تخطى إلى المحتوى

محامي شيكات بدون رصيد

محامي شيكات بدون رصيد
4 دقائق للقراءة
0
(0)

تشكل الأمور المالية مصدراً للقلق لدى الكثير من الناس وذلك نظراً لأهميتها في حياة الأفراد فلا يقوى الأنسان بدون المال على العيش ومواكبة التطورات، التي تشهدها المملكة العربية السعودية  اليوم. ومع زخم النهضة التجارية أصبح موضوع الشيك بدون رصيد من المشاكل التي الشائعة في المملكة.

وحال وقوعك ضحية شيك بدون رصيد لا تجهد نفسك في البحث عن محامي شيكات بدون رصيد، فلدى مكتبنا مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة، افضل محامي متميز يسعى في تقصي الموضوع وعودة الحق إلى نصابه، لما يملك من خبرة وكفاءة عالية في قضايا تحرير الشيكات بدون رصيد. وفي مقالنا سوف نتوسع اكثر في حديثنا.

هل ترغب في التواصل مع محامي شاطر في جدة خبير بقضايا الشيكات؟ مباشرة قم بالنقر هنا للتواصل عبر الواتس اب.

أفضل محامي شيكات بدون رصيد.

بمجرد واجهتك مشكلة تتعلق بقضايا الشيكات وخصوصا الشيكات بدون رصيد من الأفضل يمكنك طلب أفضل محامي شيكات بدون رصيد متخصص صاحب الخبرة في هذا المجال. يوجد لدينا ضمن مكتبنا مكتب الصفوة في جدة ليرشدك في كافة الخطوات ويقودك الى طريق سليم.

ويساعدك أيضا في تقديم حلول تحفظ حقوقك وتنفيذ اجراءات واجب اتباعها من أجل كسب القضية وجعل خصمك ينال عقوبة بجرم الشيك بدون رصيد، تبعا لما صدر في قانون في المملكة العربية السعودية.

لدى مكتبنا مكتب الصفوة في جدة محامي يهتم بقضيتك ويتولى القيام بكافة إجراءاتها وقادر على إنجاح القضية، فما عليك إلاّ التواصل مع أفضل محامي شيكات بدون رصيد في جدة من مكتبنا، حيث نضمن لك أن يتم حل جميع مشاكلك القانونية.

المشاكل التي يمكن أن تواجهك في قضايا الشيكات، كوننا نعمل جاهدين على وضع مصلحة عملائنا نصب أعيننا وفي المرتبة الأولى وجعل قضية العميل هي الهدف الأساسي الذي يحاول مكتبنا مكتب الصفوة في فرع جدة الوصول له وتحقيقه.

أتعاب المحامي في قضايا الشيك.

أصبح من الشائع في الوقت الحالي أن يتم منح أتعاب المحاماة بالوقت الذي يتطلب أن يقوم الطرف الخاسر بالعقد المعني بدفع كافة الرسوم والتكاليف القانونية للطرف الفائز. بحيث تحدث مثل هذه الحالات في سياق العمل حيث يتم ادراج كافة الأطراف بالفعل.

وبشكل خاص متطلب رسوم المحاماة في العقد المتفق بين المحامي وموكله عليه، وعلى الرغم من ذلك لا يتم تنفيذ مثل هذا
المطلب بشكل دائم، بحيث يتم تنفيذه معظم الأحيان. ويمكن أن تقوم  المحكمة بتقييم العقود من أجل تحقيق العدالة ويمكنها تغير الشروط.

في حال كان ذلك منطقياً أو في حالة إجبار الطرفين على توقيع الاتفاقية، بينما إذا قرر القاضي أن شرط دفع تكاليف المحاماة منطقي، وأنه تم التفاوض و الاتفاق عليه من قبل الطرفين بنفس القوة التفاوضية، ربما يسمح بأن تبقى  الرسوم في هذه الحالة.

من جهة أخرى يجب أن تعلم أن القضاة لا يريدون أن يتم إلغاء محكمة لهذا السبب، فإذا كان نص العقد يتطلب اتعاب وتكاليف المحامين بشكل واضح احتمال كبير أن تكون مسؤولاً عن عملية الدفع وفي قضية شيك بدون رصيد ينطبق الأمر ذاته.

محامي شيكات شاطر في جدة.

من الملاحظ أن موضوع الشيك بلا رصيد في الوقت الحالي ومع الزخم الكبير في النهضة التجارية واقعة تحدث بشكل متكرر على الرغم من الجهود المبذولة والعمل الجاد، ليتم الحد من هذه الجريمة وما تسببها من إرهاق و توتر و للأفراد في القيام بالبحث عن محامي شيكات متخصص بقضايا الشيكات.

من أجل ذلك محامي مكتبنا مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة، كان من أوائل المحامين الذين اختص بهذا الشأن وغاص به مما مكنه من تقصي الحقائق واسترجاع الحقوق لأصحابها بكل يسر. بالإضافة الى الخبرة العميقة التي يملكها والكفاءة والحرفية العالية نتيجة العدد الكبير من القضايا التي تولاها إلى القضايا.

لهذا السبب كنت تواجه قضية من هذا النوع و قررت توكيل محامي فما عليك إلا التواصل مع مكتبنا عبر الرقم 0591813333 الذي سيكون على أهبة الاستعداد لمساعدتك و يكون الشغل الشاغل له عودة كافة حقوقك بأقل جهد وتكاليف.

كما يقدم مكتبنا مكتب الصفوة محامي شيكات في الرياض متخصص عدة قضايا متعلقة بالشيكات المرتجعة والكمبيالات وجميع المسائل العامة. في حال كان لديك مشروع قائم أو شركة صناعية والأوراق التجارية زيادة على ذلك ستحصل على مجموعة من الاستشارات القانونية.

وذلك من خلال نخبة من المحامين المتمرسين والمرخصين ورجال القانون الخبراء بالإضافة إلى المستشارين القانونيين المهرة بكافة قضايا الشيكات، الذين يسعون وفي أي وقت لتقديم الاستشارة القانونية المناسبة لك من قبل محامى شيكات على قدر كاف من الدراية فـي النظام السعودي.

ويمكنك الاستعلام عن المحامين المُرخصين بالسعودية من خلال اتباع الخطوات الموضحة بالفيديو.

قد يهمك أيضا معرفة ارقام محامين و مستشارين قانونيين في السعودية.

عقوبة مستلم الشيك بدون رصيد.

تبعا لنظام الشيكات والبنوك في المملكة العربية السعودية أن الغرض بإصدار الشيكات المالية هو السداد والوفاء. لذلك كانت العقوبة التي تم فرضها على المخالفات المرتكبة مستندة على مستلم الشيك بدون رصيد. وذلك بشرط أن يكون على علم بأن محرر الشيك لا يملك رصيد كافي لسداد المبلغ الذي تم الاتفاق عليه، ففي هذه الحالة يتم فرض العقوبة.

حيث نص نظام الشيكات بدون رصيد الجديد 1442 في المملكة، على تنفيذ عقوبة جنح مستلم الشيك بدون رصيد على المحكوم متمثلة في:

الحبس وذلك لمدة لا تزيد عن ثلاث سنوات بالإضافة إلى أن يتم فرض غرامة مالية بقيمة خمسون ألف ريال سعودي أو يتم الاكتفاء بإحدى العقوبتين وأن يتم التشهير بمرتكب الجريمة في كافة الصحف اليومية.

وأيضا في حال قيام الجاني بتكرار هذه الجريمة ومخالفة نظام الشيكات خلال ثلاث سنوات من تاريخ الحكم عليه في نفس الجريمة، قضت اتخاذ العقوبات بحقه:

بالسجن ولـ مدة لا تزيد عن خمس سنوات وبفرض غرامة مالية لا تزيد أيضا عن مئة ألف ريال.

وفيما يتعلق بالحق العام تعد الجرائم المتعلقة باستلام شيك بدون رصيد وفق ما تم اعلانه النظام فإنه يسقط بسقوط الحق الخاص،. ففي حال قمت باستلام شيك من شخص ما بمبلغ محدد وقام المصرف بإعلامك عدم وجود مبلغ كافي في رصيد هذا الشخص لسداد قيمة الشك. فيتوجب عليك:

رفع دعوى شيك بدون رصيد ففي حال رجوع المبلغ الذي تم الاتفاق عليه إليك وقمت بالتنازل عن الدعوى والشكوى المرفوعة، وفق شروط معينة فإن عقوبة الحبس والغرامة والحق العام يسقط ويعفى منه محرر الشيك.

الأسئلة الشائعة حول مقالنا محامي شيكات بدون رصيد.

افضل محامي متخصص بقضايا الشيكات وغيرها من القضايا، هو محامي مكتب الصفوة الذي حقق نجاحات عالية في كسب العديد من القضايا القانونية، وساعد العملاء وقدم لهم المشورة والنصيحة القانونية التي تخدمهم
لا يمكن تحديد أتعاب المحامي سواء في قضايا الشيكات بدون رصيد أو غيرها، وذلك لأن نوع القضية ومدى صعوبتها أو سهولتها وما تحتاجه من إجراءات قانونية والجهد المبذول من المحامي جميعها عوامل تلعب دور هام في تحديد الأتعاب

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا محامي شيكات بدون رصيد في جدة| 0591813333 | مجموعة الصفوة للمحاماة ..
الذي تم التحدث به عن أفضل محامي شيكات في جدة وعن أتعاب المحامي في قضايا الشيكات وأخيرا تم التحدث عن عقوبات الشيك كأداة ضمان وعقوبة مستلم الشيك بدون رصيد.

أحصل على معلومات عن: عقوبة النصب والاحتيال في السعودية. والفرق بين الكمبيالة والسند لأمر والشيك. أيضا استفد من أرقام المحامين المتعمدين في تبوك.


المصادر والمراجع:

  • نظام الأوراق التجارية في المملكة العربية السعودية.
  • موسوعة الويكيبيديا.

هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟

اضغط على النجوم للتقييم (من اليمين إلى اليسار)

مستوى التقييمات 0 / 5. عدد التقييمات 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن

2 فكرتين بشأن “محامي شيكات بدون رصيد”

  1. كل الشكر لكم ونرجو المزيد من المعلومات في هذا المجال كون جميع تعاملاتنا وقضايانا أصبحت الكترونية ونحن مغيبون عن آلية التعامل معها

  2. السلام عليكم أقيم وأعمل في جدة وقد تعرضت لعملية نصب عن طريق تحرير شيك دون رصيد من شخص ادعى بأنه تاجر أراضي جاء إلى متجري وقام بشراء البضاعة وعندما لجأت إلى مكتب الصفوة وكلت محامي خبير استطاع أن يضمن حقوقي كاملة ويكسب القضية وبتكلفة بسيطة تتناسب مع المتغيرات والظروف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي

جميع الحقوق محفوظة لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية © 2023