تخطى إلى المحتوى

محامي خبير بالعقود التجارية

محامي خبير بالعقود التجارية

إننا نضع بين أيديكم خبرتنا الطويلة بإعداد و صياغة جميع العقود على من عقود الشركات و البيع والشراء، و عقود الشراكة وعقود الامتياز، و عقود الوكالات التجارية، و عقود المقاولات، و عقود التوريد وعقود الوساطة و عقود العمل، عقود النقل، وغيرها العديد من العقود.

كما أن مكتبنا تقديم المشورة لأصحابها من أجل القيام بتصرفاتهم بصورة صحيحة وموافقة للشرع  والنظام وخلوها من الفساد أو النقض في المستقبل. فإن أردت محامي خبير بالعقود التجارية فإن مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية يرحب بك لتقديم ما يمكن من خدمات قانونية متعدة سواء في مجال صياغة العقود وغيرها.

للتواصل مع محامي عقود شاطر اتصل على الرقم 0595911136، أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب.

المقصود بالعقد التجاري.

إن العقد التجاري يشير إلى اتفاق ملزم قانونًا فيما بين الأطراف و التي تكون ملزمة في القيام بها أو حتى الامتناع عن القيام ببعض الأشياء المعينة، بالإمكان كتابة العقود التجارية أو اللفظية أو العقود الضمنية بصورة رسمية أو غير رسمية.

كما أنه بالإمكان أن يشمل العقد التجاري كافة جوانب الأعمال التجارية ، كالتوظيف و الإيجارات والقروض و سلامة الموظفين، كما يحدث خرق العقد التجاري في حال فشل الطرف المتعاقد بالوفاء بالاتفاقيات. فإن كنت لازلت تبحث عن محامي خبير بالعقود التجارية فلتكن وجهتك لمكتب أفضل محامي في جدة.

أهمية العقود.

إن أهمية العقود تكمن في أنها الطريقة القانونية الضامنة لحفظ الحقوق فيما بين المتعاقدين ، و ذلك عبر توثيقها بالورق، إذ أن هذا التوثيق لا يتنافى مع الثقة بل يعتبر ضمانة في حال نشوب خلاف بين الطرفين، كي يحكم فيما بينهم من الناحية القانونية، حيث يتم العودة لأحكام و شروط العقد بما يناسب الشرع و النظام السعودي.

الأمور التي لابد من مراعاتها عند القيام بتحرير العقود التجارية.

من هذه الأمور:

    1. التاريخ الذي تم فيه التحرير.
    2. أسماء أطراف العقد و بياناتهم.
    3. نوع و هدف العقد منه.
    4. واجبات و التزامات كل من أطراف العقد.
    5. الشروط الجزائية و آلية الفسخ العقد.
    6. طريقة حل ما ينشأ من نزاعات من الممكن نشوبها فيما بين الأطراف.
    7. تحديد الجهة المختصة بحالة النزاع و القانون الواجب تطبيقه.
    8. الإشارة لمرفقات و مستندات العقد.
    9. توقيع الأطراف على كافة الأوراق و أيضاً الصفحة الختامية.

وفيما يخص العقود التجارية، نقترح عليك مشاهدة هذا الفيديو.

العقود التجارية في المملكة.

إن العقود التجارية في المملكة تنقسم إلى:

    1. عقود تجارية مسماة.
    2. عقود تجارية غير مسماة.

كما تنقسم العقود التجارية تبعاً لموضوع العقد إلى أربعة أنواع وهي:

    1. العقود للبيع التي تكون منظمة أو حرة.
    2. عقود التوسط التي تشمل كلاً من السمسرة و الوكالة بالعمولة.
    3. عقود الخدمات وأهم تلك العقود عقد النقل.
    4. العقود للضمان أو ما يعرف بالرهن التجاري.

وللحصول على عقود استشارات قانونية في جدة، فقط قم بالتواصل مع مستشار قانوني جدة شاطر ليساعدك ويوضح لك كل ما ترغب في الاستفسار عنه فيما يخص العقود.

فوائد العقود التجارية.

تعتبر الأنواع المختلفة من الاتفاقيات التجارية أو العقود جزءاً من الأعمال اليومية لجميع الشركات ، بدءاً من أوامر الشراء إلى الإيصالات البسيطة لمختلف المنتجات المباعة، كما يمكن أن تتراوح عقود العمل بين الإجراءات البسيطة المنفذة من خلال نموذج قابل للتنزيل.

إن عقد العمل يخدم الأفراد سواء الموظفين أو العملاء كما يمكن أن يكون اتفاقًا تجاريًا فيما بين شركتين لمنتجات أو لوازم، و المثال على ذلك هو أن الشركة تبرم عقدًا مع العملاء ومن ثم تقدم فاتورة بيع ، كما لديهم ملاحظات لعقود الإيجار أو الرهون، و
كلاهما نوعان من العقود التجارية.

وعلى الرغم من ذلك، فإن الشركات أيضًا تدخل في عقود تجارية مع موظفيها و أيضا الموظفين المستقلين، كما تعتبر أشكال التوظيف القياسية كاتفاقات التوظيف والإفصاح، إضافة لأنشطة السلامة وما يتعلق بالموارد البشرية. تشمل معظم العقود التجارية على بعض البنود.

وهذه الشروط تشمل الإحالة، التي تشير للشروط، كشروط القوة القاهرة وشروط  الاندماج، واتفاقيات السرية للعقود المنطوية على الأسرار التجارية. بالإضافة لشروط التعديل، و أي اتفاقيات إنهاء لابد من أن تدرج، و غالبًا يمكن أن يتم العثور على عينة من العقود التجارية من خلال الإنترنت أو عن طريق مواقع الاشتراك المدفوعة.

احصل على: 3 عقود مقاولات جاهزة مكتوبة من محامي سعودي

خصائص العقود التجارية.

هناك العديد من الخصائص التي تمتاز بها العقود التجارية و من أهمها تلك الخصائص:

    1. إن العقود التجارية تمتاز بأنها من عقود المعاوضة مما يعني بأنه كل طرف يعطي للطرف الآخر مقابل لذلك و على سبيل المثال بحالة حصول أحد التجار من المورد على بضائع فإنه يلتزم التاجر بأن يعطي المورد ثمن البضاعة إضافة لالتزام الأخير بإعطاء البضاعة إلى التاجر.
    2. كما تمتاز العقود التجارية بأنها من العقود الرضائية أي يشترط أن تتم العقود هذه عن القبول الذي يلحق الايجاب.

محامي خبير بالعقود التجارية.

إن كنت تبحث عن محامي خبير ومتخصص بالعقود التجارية، فلن تجد أفضل من محامي مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، فالمحامي يمتلك خبرة قانونية عالية بصياغة العقود التجارية وفق شكلها القانوني الصحيح.

كما أن المحامي يوضح لك كل ما يخص العقود التجارية والبنود التي يجب التركيز عليها، وبالتالي يقدم لك النصائح والاستشارات التي تحميك وتجنبك الوقوع في خطأ معين أثناء صياغة أحد العقود التجارية.

الأسئلة الشائعة حول مقالنا محامي خبير بالعقود التجارية.

2148 افضل محامي في جدة تجده لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، الذي يضم طاقم مميز من المحامين المختصين والمستشارين القانونين بالسعودية.

اضف تعليق
2996 رقم افضل محامي في جدة والسعودية هو رقم 0595911136، مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

اضف تعليق

ننهي معك مقالنا الذي كان بعنوان: محامي خبير بالعقود التجارية في السعودية لعام 2023

نتمنى أن نكون قمنا بإرشادك إلى أهم محامي عقود تجارية بالسعودية، كما أننا توسعنا قليلاً في الحديث عن العقود التجارية وأنواعها وعناوين أخرى هامة. فلا تتردد في التواصل مع محامين الصفوة المختصين والخبراء بصياغة مختلف أنواع العقود التجارية بالسعودية،

أحصل على معلومات وتفاصيل عن: رفع دعوى المحكمة التجارية بالسعودية، واختصاصات المحكمة التجارية في السعودية. كذلك حماية العلامة التجارية في المملكة.

2 فكرتين بشأن “محامي خبير بالعقود التجارية”

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اود الاستفسار عن :
    عقوبه إصدار شيك بدون رصيد
    الفتره التي يسقط بعدها الحكم بعقوبه إصدار شيك بدون رصيد
    وذلك في حاله اذا كان الحكم غيابي
    او كان الحكم حضوري
    ولكم جزيل الشكر والعرفان

  2. السلام عليكم أنا من الخبر وأحتاج إلى محامي خبير بالعقود التجارية ﻻاني تاجر قمت ببيع بضاعة وأحتاج إلى تنظيم عقد للبيع عن طريق محامي متخصص بالأمور التجارية لصمانة حقي وعدم السماح للطرف الآخر بالخداع أو النصب والتأكد من التزام الطرف الآخر بالدفع ضمن الموعد المحدد وأيضا لضمان توصيل البضاعة حسب الاتفاق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لديك استشارة قانونية؟