تخطى إلى المحتوى

محامي قضايا التزوير في السعودية

محامي قضايا التزوير في السعودية

ظهرت جرائم تأخذ طابع احترافي وفن ومهارة ذلك المجرم الذي يملك موهبة فن التقليد بحرفية بالغة تصل إلى حد التموبه إن هذا التوقيع أو الكتابة طبق الأصل عن الشيء المقلد وهذا ما يعرف بالقانون بجرم التزوير.

قد تعتبر من جانب التقليد كفن، ولكن عندما تستخدم كذريعة لتحقيق مأرب وغايات دنيئة تصبح جرم ينصب في اتجاه ارتكاب فعل يؤدي إلى نتيجة تهدر حق وتسلب الإنسان ربما أملاكه او أمواله.

وتنصب أغلب جرائم التزوير حول بعض الأوراق والمستندات الرسمية والوثائق الحكومية وبعض العلامات التجارية، وممكن أن يزور العملات والأموال. لذلك فهو موضوع خطير وقد يتعرض إليه كل إنسان في حياتنا.

لذلك اليوم سنعالج بعض الأمور التي قد تحميك من التزوير ونوجهك في حال كنت قد تعرضت لعملية تزوير ضاعت من خلالها حقوقك للتعريف بالمحامي المتخصص بقضايا التزوير وهو محامي مكتب الصفوة للمحاماة.

هل ترغب في التواصل مع محامي مختص بقضايا التزوير اتصل على الرقم 0591813333، أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب.

ما المقصود بالتزوير وفق النظام السعودي؟

إن جرم التزوير قد يشكل عقبات بغاية من الخطورة فالتزوير قد يضع الحقوق على حافة الهاوية وقد تكون لقمة سائغة إذا انتشرت بكل مكان وكل زمان. وحرصاً من المملكة العربية السعودية على تحقيق العدالة والمحافظة على الأمن والأمان.

أفردت لجريمة التزوير نظام جزائي خاص بها وذلك بموجب المرسوم الملكي رقم : م/ 11 تاريخ 18/2/1435هــ، والذي تناول مفهوم التزوير على أنه:

كل تغيير للحقيقة بإحدى الطرق المنصوص عليها في هذا النظام، حدث بسوء نية، قصداً للاستعمال فيه يحميه النظام من محرر أو خاتم أو علامة أو طابع، وكان من شأن هذا التغيير أن يتسبب في ضرر مادي أو معنوي أو اجتماعي لأي شخص ذي صفة طبيعية أو اعتبارية.

متى يتحقق فعل التزوير ويعتبر جرم يعاقب عليه القانون؟

إن أكثر الأشياء التي يتم تزويرها في الوقت الراهن هو توقيع اسم شخص اخر، لإيقاعه ضحية عملية نصب أو احتيال أو لتوريطه بفعل مشين اخر. ولكن ليس كل من قلد شيء يعتبر مجرماً، فلا بد من توافر صفات ليتكون جرم التزوير. فلكل جريمة ركن مادي وركن معنوي.

لا بد من توافرهم حتى يكون الشخص مجرم ويعاقب على ذلك، فيجب أن يقوم المقلد قد قام بفعل يشكل جريمة وأن يكون عالماً بذلك وأن تتجه نيته أي القصد الجرمي إلى إحداث خطأ أو ضرر في حقوق الناس ويجب أن يكون قد استعمل الشيء المزور في تحقيق غاياته.

أهم العقوبات التي أفردها النظام الجزائي لجرائم التزوير السعودي.

تسعى المملكة العربية السعودية بشكل دائم على محاربة الجريمة والمجرمين عن طريق العقوبات الرادعة التي يتكون منها النظام الجزائي لكل عقوبة. فكان لجريمة التزوير النصيب الكبير من العقوبات لتكون بمثابة رادع لكل من سولت نفسه أو يتلاعب في حياة الناس.

وذلك عن طريق جملة من العقوبات أهمها ما يلي:

    • تنص المادة /10/ على أن أي شخص يدان بتزوير وثيقة تتعلق بالملك أو وريثه، أو رئيس مجلس الوزراء أو نوابه، سيخضع للسجن مدة ثلاث سنوات وعقوبة تصل إلى مليون ريال سعودي.
    • تنص المادة /12/ على أن الموظفين الذين قاموا بتزوير المستندات الموكلة إليهم بالاصدار سيتم سجنهم لمدة تتراوح بين سنة وخمس سنوات ويتحملون غرامة تصل إلى 400000 ريال سعودي.
    • تنص المادة /13/ على أن تزوير الوثائق المصرفية أو التأمين التجاري سيؤدي إلى عقوبة بالسجن لمدة سنة إلى خمس سنوات وغرامة قدرها 40000 ريال سعودي.

تعرف أيضا على: عقوبة انتحال شخصية الغير في السعودية .

الخدمات التي يقدمها محامي قضايا التزوير.

نذكر لك بعض من الخدمات التي يقدمها محامي مكتب الصفوة المختص بقضايا التزوير:

    • يقدم محامي الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية خدمة التقصي وإبداء الرأي حول كل ما يمت لموضوع قضايا التزوير في المملكة العربية السعودية.
    • يقدم محامي الصفوة خدمة الدفاع والترافع عن كل من تضرر من جرائم التزوير أو من وجه إليه الاتهام دون وجه حق أمام المحاكم السعودية.
    • تقديم عريضة الدعوى وتحريرها بطريقة ملائمة مع موضوع التزوير.

وهناك الكثير والكثير من الخدمات التي يقدمها محامي الصفوة في نطاق جرم التزوير لذلك كل ما عليك هو التواصل مع فريق مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

الأسئلة الشائعة حول مقالنا محامي قضايا التزوير في السعودية.

بحسب ما جاء فقي المادة 27 من النظام الجزائي السعودي فإن: الدعوى الجزائية تنقضي في الجرائم المنصوص عليها في هذا النظام بعد أن يتم مرور 10 سنوات تبدأ من اليوم التالي لوقوع الجريمة
بحسب ما جاء في المادة السادسة من النظام الجزائي السعودي فإن: من قام بتزوير طابع فإن عقوبته هي السجن مدة لا تتجاوز 5 سنوات، وغرامة مالية لا تزير عن 500 ألف ريال

ننهي مقالنا الذي كان بعنوان: افضل محامي قضايا التزوير في السعودية لعام 2023

نتمنى أن نكون قمنا بإرشادك إلى أهم وأشطر المحامين المختصين بقضايا التزوير في السعودية، لذا لا تتردد في التواصل مع مكتب الصفوة الرائد والذي حقق نجاحات عديدة في كسب القضايا القانونية ومساعدة العملاء.

أحصل على معلومات عن: نظام الاثبات السعودي | أهم المواد القانونية. كذلك كيف اشتكي على شخص نصب علي واخذ فلوسي، بالإضافة إلى كيف ارفع قضية نصب واحتيال في السعودية.

كيفية التواصل مع المكتب:

يتم استقبال العميل بكل الترحيب و الود من خلال مكتب الصفوة

  • للمحاماة من خلال العديد من ادوات التواصل منها عبر الرقم: 0591813333
  • او عبر البريد الالكتروني : [email protected]

3 أفكار بشأن “محامي قضايا التزوير في السعودية”

  1. يعطيكم العافية أنا كفيل سعودي أقيم في المدينة المنورة كفلت شابا من دولة عربية شقيقة وكنا متفقين على كل شيء ثم لاحظت عدم اهتمامه بالعمل وتكاسله وقدرته على التطاول علي فأردت أن أنهي كفالتي له ومن ثم تخريجه من البلاد لأتفاجأ بأنه قام بتجديد الإقامة دون علمي وموافقتي وأنا متأكد أنه قام بتزويرها وأريد التواصل مع محامي قضايا التزوير في السعودية لرفع دعوى ضد هذا الشاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي

جميع الحقوق محفوظة لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية © 2023