Whatsapp
Youtube
Instagram
Google Map

محامي تنفيذ

آخر تحديث: 28 أبريل، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي تنفيذ

محامي تنفيذ في جدة متخصص بتنفيذ الأحكام القضائية فمن كسب القضية والرهان لن يصعب عليه إيصاله لأخر
حلقة . قد يتوكل البعض من المحامين في القضية ويتم الاتفاق معك مسبقاً على أن الاتفاق يشتمل فقط على
انهاء الدعوى . ولكن بالتأكيد هذا ليس مبتغاك وغايتك لذلك محامي تنفيذ في جدة سيكون برفقتنا في مقالنا
لليوم . عبر مجموعة الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية لكي نستنير برأيهم ونصل إلى راحة العملاء
واطمئنانهم على حقوقهم.

محامي تنفيذ يقوم بكافة الإجراءات القانونية التي من شأنها تنفيذ الأحكام الصادرة عن المحاكم القضائية على
اختلاف أنواعها في المملكة العربية السعودية . و أيضا يمكن لمحامي تنفيذ جدة مساعدتك في تنفيذ الأحكام
الأجنبية وأحكام التحكيم الداخلية .

سنتحدث لاحقاً عن الخدمات التي يقدمها محامي تنفيذ فالآن سندخل في صلب الموضوع حول أهمية الاستعانة
بمحامي تنفيذ في جدة . والذي يستميت في الدفاع عن حقوق موكليه ، محامي الصفوة للمحاماة والاستشارات
القانونية
. يبذل قصارى جهده لتحصيل حقوق عملائه مهما تكبده من جهد و كذلك صعوبات فتحصيل الحقوق هو
غايته ومقصده . وهو الركيزة الأساسية لمهنة المحاماة في إرساء العدل وإحقاق الحق ، فكانت رسالة مكتب الصفوة
للمحاماة رسالة سامية . استطاعوا من خلال أن يكرسوا مسيرة نجاح حافلة بالإنجازات والنجاحات التي انتشر صداها في
كل مناطق المملكة .

محامي تَنفيذ أحكام بجدة.

سنبدأ بموجز قصير عن محامي تنفيذ أحكام بجدة في مجموعة الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية . والذي
يعتبر من أفضل المحامين في جدة نظراً لما يقدمه من خدمات قانونية على نطاق واسع . وخبرته وكفاءته العالية
التي مكنته من تحصيل الحقوق بأسرع وقت من خلال تنفيذ الأحكام القضائية كل حكم وحسب طبيعته الخاصة .

فموضوع تنفيذ الأحكام الأسرية يختلف عن موضوع تنفيذ أحكام المطالبات المالية أو تحصيل الديون وهكذا .. لذلك
في ما يلي سوف نساعد في توضيح فكرة الأحكام التي تتطلب التنفيذ بمهارة محامي تنفيذ أحكام جدة. ليكون
اختياركم سليم ولكي تكون حقوقكم محفوظة اتحنا لك سبل التواصل مع أفضل مكاتب محاماة جدة .

يمكنكم الان الضغط على تطبيق واتساب في زاوية الصفحة وسيتم الترحيب بكم وطلب توجيه الرسالة لمحامي
متخصص في موضوع قضيتك وسيتم الرد عليك فوراً من خلال محامي ومستشار قانوني متخصص . ومن الممكن حجز
موعد على الرقم الذي اوردناه لكم وهو الرقم 0595911136 لكي يتم الاتفاق على انهاء الدعوى وصولاً لمرحلة
تنفيذ الحكم .

فنحن لا نترك في عملنا حلقة مفقودة ولما كان تنفيذ الحكم من أهم الخطوات في أي قضية وهو الذي يشعرك
بأنك فعلاً قد نلت قضية . لذلك فرسالتنا سامية وبإذن الله لن ينطفئ هذا الشعور من خلال عملنا
الدؤوب المستمر بالاطلاع على الأنظمة القانونية . وكل ما هو جديد في قضاء التنفيذ من اجراءات وأمور اخرى
محامي تنفيذ  أحكام عبر موقعنا سيوضح لنا في ما يلي المهام التي يتكلل بها عمل محامي تنفيذ الأحكام
القضائية وما يجب عليه فعله في هذه الأحوال .

فقضاء التنفيذ يشكل نقلة نوعية لتنفيذ الأحكام الصادرة في المملكة ، وان كان يعتبر قضاء مستقل إلا أنه جزء من
المنظومة العدلية . فتنفيذ الحكم من خلال قضاء التنفيذ هو الثمرة التي ستجنيها من خلال لمرفق العدالة وبدون
هذه المرحلة ينطبق عليك المثل القائل (كأنك يا أبو زيد ما غزيت )…

اقرأ أيضا ..

محامي تَنفيذ أحكام.

نسمع كثيراً عن مصطلح تنفيذ الأحكام والتي تعني تنفيذ الحكم الصادر وفق منطوقه ليكون النزاع والموضوع اصل الحق قد انتهى بالتنفيذ لصالح من صدر الحكم له. لذلك فإن محامي تنفيذ أحكام سيكون إلى جانبك في حال تم توكيله ليكون ممثلك أمام المحكمة .

فنحن عندما نتوكل في قضية ويتم الاتفاق بين المحامي والعميل ان كان هذا الاتفاق يشتمل على مرحلة التنفيذ . فإن موكلينا دائماً ما يتفاجؤون بسرعة تحصيل الحق و كذلك تنفيذ الحكم ومتابعة كافة المطالبات المالية أيضا.

فالحكم حتى يكون منجزاً وفعلاً يكون لصالحك يتطلب خبرة محامي تنفيذ أحكام يقدم لك كل ما لديه من خبرة وكفاءة عالية . في متابعة قضايا التنفيذ من الخطوة الأولى والتي تبدأ في اكتساب الحكم الدرجة القطعية . عند استخراج القرار المكتسب للدرجة القطعية يتم إضفاء الصيغة التنفيذية على الحكم .

ومن ثم يقوم محامي التنفيذ بطلب تنفيذ الحكم لمحكمة التنفيذ وذلك عبر موقع وزارة العدل . هناك قوائم في أعلى الصفحة اخر ايقونة من الخدمات هي أيقونة التنفيذ من الاختيارات الفرعية لها طلبات التنفيذ .

هنا ينبغي استكمال البيانات من تفاصيل الحكم ورقمه وتاريخ صدوره ومعلومات اطراف التنفيذ . من المنفذ والمنفذ ضده  ومن ثم لديك خيار طباعة الطلب ويقوم المحامي بإرفاق الطلب مع صورة الحكم بالإضافة لهوية المنفذ . بعد ان قدم محامي تنفيذ أحكام الطلب فيتم قيد الملف التنفيذي ويأخذ رقم ومن ثم يتم عرض الملف على قاضي التنفيذ. لكي يتحقق من المعلومات واكساء الحكم الصيغة التنفيذية وكل ما يلزم من بيانات ينبغي تواجدها .

وهنا يتم توجيه أمر تنفيذ مرفق معه الحكم الصالح للتنفيذ ويتم إبلاغه بعد ذلك في حال لم يقوم المنفذ ضده خلال خمسة أيام من تاريخ تبليغه أو من تاريخ النشر في الصحف اليومية بتنفيذ الحكم المطلوب تنفيذه  أو الافصاح عن الأموال التي لديه إذا كان الحكم ينصب على مطالبات مالية . وهنا من الممكن ان يعتبر القاضي ان المنفذ ضده مماطل في تنفيذ التزامه فيصدر عدة قرارات بهدف التضييق عليه ومنها الحبس التنفيذي.

 محامي قضايا تنفيذ.

هناك الكثير من القضايا التي تتطلب تنفيذ في قضاء التنفيذ وتتطلب خبرة ودراية كبيرة في الإجراءات اللزمة لمرحلة التنفيذ. حيث أن محامي قضايا التنفيذ يقوم بإجراءات عديدة وصولاً لتحصيل حقك وانت قد لا تدرك مدى اهميتها الا بعد أن ترى حقوقك بعينك.

فمن الممكن في سبيل إيصالك لحقك أن يقوم محامي قضايا تنفيذ بطلب الحجز على أموال المنفذ ضده . وكما سألت هناك تساؤلات كثيرة حول القضايا التي تحتاج لتنفيذ في قضاء التنفيذ والتي قد تشتمل على ما يلي..

أن قضايا الأحوال الشخصية في السعودية من القضايا التي ترتب أثر وهذا الأثر يجب تنفيذه أيضا لكي يغير مجرى الأمور . فمثلاً تنفيذ حكم الطلاق في الأحوال المدنية ، أو تنفيذ حكم نفقة إلى ما اخره ، نحن نتحدث عن قضايا مهمة . وتمس الأسرة فمن الضروري جداً أن تتم من خلال الاستعانة بمحامي متخصص في قضايا التنفيذ .

