محامي ضريبي في جدة

محامي ضريبي في جدة

محامي ضريبي في جدة. لما تعتبر الضرائب المعيار الأساسي لأي قرار استراتيجي. يقدم المحامي الضريبي تحسين وإدارة الضرائب وتيسير معاملات الضرائب والدخل. محامي ضريبي في جدة. يمثل وكلائه أمام المحاكم في حال نشأت نزعات ضريبية. ويساعدهم في الاطلاع على قانون الضرائب. نظراً أن الضرائب تؤثر على الحياة اليومية للأفراد والشركات. و لأفضل محامي ضريبي في جدة يمكنك مراجعة مكتبنا مكتب الصفوة الافضل في السعودية.

  • أفضل محامي ضريبي في جدة.
  • طريقة تقديم اعتراض على الزكاة.
  • هل يوجد طرق لتخفيض الزكاة؟
  • طريقة تقديم اقرار الزكاة.
  • نموذج خطاب اعتراض للزكاة والدخل.

أفضل محامي ضريبي في جدة

أهلاً بكم في موقع أفضل محامي ضريبي في جدة. متخصص في قضايا الضرائب والدخل. محامي ضريبي مطلعٌ بشكلٍ كامل على نظام الضرائب باختلاف نوع الضرائب سواءً ضرائب في المجال التجاري أم في المجال الصناعي أم في مجال الضرائب الزراعي. أو الخدمي وأعمال البنوك والاستثمارات باختلاف نشاطاتها وأنواعها. إليك أفضل محامي ضريبي ليطلعك عن الضرائب في مجالات النقل أو بتأجير الممتلكات المنقولة وغير المنقولة في المجال المهني والحرفي. أو أي مجال آخر يكون القصد منه الربح مثل أعمال السمسرة والوكالات. يقدم المحامي الضريبي. خدماته القانونية واستشاراته في مجال الضرائب و الزكاة. يمثل المحامي الضريبي عن موكليه القضايا الضريبية من خلال الطعن  والاستئناف ضد تقدير الضرائب أو الزكاة أمام اللجنة المختصة.

في المملكة العربية السعودية تتمثل الضرائب الأساسية في:

ضريبة الدخل و الضريبة المستقطعة (ضريبة اسلامية مفروضة)

حيث يتم فرض الضرائب في السعودية على السعوديين وتسمى ضريبة الزكاة الشرعية. وهذه تعد مصلحة الزكاة والدخل وهي المسؤولة عن إدارة تحصيل ضريبة الدخل والزكاة الشرعية في المملكة. وتفرض الضرائب على الأجانب غير السعوديين وهذا لما أقرته اللائحة التنفيذية لنظام الدخل. أن الضريبة تستحق على الشركات والأشخاص غير السعوديين.

*لقد كانت الضرائب في المملكة بسيطة وسهلة يمكن تحصيلها من ضرائب الطوابع والضرائب العقارية التي كانت تفرض على العقارات في المملكة. ومن ثم تم إلغائها لعد فاعليتها.

وبالتالي فإن فرض الزكاة على المسلمين من المعروف أنه ركنٌ من أركان الإسلام. لكن المملكة فرضت ضرائب على المواطنين بجانب الزكاة بهدف تمويل المشروعات التي تريد القيام بها. ولكن أغلب السعوديين تظلموا على أنهم يدفعون الزكاة الواجبة شرعاً. وبالتالي تم اعفاء السعوديين من الضريبة. وفُرضت فقط على الأشخاص دون السعوديين. إن الضريبة في المملكة العربية السعودية تفرض على الدخل الشخصي للأشخاص غير السعوديين عدا الرواتب أو على الدخل الناتج من عمليات الاستثمار في رؤوس الأموال. إضافة إلى أرباح الشركة.

يمكنك متابعة مقالنا :  أسعار المحامين في جدة. – اثبات أرض بدون صك.

