تخطى إلى المحتوى

محامي شرعي

محامي شرعي

مرحباً بكم وحياكم الله في الموقع الالكتروني لمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. يمكنكم التواصل معنا من خلال الضغط على أيقونة الواتساب أو أيقونة الاتصال في زاوية الصفحة لطلب محامي شرعي لمتابعة كافة الإجراءات الشرعية بكل ما يتعلق بالقضايا الشرعية من مسائل الطلاق والزواج وقضايا الحضانة والتعليم والنفقة والعدة وغيرها.

الجميع يعيش ضمن عائلات، أغلبها يتكون من عدد كبير من الأفراد، وفي الكثير من الأحيان يمكن أن تحدث مشاكل ضمن الأسرة لذلك نلجأ إلى محامي شرعي ليتولى وينظم العديد من الأمور العائلية. سواء كانت هذه الأمور تتعلق بالزواج لتثبيته من خلال إبرام العقود أو قد يوجد خلاف بين أفراد الأسرة تكون إما بما يرتبط بقسمة الميراث أو إذا كان الزوجين في حالة خلاف ويريدون الطلاق.

لكن لذلك يجب عليك أن تستعين بمكتب معروف بالكفاءة العالية والخبرة الكبيرة والرؤية الاستراتيجية هو مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية الموجود في المملكة العربية السعودية. لكن إذا كان لديك أي مشاكل وتريد أن تقدم الدعاوى الشرعية، يجب عليك أن تختار القرار الصائب والمناسب تجاه المحامي الشرعي ذو الكفاءة العالية.

فما عليك إلى أن تختار محامين مكتب الصفوة للمحاماة للاستشارات القانونية. اضغط هنا للتواصل معنا.

ما هو دور المحامي الشرعي؟

دور المحامي الشرعي يتمثل بما يلي:

    • يتعاظم دوره في تقديم المساعدة والنصائح القانونية والدفاع عن حقوق الموكلين باستعمال كافة الوسائل والأساليب لكشف الحقيقة ضمن أسس قانونية وشرعية.
    • كما يتمثل دوره أيضاً بالتزامه بميثاق شرف مهنته، وأن يتقيد بمبادئ الأمانة والصدق والشرف والضمير المهني في سلوكه المهني والشخصي، وأيضاً أثناء تعامله مع العملاء أو الموكلين.
    •  أيضا يجب عليه أن يكتم أسرارا الموكلين وأسرار العمل.

أما مهام المحامي ومسؤولياته تتمثل في النقاط التالية.

    1. الدفاع عن حقوق الموكلين.
    2. حفظ المواد والبنود والقوانين.
    3. جمع المعلومات والبيانات وكافة التفاصيل وربطها ببعضها البعض.
    4. عرض القضايا على القضاة والنيابة العامة.
    5. وأيضاً مناقشة الأدلة والبراهين عند تقديمها.
    6. شرح وتوضيح وتفسير القوانين والتعليمات والقواعد والأحكام والقرارات الصادرة.
    7. المصالحة والتحكيم بين الخصوم.
    8. كتابة وإعداد العقود بأنواعها كافة والوثائق والنصوص القانونية مثل الوصايا، والدعاوى القضائية.
    9. تقديم النصائح والخدمات والاستشارات القانونية والشرعية للموكلين.
    10. المرافعة أمام المحاكم المدنية.
    11. ومن مهامه أيضاً تسهيل إجراءات التقاضي بين الأفراد.
    12. وبيان الحقيقة من خلال مساعدة القضاء.
    13. وأيضا يقوم بتمثيل الأشخاص نيابة عنهم أمام الجهات الحكومية وغير الحكومية.

اختصاصات المحامي الشرعي.

يختص في قضايا عدة:

  • الأحوال الشخصية.
  • الطلاق.
  • الزواج.
  • قضايا الحضانة والعدة والنفقة.
  • التفريق.
  • المطالبة بمؤخر ومقدم المهر.
  • قضايا الإرث.

استشارات قانونية شرعية.

ما المقصود بالاستشارات القانونية؟

يقصد بها بشكل عام أنّه عندما يتعرض الشخص لأي مشكلة أو إذا كنت تريد معرفة موضوع ليس من اختصاصك ولا من خبرتك في القانون. تلجأ إلى محامي قانوني أو مستشار قانوني، ليجب على كافة أسئلتك واستفساراتك ويوضح لك كل ما تريد أن تعرفه وكل ما يتعلق بالقانون.

كما يقصد بها أيضاً: عبارة عن اجتماع بين المستشار القانوني والموكل بهدف فحص القضية والتحقق منها والتشاور بها لإيجاد أفضل الحلول القانونية التي ستساعد الموكل على كسب القضية.

كما يقصد بالنصيحة القانونية:

هي ما تخص الأفراد جميعهم الذين ليس لديهم المعرفة والخبرة الكافية بالقوانين والأنظمة المطبقة في المملكة العربية السعودية.

 ممن تكون الاستشارة القانونية؟

عندما تحتاج إلى المشورة القانونية أثناء مواجهتك لأي مشكلة يجب أن تستعين بمحامي مختص وخبير بالاستشارات القانونية، حيث يقدم لك الآراء والنصائح والاستشارات بما يتعلق في القانون والقواعد.

 ماهي طرق أخذ الاستشارات القانونية.

يوجد عدة طرق منها:

    • عن طريق الذهاب إلى مكتب المحاماة والتكلم مع المحامي المختص بالاستشارات القانونية.
    • وعن طريق الاتصال عبر الهاتف.
    • وأيضاً عن طريق الانترنت حيث انتشرت هذه الظاهرة كثيراً في الآونة الأخيرة، ويستطيع الشخص أخذ الاستشارة القانونية
      من مكتب الاستشارات القانونية من خلال الاتصال والتواصل مع المحامين عبر الانترنت.
    • ويكون الطلب من خلال المنصات والمواقع الخاصة الموجودة على الشبكة لمثل هذا النوع من المواضيع لتطرح أسئلتك على المحاميين السعوديين، ولتحصل على المشورة والرأي القانوني عبر الانترنت، دون الذهاب لمكتب المحاماة.

افضل محامي شرعي في جدة

لتختصر كثيراً من العناء وطول الإجراءات دون فائدة عليك أن تجد المحامي الشرعي الأفضل في جدة. صاحب الشهرة والسمعة الطيبة ومن له بصمة كبيرة بهذا المجال. بكل تأكيد إننا نتحدث عن محامين الصفوة أصحاب الخبرة والكفاءة بكافة القضايا الشرعية وكل ما يتعلق بالأسرة وأفرادها والعلاقات بينهم.

والتي تشمل قضايا الزواج وتثبيته وتوثيق عقود الزواج في السعودية وإثبات النسب والأبوة. وقضايا الطلاق سواء أكان طلاقاً للضرر أو فسخ عقد النكاح أو الخلع أو إثبات الطلاق. بالإضافة لكافة القضايا التي ستترتب بعد الطلاق كمسائل حضانة الأطفال. ومعرفة من له الحق بالحضانة، إضافة لقضايا النفقة وحقوق المرأة بعد الطلاق.

كما يمكنك أن تعتمد على محامي شرعي ضمن مكتبنا بقضايا الميراث وما يخص تقسيم التركات وإجراءات توزيع الميراث في القضاء السعودي. ورفع دعوى تقسيم تركة بحال رفض أحد الورثة التقسيم وتحديد الحصص الشرعية للورثة. وقضايا الوصايا والعدة كل ذلك وفق ما نصت عليه الشريعة الإسلامية والقانون السعودي.

ولأن النزاعات الأسرية ذات حساسية كبيرة فأنت مع محامي شرعي جدة ستجد سرية كبيرة بالتعامل. حيث نقوم بدراسة تفاصيل القضية ليتم البحث عن أفضل الحلول القانونية المرضية لكافة الأطراف. وبحال تعذر الوصول لحل ودي يتم اللجوء للمحاكم للبدء بإجراءات الدعوى القضائية والترافع بحرفية ومهارة وصولاً لحكم نهائي يرضي الموكل.

وإذا كنت ترغب في التأكد من أن المحامي الشرعي الذي ترغب في توكيله في قضيتك أو طلب الاستشارة القانونية منه، مُرخص من قبل وزارة العدل في السعودية، فشاهد هذا الفيديو.

الأسئلة الشائعة.

1686 هو محامي خبير بالقضايا الشرعية، قادر على التعامل قبل الوصول إلى المحاكم، يمتلك ميزات عديدة تجعله مميز وعلى قدر عالي من الخبرة والكفاءة في معالجة القضايا وحلها.

اضف تعليق
2094 ببساطة يمكنك الحصول على الاستشارة القانونية أما من خلال الاتصال مع مكتب الصفوة على الرقم0595911136، أو يمكنك الحصول على الاستشارة بشكل أون لاين عن طريق التواصل عبر الواتس اب او البريد الإلكتروني أو التطبيقات الأخرى.

اضف تعليق
2502 نعم يوجد، فمكتب الصفوة للمحاماة يضم ضمن كادر عمله العديد من المحاميات المتخصصات والخبراء، يقدمون لك الدعم القانوني والاستشارة في مختلق المسائل القانونية.

اضف تعليق

ننهي مقالنا الذي كان بعنوان: اشطر محامي شرعي في السعودية لعام 2023 | مكتب الصفوة للمحاماة

الذي تعرفنا فيه على مفهوم المحامي الشرعي ودوره وواجباته. وأيضاً تحدثنا عن مفهوم الاستشارات القانونية والغرض منها وكيفية معالجتها، وعن اختصاصات المحامي وغير ذلك من المواضيع الأخرى.

قد تحتاج إلى: محامي زواج أجانب في السعودية، ومحامي متخصص بالقضايا العمالية. كذلك ارقام محامين و مستشارين قانونيين في السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لديك استشارة قانونية؟