و أيضا ان الأصل جميع الأحكام قابلة للتنفيذ وذلك وفقاً لما ورد في نص المادة /9/ من نظام التنفيذ  والتي نصت على ما يلي..
لا يجوز التنفيذ الجبري إلا في سند تنفيذي محدد لمقدار حال الأداء و السندات التنفيذية التالية:

وفي سيبل تحصيل الحقوق و كذلك عودة الحقوق لأصحابها فأن محكمة التنفيذ لها صلاحيات واسعة . في تنفيذ الأحكام جبراً وكما ذكرت ستصل لحد الحبس التنفيذي ، وقد اعطى نظام التنفيذ لمحكمة التنفيذ . الصلاحيات في الفصل بكل ما ينشأ من منازعات تتعلق بمضمون الملف التنفيذي .

محامي تنفيذ الأحكام في قضايا الأسرة.

ما الدور الذي يقوم به محامي تنفيذ الأحكام في قضايا الأسرة هو ما سيخبرنا به محامي تنفيذ في جدة متخصص بتنفيذ الأحكام. ان محاكم الأحوال الشخصية تولى اهتماماً خاصاً في المملكة العربية السعودية نظراً لحساسية مثل هذه القضايا .

فالأسرة نواة المجتمع وأي مشكلة تحدث سيرتد اثرها عكساً على المجتمع بأكمله ، فيجب للمعاناة أن تنحسم عند حد معين . إلا وهي في قضاء التنفيذ حيث هناك محكمة تنفيذ مختصة لتنفيذ الأحكام الشرعية الصادرة عن المحاكم الشرعية . بحكم مكتسب الدرجة القطعية غير قابل للاعتراض وبذلك فأن مثلاً حكم المطالبة بالنفقة بمجرد ايداعه في دائرة التنفيذ .

فهو من السندات التنفيذية الواجب التنفيذ حيث من الممكن توجيه كتاب للبنك لخصم النفقة من الراتب .
وان لم يكن لديه راتب فمن الممكن سداد النفقة أيضا من صندوق خاص وتعود الجهة على المنفذ ضده بالمطالبة .
والقاء الحجز على أمواله ووضع اشارة منع سفر لكي لا يتملص من التزاماته وتنفيذ الحكم الصادر بحقه .
وكذلك تنفيذ حكم الطلاق الصادر عن محاكم الأسرة يجب اكساءه الصيغة التنفيذية وتحويله من خلال دائرة التنفيذ للأحوال المدنية .
لتسجيل واقعة الطلاق وهذه الأمور يصعب على غير محامي تنفيذ أحكام الأسرة متابعتها لذلك يجدر بك متابعة الموضوع . من قبل محامي تنفيذ متخصص في جدة بتنفيذ أحكام الأسرة بأسرع وقت ممكن نظراً لحساسية مثل هذه القضايا كما ذكرنا .

أيضا قد يهمك..

إجراءات تنفيذ أحكام الأسرة.

ان معرفة إجراءات تنفيذ أحكام الأسرة ليس بالأمر البسيط الذي تظنه فهاك الكثير من المعاناة . والتي تتمثل من لحظة استخراج الحكم مزيل عليه عبارة اصل صالح للتنفيذ ومتابعة تقديم الطلب لمحكمة تنفيذ الأسرة . ومن ثم تسجيل افادة في الملف التنفيذي وبعدها الاطلاع عليها من قبل قاضي التنفيذ . ليتحقق من توافر جميع البيانات و كذلك المعلومات اللازمة. وابلاغ المنفذ ضده بإخطار تنفيذي بضرورة تنفيذ الحكم الصادر بحقه والا فستجري المعاملة بحقه .

كذلك تفاصيل كثيرة عن اجراءات تنفيذ أحكام الأسرة أيضا يمكنك الحصول عليها من خلال استشارة محامي تنفيذ أحكام الأسرة. لكي يتم تنفيذ الأحكام بدقة عالية والتي من ضمنها احكام الأسرة ولكي تحصل على حقوقك بشكل أسرع بجهود محامي مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة . لدى مكتبنا كوادر متخصصة في تنفيذ مختلف الأحكام القضائية الصادرة عن مختلف المحاكم بأنواعها ؟.

وفي ختام مقالنا..

محامي تنفيذ في جدة متخصص بتنفيذ الأحكام | 0595911136 | مجموعة الصفوة.

فريق عملنا نخبة من أمهر المحامين كرسوا حياتهم لمسيرتهم المهنية فكانت سراجاً يضيء عتمة المظلومين . لا تتردد في التواصل مباشرة مع محامي تنفيذ في جدة متخصص بتنفيذ الأحكام عبر مجموعة الصفوة للمحاماة على الرقم0595911136 .

4.4/5 - 1972

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Search أحدث المقالات