لكن هناك ضرائب تفرض بشكل غير مباشر وأخرى تفرض بشكل مباشر كالآتي:

  • المباشرة :

ضرائب في الجمارك ورسوم رخصة السيارات. والتي يتم دفعها من قبل المستفيدين من الخدمات التي تفرض عليها كالضرائب. دون التمييز في الجنسية.

  • غير المباشرة:

ضرائب تفرض على الأشخاص غير السعوديين على دخلهم وذلك نتيجة لممارستهم نشاط داخل المملكة وخارجها في الوقت نفسه.

 

محامي ضريبي في جدة يعمل ليكون الرائد في مجال اجراءات الزكاة والضريبة لدى الجهات المختصة. يقوم المحامي الضريبي في اعداد وتجهيز الاقرارات والمستندات المرفقة لمصلحة الزكاة والدخل. واستخراج شهادة الزكاة. جاهزون للرد على مناقشة مصلحة الزكاة والدخل. واعداد خطابات الاعتراض على الربط الزكوي والضريبي في حال كان أي خطأ به. يمثل المحامي الضريبي وكيله في ديوان المظالم وأمام لجان الاعتراض الابتدائية والاستئنافية حتى إنهاء وضعه. أفضل محامي ضريبي في جدة. نعمل لنكون الأميز ونكون الخيار الأفضل الأول من خلال التزامنا بالإبداع والصدق والأمانة والاتقان. هدفنا الأول والأخير أن نقدم الخدمات والاستشارات القانونية والمتكاملة جامعين بين القوانين المحلية والعالمية والشريعة الإسلامية.

طريقة تقديم اعتراض على الزكاة

جميعنا يعلم أن أغلب الدول توكل وزارة المالية في تعيين لجنة مختصة للضرائب التي تفرض على مواطنيها. وفي المملكة العربية السعودية توجد هيئة الزكاة والدخل التابعة للجهات الحكومية المكلفة بفرض الضريبة على الزكاة والدخل وجبايتها. ان طريقة تقديم اعتراض على الزكاة من لخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للزكاة والدخل. والتي حققت أعلى درجات التزام المنشآت الصناعية والتجارية في المملكة بالواجبات المفروضة عليهم. وذلك وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.محامي ضريبي في جدة. سوف يساعدك للتقديم بالطرق البسيطة والسهلة مع تقديم نصائح لقبول الاعتراض. من خلال تواصلك معه عبر الأرقام الموجودة..

يقدم المحامي المتخصص في الضرائب من خلال هذا المقال بعض النصائح اللازمة لكل شخص يرغب في الاعتراض على غرامة الزكاة.

أولاً: يجب ارفاق كافة المستندات والفواتير مع طلب الاعتراض المقدم. حتى لو كانت صغيرة لتساعدك في دعم رأيك.

ثانياً: تجنب أن  تكون هذه المستندات أو السجلات أو الفواتير مزورة أو أنها غير صحيحة.

ثالثاً: عليك بذكر الأسباب التي دعتك لتقديم الاعتراض وماهي حجم الأضرار بعيداً عن المبالغة.

رابعاً: وفي حال تم رفض طلبك يمكنك تصعيد طلب الاعتراض إلى الأمانة العامة للجان الضريبية.

خامساً: لكي تضمن قبول اعتراضك. استعن بشخص محترف ليساعدك على قبول الاعتراض.

إن تقديم الاعتراض على الزكاة يتم من خلال موقع المنصة الالكترونية من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • تسجيل الدخول للبوابة الالكترونية لهيئة الزكاة.
  • نختار أيقونة (الضرائب غير المباشرة-ضريبة القيمة المباشرة).
  • ومن ثم خيار (طلبات المكلف).
  • من بين الخيارات نختار (انشاء/ استعراض للطلبات).
  • تعبئة النموذج “طلب مراجعة لضريبة القيمة المضافة”.
  • تعيين الأسباب ل المراجعة الغرامات.
  • ومن ثم سوف تتلقى رسالة Sms. ورسالة على البريد الالكتروني الخاص بك. عند تقديمك للاعتراض.

من أهم الأسباب التي تدفع الهيئة العامة للزكاة والدخل بزيادة غرامة الزكاة:

  • قد تكون قد قدمت مستندات أو سجلات مزورة او غير صحيحة بقصد التهرب من تسديد الضريبة المستحقة. أو بقصد تخفيض قيمتها أو بقصد استردادها دون وجه حق.
  • عدم تسجيلك في نظام ضريبة القيمة المضافة خلال الفترة النظامية المحددة.
  • عدم تسديد الضريبة المستحقة خلال الفترة النظامية المحددة.
  • محاولة إدخال خدمات أو سلع إلى المملكة. ومن ثم محاولة اخراجها وهي مخالفة للأنظمة دون تسديد الضريبة المستحقة جزئياً أو كلياً. أو قد تكون مخالفة لأحكام التقييد والمنع التي نُصت في هذا النظام أو أي نظام آخر.
  • قد يكون تقديمك للاعتراض خاطئ أو تعديله مما ينتج عن ذلك خطأ في حساب مبلغ الضريبة.
  • عرقلة الموظفين والعاملين في الهيئة من أداء واجباتهم الوظيفية.
  • عدم حفظ الدفاتر أو الفواتير الضريبية والسجلات خلال الفترة النظامية.
  • مخالفة أحكام اللائحة التنفيذية لنظام ضريبة القيمة المضافة.

هل يوجد طرق لتخفيض الزكاة؟

يمكن لكل شخص عليه مبالغ كثيرة متعلقة بالزكاة والدخل والضريبة في المملكة العربية السعودية. أن يعمل تسوية لتخفيض المبلغ المستحق وذلك بالطرق الرسمية. شريطةً أن يكون المبلغ مليون وما فوق. ويتم الانجاز من عشرة أيام إلى ثلاثون يوماً. ويمكنك مراجعة مكتب الصفوة لاي سؤال .

طريقة تقديم اقرار الزكاة

بدايةً لو كان لديك أية اعتراض على أي قرار من قرارات هيئة الزكاة والدخل. يمكنك تقديم الاعتراض خلال ستون يوماً من تاريخ ابلاغك للقرار. وخلال تسعون يوم يأتيك القبول أو الرفض على طلب الاعتراض المقدم.

وفي حال رفضت الهيئة أو لم ترد. خلال تسعون يوماً. يمكنك رفع الدعوى إلى لجان الفصل خلال ثلاثون يوم من رفض القرار.

ولكن حتى يُقبل اعتراضك عليك تسديد المبالغ غير المعترض عليها. وجزء من المبالغ المعترض عليها بحيث لا تقل عن 10% من قيمة الربط ولا تزيد عن 25%. أو بإمكانك تقديم ضمان مالي بما لا يقل عن 50% من قيمة الربط.

وفي حال رغبت بالتسوية عليك تقديم طلب إلى لجان التسوية للهيئة.

مما سبق نجد أن الطريقة الوحيدة لتقديم اقرار الزكاة تتم من خلال تقديم طلب اقرار الزكاة على البوابة الالكترونية لهيئة الزكاة والدخل. على أن يتوافر شرطين أساسيين وهما:

  • يجب أن يكون المكلف مسجل مسبقاً على البوابة الالكترونية للهيئة.
  • ينبغي أن يكون للمكلف اقرار مربوط عليه.

خطوات تقديم اقرار الزكاة

  1. ان تدخل على خدمات المنشآت الالكترونية في بوابة الهيئة.
  2. ثم انقر على صندوق الاقرارات ومن ثم سوف يتم الانتقال التلقائي إلى صفحة الاقرارات.
  3. النقر على الاقرار المطلوب تقديمه. ثم يفتح لك النظام الاقرار للمكلف.
  4. تعبئة نموذج الاقرار بالبيانات المطلوبة.
  5. ينبغي أن تسدد مبلغ الفاتورة والحصول على الشهادة آلياً.
  6. عليك قراءة الشروط والأحكام والموافقة عليها.
  7. ومراجعة بيانات التسجيل والمصادقة على صحتها.
  8. اخيراً الاقرار بصحة البيانات التي قدمتها والنقر على (تقديم).

نموذج خطاب اعتراض للزكاة والدخل

تعد الزكاة والضريبة مورد هام من موارد الخزينة العامة في المملكة العربية السعودية. وذلك نظراً لأهميتها الاقتصادية. إضافة إلى الأهمية الشرعية للزكاة وأهمية تنظيم الضريبة.

يقدم نموذج خطاب اعتراض الزكاة إلى مصلحة الهيئة الزكاة والدخل. والتي ترسها لجان مختصة اهتمت بها الحكومة السعودية في الأونة الاخيرة نظرا لما شهدته المملكة من اصلاحات ادارية واقتصادية.  ولما لأهمية هذه اللجنة والمسؤولة عن تخصيل الزكاة والضرائب في المملكة العربية السعودية.. فيما يلي نموذج خطاب اعتراض للزكاة والدخل.

نموذج خطاب اعتراض للزكاة والدخل

المملكة العربية السعودية

وزارة المالية

مصلحة الزكاة والدخل

تعميم ادارة المصلحة و مكاتب الماليات

السلام عليكم ورحمة الله

الموضوع: هناك العديد من الفروع تطالب المكلف أثناء تقديمه للاعتراض على الرابط الزكوي التي أصدرته مصلحة الزكاة والدخل بتقديم ضمان بنكي بكامل مبلغ الزكاة المستحقة عليه. وذلك على أن يكون هذا الضمان البنكي شرطاً لقبول الاعتراض ومنح الشهادة

وفي ضوء الاجراءات والضوابط المتعلقة بإصداره الشهادات نخبركم بما يلي:

أولاً: في حال قدم المكلف الاعتراض على بعض من بنود الربط فإن اعتراضه لا يعتبر مقبولاً من الناحية الشكلية. إلا في حال سدد المستحق عن البنود غير المعترض عليها خلال الفترة النظامية المحددة. مالم يحصل على موافقة المصلحة على تقسيط المستحقات وفقاً لما جاءت به المادة (66) من النظام الضريبي. والمادة (60) من اللائحة التنفيذية. وفي حال طلب المكلف المعترض من المصلحة تقديم ضمان بنكي بالمبلغ المستحق عن البنود المعترض ليها.

ثانياً: في حال قدم المكلف اعتراض على بعض البنود الربط التي أجرته المصلحة ووافقت على بنود أخرى. هنا  في حال عدم قيامه بتسديد الزكاة عن البنود غير المعترض عليها  فلا يحول دون قبول اعتراضه من الناحية الشكلية.

محامي ضريبي في جدة متخصص في الزكاة والضرائب من مكتب الصفوة . يقدم لك الاستشارات الزكوية والضريبية للوحدات الاقتصادية مهما كان نوعها. إضافة إلى ما يتعلق بضريبة الدخل أو ضريبة القيمة المضافة.

 

مقالاتنا الأكثر قراءة:

مكتب استشارات قانونية

محامي قضايا إدارية.

طريقة صياغة عقد شراكة

أفضل محامي بالقصيم.

عقوبة دخول الحرم بدون تصريح

1 أفكار بشأن “محامي ضريبي في جدة”

  1. عبدالرحمن ابوداود

    سلام عليكم ,
    تم تسجل غرامة عن طريق هيئة الزكاة والضرائب على موسستنا ونحتاج تصعيد الامر الى الامانة العامة للجان الضريبيه ونحتاج استشارة ومساعد في الدعوه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *