامي متخصص في قضايا المخدرات بالسعودية من منطقة لمنطقة أخرى.

وقضايا المواد المخدرة تحتاج كثيراً من المجهود العقلي والبدني وتعد من أصعب القضايا سواء بالحيازة أو الاتجار وتعاطي المخدرات. فإن أتعاب المحامي الجنائي مقابل هذه القضايا تختلف عن غيرها من أي قضية أخرى.

وإذا كنت بالرياض أو بجدة …الخ، وأردت الإجابة على أي سؤال يخطر في بالك فيما يتعلق بمشاكل وقضايا المخدرات فما عليك إلاّ اللجوء وطلب المساعدة من أفضل محامي المخدرات جدة، وجميع أنحاء المملكة، يعمل ضمن مكتبنا.

أرقام محامين قضايا مخدرات.

هل تبحث عن رقم محامي متخصص في قضايا المخدرات، ولا بد أن بحثك سيكون عن الأفضل على مستوى المملكة. بدورنا سنرشدك لأفضل المحامين في قضايا المخدرات لدى مكتب الصفوة للمحاماة.

هؤلاء المحامون والمستشارون القانونيون متمكنون وضليعون في معالجة كافة قضايا المخدرات، من تهريب واتجار وترويج وحيازة وتعاطي، وكل ما يتعلق بها من عقوبات. بالإضافة لتمكنهم في اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة المخدرات.

ويمكنك الاتصال بهم على أرقام التواصل التالية:

    • الهاتف الثابت: 00966591813333
    • رقم الواتساب: 00966591813333

الأسئلة الشائعة.

إن أفضل محامي مخدرات، هو المحامي القائم بالخدمات القانونية المتعلقة بقضايا المخدرات في التوكل والترافع وتقديم الاستشارات القانونية لدى مكتب الصفوة للمحاماة. فلا تتردد بتوكيله أو بطلب استشارة قانونية منه.
يمكنك التواصل مع أفضل وأشهر محامي قضية مخدرات في السعودية، عبر الاتصال بمكتب الصفوة للمحاماة. على الرقم المباشر /00966591813333/، أو على رقم الواتساب /00966591813333/.
تتضمن المادة 60 من نظام مكافحة المخدرات تخفيض العقوبة المقررة لمرتكبي جرائم المخدرات، أو وقف تنفيذها. في حالة ظهور ما يدل على حسن أخلاقهم، أو بسبب ماضيهم الجيد، أو سنهم، أو ظروفهم الشخصية، أو الظروف الملابسة لارتكاب الجريمة.
إن مدة التحقيق في قضايا المخدرات وفق نظام الإجراءات الجزائية السعودي، هي خمسة أيام فقط. ما لم تستدعي مقتضيات التحقيق تمديد التوقيف، والذي يجب ألا يتجاوز بكافة الأحوال 180 يومًا من تاريخ القبض على المتهم.
إن حكم المروج لأول مرة السجن ما بين خمس سنوات إلى خمس عشرة سنة، والغرامة من 1000 ريال حتى 50,000 ريال، والجلد بما لا يزيد على خمسين جلدة في كل مرة.

وبذلك نصل إلى نهاية مقالتنا عن محامي متخصص في قضايا المخدرات، حيث تجدون المحامي الأفضل في تلك القضايا لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

اقرأ المزيد عن: مسكوني مكافحة المخدرات أول مرة، وعندي قضية مخدرات في جدة السعودية. تعرف على حكم ترويج المخدرات، وما عقوبة حيازة المخدرات بقصد التعاطي. وكم يأخذ المحامي على القضية في السعودية. أيضا أسعار المحامين في جدة.


المصادر:

نظام مكافحة المخدرات.

حساب النيابة العامة على تويتر.

هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟

اضغط على النجوم للتقييم (من اليمين إلى اليسار)

مستوى التقييمات 0 / 5. عدد التقييمات 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي

جميع الحقوق محفوظة لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية © 2023