تخطى إلى المحتوى

محامي متخصص في الأراضي السعودية

محامي متخصص في الأراضي السعودية

إن صلة الإنسان بالأرض كصلة الدم فالأرض للإنسان تعني له شيء كبير فيها يولد، وفيها يقضي حياته، وفيها تنتهي لذلك من دون الأرض لا يمكننا العيش فمن مقومات أي دولة وجود الأرض فيها. فبدون الأرض لا يوجد دولة، فلقد تطورت مساحة الأراضي الممتدة في المملكة من عشوائيات إلى مدن كبيرة دخلت في تنظيم الأراضي ملكية الأفراد، وملكية الدولة لها.

فزادت عملية المبادلات إن كانت بيع أو رهن أو ايجار،، وكل هذه التداولات تحتاج ليد أمينة ترعاها وفق ما جاءت في أحكام الشريعة الإسلامية، لذلك مقالنا اليوم موجه لمن يبحث عن محامي متخصص في الأراضي السعودية، وما هي المنازعات التي تنشأ في هيكلية المعاملات العقارية، وبعض الأمور الشائكة التي تواجهها العقارات في السعودية.

هل ترغب في استشارة محامي السعودية؟ للتواصل معنا مباشر انقر هنا.

المقصود بمصطلح العقار أو الأرض.

ماذا يعني مصطلح العقار؟ يشير بشكل عام إلى ملكية الأرض أو استخدامها، والعقارات تندمج قواعدها وأنظمتها في القانون المدني والذي يشمل الحق في حيازة الأراضي وامتلاكها وما يأسسهُ الإنسان على تلك الأرض من أمور تهم حياة الإنسان وتنفعه في استخداماته اليومية. مما يعود نفعها على كل من الملاك والمستأجرين وغيرهم.

فلقد تغيرت مجريات مسيرة المملكة العربية السعودية بعد إن كان اعتمادها على مردود النفط ونتيجة انخفاض الأسعار تحولت الأنظار إلى سوق العقارات وعلى وجه الأخص الرهن العقاري. وتشهد المملكة في تلك المرحلة نهوض كبير في مجالات العقارات، حيث يظن البعض إن تلك  العقود التي يتم إبرامها بين المواطنين هي بغاية البساطة.

أي أنها لا تحتاج لتدخل أحد، ولكن الأمر ليس كذلك، فقد يترتب مشاكل قانونية انت بغنى عنها، فإذا كنت تسعى وفي نيتك إجراء معاملة بيع أو شراء أو يجار عقار، عليك أن تحفظ حقك وتحميه من خلال التأكد من سير تلك الإجراءات لذلك يقدم مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية محامي شاطر في جدة متخصص في الأراضي في  السعودية، والذي يقدم لك أفضل الخدمات القانونية في مجال العقارات.

وقبل أن ننتقل لفقرتنا التالية ونوضح لك أهمية وجود محامي متخصص في الأراضي السعودية إلى جانبك، ننصحك بمشاهدة هذا الفيديو الذي يوضح لك كيفية الاستعلام عن منح الأراضي بالمملكة.

ما هي أهمية المحامي المتخصص في الأراضي في السعودية؟

أهمية الاستعانة في محامي متخصص في الأراضي السعودية، تتمثل بما يلي:

    • صياغة العقود العقارية: فكل عقد تجريه في عقار يختلف مضمونه عن العقد الاخر فقد يكون عقد انتفاع على عقار أو ارتفاق أو رهن او ايجار، قد يظن البعض إن العقود موحدة ضمن تنسيق واحد. وأنهم يخططون لتنظيم العقد وفق مزاجهم وما يودون إدراجه في العقد من بنود حسب رغبتهم.

ولكن هذا الكلام لا وجود له على أرض القانون، فالعقود ليست كما يظن البعض فقد يتم تنظيمها من قبل رجل القانون وفق أحجية الموضوع، ومع ما يتناسب مع ظروف ومتطلبات الأمور، حيث يمكن حذف بنود، أو إضافة بنود تندمج مع مطالب الأطراف، ولكن دون وجود محامي عقود مكتب الصفوة قد يصعب عليك الإلمام بتلك الثغرات ومعالجتها المعالجة السليمة.

    • يضمن لك عدم وقوعك في المطبات التي تنشأ من خلال الثغرات البسيطة والتفاصيل العميقة التي تتناولها نوع المعاملة العقارية، حيث يجد بالمحامي المتخصص بالأراضي، أن يكشف على العقار بشكل دقيق وواضح يخلو من الثغرات، وان يلتزم بالقوانين التي يجب اتباعها عند معالجة الثغرات التي تنشأ. وقد تكون بداية للمنازعة القضائية، وعند حدوث مثل ذلك الأمر فلا أحد يستطيع تداركه إلا المحامي المتخصص في الأراضي السعودية.

