Whatsapp
Youtube
Instagram
Google Map

أحكام المخدرات الجديدة في السعودية 1441

آخر تحديث: 6 فبراير، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
أحكام المخدرات الجديدة في السعودية 1441

أحكام المخدرات الجديدة في السعودية 1441. هو ما سنشرحه لك عزيزي القارئ بالتفصيل في مقالنا اليوم. حيث أن معظم البلدان في العالم تعاني من آفة تعاطي المخدرات والمتاجرة فيها وتهريبها. وتسعى من أجل الحد من هذه الظاهرة من خلال سن التشريعات والقوانين التي تعاقب على تعاطي هذه المواد السامة والخطيرة. فمتعاطي المخدرات يضر نفسه والمجتمع ككل.

وقد كافحت الحكومة في المملكة العربية السعودية المخدرات من خلال نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية واللائحة التنفيذية له. والذي عاقب على كافة التعاملات بأي مواد مخدرة من تعاطي وترويج وتهريب وغيرها بالإضافة إلى شروط تخفيض العقوبة أو العفو منها. وأعطت المديرية العامة لمكافحة المخدرات مهمة ملاحقة الجرائم الخاصة بالمخدرات وضبطها وضبط من بحوزته مخدرات أو من يهربها وغيرها من الأفعال.

أحكام المخدرات الجديدة في السعودية 1441.

أحكام المخدرات الجديدة في السعودية 1441 حدد العديد من العقوبات على من يتعاطى المخدرات. حيث حدد عقوبة تعاطي المخدرات كالتالي:

قد يهمك أيضا.

المادة 41 من نظام مكافحة المخدرات.

إن المادة 41 من نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في المملكة العربية السعودية تعاقب كل من قام بارتكاب واحدة من الأفعال الجرمية التي نصت عليها المادة 37 والمادة 38 من نفس النظام. في حالة كانت بقصد الاستعمال الشخصي والتعاطي وفي غير الأحوال التي سمح بها القانون والنظام. بعقوبة السجن مدة لا تقل عن “ستة أشهر” ولا تزيد هذه المدة على “سنتين”.

وقد شددت المادة 41 من هذا النظام العقوبة في الحالات التي يكـون فيها لمتعاطي من المكلفين بمكافحة المخدرات أو المكلفين بالرقابة على تداولها وحيازتها. أو في حال كان له أي صلة وظيفية بأي نوع من أنواع المؤثرات العقلية والمخدرات. أو في حال استعمل أو تعاطى الشخص المواد المخدرة أو كان تحت تأثيرها وذلك أثناء تأديته لعمله.

وفي حال كان لديك أي قضية مخدرات من الأفضل البحث عن افضل محامي متخصص في قضايا المخدرات وهو محامي مخدرات لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. لما لديه من خبرة واسعة في هذه القضايا على مدار سنوات من التوكيل والترافع في قضايا المخدرات. حيث يمكنه العمل على  متابعة قضيتك حتى الوصول إلى حكم البراءة في حال كنت بريئاً أو تخفيف الحكم عليه  بموجب الأسباب المخففة  في حال كنت متورطاً.

اقرأ أيضا.

عقوبة أكل القات في السعودية.

أكدت “اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات” في السعودية على مخاطر نبات القات على صحة الإنسان. وقد اعتبرت منظمة الصحة العالمية هذه المادة من المواد المخدرة التي تسبب الإدمان وذلك كونه يحتوي على المواد المخدرة مثل “الكاثين” ومادة “نوربسيدو فيدرين”.

لذلك فنبات القات يعتبر من المواد المخدرة حيث عاقبت السلطات السعودي على أكل القات في السعودية وترويجه وحيازته بالعقوبات المقررة بأحكام النظام. والتي تصل إلى الغرامة المالية والسجن. حيث أن عقوبة أكل القات من قبل السعوديين هي السجن مدة لا تزيد على السنتين ولا تقل عن خمسة أشهر وتعزيزه بنظر الحاكم الشرعي .وفي حال كان من يتعاطى القات مقيم أو أجنبي فإنه يبعد عن البلاد وذلك بناء على المادة رقم 4 من قرار (2057) الصادر لعام 1404 هـ والمعدل بالقرار الوزاري رقم (11) لعام 1374 هـ.

لا تتردد بالتواصل مع محامي مخدرات من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في تعرضت لقضية مخدرات فيما يخص مادة القات أو أي مادة مخدرة أخرى وتم القبض عليك. لما لديه من مجموعة من أشطر المحامين المختصين بقضايا المخدرات. حيث يوصلك المكتب مع أشهر وأمهر محامي مخدرات لديه دراية واسعة بقانون مكافحة المخدرات ولائحته التنفيذية يمكنه مساعدتك في قضيتك وتقديم أفضل الاستشارات القانونية التي تحتاجها.

قد تحتاج مساعدة.

قانون تعاطي المخدرات الجديد للموظفين 2020 السعودية.

عاقب القانون السعودي على تعاطي المخدرات للموظفين في السعودية عقوبات شديدة. حيث وفق المادة السابعة والثلاثون من نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في السعودية. في حال كان الجاني موظف عام أو مستخدم أو ممن كلف بتنفيذ أحكام نظام مكافحة المخدرات أو مكلف بالرقابة أو مكافحة المخدرات وتداولها أو حيازتها. فتكون العقوبة السجن لمدة أقلها خمس وعشرين سنة بالإضافة إلى الجلد بما لا يزيد عن الخمسين جلدة وذلك في كل دفعة وبغرامة مالية لا تقل عن مئة وخمسين ألف ريال.

وبهذا نكون قد وصلها إلى نهاية مقالنا بعنوان.
أحكام المخدرات الجديدة في السعودية 1441 |مجموعة الصفوة للمحاماة.

الذي وضحنا فيه بعض أحكام المخدرات الجديدة في السعودية 1441. وتحدثنا عن المادة 41 من نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في المملكة. بالإضافة إلى عقوبة آكل القات في السعودية وختاماً وضحنا ما هو قانون تعاطي المخدرات الجديد للموظفين 2020 في السعودية.

للمزيد يمكنكم التواصل معنا في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية للإجابة عن كافة استفساراتكم. وتقديم كل ما تحتاجون إليه من الخدمة القانونية والاستشارية المفيدة والمميزة. في كل ما يتعلق بقضايا المخدرات على اختلاف أفعالها من ترويج وحيازة وتعاطي وتهريب وغيرها من الأفعال المختلفة. حيث يمكن لمحامي مخدرات خبير ومتخصص في قضايا المخدرات متابعة قضيتكم أمام المحاكم بكل مهارة حتى الوصول إلى الحكم النهائي في القضية والذي يأتي لصالحكم.

المصادر.

مقالات هامة.

  1. اشتباه تستر تجاري؟ إليك علامات تؤكد وجود التستر.
  2. كذلك عقوبة التستر التجاري لأول مرة في السعودية.
  3. عقوبة التستر التجاري في السعودية.
  4. حماية العلامة التجارية في المملكة.
  5. الاسم التجاري.
  6. التعويض عن البلاغ الكيدي.
4.1/5 - 175

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Search أحدث المقالات