تخطى إلى المحتوى

كم يأخذ المحامي في قضية الورث

كم يأخذ المحامي في قضية الورث

كم يأخذ المحامي في قضية الورث وكيف يتم حساب أتعابه؟ هو محور حديثنا لليوم من قبل محامي مواريث في مجموعة الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية لكي نوضح الكثير من التساؤلات التي تراود فكر القراء فقد يكون أحد الورثة يعاني من امتناع بعض الورثة عن القسمة. ويريد اللجوء لمحامي قضايا المواريث ولكنه يخشى أن تكون اتعاب المحامي كبيرة وقد يغلب عليه الظن أن الذي سيحصله من هنا سيدفعه من هنا.

وحتى نزيل كل هذه الأفكار السلبية عن أتعاب المحامي والجهد الذي يبذله في قضايا الميراث. ففي الغالب يتعثر تقسيم الميراث من دون اللجوء لمحامي نظراً لأن علم المواريث يتطلب المام كبير ومعرفة بأحكامه. وبالتالي لا يستطيع أي أحد معرفة طريقة تقسيم الميراث وحساب المسألة الإرثية وأيضاً تقسيم المال الشائع بين الورثة.

تفاصيل كثيرة يسردها لك محامي قضايا المواريث في المحاكم لتكون على اطلاع على قضية المواريث وما تتطلبه من جهد. ومن ثم سنوضح لكم أتعاب محامي قضايا المواريث في مجموعة الصفوة. فلا تجعل أول فكرة تراودك هي كم يأخذ المحامي في قضية الورث فهناك أمور أهم بكثير ولكن ليطمئن قلبك . سنساعدك أولاً في معرفة كم يأخذ المحامي في قضية الورث، لذا تابع معنا.

هل تبحث عن استشارة محامي اون لاين جدة السعودية؟ انقر هنا.

كم يأخذ المحامي في قضية الورث؟

سنبدأ حديثنا عن استفسارات القراء في محركات البحث عن كم يأخذ المحامي في قضية الورث؟ فهنا نحنا امام قضية ورث فقد يستجيب معظم الورثة للقسمة فيتم تحديد الوارثون ومقدار الأنصبة السهمية . وهذا الأمر بالنسبة للمحامي بغاية السهولة نظراً لما يملكه من خبرة ودراية كبيرة في علم المواريث. تجعله يستطيع حل أي مسألة ارثيه مهما تشعبت وكان عدد الورثة كبير ولذلك لا داعي للقلق من الاستعانة بمحامي قضايا مواريث.

وقد يحصل أثناء تقسيم الميراث نزاعات وخلافات حول تقسيم التركة فهنا يكم دور المحامي وأهمية الاستعانة به. حيث سيكون لجانبك المحامي ويقدم لك المساعدة القانونية التي تساعدك على تجاوز هذه المشكلة . فلا يجوز لأحد الورثة أن يمتنع عن تقسيم الميراث فهي هدية الله عز وجل ارتضاها لعباده من مال مورثهم.

ولكن دور المحاكم وجدت لتكون الفيصل العادل في هذه الخلافات فاللجوء لمحامي متخصص في قضايا المواريث. سيكون عوناً لك على اتمام إجراءات تقسيم الميراث كونه يتطلب العديد من الإجراءات التي يضيع بها الورثة. ويجدون صعوبة في معرفتها ومتابعتها مثل استخراج اعلام الورثة والوثائق والمستندات اللازمة لحصر الارث .

و أيضا رفع دعوى المطالبة بالميراث ومتابعة اجراءاتها في المحكمة من قبل محامي ذو خبرة وكفاءة عالية . فكل هذه التفاصيل وأكثر لا تضاهي أهمية الدور الذي يبذله محامي قضايا المواريث فأتعاب محامي قضايا الورث تتم باتفاق مسبق مع الموكل . يراعى بها تفاصيل القضية ومدى صعوبتها والجهد الذي يبذله المحامي في هذه القضية وكم ستستغرق القضية .

تفاصيل كثيرة يأخذ بها بعين الاعتبار عند تحديد أتعاب محامي في قضية الورث. فالاستشارة القانونية الأولية وجدت لتكون دليلاً ارشادياً نحو الطريق السليم وما يترتب عليك في حال اردت الاتجاه في منحى اخر. ومن الممكن في هذا الصدد مناقشة المحامي حول كم يأخذ في قضية الورث وسيساعدك في الحصول على اجابة. استناداً إلى معلومات الاستشارة القانونية التي قمت بسردها عليه واستطاع بخبرته ومعرفته العميقة أن يدرك مدى صعوبة هذه القضية وما تحتاجه من جهد حتى الوصول لنتيجة مرضية ومنهية للنزاع .

مدة قضايا الميراث.

كثيرين يتساءلون عن مدة قضايا الميراث في المحاكم السعودية فقد يشغلهم موضوع أن تستغرق إجراءات توزيع الميراث في القضاء السعودي وقت طويل في أورقة المحاكم. ويطول انتظارهم وعلى وجه الأخص اذا كان هناك مخاوف من تصرف أحد الورثة بالتركة قبل قسمتها .

لذلك محامي متخصص في قضايا الميراث في مجموعة الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية والذي يعد أفضل مكتب محاماة واستشارات قانونية سيوضح لكم ما تحتاجه قضايا الميراث من اجراءات . فامتناع احد الورثة عن القسمة لا يعني ضياع الفرصة فمن الممكن أن يلجأ طرف واحد إلى المحكمة بغض النظر عن موافقة بقية الاطراف .

ولذلك من المفترض أن يكون في مثل هذه الأحوال محامي لديه خبرة وكفاءة في هذا المجال تخوله متابعة الموضوع. والقيام بالإجراءات اللازمة لرفع الدعوى حتى لا تطول رفع دعوى قسمة الميراث وحسمها في أسرع وقت ممكن.
فهناك مجموعة من الإجراءات سابقة لرفع الدعوى المطالبة بالميراث ويستطيع أن يساعدك بإتمامها محامي قضايا الارث والتي تتمثل في ما يلي..

    • استخراج اعلام الورثة وهي الوثيقة التي يتم من خلالها تحديد الوارثين وتعتبر الخطوة الأولى .
    • ومن ثم يجب أن تضمين الطلب بصورة عن الهوية الوطنية لأحد الورثة ( المدعي) ، ومن ثم يجب توجيه انذار للوارث الممتنع عن القسمة.
    • وإثبات ذلك في محضر ضبط يثبت حالة امتناع وحتى تنهي هذه الإجراءات بأسرع وقت من الأفضل متابعتها.
      من قبل مكتب محاماة متخصص في قضايا المواريث وهو ما تجده في  محامي الصفوة خبير في قضايا الارث.
    • ومن ثم يجب تحديد موجودات التركة وما تتضمنه من خلال إرفاق وثيقة معاينة مع من قبل الوحدات المحلية إذا كانت التركة عبارة عن بيوت وشركات.
    • وفي حال كانت التركة عبارة عن أراضي زراعية فينبغي إبراز وثيقة المعاينة من  الجمعيات الزراعية .
    • تقديم طلب مرفق مع صورة الهوية الوطنية لمأمورية الضرائب العقارية للحصول على  كشف رسمي صادر عن هيئة الضرائب.

وفيما يخص رفع دعوى مطالبة بالميراث، يمكنك مشاهدة هذا الفيديو الذي يبين لك بالتفصيل خطوات توثيق ورثة متوفى عبر بوابة ناجز.

قضايا ورث.

قضايا الورث في المملكة العربية السعودية تحتل نصيب كبير من القضايا في المحاكم. رغم أن أحكام الميراث مستسقاة من الشريعة الإسلامية السمحاء وفصلت أحكامها إلا أنه هناك نزاعات تنشب بين الورثة. وحلها يتطلب حكمة حتى لا تحقق عداوة بين الورثة فهم أفراد عائلة واحدة وهذا دور محامي قضايا ورث في مجموعة الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

حيث أن الصلح سيد الأحكام ولا داعي للنزاعات لطالما كانت قسمة الله قسمة عادلة ولكن ما يحصل من خلافات ممكن حلها. بحكمة وحنكة محامي قضايا ورث يوضح للورثة الممتنعين عن القسمة عواقب هذا الأمر وبطيب الكلمة . وتوضيح آلية القسمة وفق الشريعة الإسلامية من الممكن أن يجدي نفعاً وتتم القسمة بالطرق الودية.

وأن باءت بالفشل فطريق المحاكم لا بد منه ويساعدك في هذا الموضوع بالتأكيد محامي قضايا الميراث. من خلال البدء بإجراءات تقسيم التركة والتي تبدأ من لحظة استخراج شهادة وفاة المورث ووثيقة اعلام الورثة. وتقديم طلب إنهاء أمام الدوائر الانهائية في المحكمة العامة للحصول على وثيقة حصر ارث للمتوفي؟ ورفع دعوى المطالبة بالميراث ويتم من خلالها قسمة الميراث قسمة قضائية.

قضايا الميراث في المحاكم.

ما السبب في كثرة عدد قضايا الميراث في المحاكم هو الأمر المقلق والمحزن بشكل عام . ولذلك سيسلط الضوء محامي قضايا الميراث على مشكلة قضايا الميراث في المملكة العربية السعودية . عزيزي القارئ أن قضايا الميراث تندرج بمواضيع شتى منها حرمان الأنثى من الميراث رغم أنه حق مكفول صانته الشريعة الإسلامية لها. ولكن البعض من الورثة يتنكر لحقوق الأنثى تحت أفكار ومعتقدات بالية خلقوها تهرباً من اعطاءها حقها.

وهذا الأمر تمت معالجته في المحاكم السعودية ومن خلال الأنظمة التي تشرع والتي اعطت المرأة الكثير من الحقوق . وصانت حقها ضد أي تعسف، وقد يكون سبب قضايا الميراث في المحاكم امتناع أحد الورثة عن القسمة . لتعطيل مصالح بقية الورثة ، وربما لكونه يحقق منفعة أكبر ببقاء الوضع على حاله وهذا أمر غير جائز بالتأكيد.

وقد تنشب قضايا الميراث بسبب تصرف أحد الورثة بالتركة قبل قسمتها وهذا اهدار لحقوق بقية الورثة. وأيضاً من الممكن أن يقوم أحد الورثة باستغلال عين التركة كأن يقوم أحد الورثة ببناء منزل على أرض تدخل ملكيتها في التركة. وهذه الأمور تشكل كلها عراقيل في وجه قسمة التركة قسمة رضائية ولمعالجة مثل هذه القضايا .

الموضوع يتطلب مهارة محامي قضايا الورث ذو خبرة وكفاءة عالية لينهي لك قضية الميراث بسرعة دون اهدار لحق أي أحد. ان كان لديك أي استفسار او تساؤل عن قضية الورثة أو غيرها كأن ترغب في معرفة ماهي متطلبات صك حصر الورثة عبر منصتنا القانونية تستقبل اسئلتكم واستفساراتكم فورا . ولا تقلق نفسك بالتفكير حول كم يأخذ المحامي في قضية الورث أن كان الموضوع يحدد نتيجة الاتفاق مع المحامي بشكل مسبق . وان كنت ستنال قسط وفير من الراحة عندما تحصل على حقوقك دون أن تبذل أي جهد أو مخاوف حول الموضوع .

محامي مواريث جدة.

لذلك وبعد كل هذه الأفكار والتفاصيل التي نوهنا عنها مسبقاً إذا كنت تحتاج لاستشارة محامي مواريث جدة . فمحامي ارث في جدة من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية هو أفضل محامي قضايا مواريث في جدة. يتابع لك موضوع قسمة الميراث منذ البداية ويتابع لك القضية في حال وصلت للمحكمة .

فقضايا المواريث صعبة ومتشعبة وما ذكرناه عن قضايا المواريث ما هو إلا شيء بسيط فيومياً يمر على محامي قضايا مواريث في جدة أو محامي ارث في جدة . الاف القضايا حول قضايا الميراث ولذلك ننوه أنه لم يكن بإمكاننا أن نتطرق لجميع الأفكار . كون المواريث علم واسع والحديث عن أحكامها والقضايا التي تحصل بها تتطلب أكثر من لقاء . لذلك عزيزي القارئ أن كان لديك أي استفسار او تساؤل تود طرحه ستكون لديك اجابة وافية وكافية توصلك لبر الأمان.

الأسئلة الشائعة.

يتم حساب المحامي في القضية سواء أكانت قضية ورثة أو غيرها، بالاعتماد على معايير أساسية، نذكر لك منها: نوع القضية، الوقت الذي تستغرقه، الجهد المبذول من المحامي، الإجراءات التي تلزم الدعوى، مدى صعوبة أو تعقد القضية..
تحديد طريقة دفع اتعاب المحامي ومتى يتم دفعها سواء أثناء القضية أو بعد إصدار الحكم أو غير ذلك، يتم تحديدها أو الاتفاق عليها بالعقد المُبرم بين المحامي والموكل في بداية القضية.
نعم يجوز ذلك، ولا يوجد أي مانع قانوني. ولكن يفضل الاستعانة بمحامي شاطر من مكتب الصفوة ليساعدك ويضمن لك رفع الدعوى بالشكل القانوني الدقيق.

وفي ختام مقالنا.

كم يأخذ المحامي في قضية الورث و طريقة حساب الأتعاب لعام 2023.

إلى هنا نكون قد تعرفنا كم يأخذ المحامي في قضية الورث وكيف يتم حساب أتعابه . هي تفاصيل لا تهم مقابل معرفتك للجهد الذي يبذله والدور الذي يؤديه لإيصالك لحقوقك . نحن نسعد باستقبال اراءكم عبر منصتنا القانونية يمكنكم ترك تعليق في أسفل المقال وسيتم الرد عليكم فوراً . عبر مجموعة الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية هدفنا تقديم المعلومة القانونية وإيصالها لكل من يرغب بالحصول على مساعدة قانونية .

مكتبنا المجموعة الاكثر شهرة في المملكة العربية السعودية يقدم الكثير من الخدمات القانونية . وخدمة الاستشارات القانونية لكل موضوع او مجال قانوني مرتبط بموضوع قضيتك عبر تطبيق واتساب . كن على ثقة أن الفائدة التي ستجنيها ستكون أكبر من فكرة كم يأخذ المحامي في قضية ورث ونسأل المولى عز وجل أن يهدينا سبل الرشاد.

أحصل على معلومات عن كيف أطالب أخواتي بحصتي من الميراث والتركة، وكذلك عقوبة آكل الميراث في السعودية. وأيضا توزيع الميراث في الشريعة الإسلامية.


المصادر.

علم المواريث.

نظام المحاماة.

3 أفكار بشأن “كم يأخذ المحامي في قضية الورث”

  1. عبدالرحمن محمد العنقري

    الواجب أن يستحضر المحامي شرف المهنة فقبل أن تكون تكسب فهي طريق للعدالة
    ورد الحقوق وحماية المظلومين ومكافحة
    للفساد.
    لذا يجب أن لا يؤسس نفسه وينطلق من مبدأ
    مادي .
    فما نراه من بعض المحامين جشع واستغلال
    الضروف. ففي بعض الحالات هم من يحتاج للمحاكمة .

  2. السادة الكرام,
    بعد التحية , رجاء أرشادى على ردا للسؤل التالى:
    – هل يجوز للمحامى فى قضايا الميرات طلب عمولة بالأضافة الى أتعابة ؟ المحامى يطلب منى 20% من قيمة التكة.
    التركة فى حدود مليون دولار أمريكى.
    أسكركم شكرا جزيلا على أرشادتكم ,
    وتفضلو بقبول فائق الأحترام,
    مصطفى حامد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي

جميع الحقوق محفوظة لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية © 2023