محامي عقاري في جدة

محامي قضايا عقارية جدة مكة

نشاطك في مجال التطوير العقاري أو تجارة العقارات يزيد حاجتك إلى محامي عقارات في جدة. حيث أن القسم القانوني جزء لا يتجزأ من النشاط العقاري.

فإذا احتجت إلى استشارة قانونية عقارية أو طلب محامي عقاري في جدة من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية لا تتردد بالتواصل معنا من خلال زر الواتساب أو زر الاتصال في زاوية الصفحة.

مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية, افضل محامي عقاري في جدة, مستعدون لتقديم كل الخدمات القانونية العقارية.

فيما يلي بعض الخدمات التي يقدمها المحامي العقاري في مكتب الصفوة:

  1. قضايا التخطيط والبناء .
  2. المعاملات العقارية.
  3. وضع اتفاقيات التنمية.
  4. مشاريع التطوير العقاري والتطوير العقارية.
  5. مصادرة واسترداد العقارات.
  6. الاستحواذ على الأراضي والتطوير.
  7. بالقضايا المتعلقة بالعلاقات مع الملاك أو المستأجرين.
  8. الترافع في قضايا نظام حجج الاستحكام الجديد.

محامي عقارات في جدة.

محامي العقارات في جدة هو الشخص القانوني المسؤول على تقديم العون القانوني وأن يكون حصنك القانوني بكل ما يتعلق بالأمور القانونية العقارية ككتابة عقود البيع والشراء وعقود الإيجار بما يضمن كامل حقوقك. وتقديم كل خبرته القانونية باللوائح والأنظمة الخاص بامتلاك العقارات في السعودية.

في أغلب الأحيان يكون الوضع ضمن السجل العقاري غير منسجم بشكل كامل مع وضع الممتلكات الفعلي. وغالبًا ما يتحتم تحديد الممتلكات نفسها المسجلة ضمن قيد محدد بسجل الأراضي. وتحديد ما إن كانت الممتلكات مرهونة برهن أو بأي حقوق أخرى لطرف ثالث.

وأياً كان الإشكال القانوني العقاري فإنه يحتاج للتصرف بالوقت المناسب والشكل المناسب، عبر اتخاذ التدابير والإجراءات الصحيحة لحمايتك وحماية حقوقك. فاحرص أن تتعامل مع محامي عقاري في جدة من مكتب الصفوة وسنعمل على أن نكون حصنك القانوني ونبقي حقوقك في أمانٍ دائم.

اختصاصات محامي العقارات بمكتب الصفوة.

  1. الحصول على مختلف البيانات التي تتعلق بالعقار وتحليل حالة العقار بالسجل العقاري ودفاتر الأراضي.
  2. العمل على تكوين ومراجعة كافة عقود تسجيل الرهونات وأيضا المؤتمنين على العقارات.
  3. مراجعة اتفاقيات شراء العقارات من خلال محامي إدارة الأصول العقارية.
  4. القيام بمختلف إجراءات التقسيم المدني للعقار.
  5. تسجيل ملكية غير مسجلة ضمن السجل العقاري.
  6. المشورة القانونية بما يتعلق بالوحدات السكنية العقارية.
  7. القيام بإجراءات الحماية من أي تدخل بالممتلكات.
  8. القيام بتسجيل أجزاء محددة من العقار ( ملكية عمارات).
  9. يعمل محامي محامي العقارات في جدة على القيام بإجراءات الحماية من الإفراط بالحصانة على العقارات.
  10. استخراج صكوك الأراضي الالكترونية وغير الالكترونية.
  11. تنظيم عقود الايجار الالكترونية وغير الالكترونية.

محامي قضايا عقارية في جدة.

نقدم لك كل خبراتنا القانونية بما يتعلق القضايا العقارية عامةً وقضايا المنازعات العقارية خاصةً من استشارات قانونية عقارية أو الترافع أم تمثيلك أمام كل الجهات العامة والخاصة والهيئة العامة للعقار.

مكتبنا يضم نخبة ممتازة من المحامين العقاريين بكل تخصص عقاري في السعودية عامة وجدة خاصة. نحن نحرص أن نقدّم لعملائنا أكثر وأفضل الحلول القانونية فعالية بكل ما يتعلق بقضايا المنازعات العقارية والتي تشمل مختلف مسائل مصادرة واسترداد العقارات والحجز التحفظيّ عليها ونظام نزع ملكية العقار للمنفعة العامة إضافة للأنشطة الاستثمارية العقارية سواء للأفراد أو الشركات وما يتعلق بقضايا المشترين والمؤجرين والمستأجرين، والضمان العقاريّ، والشيوع العقاري، بالإضافة لمسائل الأرض الموات. والكثير من دعاوى الإخلاء والمنازعات التي تحصل بهذا الشأن والتي تحدث نتيجة:

  1. عدم الالتزام ببنود عقود الآجار.
  2. استعمال العقار لغايات غير مشروعة.
  3. استعمال العقار بغير الغرض الذي تم تأجيره لأجله.

كما يستطيع فريق عملنا أن يتلقى كل الأسئلة فيما يتعلق بالنزاعات العقارية و نظام الرهن العقاري في السعودية والإجابة عليها بشكل فوري. فإن كان لديك أي أسئلة قانونية متعلقة بالعقارات نحن بانتظار سماعها والرد عليها فلا تترددوا بالتواصل معنا أو زيارة مكتبنا.

استشارات عقارية في جدة.

نظراً لخبرتنا الواسعة بمجال الاستشارات القانونية والقضائية والعقارية قد حصل مستشار قانوني عقاري ضمن مكتبنا على شهرة كبيرة وانتشار واسع والحمد لله. لذا بحال رغبتك بشراء شقة جديدة أو أنك تواجه أي مشاكل عقارية أخرى كـ إثبات أرض بدون صك في السعودية أو أي إشكال يتعلق بنزاعات لجان العمارات.

يمكن لمحامي عقاري بجدة ولمستشار قانوني عقاري ضمن مكتبنا التعامل مع كافة الجوانب والحيثيات التي تتعلق بالاستشارات العقارية وكل ما ينشأ عنها بدءاً من الاقتراح وحتى تتم عملية الشراء، ومن العقد الأولي إلى حين كتابة العقد الفعلي إن كان عقد بيع أو عقد إيجار. احرص على التعامل مع محامي خبير بالعقود التجارية من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

وفي حال نشوء مشاكل فيما بين الوسطاء، أو مع التمويل أو وكالات العقارات بمختلف القطاعات الخاصة والصناعية، فإنه لدينا كامل المعرفة لإرشادك للتصرفات القانونية الصحيحة.

سيعمل محامي عقاري بجدة على متابعة اجراءات شرائك لمنزل جديد. أو ما يتعلق بمعاملة الرهن العقاري، إضافة لتنظيم عقود التأجير أو حتى أي نوع من أنواع التمويل المختار.

ومع مستشار قانوني عقاري سنمكنك من تحديد صك التبادل إضافة لعقد الإيجار فنحن لدينا فريق كبير جدا من المحترفين والمهنيين بمجال العقارات والذين يسمحون بأن نقدم كل جانب وكل طلب بأقصى مرونة وسعة بهدف الوصول للحل.

أما إن كنت تتساءل عن رقم مستشار قانوني عقاري بالرياض فضمن موقعنا ستجد أرقام التواصل.

التي تمكنك من الحصول على المشورة القانونية الدقيقة واللازمة لأعمالك فيما يتعلق بقطاع العقارات.

مثل الشراء والبيع وتنظيم عقود الايجارات والرهن العقاري.

إضافة للحصول على كافة الارشادات القانونية بعملية الاستثمار سواء أكانت طويلة أو قصيرة الأجل.

افضل محامي في الرياض للقضايا العقارية.

في معظم الأحيان نجد بأن العلاقات القانونية التي تتعلق بالعقارات تكون معقدة بعض الشيء مما يجعلنا نبحث عن افضل محامي في الرياض للقضايا العقارية.

كما نلاحظ بأن المعاملات العقارية عمومًا ترتبط بمبالغ عالية من الأموال التي يتم دفعها مقابل العقارات. لذا قد تحدث أضرار كبيرة تنتج عن أخطاء بالمعاملات من هذا القبيل. وللأسباب هذه فإنه في عمليات الاستحواذ على العقارات ، لابد من توكيل محامي عقاري لأنه على دراية أكبر وأعمق بما يجري.

أما فيما يتعلق بقضايا تسجيل الأراضي فإن محامي عقاري بالرياض سيقدم لك الخدمات التالية:

  1. العمل على تحليل الوضع الحالي للعقار بالسجل العقاري إضافة لدفاتر الأراضي.
  2. دخول العقارات بالأراضي أيضا الدفاتر العامة الأخرى.
  3. مراجعة وتكوين مختلف عقود البيع ورهن.
  4. دعم قانوني آخر بالمعاملات العقارية وذلك مثل (الإبلاغ عن التكاليف العامة, تحسين الالتزام الضريبي ، تسليم العقارات.

استشارات قانونية عقارية.

وصلنا للحديث عن استشارات قانونية عقارية فمن الممكن أن يعاني الفرد من مشاكل اقتصادية تتعلق بالعقارات. كما يمكن أن يحدث أن البعض يتأخرون بالدفع ، أو ربما لا يتمكنون من دفع المبلغ كامل بالنسبة لأقساط الرهن العقاري.

وفي أغلب الأحيان يزداد الوضع سوءًا ، مما يجعل من التأخير بدفع أقساط الرهن العقاري حملاً ثقيلًا بصورة متزايدة. إضافة لمبلغ القسط وبالتالي تتزايد الصعوبات وبهذه الحالة أنت بلا شك بحاجة لاستشارات قانونية عقارية من محامي عقاري بالرياض.

