تخطى إلى المحتوى

محامي احوال شخصية شاطر في جدة مكة

محامي احوال شخصية جدة مكة شاطر

تحتاج قضايا الأحوال الشخصية في جدة بالتحديد إلى محامي احوال شخصية شاطر، لأنه إذا افترضنا على سبيل المثال أن القضية هي قضية طلاق للضرر أو خلع. فإن ذلك سيؤدي غالباً إلى نشوء قضايا مختلفة مثل قضية حضانة الأطفال، أو قضية دفع نفقة من دخل الزوج. وبعد ذلك، تأتي الزيارة وحقوق الزوج والزوجة ومن له الحق بالمحضون، الأب أم الأم وغير ذلك.

مما يعني أن قضايا الأحوال الشخصية في المملكة العربية السعودية هي مسائل حساسة تخص الأسرة والأطفال، وبالتالي يجب اللجوء إلى التعامل مع محامي الأحوال الشخصية الأفضل لحلها بأقل الأضرار.

لذا، في مقالنا، سوف نعرفك على افضل محامي احوال شخصية في جدة بمكة السعودية، تابع معنا.

لطلب الاستشارة القانونية في ما يخص الأحوال الشخصية في المملكة العربية السعودية من محامي احوال شخصية جدة شاطر وبارع. اتصل عبر الرقم 0591813333 أو اضغط هنا.

اختصاص محاكم الأحوال الشخصية في السعودية

افضل محامي احوال شخصية جدة لعام 2023

أفضل محامي أحوال شخصية في جدة هو المحامي حسين الدعدي، مدير مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. يقدم المحامي الدعدي الاستشارات والخدمات القانونية في جميع القضايا الشخصية والأسرية، مثل قضايا الطلاق وقضايا الحضانة والزواج والخلع والنفقة وقسمة الميراث وكتابة الوصايا وإجراءات المتابعة وغيرها.

بعد سنوات من الخبرة والتألق بالعمل في قضايا الأحوال الشخصية كالطلاق وفسخ النكاح والنفقة الزوجية وحضانة الأطفال والزيارة، وما ينتج عنها من قضايا. أصبح اسم محامي جدة بمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية أشهر من نار على علم لدى الجميع في السعودية.

مكتب الصفوة هو مكتب محاماة في جدة مسجل في وزارة العدل السعودية ويقدم كافة الخدمات القانونية والاستشارات القانونية الأسرية بأتعاب بسيطة.

إن النجاح عنوان مكتب الصفوة لقضايا الأحوال الشخصية، وليس فقط نجاح القضية ولكن إنهاءها بسرعة لتحصل على مرادك. حيث إننا نتيجة سنوات الخبرة الطويلة ونتيجة العمل الدائم للحفاظ على مرتبتنا الأولى بين المحامين أصبح محامينا هم الأسرع في إنهاء قضايا الأحوال الشخصية.

طاقم محامونا قادرون على إنهاء أي خطوة بأي قضية بسرعة كبيرة لمعرفتهم الكبيرة بالقوانين والإجراءات لجميع القضايا.

اختر مكتب الصفوة لأنه يضمن لك الفوز بقضيتك بأقل التكاليف بالمقارنة مع مكاتب المحاماة بمدينة جدة. حيث أننا نراعي كافة الأمور عند تسعير خدماتنا، بالإضافة إلى أننا ندرسها بعناية لتكون مناسبة.

وكن على يقين كامل بأننا نحرص كل الحرص على حقوقك والحفاظ على سرية الموكل، كما أننا نعمل على تقديم الدعم القانوني والمساعدة التي تحتاجها. لذا، لا تتردد في التواصل معنا.

تعرف على مكتبنا من خلال الفيديو التالي:

رقم محامي أحوال شخصية في جدة مكة

بحال كان لديك أي قضية أسرية، فالخطوة الأولى التي عليك القيام بها هي الحصول على مشورة محامي قضايا اسرية جدة مختص لتعرف نسبة ربح القضية، وإجراءاتها.

يمكنك التواصل مع افضل محامي احوال شخصية في جدة، المحامي حسين الدعدي. من خلال الهاتف إذا كان لديك أي استفسار يتعلق بقضايا الأسرة وتحتاج إلى المعلومات أو المساعدة القانونية. لا تتردد في طلب الاستشارة القانونية من خلال الاتصال على رقم المحامي للأحوال الشخصية: 0966591813333.

الخطوة التالية بعد الاتصال برقم محامي متخصص في قضايا الأحوال الشخصية ضمن مكتبنا في جدة هي إخبار المحامي المختص بتفاصيل قضيتك، ليتم تزويدك بكافة المعلومات والنصائح اللازمة.

نحن نعتمد في ذلك على خبرتنا الطويلة في القضايا الأسرية ودرايتنا الجيدة بأحكام القانون السعودي. ويضم مكتبنا نخبة من أفضل المحامين المتخصصين بالقضايا الأسرية، لنقدم كافة الاستشارات القانونية بحرفية كبيرة.

ونقوم بمتابعة القضية معك خطوة بخطوة، للوصول إلى بر الأمان، من خلال بذل قصارى جهدنا بهدف حصولك على حقوقك كاملة، لذا لا تردد بالتواصل معنا.

وفيما يلي بعض خدمات محامين الأحوال الشخصية والأسرية ضمن مكتبنا:

محامي قضايا حضانة جدة مكة

دور المحامي لن ينتهي عند صدور حكم الطلاق، بل يبقى هناك بعض الأمور المهمة التي ستحتاج إليه فيها.

في كثير من الأحيان، ينشأ عن الخلافات بين الزوجين خلافات حول حضانة الأبناء، وهنا يكون من الضروري التواصل مع افضل محامي حضانه بجده عبر الاتصال برقم محامي حضانه بجده: 0966591813333 ليساعدك في الحصول على حضانة أبنائك.

محامي قضايا نفقة جدة مكة

بحسب أحكام الشريعة الإسلامية، نجد أن النفقة هي أحد واجبات الزوج على زوجته وأطفاله. وفي حالة امتناعه عن دفعها. فلا شك بأن ذلك يتطلب تدخلاً من محامي متخصص بقضايا النفقة للتعرف على ما جاء به القانون والشريعة الإسلامية.

ومن الجدير بالذكر أن هناك أنواعًا عديدة لقضايا النفقة، مثل:

حيث لكل قضية منها شروط وإجراءات خاصة تحتاج إلى محامي اسرة شاطر لاتباعها.

 محامي مواريث في جدة مكة

إنك ستحتاج إلى محامي ميراث في حال نشوب خلافات أو نزاعات بين الورثة بشأن تقسيم الميراث، مما يجعل الكثيرين يلجؤون إلى المحاكم المختصة لتقسيم الإرث.

ومن المعروف أنه عند البدء بقضايا الميراث بالمحاكم، ستستغرق هذه القضايا وقتاً طويلاً للبت فيها وإصدار حكم التقسيم، وهذا ما يُعرف بالقسمة الإجبارية.

لذلك، يفضل التقسيم بين الورثة من خلال مساعدة محامي متخصص في مواريث جدة، دون البدء بإجراءات المحكمة وتعقيداتها، مما سيوفر عليك الكثير من الوقت والجهد.

محامي استشارات احوال شخصية في السعودية

إن قضايا الأحوال الشخصية، مثل الزواج والخلع والطلاق وغيرها، تعتبر من القضايا التي تشغل حيزاً كبيراً ضمن المحاكم السعودية، والعديد منها تكون متشعبة أو معقدة، مثل قضايا الميراث.

لذلك، يتوجب عليك البحث عن أفضل محامين الأسرة في جدة وارقام محامين قضايا اسرية للحصول على استشارات قانونية فعالة في قضيتك. وليوضح لك موقف القانون من دعواك أو ما تتعرض له.

بالطبع، ستحصل على أفضل الاستشارات من خلال محامين متخصصين من مكتبنا مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، بعد أن يتم النظر في جميع تفاصيل القضية، للوصول لخيط البدء ومن ثم معرفة بقية التفاصيل الذي يمكن من خلالها.

يسعى المحامي الكفء للوصول للأدلة والمستندات التي تثبت صحة موقف موكله، وبالتأكيد تحتاج هذه النقطة لاستشارة محامي استشارات احوال شخصية في جدة مكة. ليقدم أدلة مقنعة للمحكمة، عن طريق خبرته الواسعة في المحاكم والقضايا الأسرية.

بتواصلك معنا، سنقدم لك جميع الخدمات القانونية، بما فيها خدمات قضايا الأحوال الشخصية المختلفة، وسنوفر لك أفضل الاستشارات القانونية على يد خبراء. وبالنسبة لتخصصات محامي احوال شخصية، فيمكننا إجمالها بالآتي:

نقطة أخرى بغاية الأهمية سنذكرها لكم، تتعلق بصدور حكم قضائي لصالح خصمك. في هذه المرحلة، ندعوكم لعدم اليأس أو الاستسلام، بل التعاون مع محامينا في مكتب الصفوة لأن جولات المحاكمة لم تنته بعد.

ففي حال صدر حكم من محكمة الأحوال الشخصية، وتعتقد بأن هناك نوعاً من الظلم أو الخطأ، يحق لك الاعتراض على الحكم. ويتم ذلك من خلال تقديم لائحة اعتراضية على الحكم الصادر إلى الجهات المختصة.

بشرط أن تكون اللائحة مكتوبة بصورة رسمية واضحة، وذُكرَ فيها سبب الاعتراض أو وجه الظلم بالحكم. لا تقلقوا من تعقيد الإجراءات لأنكم مع محامينا في مكتب الصفوة، أنتم بكل تأكيد في مأمن.

هل أذهب أولاً إلى محام أحوال شخصية في جدة، أم إلى مستشار قانوني سعودي، ولماذا؟

بكل تأكيد عليك التوجه إلى مستشار قانوني قبل التوجه لمحامي قضايا أسرية. وذلك لكثرة قضايا الأحوال الشخصية وانشغال المحامين الدائم.

حيث يوجد أمثلة لأشخاص ذهبوا إلى محامٍ أولاً وتأخرت دعوتهم بسبب نقص بالأوراق أو كيفية بدء الدعوى. فلابد من أن تبدأ الدعوى بشكل صحيح. بالذهاب إلى مستشار قانوني تثق به، والذي يساعدك بالتعرف على جميع المستندات المطلوبة للقضية والإجراءات الكفيلة بنجاحها.

فالمستشار القانوني قادر على إيصالك لنتيجة جيدة، بما يملكه من الخبرة والمعرفة بالقانون، تحقق لك هدفك المنشود بالراحة والحياة العائلية المريحة.

وفي مدينة جدة، يوجد مكتب الصفوة، لديه مجموعة من المستشارين القانونيين الذين سيبدؤون معك بشكل صحيح، ويستمرون معك خطوة بخطوة.

أنواع قضايا الأحوال الشخصية

هل لديك قضية في محكمة الأحوال الشخصية كقضية خلع أو غيرها وتريد استشارة محامي متخصص في قضايا الأحوال الشخصية للإسراع في أخذ الحكم؟ إذاً وصلت لمبتغاك، فمكتب محاماة الصفوة في مدينة جدة يوفر لك عدداً من المحامين الأكفاء للنظر في أي قضية من قضايا الأحوال الشخصية، مثل:

  • محامي قضايا الطلاق.
  • محامي فسخ النكاح.
  • محامي قضايا حضانة في جدة: حسب القوانين الجديدة في المملكة والتي صدرت لتساند المرأة.
  • محامي قضايا النفقة: أحيانًا تأتينا استشارات تقول “زوجي لا يصرف علي”، حيث أن بعض الأزواج يمتنع عن إعطاء نفقة لطليقته ولأولاده.
  • محامي قضايا الميراث وقضايا المواريث والتي تحدث في العائلة الواحدة.
  • محامي قضايا الخلع: فنحن على مهارة وخبرة ممتازة بطريقة رفع دعوى فسخ النكاح والخلع في السعودية.

ويوجد أيضاً العديد من قضايا الأحوال الشخصية التي يمكن لمحامي الأحوال الشخصية المتخصص في مكتب الصفوة الترافع فيها.

محاكم الأحوال الشخصية في جدة

محاكم الأحوال الشخصية هي محاكم من الدرجة الأولى وتختص بكافة ومختلف أنواع قضايا الأسرة، وتنظر في الدعاوى والقضايا الشخصية والأسرية، وتصدر أحكاماً خاصة بشؤون العائلة. ولذلك، فهي موجودة في كل مدن المملكة، وفي كل مدينة يوجد مكتب استشارات قانونية ينصح به على مستوى المدينة. ففي مدينة جدة ننصح بمكتب الصفوة.

كما يشمل اختصاص محاكم الأحوال الشخصية في السعودية:

  1. إثبات الزواج والطلاق وفسخ النكاح والرجعة والحضانة والنفقة والزيارة.
  2. إثبات الوقف والوصية والنسب.
  3. حصر الإرث والغيبة والوفاة وامتناع الورثة عن تقسيم الميراث.
  4. قسمة التركة بما فيها العقار موضوع النزاع أو حصة وقف أو قاصر أو وصية أو غائب وإقامة الأولياء وتعيين الأوصياء والنظار والأذن لهم في التصرفات التي تتطلب أذن المحكمة وعزلهم عند الضرورة.
  5. الحجر على السفهاء أو رفعه عنهم والإجراءات اللازمة لذلك.
  6. توكيل الأخرس الذي لا يعرف القراءة والكتابة وتزويج من لا ولي لها أو من عضلها أولياؤها واثبات النسب.

وغيرها من الموضوعات التي لها التزام أدبي أو مالي في العائلة، وهذا ما يسمى باختصاص النوعي،. ويقصد منه تسهيل إجراءات وتسريع المحاكمات، وإكساب القضاة خبرة ومعرفة لفصل النزاع بطرق سهلة وسريعة، فتتحقق الأهداف الشرعية والاجتماعية.

أتعاب المحامين في قضايا الأحوال الشخصية

حددت المملكة العربية السعودية أتعاب المحامين بعدة بنود، أهمها:

  1. بند توكيل المحامي، وهو بند ثابت يدفع عند بدء عمله بالقضية، ويسمى بدل توكيل، فيبدأ المحامي عمله ويقوم بالدفاع عن الشخص الموكل له.
  2. بند الأتعاب والمصروفات:
    • الأتعاب: هي بدل الأعمال التي يقوم بها المحامي، مثل الحضور بدلاً عن ذوي الشأن في المحاكم وجهات التحقيق، وكذلك صياغة العقود وغيرها.
    • المصروفات: بحسب قانون تنظيم مهنة المحاماة، هي كل ما ينفقه المحامي من أجل القضية المكلف بها. فأساس العلاقة بين المحامي والموكل هي العقد بينهما، فيجب على الموكل معرفة جميع البنود والموافقة عليها.

إذا لم يكن هناك عقد بين الموكل والمحامي، فتقدير الأتعاب يكون وفق آلية معينة. أي أن تقدير الأتعاب يحدده العقد بين المحامي والموكل، فالعقد شريعة المتعاقدين، ومن الممكن دفع جزء من الأتعاب في بداية العقد والباقي في نهايته، أو يدفع المبلغ كاملاً في البداية أو في النهاية حسب رغبة الطرفين.

أي أن أي طريقة لدفع الأتعاب يراها الطرفين مناسبة يمكن تطبيقها. وذلك لكون القضايا الأسرية متشعبة، بمعنى أن القضية الواحدة قد ينشأ عنها عدة قضايا، مثل فسخ النكاح، الذي يمكن أن ينتج عنه خلاف على الحضانة والنفقة والعديد من القضايا الشخصية.

وتختلف الأتعاب من مكتب لآخر ومن محامي لآخر، ففي حال نشوء خلاف بين الطرفين، المحامي والموكل لتقدير الأتعاب، فيمكن تقديم طلب خطي إلى لجنة تقدير أتعاب المحامين، التابعة لنقابة المحامين، وتقوم اللجنة بالنظر بالطلب وإصدار قرار يرضي الطرفين.

قد يهمك: أتعاب المحامي في قضايا الحضانة بالسعودية.

الأسئلة الشائعة حول محامي احوال شخصية جدة مكة

رقم أفضل محامي قضايا حضانه بجده هو 00966591813333، وهو يعمل لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية وهو محامي لقضايا الأحوال الشخصية.
افضل محامي جدة هو محامي مكتب الصفوة، حيث يتألف المكتب من طاقم مميز من المحامين المتخصصين بكافة القضايا القانونية، ويقدمون خدمات قانونية عديدة. يمكن التواصل مع المكتب لمعرفة المزيد عن هذه الخدمات.
من قضايا الأحوال الشخصية: 1.قضايا الزواج والطلاق والحضانة والنفقة والخلع والزيارة، وقضايا العدة. 2.القضايا المتعلقة بأجرة السكن وتعليم الأطفال. 3.قضايا الميراث وتقسيم التركة.. وغيرها.
هي بديل لمحاكم الأحوال الشخصية، تقدم حلولاً مناسبة للأسرة الواحدة وتساعد على التوفيق بين أفرادها دون الحاجة للدخول في مجال القضاء، مما يؤدي إلى تحقيق آثار إيجابية على العائلة اجتماعياً ونفسياً.
يُعد محامي مكتب الصفوة من أشطر المحامين المتخصصين بقضايا الطلاق والخلع والمسائل المرتبطة بها، مثل النفقة والحضانة التي تحتاج إلى الحل والتنظيم. بالإضافة إلى ذلك، يقدم المحامي استشارات قانونية ونصائح فيما يخص الطلاق وذلك وفقًا للشريعة والقانون. لا تتردد في التواصل مع أشطر محامي طلاق في مكتب الصفوة.
يمكن التواصل مع أفضل محامي متخصص بقضايا الطلاق على الرقم 0591813333 من داخل المملكة العربية السعودية.

وفي ختام مقالنا حول محامي احوال شخصية مكة جدة السعودية، نتمنى أن نكون قدمنا لك المنفعة والفائدة وكل ما يهمك فيما يخص قضايا الأحوال، وكذلك قمنا بإرشادك إلى أهم محامي احوال شخصية جدة – السعودية، يمكنك التواصل معه وطلب الدعم القانوني لمساعدتك بأقصى سرعة وبتكاليف مناسبة مدروسة.

وفيما يتعلق ببحثك عن محامي احوال شخصية شاطر بجدة، أعرف المزيد عن: محامي احوال شخصية الرياض، ومحامي شاطر في جدة. كما يمكنك طلب استشارة محامي شاطر بقضايا الطلاق و مستشار قانوني جدة من خلال الاتصال برقم محامي استشارات.


المصادر.
نظام الأحوال الشخصية السعودي.


قسم المقالات الالكترونية
مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية
جدة، المملكة العربية السعودية.
للتواصل مع خدمة العملاء: 0591813333
او عبر الايميل: [email protected]

2 فكرتين بشأن “محامي احوال شخصية شاطر في جدة مكة”

  1. محيا هادي عواد العنزي

    سلآم عليكم ورحمة الله وبركاته للالسسف واخووه مخخبب تخبيب واخوه اكبر مخبب ويعمل محكمة وسعئ طريقة طلاق فسخ نكاح ولم يكن خلع نهاين خطهه لاترد المهر زي الخلع وطالب حضانة ونفقه اولادي امراه تزوجت رجل غريب ومسيار بعد واريد اخذ اولادي إسقاط حضانه ونفقه ووالقاضي احاوول اشتكيهه وهو الذي سعئ بفسخ النكاح ووحسبي الله ونعم الوكيل علييهه ناشز كافرات العشير

  2. محيا هادي عواد العنزي

    الرجاء المساعده ووحسبي الله ونعم الوكيل علييهه ناشز كافرات العشير واخوه اكبر مخبب ويعمل محكمة وسعئ طريقة طلاق كاتب عدل فرق بين الحلاليين حسبي الله ونعم الوكيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي

جميع الحقوق محفوظة لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية © 2023