تخطى إلى المحتوى

كيف اشتكي على شركة اوبر في السعودية

كيف اشتكي على شركة اوبر في السعودية
4 دقائق للقراءة
1
(1)

إن موجة التطورات التي اجتاحت المملكة هي وليدة نهضة تجارية واقتصادية وعمرانية تسعى إليها المملكة العربية السعودية لتحقق التفوق على مختلف الأصعدة. وتكون رائجة على مستوى الدول المتقدمة.

فقد تم في الآونة الاخيرة ادخال خدمة اوبر على المملكة العربية السعودية تتيح من خلالها اريحية في طلب تاكسي عن طريق الجوال. إن لهذا التطور أمر حسن ولكن في بعض الأحيان قد يخلق فوضى وتداعيات لحصول نزاع بين الأفراد.

لذلك اليوم سنتحدث عن شركة اوبر ونوضح لك الإجابة عن استفسارك كيف اشتكي على شركة اوبر في السعودية، أو في حال حصول خلل أو مشكلة في أداء الخدمة في المملكة العربية السعودية.

هل ترغب في استشارة محامي السعودية الأفضل تواصل عبر الرقم0591813333  ، أو يمكنك التواصل مع المحامي عبر الواتس اب فقط انقر هنا.

ما هي شركة أوبر تكنولوجي (بالإنجليزية: Uber)

هي شركة تكنولوجية أمريكية متعددة الجنسيات على شبكة الإنترنت، مقرها في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا عملت على تطوير أسواق الكترونية تعمل على تطبيق أوبر للهواتف النقالة. وهو تطبيق يوفر لمستخدمي الهواتف الذكية طلب سائق مع سيارته بغرض التنقل.

حيث يعتبر السائقون مستخدمين ايضاً لنفس التطبيق ولكن للاستفادة منه مع العلم ان اوبر تقوم بخصم رسوم لاستخدام التطبيق من السائقين على كل رحلة. فكم أصبحت عملية طلب تكسي بغاية السهولة فيمكنك أن تطلب سيارة تاكسي بضغطة زر واحدة.

وذلك لتوصلك من أي مكان إلى أي مكان تُريده مع دفع ثمن التوصيلة دون الحاجة لحمل الأموال النقدية معك. وهذا الأمر لم يكن مُتاحاً في السنوات الماضية حتى ظهرت شركة أوبر أو UBER، لتغير مفهوم طلب سيارات الأجرة، والتي أحدثت ثورة في عالم المواصلات بكل تأكيد خلال السنوات الأخيرة.

وفي فقرتنا التالية من مقالنا كيف اشتكي على شركة اوبر في السعودية، سوف نقدم لمحة عن شركة اوبر.

لمحة عن تاريخ شركة اوبر.

قد تبدأ قصة نجاح شخص ما من موقف اعترضه أو عائق واجهه ومن هنا كانت قصة ترافيس كالانيك وجارت كامب في من شخص ارهقته المصائب والديون بعد افلاسه. نتيجة الغرامات التي تقاضها بسبب الدعاوى التي قامت عليه من قبل الشركات الترفيهية.

وفي عام 2008 أثناء حضورهم لأحد المؤتمرات في باريس عن مُستقبل التكنولوجيا، وبعد انتهاء المؤتمر وأثناء انتظارهم في الخارج لسيارة تاكسي خطر في باله فكرة بأن عملية طلب سيارة تاكسي هي عملية مُعقّدة وليست سهلة. وتتطلب الكثير من الوقت والجهد.

فاقترح عليه الفكرة جارت كامب وبالفعل قام ترافيس كالانيك بإطلاق تغريدة على موقع “تويتر” ذكر فيها أنه يحتاج إلى منتجات جديدة مميزة لشركة ناشئة تعتمد على تقديم خدمات في المناطق المحليّة وطلب بعض الأفكار لينطلق في خطته.

ليتم بعد ذلك افتتاح الشركة  في عام 2009باسم اوبر كاب (بالانجليزية: UberCb) في مدينة سان فرانسيسكو، وكان الهدف في بداية افتتاح الشركة توفير إمكانية طلب سيارات فخمة فقط و بسعر أعلى من التكسي العادي.

ما هو نطاق عمل شركات أوبر في الشرق الأوسط؟

انتشرت شركة أوبر في عدة دول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وهي:

المملكة العربية السعودية والأردن والإمارات العربية المتحدة ومصر ولبنان والمغرب وقطر والعراق.

وذلك نظراً لبعض الفوائد التي تحققها من اختصار للوقت والجهد ومواكبة للنهضة التكنلوجية التي يشهدها العالم.

بعض الأمور التي تحصل في تقديم خدمات اوبر مما يجعلها مداعاة للشكوى

    • مضايقة من السائق.
    • اعتراض على الحساب في مشوار لا يكلف كل هذا المبلغ.
    • في حال كانت قيادة السائق غير امنة.
    • عدم التعامل اللائق من قبل السائق.
    • ضياع أو سرقة أثناء تأدية السائق للمهمة.
    • لم تكن السيارة هي السيارة التي تم طلبها من قبلك.

طريقة رفع شكوى على شركة اوبر في السعودية.

وصلنا معك إلى الإجابة عن استفسارك كيف اشتكي على شركة اوبر في السعودية؟

نبين أن يتم رفع الشكوى من خلال تطبيق اوبر للراكب والذي يتم من خلاله طرح مشكلتك ومعالجتها خلال 24ساعة وذلك وفق اتباع الخطوات التالية:

    • من تطبيق اوبر للراكب.
    • اختر مشاويرك.
    • ستظهر لك قائمة بمشاويرك التي قمت بها سابقاً
    • قم باختيار المشوار الذي حصلت فيه المشكلة.
    • ستظهر لك صورة السائق الذي أدى المهمة.
    • سيظهر لك أسفل الصورة الخيارات التي ممكن أن تكون سبب للشكوى.

بعض الخيارات التي تظهر في حال حصول شكوى.

    • في حال حصول حادث مروري أثناء الرحلة يمكنك الابلاغ عنه فوراً.
    • في حال تمت محاسبتك مبلغ خاطئ عن طريق التحايل من قبل السائق، وإن طلب السائق منك الدفع نقداً في حين قد تم الدفع من خلال البطاقة الائتمانية.
    • وفي حال فقدك لشيء ما أو نسيت بعض مقتنياتك الشخصية في سيارة اوبر سارع للإبلاغ عبر موقع اوبر راكب وسيتم التواصل مع السائق لإعادتها لك.
    • في حال وجود غلط في مواصفات السيارة التي طلبها من قبلك ، أو كان وضع السيارة سيء وغير لائق يمكنك الإبلاغ بشكل فوري عن الموضوع.

إن اوبر تسعى جاهدة لتطوير ألية عملها من خلال تطوير خدماتها المقدمة لعملائها، وحيث أنها تتعامل مع شكاوى العملاء بشكل فوري وجدي. وحيث أنه يحصل في حالات كثيرة عزل السائق الذي كان سبب في مشكلة ما من خدمات اوبر حرصاً منها على عدم حصول أي اشكاليات تعيق مسيرة تطورها وحافظاً على سلامة وأمن العملاء.

الأسئلة الشائعة حول مقالنا كيف اشتكي على شركة اوبر في السعودية.

يتم رفع الشكوى من خلال تطبيق اوبر للراكب، من خلال الخطوات التالية: من تطبيق اوبر للراكب، اختر مشاويرك، وبعدها ستظهر لك قائمة بمشاويرك التي قمت بها سابقاً، اختر المشوار الذي حصلت فيه المشكلة. ستظهر لك صورة السائق الذي أدى المهمة، وسيظهر لك أسفل الصورة الخيارات التي ممكن أن تكون سبب للشكوى.
أعلنت شركة اوبر عن الرقم الموحد للشركة، ليتم التواصل مع خدمة العملاء الدعم الفني، وذلك لتلقي أي أسئلة أو استفسارات عن شركة أوبر، والرقم هو 8001188008

ننهي مقالنا الذي كان بعنوان: كيف اشتكي على شركة اوبر في السعودية يجيبك محامي جدة 2023

نذكرك إن وجود مثل هذه الخدمات يعد قفزة تنموية في إطار عمل المملكة العربية السعودية، ودافع لانتقاء الأفضل على مستوى العالم. وهذا يوضح لنا إن المملكة تعتبر مستقطبة لكل التطورات العالمية ذات الفعالية والأهمية في نهضتها.

وفي حال كنت ترغب بتقديم شكوى أو رفع دعوى قضائية بسبب أي أمر اعترضك ما لك سوى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارة القانونية في جدة، ومكة هو المكتب الأفضل على مستوى المملكة العربية السعودية لما يملك من إلمام وفكر قانوني وحكمة وسرعة في إنهاء قضاياه.

أحصل على معلومات عن: التأمين على السيارة، وكيف أشتكي على شركة زين بالسعودية. كذلك كيف اشتكي على شركة شحن في السعودية، بالإضافة إلى كيف اشتكي على شركة موبايلي في السعودية.

هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟

اضغط على النجوم للتقييم (من اليمين إلى اليسار)

مستوى التقييمات 1 / 5. عدد التقييمات 1

لا يوجد تقييمات حتى الآن

10 أفكار بشأن “كيف اشتكي على شركة اوبر في السعودية”

  1. السلام عليكم أقيم في الخبر وأريد الحصول على المساعدة القانونية من محامي لأعرف كيف أشتكي على شركة اوبر في السعودية بعد تعرضي لمعاملة سيئة من قبل سائق السيارة التي طلبتها وأيضا لقيامه بالقيادة تحت تأثير المسكر مما عرض حياتي أنا وأطغالي للخطر وأريد التعامل مع مكتب الصفوة بسبب شهرته الواسعة وبسبب تأمين محاميين خبراء محنكين

  2. انا حابه اشتكي على شركة اوبر علماً انني موظفه ومفعل عندي برنامج وصول ولمن اطلب سيارة وصول لمن اوصل يطلع الاجر كامل بدون تخفيض وصول علماً ان التخفيض80٪ولي خمس ايام اشتكي ع ادارتهم ويلفو ويدرون ومرره مستهترين بالوضع وكل مره اتصل يرد موظف******ويقول موضوعك مو عندي انا ابغى حقي منهم

  3. السلام عليكم انا ركبت مع اوبر يوم الخميس ونسيت اغراضي فيه ودقيت على الشركه ورفعت شكوى وقالو نتواصل معك والحين مر ثلاث ايام ولا تواصلو معي ولا حتى السائق اتصل علي وش المشكله ومع مين اتواصل

  4. حاب اشتكي على شركة اوبر حيث ان ضريبة القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية تبلغ 15٪ ولكن الشركة تخصم اكثر من 15٪ تصل احيانا الى 25٪ فما الحل؟

  5. وناشدت شركه اوبر عاجل حيث ان حصل لدى اعتداء ومضاعفات وكسور وناشد الشركه عاجل حيث ان هناك تقصير من فريق الدعم والامن والسلام حيث لا يوجد اهتمام

  6. السلام عليكم
    انا كابتن كريم وقدر الله على وصار لي حادث والحمدلله كانت بسيطة والخطا ١٠٠٪؜على الطرف الثاني المهم بعد الحادث على طول اتصلت واحده وقالت هل السياره صالحه للاستعمال قلت انا ماراح استعمل السياره حتى اتاكد من صلاحيتها بعد الحادث قالت باحطر حسابك مؤقتا قلت براحتك بعد اصلاح سيارتي ذهبت لمكتبهم ووجهوني للذهاب لشركة مايز لفحص السياره فحصت السياره والموظف هناك قال انا بارفع التقرير وهم يرفعون الحظر عن حسابك ولكن لا فائده وذهبت لكتبهم هنا في جده والموظف رفع تذكره ولكن لا فائده الان اكثر من شهر وانا احاول معهم بشتى الطرق قطعوا رزقي مالحل؟

  7. سيارتي موديلها ٢٠١٥ والانظمة لاتقبل الا ٢٠١٦
    اضفتها وبالخطأ وضعت المويل ٢٠١٦ لانني كنت افكر في الموديل وليس احتيال.
    بعد ذلك تم حظر حسابي نهائي من اوبر وحاولت اضيف سيارة ٢٠١٨ ولم يرفعون الحظر بسبب اتهامي بالتحايل.
    ماهي النصيحه او الحل

  8. عبدالله الزهراني

    انا شريك اوبر كابتن وقبل ٤ اشهر تم رفض استمارة المركبة دون وجه حق وهي سارية المفعول وعن التواصل معهم طلبوا مني تحميل الاستمارة مرة اخرى وانه لايوجد اي مشكلة في حسابي وحملتها وتم قبولها وبعد ٢٤ ساعة تم رفضها ثم حملتها مرة ثالثة ثم تم قبولها وبعد ٢٤ ساعة تم رفضها حتى وصلنا ٤ اشهر على هذا الحال.
    سؤال كيف اقدر اشتكي على هيئة النقل واخذ حقي منهم

  9. انا كابتنه في اوبر وتم وضع علي مبلغ دفع لي مشوار لم يقم بها الزبون والغاء الرحله لانه مبلغها كان 3186 ريال بسبب وضع الزبون وجهه خاطئه 12 ساعه والدفع كاش ولكن الزبونه رفضت دفع المبلغ لانه ليس معها هذا المبلغ واجباري في برنامج اوبرا الدفع لا يوجد خانه اختيار لم يدفع الزبون وهي لم تقم بالرحله هذي وتم رفع المشكله في نفس الوقت الى اوبر ولكن كل مره يتم الرد انه تم مراجعة حسابي وعلي دفع المبلغ المستحق وارباحي الاسبوعي لم استلامها وتم اخذها من قبل اوبر لانه الحساب بالسالب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي

جميع الحقوق محفوظة لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية © 2023