احصل على المساعدة القانونية العقارية من المستشار العقاري في الرياض لحل مختلف مشكلات الديون دون حصول أي مخاطرة بفقدانك للمزيد من المال والوقت.

أشهر مستشار قانوني عقاري في جدة.

إن اشهر مستشار قانوني عقاري في الرياض سيقدم لك افضل النصائح والإرشادات بكل ما يتعلق بالعقارات وأي مشكلة قد تواجهك. فقانون العقارات لا يضم فقط عمليات البيع والشراء لأن موضوع العقارات معقد ومتطور بشكل مستمر. وذلك بسبب كثرة العثرات التي تخفيها المعاملات العقارية؛ لذا وبدلاً من اعتمادك على قدراتك الخاصة. فإنه من الأفضل أن يكون من المفيد لك توكيل محامي قضايا عقارية بجدة لأن المحامي المتخصص في قانون العقارات هو الوحيد الذي يمكنه تقديم استشارة محامي أون لاين سواء عقارية أو غيرها.

نطاق استشاراتنا القانونية:

  1. إعداد كافة عقود شراء العقارات سواء أكانت أولية أو نهائية .
  2. سيقدم لك محامي عقاري بالرياض المساعدة والمشورة لبيع وشراء واستئجار العقارات.
  3. ستحصل على المساعدة بحال أردت طلب أو الحصول على الرهون العقارية لأجل شراء العقارات.
  4. المساعدة و المشورة ليتم تحقيق تقسيم الملكية المشتركة بين الورثة.
  5. تحرير الممتلكات سواء من حبس الرهن أو الرهون العقارية.
  6. إبرام عقود لأعمال عمارات.
  7. إعداد عقود الإيجار التي تستخدم لأغراض سكنية وتجارية من خلال محامي صياغة عقود.
  8. المساعدة في مختلف عمليات الإخلاء المأجور نتيجة إيجار منتهي أو متأخر.
  9. كما ستحصل مع محامي عقاري بالرياض على المساعدة بحال أردت إصدار تصاريح البناء، او التراص ، أو التفويضات, أو الرسوم المساحية.

محامي منازعات عقارية في جدة.

تشكل المنازعات العقارية ما يقارب نصف القضايا العقارية في المحاكم وأغلبها دعاوى تتعلق بالملكية أو متصلة بالملكية مثل دعاوى الرهن والانتفاع والآجار.. الخ.

ويمكن القول أن هذه المنازعات أبرز ما تكون منبثقة من نزاع على ملكية عقار أو في حق متصل فيه او قضايا تدخل ضمنياً في حق الاتفاق والحقوق المتصلة بالملكية اي أنها تنشأ في عقار أو تكون حول عقار. ومنها:

  • دعاوى عينية وردت في النظام.
  • دعاوى حول وجود ضرر في العقار.
  • الدعاوى عن حقوق مالية بين المؤجر و المستأجر.
  • دعاوى حق الانتفاع.
  • دعاوى منع التعرض لوجود حيازة على العقار.

المحكمة التي تنظر في القضايا العقارية.

القضايا العقارية متشعبة وكثيرة وتشكل نسبة مرتفعة الا أنه لا يوجد محاكم عقارية مختصة اي انها ليست ضمن هيئة مختصة وقضاء مستقل. إنما الأصل والاساس ان المحكمة العامة هي المحكمة المختصة التي تنظر وتحكم في القضايا و المنازعات  العقارية. إلا أنه يوجد بعض القضايا التي تنشأ في العقار أو تكون عن عقار مثل قضايا التعويض تنظر فيها المحاكم الإدارية فهذه دعاوى نشأت من العقار أو داخلة في العقار، وهذا لا يمنع أنه يوجد بعض القضايا العقارية أيضاً التي تنشأ من العقار وتكون من اختصاص محاكم أخرى غير العامة والإدارية.

كيف تعامل المنظم القانوني السعودي مع المنازعات العقارية؟

أولى المشرع المنظم اهتمام كبير بالأنظمة السعودية العقارية منها ما صنف على أنه من الأنظمة العدلية ومنه ما صنف على أنه ليس من الأنظمة العدلية.

من الأمثلة عن أنظمة عقارية لم تصنف من الأنظمة العدلية:

من الأمثلة عن أنظمة عقارية صنفت من الأنظمة العدلية:

ويذكر ان هذا التصنيف وفق وزارة العدل.

كيف نوثق عقار؟

يوجد اشكالية كبيرة في هذا الموضوع، فالكثير من الأشخاص جائز للعقار لكن لا يملك صك ملكية، وفي هذه الحالة لابد من المسارعة في محاولة إخراج حجة استحكام لان الأمر سيأخذ وقت طويل. ونحصل على حجة الاستحكام بالمبادرة برفع قضية إلى المحكمة العامة وطلب ملكية الأرض التي استحوذتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *