تخطى إلى المحتوى

فتح سفر السعوديين لتركيا

  • بواسطة
فتح سفر السعوديين لتركيا

فقامت المملكة العربية السعودية بفتح سفر السعوديين لتركيا، وذلك بعد أن كان محظوراً السفر على مواطنيها لأسباب مرتبطة بتفشي وباء الكورونا.  حيث طبقت المملكة الإجراءات الاحترازية بشكل صارم فيما يتعلق بمكافحة وباء كورونا أو كوفيد 19، وعلى رأسها منع السفر لأغلب دول العالم.

وسيكون موضوع مقالنا لهذا اليوم عن فتح سفر السعوديين لتركيا، والآثار الاقتصادية المترتبة على ذلك، وخاصة في مجال القطاع السياحي، كما أننا سوف نلقي الضوء على أهم مناطق الجذب السياحي في تركيا.. قراءة ممتعة.

هل ترغب في استشارة محامي السعودية  عبر الواتس اب؟ فقط انقر هنا.

فتح سفر السعوديين لتركيا.

في نهاية عام 2019 ومطلع عام 2020 تفشى وباء عالمي، هو وباء الكورونا أو ما يسمى بالكوفيد 19، وقد قامت أغلب دول العالم باتخاذ إجراءات احترازية شديدة لمكافحة، ذلك الوباء. وذلك بسبب سرعة انتشاره وعدم وجود اللقاحات الخاصة به، ومن تلك الإجراءات فرض الحجر المنزلي، وتطبيق إجراءات منع السفر.

وتعتبر المملكة العربية السعودية من الدول الرائدة في مكافحة ذلك الوباء، من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية بشكل صحيح 100%، فقد كانت مع الصين من أفضل الدول على مستوى العالم في الاحتراز من ذلك الوباء. وفي آذار من عام 2020 فرضت المملكة العربية السعودية حظراً على سفر مواطنيها إلى معظم دول العالم.

ومن الدول التي منع السفر إليها تركيا، واستمر قرار حظر السفر لتلك الدول، حتى تم إلغائه بشكل تدريجي، وذلك وفقاً لحالة كل دولة على حدا. حيث بدأت حكومة المملكة العربية السعودية بإصدار القرارات المتوالية في رفع الحظر عن السفر إلى الدول الممنوع السفر إليها تباعاً.

إذا متى تم فتح سفر السعوديين لتركيا؟

في شهر حزيران من عام 2022 قررت المملكة العربية السعودية فتح سفر السعوديين لتركيا ولثلاثة دول أخرى، هي إثيوبيا وفيتنام والهند، مما فتح المجال للمواطنين السعوديين بالسفر إلى تركيا من جديد. وبالتالي أصبح مسموحاً السفر للسعوديين بشكل مباشر إلى تركيا.

وهذا الأمر له أهميته في تنشيط القطاع السياحي في تركيا، حيث أن أغلب السعوديين يرغبون في قضاء عطلة الصيف بتركيا. نظراً لما تتميز به تركيا من مناخ معتدل في الصيف، وبسبب الخدمات السياحية الراقية التي تقدمها شركات السياحة هناك. وفيما يخص ذلك قد ترغب في الاطلاع على نصائح قانونية حول تملك السعوديين في تركيا

الأثر الاقتصادي لفتح السفر وتحسين العلاقات بين تركيا والسعودية.

شكلت جائحة كورونا سداً منيعاً في وجه المنافع الاقتصادية الناتجة عن تحركات وسفر المواطنين في دول العالم، ولعل القطاع الأكثر تضرراً أثناء انتشار وباء كورونا. هو القطاع السياحي، ذلك أن باقي القطاعات قد استمرت في العمل بشكل جزئي، وخاصة فيما يتعلق بتوريد واستيراد المواد، سواء أكانت غذائية، أم مواد صناعية، أم مواد طبية لمكافحة الوباء، أم غيرها من المواد.

وتعتبر السعودية من أهم الدول في المنطقة من الناحية الاقتصادية، وأن حجم تبادلها التجاري والاقتصادي مع دول العالم يعتبر كبيراً، كما أنها من ضمن مجموعة العشرين، لذلك تشكل المملكة قوة اقتصادية هائلة على مستوى العالم.

وبناءً عليه، فهناك العديد من المصالح الاقتصادية بين السعودية والجمهورية التركية، وتتجلى تلك المصالح الاقتصادية في قيام العديد من السعوديين بالعمل في مجال الاستثمارات المتنوعة. وعلى رأسها الاستثمار العقاري بتركيا، كما أن العديد من رجال الأعمال السعوديين يمتلكون شركات متنوعة هناك، ما بين شركة استثمار عقاري، أو شركة استثمار سياحي، أو شركة استيراد و تصدير بتركيا.

فالقوانين والأنظمة في تركيا تسمح بتملك الأجانب للعقارات بطريق مريحة جداً، وهذا ما زاد فرص الاستثمار العقاري بتركيا، وقد استغل أصحاب رؤوس الأموال السعوديين ذلك. وقاموا باستثمار الكثير من أموالهم في المجال العقاري، سواء في إنشاء الفنادق السياحية أو الأبنية المخصصة للسكن أو للإدارات بمختلف أشكالها.

وإن كنت ترغب في التواصل مع رقم أفضل محامي في جدة، فمحامي الصفوة هو الخيار الأفضل لك ليقدم لك الدعم القانوني اللازم وليساعدك محامي رفع منع السفر من مكتبنا، في حال كنت تعاني من مشكلة معينة أو ممنوع من السفر لسبب ما.

مناطق الجذب السياحي في تركيا.

يعتبر القطاع السياحي من أكثر القطاعات تضرراً بسبب الإجراءات الاحترازية لمكافحة وباء الكورونا، وذلك لارتباطه بالسفر والتجوال بين دول العالم، إذ أن الإجراءات الاحترازية شملت منع السفر بين الدول. حتى بين المدن والمناطق ضمن ذات الدولة، كما تم إغلاق الكثير من الفنادق والمطاعم والمنشآت السياحية التي تؤدي للاختلاط بين البشر، مما أضرَّ كثيراً بالمنشآت السياحية.

وتعتبر تركيا الوجهة السياحية الأفضل للمواطن السعودي لقضاء عطلة الصيف، وذلك بسبب مناخها المعتدل وروعة مناطقها السياحية، لذلك قابل كل من الشعب السعودي والشعب التركي قرار فتح سفر السعوديين إلى تركيا بكل فرح وسرور. إذ يجد المواطن السعودي في السفر إلى تركيا الكثير من المناطق السياحية الجذابة، ومن ذلك زيارته للمدن التاريخية التركية، مثل إسطنبول ومرسين وأضنة.

بالإضافة إلى تمتعه بالحياة الطبيعية الجميلة في اكواخ اوزنجول أو اكواخ طرابزون. وقد عملت وزارة السياحة التركية، وشركات السياحة الكبرى في تركيا على نشر أهم المعلومات السياحية في مدونة الاعمال والسياحة بتركيا. وذلك للتسهيل على السائحين والوافدين من المملكة العربية السعودية وغيرها، للتمتع بالمناطق السياحية في تركيا، وقضاء عطلة صيف هانئة وسعيدة.

لذا نقترح عليك مشاهدة هذا الفيديو الذي يبين لك أهم المناطق السياحية في تركيا..

الأسئلة الشائعة.

2048 نعم، إن السفر من السعودية لتركيا مفتوح، حيث أصدرت المملكة العربية السعودية قراراً يتضمن فتح سفر السعوديين إلى تركيا، بعد أن كان محظوراً عليهم ذلك بسبب الإجراءات الاحترازية لوباء الكورونا.

اضف تعليق

2816 إنه سعر تأشيرة تركيا للسعوديين خلال عام 2022 هي 60 دولار، والتأشيرة صالحة لمدة ثمانية 180 يوماً من تاريخ إصدارها، ويمكن للمسافر الدخول بها إلى تركيا لسفرات متعددة، والبقاء هناك لمدة 90 يوماً فقط.

اضف تعليق

وفي نهاية مقالنا الذي كان بعنوان.

فتح سفر السعوديين لتركيا لعام 2023 | أهم المناطق السياحية.

نستطيع القول بأن قرار فتح سفر السعوديين إلى تركيا سيعزز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، حيث أن أغلب السعوديين يرغبون بالسفر إلى تركيا وقضاء العطلة هناك. وقد لاقى هذا القرار ترحيباً واسعاً لدى المواطنين السعوديين، وكذلك لدى الحكومة والمواطنين في تركيا، وذلك لتنشيط القطاع السياحي في تركيا الذي يعتبر أحد أهم عوامل دعم الاقتصاد التركي.

أحصل على المزيد من المعلومات والتفاصيل عن: كيفية عمل وكالة إلكترونية لشخص عن طريق ناجز، كذلك شروط التجنيس في السعودية 1442، بالإضافة إلى طريقة رفع إيقاف الخدمات بالسعودية .


المصادر.

  • مدونة الأعمال والسياحة في تركيا.
  • الاستثمار العقار في تركيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لديك استشارة قانونية؟