تخطى إلى المحتوى

محامين علامات تجارية بالسعودية

محامين علامات تجارية بالسعودية
3 دقائق للقراءة
0
(0)

تمثل الأعمال التجارية إحدى أهم الأعمال ومحور مختلف التعاملات بين الأفراد والشركات. لذلك كان من الضروري وضع القوانين والأنظمة التي تضمن الحقوق منذ إنشاء الأعمال التجارية وحتى الانتهاء منها.

وتمثل العلامات التجارية وحمايتها مسألة بالغة الأهمية بالنسبة لأصحابها. وإن أي اعتداء عليها بالسرقة أو تشويه السمعة وغيرها ستؤدي إلى مشكلات بالغة الضرر، وتظهر بهذا الحاجة إلى محامين علامات تجارية بالسعودية لحل هذه المشكلة.

هل ترغب في استشارة محامي علامات تجارية؟ اتصل مباشرة عبر الرقم 0595911136. أو انقر هنا.

أسماء المحامين وأرقام التواصل

أفضل 5 محامين علامات تجارية بالسعودية

حازت العلامات التجارية أهمية بالغة، وبدء الترويج لها بالإعلان والدعاية بشتى طرق الإعلان الحديثة. فهي رمز العمل التجاري للشركة، الذي يتم العمل على ترسيخه وتقديمه بصورة جيدة لكسب ثقة العملاء.

وبالتأكيد لا يُعد العمل على رفع أهمية علامة تجارية دون متابعة حقوقها واتباع كافة الإجراءات. بهدف حمايتها من الناحية القانونية، خشية تقليدها أو سرقتها أو التعدي عليها بالتشهير وتشويه السمعة.

وفي المملكة العربية السعودية ومع انتشار الأعمال التجارية وإنشاء مختلف الشركات ذات العلامات التجارية الواعدة. أضحى مهما وجود قوانين لرعاية هذه العلامات وحمايتها قانونياً.

وعليه أوجد نظام العلامات التجارية في السعودية، بهدف:

    • تنظيم شؤون المؤسسات وعمليات تسجيل العلامات التجارية وتحديد حقوقها.
    • والتزام أصحاب الأعمال التجارية بتسجيل علاماتهم التجارية بشكل قانوني تجنبا لضياع الحقوق.

وهناك مجموعة واسعة من المحامين المتخصصين في قضايا العلامات التجارية وحمايتها، وفيما يلي قائمة أفضل 5 محامين قضايا تجارية بالسعودية:

الترتيباسم المحاميرقم المحامي
1حسين حاسن الدعدي00966595911136
2مصطفى دياب00966583117973
3أحمد المالكي00966126541504
4محمد الدوسري00966566600220
5تركي البلوي00966500434447‏

حيث تحتاج عملية تسجيل العلامة التجارية إلى القيام بمجموعة من الإجراءات القانونية، وتحقيق عدة شروط. وعليه يحق لصاحبها مقاضاة أي شخص أو جهة تقوم بالاعتداء على هذه العلامة التجارية بأي شكل كان.

وذلك برفع دعوى قضائية، إلا أن مختلف هذه الإجراءات تحتاج إلى استشارة محامي تجاري مختص في قوانين العلامات التجارية وإجراءاتها وحقوقها وكيفية الدفاع عنها.

لذلك إن كنت بحاجة إلى رفع دعوى تتعلق بالعلامة التجارية وكيفية تسجيلها بشكل قانوني وفقاً للقواعد التي أعلنتها وزارة التجارة. يمكنك الاستعانة بمحام تجاري خبير من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

شاهد أيضا.

خدمات محامي علامات تجارية

يتولى محامين علامات تجارية مختلف الإجراءات القانونية المرتبطة بالعلامات التجارية وحمايتها،. بناءً على شروط واعتبارات نظام العلامات التجارية وهيئة الملكية الفكرية. ومن أبرز الخدمات التي يتم تقديمها بهذا الشأن:

    • إتمام عملية التسجيل الصحيح للعلامة التجارية.
    • إعداد المستندات اللازمة واستيفاء شروط تسجيل العلامات.
    • تقديم المعلومات للعميل صاحب العلامة التجارية حول صلاحيات استخدام العلامة التجارية ونطاق حقوقها.
    • تحديد نوع الاعتداء على العلامة التجارية لتقديم الدعوى القانونية بشكل مناسب لا سيما مع وجود عدة أشكال للاعتداءات على العلامات التجارية.
    • إعداد لائحة الدعوى وتقديمها لدى المحكمة المختصة وجمع الأدلة التي تدين المعتدي على حقوق العلامة التجارية.
    • اتباع الإجراءات اللازمة لاستعادة حقوق الملكية الفكرية والتجارية للعلامة التجارية الخاصة بالعميل.
    • تمثيل قانوني للعملاء في القضايا المتعلقة بالعلامات التجارية وحضور الجلسات القضائية الخاصة بها.
    • طرح التوصيات والمشورة القانونية للعملاء فيما يتعلق بقضايا ونظام العلامات التجارية.

الأسئلة الشائعة

تتمثل العلامات التجارية بكلمات أو الإشارات أو الرموز أو عدة عناصر، بحيث تحدد هوية منتج أو سلعة تقدمها شركة ما وتميزها عن المنتجات والسلع الأخرى.
من خلال الدخول إلى موقع وزارة التجارة السعودية على الإنترنت، واختيار الخدمات الإلكترونية، ومن ثم تحديد خدمة تسجيل العلامة التجارية وإدخال البيانات المطلوبة وإرسال الطلب، ومن ثم يتوجب دفع رسوم الخدمة.
تتمثل الطريقة القانونية لحماية العلامة التجارية والملكية الفكرية الخاصة بها بتسجيل العلامة التجارية لدى وزارة التجارة.
بالاستناد إلى نص المادة 43 من نظام العلامات التجارية يعاقب كل شخص يزور علامة تجارية مسجلة أو يقلدها بالسجن لمدة لا تتجاوز السنة، ودفع غرامة مالية تتراوح ما بين 50 ألف ومليون ريال سعودي، أو بإحدى العقوبتين.
يعد المحامي التجاري لدى مكتب الصفوة للمحاماة أفضل محامي كونه قادر على تحصيل كافة الحقوق الخاصة بالعلامة التجارية واستعادتها في حال سلبها.

فيديو ذات صلة.

إذا كنت بحاجة إلى استشارة قانونية لتسجيل علامة تجارية أو رفع دعوى تتعلق بحماية العلامة التجارية والدفاع عنها. فإن المحامي المتخصص في قضايا العلامات التجارية في مكتب الصفوة للمحاماة مستعد لتقديم مختلف الخدمات القانونية اللازمة.

أحصل على المزيد من المعلومات عن قضايا تجارية في السعودية، شروط العقد التجاري بالسعودية. قد تحتاج محامي قضايا تجارية، أو محامي خبير بالعقود التجارية.

هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟

اضغط على النجوم للتقييم (من اليمين إلى اليسار)

مستوى التقييمات 0 / 5. عدد التقييمات 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن

2 فكرتين بشأن “محامين علامات تجارية بالسعودية”

    1. للحصول على استشارات قانونية تجارية اتصل مع محامي مكتب الصفوة عبر الرقم الموجود في موقعنا او تواصل عبر الواتس اب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي

جميع الحقوق محفوظة لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية © 2023