تخطى إلى المحتوى

سؤال وجواب شائع في المحاماة

سؤال وجواب شائع في المحاماة

سؤال وجواب شائع في المحاماة محور مقالنا لليوم، حيث كثيراً ما تنتشر أمور مستجدة في الحياة وتتطلب إجابة عليها لغموضها أو لعدم وضوحها بشكل كامل. مما يدفعنا إلى اللجوء لأهل الاختصاص من أجل الحصول على إجابات مفيدة و من أجل إزالة الغموض عن السؤال المطروح.

لذا سنتحدث عن بعض الأسئلة الشائعة التي تترد على مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، وذلك لثقة الأشخاص بمحامين المكتب وبآرائهم وبما يقدموه من خدمات واستشارات. كما أننا سنقدم لمحة موجزة عن مكتب الصفوة وتخصصات المحامين والمحاميات في المكتب.

 في حال أردت التواصل معنا مباشرة، قم بالنقر هنا.

لمحة عن مكتب الصفوة

لقد اقترن مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية منذ  بداياته بنجاحات قانونية كثيرة و متوالية. وذلك بكثير من القضايا التجارية والجزائية وغيرها ضمن المملكة العربية السعودية على وجه العموم. وبمنطقة مكة المكرمة وجدة على وجه الخصوص. فمنذ أن تأسس مكتب الصفوة باشر فريقه من مستشارين قانونين ومحامين بكل حزم وإصرار متعاونين مع القضاء وغايتهم الأسمى هي تحقيق العدالة.

ولهذا قد اكتسب فريق محامين مكتب الصفوة خبرة كبيرة بإنهاء القضايا وذلك لمصلحة عملاء المكتب خلال مدة قصيرة وبأفضل النتائج القانونية. إن مكتب الصفوة للمحاماة كان ولا زال يحرص على تحقيق العدل والدفاع عن عملائه بكل اخلاص و سرية وأمانة. وبذلك قد تمكن المكتب من أن يكسب احترام وثقة كافة العملاء . وأحيانا يتساءل بعض العملاء أين يوجد الفرع الأول لمكتب الصفوة؟

أما أول فرع لمكتب الصفوة كان قد افتتح في جدة في حي الروضة، شارع التحلية، مبنى اليمامة. وكان قد وضع المكتب نصب أعيُنه أن يكون الشريك القانوني للأفراد والشركات ضمن السعودية. بحيث يكون المكتب حامياً للحقوق منصفاً للأفراد وخط الدفاع الأول عن عملائه ومصالحهم بجميع قضاياهم التيمن الممكن أن تعترضهم أثناء حياتهم.

مكتب الصفوة يتكون من المحامين والمستشارين القانونيون أصحاب الكفاءة العالية والخبرة على  اختلاف القضايا التي تُعرض عليهم سواء قضايا إدارية أو.. كما أن إصرار مكتب الصفوة المستمر على التزامه بتقديم أفضل وأروع النتائج  للعملاء. وذلك عن طريق ما للمحامين من كفاءات قانونية وعلاقات قد امتلكها المكتب ضمن المملكة وخارجها.

وهذا  ما مكن مكتب الصفوة من أن سير بخطى ثابتة اتجاه تحقيق أهداف المكتب التي تم قد تأسس لأجلها. بالإضافة إلى أن مكتب الصفوة قد عمل على العديد من القضايا لأهم و أكبر رجال الأعمال ضمن المملكة من أجل قضايا لهم في فرنسا وبريطانيا وألمانيا وبفضل الله قد كللت تلك القضايا بنجاحات كبيرة باهرة.

نكمل مقالنا سؤال وجواب شائع في المحاماة، لنحدثك قليلاً عن تخصصات محامين ومحاميات مكتب الصفوة.

تخصصات محامين ومحاميات مكتب الصفوة

ضمن فقرتنا هذه سنعرفكم متابعينا الكرام على بعض تخصصات محامين/محاميات مكتب الصفوة: 

محامي متخصص قضايا تجارية 

إن محامي قضايا تجارية ضمن مكتبنا لديه القدرة على  التعامل مع كافة القضايا الخاصة بالمعاملات التجارية بكافة أشكالها. منها حيازة الملكية، وتسجيل براءات الاختراع والعلامات التجارية، إضافة لما يتعلق بتسجيل الرخص التجارية وغيرها.

محامي متخصص قضايا عقارية

ضمن مكتبنا يمكنك أن تجد أفضل محامية/ محامي متخصص بقضايا التأمين العقاري، الملكية العقارية…وغير ذلك. ن هذا التخصص له أهميته كبيرة لما تمتاز به المملكة من جودة في الاستثمار العقاري على أرضها. وهذا يدفع لسن العديد من القوانين من الحكومة ليتم تنظيم السوق العقاري مما يتطلب التعامل مع محامي عقارات متمرس بالقضايا العقارية.

محامي متخصص قضايا جنائية

بحال وقوع الجرائم الجنائية كالتعدي, أو السرقة، أو القتل أو التزوير، وغيرها. فإن محامي جنائي خبير في التعامل مع القضايا تلك ضمن مكتبنا لديه علم كافي بالقانون الجنائي مما يمكنه من الوصول لأفضل الحلول القانونية.

محامي متخصص قضايا عمالية

إن محامية/ محامي قضايا عمالية ضمن مكتب الصفوة يتولى كافة القضايا التي تنشأ عن العلاقات العمالية بما فيها:

      1. عقود العمل بكافة أنواعها بين العمال وأصحاب العمل.
      2. العمل على حل مختلف النزاعات العمالية.
      3. تقديم الاستشارات القانونية لأصحاب العمل والعمال على حدٍ سواء.
      4. جمع كل ما يلزم من أدلة وثبوتيات ومستندات قبل أن يتم رفع القضية للمحكمة العمالية.
      5. الترافع أمام المحاكم المختصة للمطالبة بحقوق الموكل والدفاع عنه.

محامي متخصص بقضايا الأحوال الشخصية

يتولى محامي أحوال شخصية ضمن مكتبنا العديد من المهام نذكر منها:

      1. تصحيح وثائق الزواج والطلاق.
      2. الترافع بكافة قضايا الخلع والطلاق والحضانة.
      3. حل كافة النزاعات التي تتعلق بقضايا الميراث من حصر إرث وامتناع عن تسليم الميراث…

محامي متخصص بقضايا صياغة العقود

محامي العقود ضمن مكتبنا يمكنه صياغة العقود وتفسيرها بكل دقة. وبشكل يضمن لك تجنب الوقوع بالجهالة في بنود العقد والتأكد من خلو العقد من أي شرط فاسد. إضافة للتحقق من مختلف الجوانب الشكلية وترتيب البنود وتدرجها بصورة منطقية. للتأكد من عدم تضارب وتناقض بنود العقد مع بعضها.

سؤال وجواب شائع في المحاماة.

3070 كانت الإجابة على هذا السؤال بأنه يتم التقدم على موقع وزارة العدل بلائحة الدعوى ولابد من أن تتضمن اللائحة على أسباب الفسخ إضافة لشرحها. ويجب أن تكون مذيلة بالطلبات وهي فسخ عقد النكاح كما أن أسباب كل دعوى تختلف عن أسباب دعوى أخرى ويتوجب مراجعة المحامي الخاص بك ليتم تقديم الدعوى وشرحها بصورة نظامية وشكل صحيح. إذ أن لائحة الدعوى تعتبر أهم مرحلة من مراحل الدعوى.

اضف تعليق
2862 إن فسخ النكاح يكون بعوض أما فيما يتعلق بالخلع فالزوجة تقوم برد المهر لزوجها و الخلع يعتبر فقط من حق الزوجة لأن الزوج يملك عقدة النكاح ولذا فإنه ليس بحاجة إلى الخلع.

اضف تعليق
2654 بإمكانك طلب الطلاق بشكل ودي أولاً وفي حال لم تحصلي على الطلاق. بشكل ودي يجب عليكِ اللجوء للقضاء كما يجب استشارة المحامي الخاص بكِ وذلك لأنه أفضل من لجوئكِ للقضاء بمفردك.

اضف تعليق
2446 إن الهيئات العمالية لا تختص في قضايا الهروب.

اضف تعليق
2238 يمكنك ذلك ولكن بشرط أن تكون المخالصة لم يدون بها أية مبالغ تظهر القيمة الفعلية التي قد حصلت عليها. أو أن تكون المخالصة أقل من مستحقات العامل الحقيقية.

اضف تعليق
2030 نعم بالإمكان المطالبة ولكن بشرط ألا تكون قد مرت سنة هجرية على آخر يوم عمل لك. في جهة عملك السابقة قبل أن يتم نقل الكفالة.

اضف تعليق
1822 نعم يمكن ذلك.

اضف تعليق

وفي ختام مقالنا الذي كان بعنوان: سؤال وجواب شائع في المحاماة 2023 |مكتب الصفوة للمحاماة.

نرجو أن نكون قدمنا لك المنفعة والمعلومات التي تهمك، وأجبنا ولو بشكل مختصر عن بعض التساؤلات التي تُطرح بكثرة من قبل العملاء وأصحاب الشأن. ولأي استفسار قانوني لا تتردد في التواصل مع أفضل مكتب محاماة واستشارات قانونية الصفوة الرائد في السعودية.

أحصل على معلومات عن: أسعار المحامين في جدة، ونموذج صحيفة دعوى في السعودية.

1 أفكار بشأن “سؤال وجواب شائع في المحاماة”

  1. إن هذه الأسئلة كثيرا ما تدور في أذهان الكثيرين وتكون إجاباتها غير دقيقة وغير واضحة
    لكن الآن أصبحت واضحة وزال أي غموض حولها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي