محامي دبي الامارات
البحث
Whatsapp
×

محامون لقضايا نصب بالامارات

المقال التالي:
المقال السابق:
محامون لقضايا نصب بالامارات

في كثير من الأحيان يسهل خداع الشباب لأنهم يستعجلون الأمل والحصول على احلام وردية يصورها لهم شخص مخادع وهنا يأتي دور محامون لقضايا نصب بالامارات.

فتلك القضايا قد واجهتنا بشكل متكرر وتحديداً مع التطور الهائل للتكنلوجيا. لذلك أردنا أن نسلط الضوء على موضوع قضايا النصب وكيف تتم استعادة الأموال بعد الاحتيال.

وذلك يتم بمساعدة محامي استرجاع أموال شاطر، ومحامون لقضايا نصب بالامارات 2023 إضافة للحديث عن شروط رفع دعوى نصب واحتيال.

فإن كنت ضحية لعملية نصب واحتيال الكتروني أو حتى على أرض الواقع. لا تتوانى أبداً عن التواصل مع مكتب البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

محامون لقضايا نصب بالامارات 2023.

إن التطور التكنولوجي الذي وصلنا إليه أدى بدوره إلى زيادة عمليات النصب بصورة واسعة. مما جعل الكثير من الأشخاص معرضين ليكونوا ضحية عملية النصب والاحتيال والكثيرين يترددون بالتقدم بشكوى على هؤلاء المجرمين.

لكن محامي متخصص قضايا النصب والاحتيال سيساعدك بتقديم النصح والمشورة بخصوص تقديم الشكوى. وما يتوجب عليك القيام به بحال تعرضت للنصب. لذلك لا تتردد بالتواصل معنا لنخبرك عن كل ما يتعلق بقضايا النصب ضمن مكتبنا.

فمحامون مكتبنا يمكنهم ملاحقة الشركات النصابة التي قامت بتلك العمليات إضافة لتحصيل حقوق العملاء كافة. إضافة لتعويضهم عن الخسائر التي تكبدوها نتيجة ما تعرضوا له.

ففي حال كنت ضحية لعملية نصب أو أنك متّهم بقضايا النصب وترغب بالتعرف على تفاصيلها لتجنب الوقوع فيها. فما عليك سوى التواصل معنا للحصول على استشارات قانونية في دبي الإمارات. و لنقوم بجميع الإجراءات القانونية المطلوبة ولنساعدك باسترجاع حقك مع التعويضات التي ترضيك.

كيف ارفع قضية نصب واحتيال.

إن أردت ان تعرف كيف يتم رفع قضية نصب واحتيال بالامارات. فإن محامون لقضايا نصب بالامارات، سيخبرونك التفاصيل. كالتالي:

    • لابد من تجهيز كافة الأدلة والمستندات بحال وُجِدَت: الخطوة الاولى والأهم التي ينبغي القيام بها بحال تعرضك لعملية نصب. هي تحضير كل ما لديك من مستندات تظهر وتبين حقك بحال تواجدها كالإيصالات.

بعد تجهيز تلك الاوراق ننتقل للخطوة التالية وهي:

    • تقديم بلاغ أو شكوى لمركز الشرطة المختص أو للنيابة العامة: بعد تحضيرك للأدلة والمستندات عليك التوجه لمركز الشرطة المختص بالجريمة التابع لمكان حدوث الجريمة.

كما يمكن التوجه للنيابة العامة المختصة ومن ثم تقدم الشكوى أو البلاغ. اما عن كيفية صياغة البلاغ أو الشكوى عن جريمة النصب والاحتيال فإننا وفقاً لخبرتنا ننصح دائما بأن تذكر الواقعة.

دون أي زيادة كما يجب أن تتضمن الشكوى توضيح الشهود والأدلة والاوراق. التي تستند لها بصحة ادعاءاتك، وبحال وجود شهود للواقعة لابد من ذكر اسمائهم ومواطن إقامتهم إن أمكن ذلك.

    • إحالة القضية للمحكمة المختصة بعد الانتهاء من التحقيق: بعد مباشرة النيابة العامة المختصة للتحقيق بالبلاغ أو الشكوى المقدمة. يتم إحالتها للمحكمة المختصة بحال ارتأت بأن لديك الحق في شكواك وأن المشكو بحقه متورط حقاً بجريمة النصب والاحتيال.

إن أردت محامون لقضايا نصب بالامارات محترفون لمساعدتك، اطلب الدعم القانوني مباشرة من أهم محامي قضايا فوركس دبي، وأفضل محامي في دبي الإمارات العربية المتحدة. وهو محامي مكتب البلوشي.

شروط رفع دعوى نصب واحتيال.

لنتمكن من رفع دعوى نصب واحتيال وتكون صحيحة ومقبولة لابد من توفر عدة شروط. أبرزها:

    1. يشترط في البداية كتابة اسم الشخص المجني عليه ومكان إقامته وتاريخ الجريمة التي حدثت.
    2. عليك كتابة الطريقة التي اتبعها المحتال مع الضحية ليحقق غايته السيئة التي يريدها.
    3. ينبغي أن تقدم كل البيانات والتفاصيل المهمة التي تلزم عن المحتال وأيضاً عن عملية النصب والاحتيال التي حصلت.
    4. بعدها عليك إرسال مستندات وطلب الدعوى لمحكمة الجنح لتتولى قيامها بالتحقيق بوقائع الدعوى.

بحال توافر الشروط كاملة ينظر القاضي بالدعوى ليصدر حكمه فيها بحال إثبات النصب.

وإن أردت من هو محترف بتوضيح كل ما يتعلق بدعوى النصب التي تعرضت لها لاستعادة الأموال بعد الاحتيال فلا تترد في التواصل مع أفضل مكتب محاماة في دبي الإمارات العربية المتحدة.

إثبات النصب.

لقد وصلنا في مقالنا إلى الإجابة عن استفسار كيف يتم إثبات النصب؟

يتم إثبات النصب عند توافر أركان الجريمة التي نص عليها القانون الإماراتي. حيث تتألف أركان جريمة النصب من ركنين أساسين هما الركن المادي والركن المعنوي. وسوف نتعرف على كل منهما بالتفصيل:

  • الركن المادي: الذي يتألف من خطأ وضرر وعلاقة السببية وذلك كالآتي:
    1. حيث أن الخطأ وهو عبارة عن ممارسة الأعمال الاحتيالية.
    2. الضرر يتمثل بالاستيلاء على أموال الغير.
    3. أما علاقة السببية هي حدوث الضرر نتيجة ممارسة الطرق الاحتيالية.
  • الركن المعنوي: وهو وجود القصد الجنائي حيث يتطلب وجود العلم بارتكاب الجريمة والإرادة للنتيجة.

وبالتالي عندما يتوفر الركن المادي والمعنوي فالجريمة تعتبر جريمة نصب واحتيال وبالتالي يستحق مرتكبها العقوبات المستحقة بالقانون.

محامي استرجاع أموال.

إن محامي استرجاع أموال لديه القدرة على استعادة الأموال بعد الاحتيال. من خلال المرافعة في كافة الشؤون التي تختص باسترداد الأموال من قِبل شركات النصب والاحتيال عبر الانترنت أو الواقع.

يتعامل محامين دبي في مكتب البلوشي للمحاماة بحرفية عالية تساعد مئات الأشخاص على استرجاع أموالهم. من خلال اتباع إجراءات قانونية صارمة بواسطة طاقم من المحامين المتخصصين.

بمجال استرداد الأموال إضافة لمطاردة الشركات الوهمية أينما كانت. فلا تتردد في طلب الدعم القانوني والمساعدة من أشطر محامي استرجاع أموال بالإمارات وهو محامي ….

نصائح مهمة تجنبك قضايا نصب بالامارات.

  1. عليك السؤال عن الشركة التي ستتعامل معها قبل دخولك بأي مشروع.
  2. لا تتردد لحظة بالتواصل مع محامون لقضايا نصب بالامارات وطرح ما لديك من عقود، لنوضح لك الثغرات التي توجد بها العقود لتستطيع حماية مصالحك المالية.
  3. كذلك سارع بتقديم شكوى نصب واحتيال إلكتروني للجهات المعنية إن تعرضت لأي عملية نصب. ليتم منع الشخص مرتكب جريمة النصب من أن يتصرف بكافة أمواله لحين انتهاء التحقيق.
  4. ومن خبرة محامون لقضايا نصب بالامارات ننصحكم بالإبلاغ عن الجاني حتى بحال كان المبلغ الذي تم الحصول عليه قليل. ليتم تطبيق العقوبة عليه ولمنعه من أن يرتكب تلك الجريمة ثانيةً.
  5. ننصحك أيضا باللجوء إلى المتخصص قانوني ضمن مكتبنا لإبرام عقود الشراكة بينك وبين الطرف الآخر. الطرف الراغب في شراكته كي لا تتعرض لعملية نصب.

الأسئلة الشائعة.

يمكن أن يتم رفع دعوى نصب واحتيال الامارات من خلال الطرق التالية: اولاً مركز الاتصال 901. كما يمكن أن يتم رفع قضية نصب واحتيال من خلال صندوق البريد /1493 دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

تتمثل جريمة النصب بالاستيلاء دون حق على ما للغير من أموال. أو استيلاء الجاني على المال الذي قد تسلمه لأي سبب كان، وبشرط ألا يكون المال مالاً عاماً. وقد جرم النظام أيضاً تحريض الغير على ارتكابه لتلك الأفعال إضافة لمن قام بالشروع بهذه الجريمة وبعض الجرائم الأخرى التي نص عليا النظام.

إحدى حالات انقضاء الدعوى الجنائية هي تنازل المجني عليه عن شكواه. ولابد أن يصدر التنازل من كافة من تقدموا بالشكوى إن تعدد المجني عليهم. أما بحال تعدد المتهمون بالقضية الجزائية، فيكون التنازل عن الشكوى ضد واحد منهم ينطبق على المتهمين الباقين.

يعاقب بالحبس أو الغرامة كل شخص توصل للاستيلاء سواء لنفسه أو لغيره على مال منقول. أو على سند أو توقيع على هذا السند أو إلغائه أو تعديله أو إتلافه، وكان ذلك عبر الاستعانة بطريق احتيالي. أو اتخاذ اسم كاذب أو حتى صفة غير صحيحة متى كان من شأن ما ذُكر خداع المجني عليه وبالتالي حمله على التسليم.

ولقد وصلنا معك إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان.

محامون لقضايا نصب بالامارات لعام 2023 | شروط رفع دعوى النصب.

والذي تحدثنا من خلاله عن محامون لقضايا نصب بالامارات 2023. وكيف ارفع قضية نصب واحتيال، وإثبات النصب، إضافة لمحامي استرجاع أموال والمهام التي يتولاها.

كل ذلك كان بهدف إرشادك لحقوقك وكيفية استعادتها بأبسط وأيسر الطرق. لأي استفسار نحن على استعداد لإجابتك كل ما عليك هو الاتصال بنا عبر الأرقام الخاصة بمكتبنا ضمن الموقع. لنتولى عنك قضيك أعياك البحث عن حل لها.

قد تحتاج أيضا إلى طلب المساعدة القانونية من محامي قضايا عمالية دبي | محامي عمالي دبي، وكذلك محامي شركات في دبي. أيضا قد تبحث عن أفضل محامي قضايا تجارية في دبي، محامي النصب والاحتيال بالسعودية لمساعدتك في مختلف القضايا القانونية.


المراجع.

  • فتح شكوى جنائية – Dubai Police.
  • قانون العقوبات لدولة الإمارات – نيابة دبي – القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *