Whatsapp
Youtube
Instagram
Google Map

كيف اشتكي على شخص نصب علي

آخر تحديث: 6 فبراير، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
كيف اشتكي على شخص نصب علي

كيف اشتكي على شخص نصب علي وأخد فلوسي ؟! أحد مواطنين المملكة وللأسف قد تعرض لعملية نصب لذا تلا على مسامعنا هذا السؤال.

ولكي تعم الفائدة وبعد أن أجبناه وأوصلناه لبر الأمان و أعدنا له حقه من خلال اتباع الإجراءات القانونية اللازمة. أردنا من مكتب الصفوة للمحاماة أن نوضح للجميع كيف يمكن أن تشتكي على شخص نصب أو احتال عليك.

إذ أن كثيراً ما يتساءل المواطنين هذا السؤال بعد تعرضهم لعمليات النصب و الاحتيال سواء على أرض الواقع.
أو من خلال شبكة الانترنت وخاصة بعد انتشار وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير.
حيث أصبحت عمليات النصب أوسع نطاقاً وأكثر شيوعاً مما سبق. إضافة لذلك لابد أن نذكر بأن عمليات النصب والاحتيال تعد من الأمور التي تنافي تعاليم الدين الإسلامي .
كما أنها تدل على انحطاط القيم والأخلاق عند بعض الأشخاص.

والكثير من الأشخاص قد يتعرضون لعمليات النصب والاحتيال، ولكن لا يدرك البعض منهم كيفية التصرف الصحيح في مثل هذه الحالة، ويبدأ السؤال كيف اشتكي على شخص نصب علي، وماهي الطريقة المناسبة لاستردا حقوقي، كيف يتم بلاغ النصب والاحتيال.

لذلك و من خلال مقالنا، هذا،

نقدم الطرق القانونية التي تساعدك في استرداد حقك بشكل كامل، كما نقدم لك كيفية الشكوى على شخص نصب عليك وفقاً للقانون السعودي، ولمزيد من المعلومات بإمكانكم زيارة موقع محامي النصب والاحتيال بالسعودية

فإن كنت ضحية لعملية احتيال مالي أو أي عمل احتيالي آخر. لا تتوانى لحظة عن الاتصال على رقمنا في مكتب الصفوة لنخبرك بتفاصيل ما يجب القيام به.
رقمنا ضمن المكتب هو 0595911136. وتعافيك من هذه الجريمة متروك لك وهو مسؤوليتك الأولى. لذا تواصل مع المحامين المختصين ولا تنتظر أكثر من ذلك كي لا تكون ضحية لمرات عديدة.

إذ يسر مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في المملكة العربية السعودية.  أن تكون أهم واجباته مواجهة لعمليات النصب والاحتيال  وإيقافها بالطريقة القانونية الصحيحة.  لدينا فريق عمل من المحامين ذوات الخبرات والكفاءات العالية، في قضايا النصب والاحتيال، لا تتردد بطلب الاستشارة على الرقم المخصص لمكتبنا، فأهلاً بكم…

سوف نتحدث خلال المقال المحاور التالية:

والعديد من الموضوعات الأخرى

رقم مكافحة النصب والاحتيال السعودية

تُعد عملية النصب والاحتيال.  عملية خداع تتم عن طريق وسائل غير قانونية وغير شرعية، بهدف الحصول على المال أو على معلومات من شخص آخر. ويمكن أن تتم عن طريق شركات خادعة غير معروفة أو غير حقيقية، على أساس توفير فرص عمل مقابل مبلغ من المال.

وفي الفترات الأخيرة، تعددت طرق النصب والاحتيال في المملكة.  وأصبحت تتم بطرق مباشرة أم غير مباشرة.  ونظراً لما تخلفه هذه الجرائم من اضرار نفسية أو مادية على الكثير من الأشخاص الذين يقعون ضحية واستغلال لتلك الجرائم.

لذلك خصصت المملكة العربية السعودية بالتعاون مع وزارة التجارة والاستثمار، ووزارة الداخلية السعودية وغيرها، رقم شكاوى الاحتيال المالي من اجل الابلاغ عن أي رسالة نصب أو احتيال مالي.وكي تعرف إجابة سؤالك كيف اشتكي على شخص نصب علي.

وقد تم تخصيص الرقم /330330/ الخاص لمكافحة انصب والاحتيال في السعودية. وهذا بالتعاون مع كل من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وهيئة الرقابة السعودية

في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية،  فريق من المحامين القانونيين المتميزين والمحترفين. لتوفير أفضل مستوى من الخدمات القانونية، نتميز عن غيرنا بالنزاهة والكفاءة. ونحرص دائماً للعمل الجاد، وإيجاد الحلول القانونية لكافة المواقف المعقدة ولصعبة وفقاً للأطر القانونية السليمة..

كيف اشتكي على شخص اخذ فلوسي

لما أصبحت عمليات النصب من أكثر الطرق السهلة والمنتشرة في الأونة الأخيرة داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، ولأن الحكومة السعودية تسعى دائماً بسن قوانين رادعة لمرتكبي هذه الجرائم، لضمان تحقيق العدل والعدالة والأمن والأمان.

لذا تسعى وزارة الداخلية بتوجيه من النظام السعودي، على سن عقوبات صارمة ومشددة بحق كل شخص تسول له نفسه، لفعل هذا العمل الذي نتيجته الضرر المادي والمعنوي.

وبالتالي في حال كنت أنت أحد الأشخاص الذين كانوا ضحية عمليات النصب والاحتيال تردد في ذهنك عبارة كيف اشتكي على شخص نصب علي، وترغب في الحصول على معلومات بشأن تقديم الشكوى، فالإجابة القانونية الدقيقة كالآتي:

رواد مدونتنا اطلعوا أيضا على:

والجواب القانوني للسؤال، كيف اشتكي على شخص نصب علي يكون كالتالي:

في البداية وبعد أن تقوم بتقديم بلاغ النصب والاحتيال في أحد مراكز الشرطة التابع لمنطقتك، وتبدأ التحقيقات في هذا الادعاء، وتقوم الجهة المعنية بجمع كامل المعلومات والبيانات المتعلقة بمضمون البلاغ، هنا تقوم المحكمة بعدد من الإجراءات القانونية. وتحرص المحكمة كل الحرص على سماع أقوال الشهود من المدعي والمدعى عليه.

ومن ثم يقوم القاضي بتوجيه سؤال للمتهم أي المدعى عليه فيما يتعلق بالادعاء، وفي حال ثبوت الادعاء تفرض على المدعي أشد العقوبات التي سنتها الحكومة السعودية.

واستناداً للمادة (1) من نظام مكافحة الاحتيال المالي وخيانة الأمانة. يعاقب كل من استولى على مال الغير دون وجه حق، بارتكابه أحد طرق الاحتيال بما فيها الخداع أو الكذب أو الإيهام، (بالسجن لمدة لا تتجاوز السبع سنوات، وبدفع غرامة مالية لا تزيد عن خمسة ملايين ريال سعودي).

وفي حالة كان من ارتكب عملية النصب والاحتيال مديراً لمؤسسة أو لشركة، أو في حال كان من المندوبين الذي يتطلب عمله حماية مصلحة المؤسسة أو الشركة، فيعاقب بالعقوبة الخاصة بالشركة أو المؤسسة، إضافةً لدفع غرامة مالية لا تتعدى عن عشرة ملايين ريال سعودي.

قد يهمك أيضا:

التبليغ عن الاحتيال المالي

وضع النظام السعودي طريقة قانونية في كيفية بلاغ النصب والاحتيال المالي.  لكل شخص تعرض للاحتيال المالي، أو تعرض للإساءة في التعامل، وأيضاً الابلاغ عن أي طريقة يتعرض لها من خلال طرق النصب الالكتروني.

وحقيقةً إن بلاغ النصب والاحتيال يختلف حسب الشكوى المقدمة، فالخطوة الأولى التي يجب أن يقوم بها الشخص هي:

اللجوء إلى حماية المستهلك السعودية. وهذا من أجل الحصول على حقوق الأفراد وحمايتهم من المشاكل التي يتعرضوا لها، ووضع قيود لكل من يقوم بتلك الجرائم.

وفي حال كنت على علم من قام بفعل هذا الاحتيال، وكان هذا النصب تم من قبل متجر أو موقع أو شركة أو ماشابه ذلك ، وأردت أن تقوم بالتبليغ،  عليك اتباع الخطوات الآتية:

الخطوة الاولى: يجب أن تعرف معرفة جيدة لوجود ترخيص وشهادة لهذا الموقع أو المتجر.

الخطوة الثانية: أن تقوم بالتأكد من تواجد اسم الشركة. ووجود رقم في السجل التجاري الخاص بهذه الشركة، وبالتالي البحث الالكتروني عن البيانات والمعلومات الخاصة بالجهة التي قامت بالاحتيال المالي.

ولتقديم شكوى على الشخص الذي قام بالاحتيال. بالاتصال على الرقم  الموحد /330330/ للتبليغ عن الاحتيال المالي.

كما يمكن تقديم بلاغ الاحتيال المالي من خلال التطبيق الخاص بوزارة التجارة والاستثمار في السعودية، والتي تتمثل في إدخال البيانات التالية:

قد يهمك أيضا: كيف تشتكي على شركة بالسعودية

 

خطوات الإبلاغ عن عملية الاحتيال من خلال موقع أبشر

وهو موقع الكتروني أتاحته وزارة الداخلية وزارة التجارة والاستثمار السعودية، لتقديم الخدمات الالكترونية للمواطنين، يتم الإبلاغ عن طريق اتباع مايلي:

في حال تعرضت لعملية نصب أو احتيال. وتريد استرداد حقوقك.  فأنت في المكان الصحيح وقضيتك سوف نكون بين أيدي أفضل محامي وخبرة في قضايا النصب والاحتيال.   في مكتب الصفوة للمحاماة في المملكة العربية السعودية. تواصل معنا في جميع الأوقات..نحن دائماً في خدمتك..

مقالات ذات صلة:

تقديم شكوى نصب واحتيال إلكتروني سنخبرك بها من خلال مقالنا كيف اشتكي على شخص نصب علي

النصب أو الاحتيال الالكتروني، يبدأ برسالة عبر الهاتف أو عبر البريد الالكتروني تتضمن طلب مساعدات لجمعيات خيرية، أو تتطلب منك تقديم مساعدات إنسانية من أجل تخفيف الحروب أو مكافحة الأوبئة، أو مثلاً رسالة تبشرك بالفوز بجائزة مالية. وما إلى ذلك. ما عليك في هذه الحالات إلا التأكد من موقع الويب الذي يوفر معلومات الاتصال بهم. من مثل: (مكان العمل، رقم الهاتف، أو حتى عنوان البريد الالكتروني).

وبالتالي ومع زيادة استخدام الانترنت، وكذلك الجرائم الالكترونية من سرقة بيانات، وهجمات القرصنة على الانترنت، مما أتاحت الحكومة السعودية وضعت كافة الإجراءات التي تحمي المواطنين من هؤلاء المحتالون والنصابون.

كما وضعت طريقة شكوى نصب واحتيال الكتروني، وعدت هذه القضايا (الجرائم الالكترونية ) من أكثر القضايا التي لابد من تدخل الحكومة بها لإنهاء المشكلة، لذا سنت القوانين والعقوبات الرادعة لكل من يقوم بها.

مكنك الحصول على.

كيفية تقديم بلاغ النصب والاحتيال الالكتروني

لتتضح الإجابة حول سؤالكم كيف اشتكي على شخص نصب علي لابد من أن نخبركم كيفة التقديم على بلاغ نصب واحتيال الكتروني.

إذ يمكنك ذلك من خلال الموقع الرسمي للمنصة الوطنية الموحدة التي أتاحتها المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع وزارة الداخلية السعودية، وهذا باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على موقع وزارة الداخلية السعودي، منصة (أبشر) للخدمات الالكترونية.
  2. ندخل على أيقونة (الأمن العام).
  3. نختار (بلاغ الجرائم الالكترونية).
  4. ومن ثم نختار نوع البلاغ ونقوم بتعبئة الحقول بالبيانات المطلوبة.
  5. ومن ثم (ارسال)، سوف يتم بعد ذلك بتزويدك برقمي مرجعي للبلاغ المقدم.

مقالات مشابهة:

قد ترغب بمعرفة.

 

مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، يعتبر واحداً من أوائل المكاتب التي اختصت في استرجاع الأموال، من شركات الاحتيال والنصب المنتشرة بشكل كبير في المملكة وخارجها.
ومقالنا هذا ” كيف اشتكي على شخص نصب علي” كان إجابةً لكل من يسألنا عن  كيفية تقديم شكوى لعمليات النصب والاحتيال المالي أو الالكتروني، لما لنجاح هذه القضايا في مكتبنا، دافع أعطانا قوة في متابعتها. وجعلنا نصل للاموال المسروقة بطرق سلسة وسهلة وقانونية، أكثر من باقي المكاتب التي تختص في هذا المجال.

اسمحوا لي أن نشكركم لتصفحكم موقعنا، الذي هدفنا منه الإغناء القانوني لكل شخص، ونتمنى من حضرتكم الاتصال بنا في حال احتجتم أية استشارة قانونية بمختلف مجالات القانون.

مقالات هامة.

  1. شكوى عدم الترقية في السعودية.
  2. شكوى عدم استلام راتب في السعودية.
  3. ديوان المظالم تقديم شكوى.
  4. شكوى لمكتب العمل ضد الكفيل.
  5. تقديم شكوى على موقع الكتروني.
4.9/5 - 547

6 ردود على “كيف اشتكي على شخص نصب علي”

  1. يقول abdulaziz:

    طيب المبلغ الي تم الاختيال علي فيه ٢٠٠٠ ريال ، فهل استطيع استعادته ؟
    فقدت الأمل بسبب عروض المحامين في الأنترنت لأن الأغلب لهم اتعاب اكثر من المبلغ الملطوب استرداده

  2. يقول أبو علي:

    السلام عليكم أقيم في حائل وقد تعرضت لعملية نصب وأريد أن أشكر مكتب الصفوة لتوفير محامي قمت عن طريقه بتقديم بلاغ نصب واحتيال في السعودية وقدمت كامل الاثباتات والبراهين للمحامي فقام بإثبات حقي وكسب القضية وأعأد لي اعتباري وما سلب مني دون أن ينقص منه شيء وبأتعاب معقولة ..جزاكم الله كل خير

  3. يقول عاطف:

    نصبو علي بالاستقرام من قبل كذا حساب يدعون نهم يقدمون المساعدة لي المحتاجين واخذو حسابي وهويتي ورقمي واخذو كل الفلوس اللي كان عندي بالحساب وهوا ما يقارب ١٠٠٠ ريال وانا لا أملك شي سوواه وحسبي الله ونعم الوكيل عليهم ذولي النصابين

  4. يقول Ra:

    ثم النصب على من طرف شركة تداول ومعي رقم حساب الوسيط البنكي وأرقام عملاء ومدير محفظة كيف استرجع اموالي

  5. يقول السالم:

    تم النصب من طرف شركه استثمار وارسلو لي حساب الوسيط في بنك محلي وتم تحويل المبلغ لهم يوم شفت البنك محلي وتم التحويل لهم على نيه والله يكون في العون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Search أحدث المقالات