*يمكنكم التواصل بشكل مباشر مع مستشار قانوني بمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية على الرقم 00966591813333*

    • إن اعتماد بعض الأشخاص على أنفسهم في صياغة الحقوق قد يوقعهم في مأزق هم بغنى عنه بوجود المحامي المتخصص بتلك الأراضي والعقود الواجب إبرامها.
    • إن عدم لجوئك إلى المحامي الخبير في الأراضي قد يرمي بك في هوة المخاطر كوضع شروط تنفع الطرف الأخر على حسابك ، وقد يفوتك بعض المصالح من جراء ذلك.
    • إن القيام بأي معاملة عقارية يتطلب الكثير من الجهد والوقت والملفات الكثيرة لإتمام المهمة فمحامي الصفوة يتملك تلك الخبرة والكفاءة في أعدادها لذلك ما عليك إلا الاستعانة به.
    • قد يكون على ملكية العقار الذي ترغب بشرائه امتيازات او تأمينات على ملكيته فالمحامي المتخصص محامي الصفوة يعرف كيف يعالج موضوع تلك الامتيازات والتأمينات وإيجاد الحلول الفعالة لإزالتها.

الخدمات التي يقدمها المحامي المتخصص بالأراضي.

يقدم لك المحامي المختص بقضايا الأراضي والعقارات في مكتب الصفوة العديد من الخدمات القانونية. نذكر لك منها:

    • صياغة وتدقيق العقود العقارية ومراجعتها، إن كانت عقود بيع أو شراء أو إيجار أو رهن.
    • تقديم الخدمات والاستشارة القانونية في مختلف العقود العقارية.
    • تقديم الرأي حول خطوات شراء الأراضي في المملكة العربية السعودية والشروط والاجراءات الواجب اتباعها.
    • يوضح لك المحامي المتخصص بالأراضي الإجراءات الواجب اتباعها لتسجيل العقار داخل المملكة العربية السعودية.
    • يوضح المحامي المتخصص بالأراضي أفضل الطرق لإتمام عملية الشراء ويساعدك في اختيار المنطقة الملائمة.
    • يقدم لك المحامي المتخصص بالأراضي أفضل الخدمات حول الأسعار بما يناسب تطلعاتك وحاجتك إن كان في عملية البيع أو الشراء أو الايجار أو الرهن.
    • كذلك يوضح محامي متخصص في الأراضي السعودية الشروط الواجبة لتملك الأجانب في المملكة العربية السعودية.

الأسئلة الشائعة حول مقالنا محامي متخصص في الأراضي السعودية.

يمكنك اصدار صك ارض ببساطة من خلال اتباع الخطوات التالية: الدخول إلى موقع وزارة العدل الرسمي، ثم اختيار الخدمات الإلكترونية، وبعدها عليك النقر على أيقونة( تسجيل مخططات، والوحدات السكنيىة، وقطع الأراضي)، الضغط على تسجيل جديد، ثم اختيار أيقونة تسجيل أراضي، وبعدها قم بإدخال البيانات المطلوبة وانقر حفظ واكمل الخطوات.
الكثير يبحث عن محامي يقدم الاستشارات القانونية سواء فيما يخص الاراضي ومسائل العقارات أو غيرها وبشكل مجاني، ولكن يجب عليك أن تلجأ إلى محامي خبير وذو ثقة ومضمون لكي تأخذ منه النصيحة والمشورة القانونية حتى لو كانت ليست مجانية ولكن التكلفة سوف تكون مناسبة ومدروسة لك، في مكتبنا الصفوة لذا لا تتردد في طلب الاستشارة من مكتبنا.
افضل محامي في جدة متخصص بقضايا العقارات والأراضي، هو محامي في مكتب الصفوة شاطر وخبير ويمتلك معرفة دقيقة وواسعة بكافة الأحكام والأنظمة القانونية، بالإضافة إلى امتلاكه لمهارات عالية، وتعامله الواسع مع عدد كبير من قضايا الاراضي والعقارات مما ساعد في إغناء معرفته وخبرته أكثر وأكثر.

وبهذا الشكل نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان..

أفضل محامي متخصص في الأراضي السعودية لعام 2023 | مكتب الصفوة.

نذكرك أنه يجدر بك أن تستعين بالمحامي المتخصص محامي مكتب الصفوة للمحاماة الذي سيقدم أفضل الحلول وأحسن الخدمات بكل أريحية في التعامل وبتكاليف مقبولة. بما يمتلكه من خبرة وكفاءة عالية وسرعة في إنهاء النزاعات العقارية وإنجاز أفضل الخدمات العقارية إن كانت تواجهك مشكلة، فما عليك إلا تترك تعليقك او تتواصل مع فريق المكتب على أرقام التواصل في أسفل المقال والبريد الالكتروني، نحن موجدين لصون حقوقكم وخدمتكم.

أحصل على معلومات عن: دعوى اخلاء عقار في السعودية | شروطها وطريقتها، وكذلك كيفية عمل وكالة إلكترونية لشخص عن طريق ناجز. بالإضافة إلى تحديث الصك العقاري 2022، ونصائح قانونية حول تملك السعوديين في تركيا.

*يمكنكم التواصل بشكل مباشر مع مستشار قانوني بمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية على الرقم 00966591813333*

1 أفكار بشأن “محامي متخصص في الأراضي السعودية”

  1. السلام عليكم كل الامتنان لمحاميي مكتب الصفوة الخبراء الذين يحققون النجاحات ويحملون الحقوق لكل العملاء لديهم فقد وكلت محامي متخصص في الأراضي السعودية من أجل إثبات ملكية للأرض وذلك من أجل بيعها فقد ورثت الأرض عن أبي وورثها ابي من جدي ولكن لايوجد سند ملكية للأرض فاستطاع المحامي إثبات ملكيتي للأرض ونجح بكسب القضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي

جميع الحقوق محفوظة لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية © 2023