تخطى إلى المحتوى

محامي قضايا تسويات جدة

محامي قضايا تسويات جدة

إن رفع قضية تسوية ودية أمام إدارة التسوية لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، يتطلب معرفة واسعة بأنظمة العمل في السعودية، لذلك يفضل توكيل محامي قضايا تسويات جدة للمساعدة في ذلك.

في مقال اليوم سنزودك بأرقام أفضل المحامين، والمهام التي يقدمها محامي مختص بقضايا التسوية في جده.

اتصل مباشرة مع أفضل محامي تسويات بجدة لدى مكتب الصفوة للمحاماة عبر الرقم 0591813333، أو انقر هنا.

افضل محامي قضايا تسويات جدة.

إذا ما كنت تبحث عن أفضل محامي قضايا تسويات جدة لتوكيله في دعوى تسوية ترغب برفعها أمام مكاتب العمل لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أو لتوكيله في دعوى تسوية مرفوعة ضدك سواء كنت عاملا أو صاحب عمل، وسواء أكانت الدعوى العمالية تتضمن مطالبة مالية تستدعي توكيل محامي تسويات مالية بجدة، أو مطالبة أخرى تتعلق بشهادة خبرة أو باسترداد وثائق أو أدوات.

فإننا ننصحك بمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، ستجد لديه أفضل المحامين المختصين بالدعاوى العمالية، سواء في مرحلتها الأولى أثناء إجراء التسوية الودية أمام الوزارة، أو في مرحلتها الثانية عند إحالة الدعوى إلى المحكمة العمالية في حال فشل الوزارة في حل النزاع وديًا.

وإليك جدول بأسماء وأرقام المحامين لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية:

الرقماسم المكتبرقم الاتصال

1.

المحامي حسين الدعدي00966591813333

2.

المحامي أحمد المالكي00966591813333

3.

المستشار القانوني مصطفى دياب00966591813333

مهام محامي قضايا التسوية

تتمثل مهام محامي قضايا التسوية في المملكة العربية السعودية بالمهام التالية:

  • تقديم خدمة التوكل في دعاوى تسوية بدءًا من رفعها إلى إدارة التسوية لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وحتى انتهائها إما بالصلح وديًا أو إحالتها إلى المحكمة العمالية.
  • المساعدة في تقديم الشكوى إلى إدارة التسوية بشكل نظامي متضمنة كل ما يلزم من مستندات تؤيد تلك الدعوى.
  • تقديم كل ما يلزم في دعوى التسوية الودية بما يتوافق مع الإجراءات والقواعد المنظمة للتسوية الودية في الخلافات العمالية.
  • تقديم الاستشارات القانونية أثناء إجراء محضر الصلح في التسوية الودية للحصول على أفضل الشروط الممكنة.
  • تقديم ما يلزم من مذكرات ردود أثناء التسوية الودية وبيان الحالات التي تستوجب في حالة الدعوى الخاصة بالتسوية الودية سواء إلى المحكمة العمالية أو إلى المحكمة الجزائية بحسب الحال.
  •  تنبيه الموكل سواء كان العامل أو صاحب العمل إلى أي إجراء يجب اتخاذه أثناء التسوية الودية، وألا يخالف الإجراءات والقواعد اللازمة لتلك التسوية خاصة فيما يتعلق بالحضور، إذ أن عدم حضور المدعي كعامل يؤدي إلى حفظ الدعوى، وعدم حضور المدعى عليه كصاحب عمل يؤدي إلى إيقاف خدماته لدى الوزارة.
  • تحضير ما يلزم لتقديم المذكرات الخاصة بالدعوى بعد إحالتها إلى المحكمة العمالية في حال فشل حل النزاع وديًا.

الأسئلة الشائعة.

يتم رفع شكوى تسوية إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر الخطوات التالية:
1- الدخول إلى الخدمات الإلكترونية في موقع الوزارة عن طريق بوابة الأفراد إذا كان المدعي فردًا، وبوابة المنشآت إذا كان المدعي منشأة.
2- اختيار خدمة التسوية الودية وتعبئة البيانات المطلوبة.
3- اختيار موضوع الدعوى وارفاق المستندات المطلوبة، والضغط على إرسال.
تشكل دعوى التسوية المرحلة الأولى من الدعوى العمالية، وهي الدعوى التي يرفعها العامل أو صاحب العمل ضد الطرف الآخر أمام إدارة التسوية الودية في مكاتب العمل لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والتي يتوجب عليها حل النزاع وديًا خلال 21 يوم عمل من تاريخ أول جلسة يتم دعوة الطرفين إليها، وفي حال فشلها يتم إحالة تلك الدعوى إلى المحكمة العمالية المختصة.
إن من يحق له الترافع أمام المحاكم في السعودية هم المحامون المرخص لهم بمزاولة مهنة المحاماة وتقديم الاستشارات القانونية، والمقيدة أسماؤهم في جدول المحامين الممارسين لدى وزارة العدل السعودية وكذلك لدى الهيئة السعودية للمحامين.

بذلك نصل إلى نهاية مقالتنا التي تحدثنا فيها عن أفضل محامي قضايا تسويات جدة، والمهام التي يقوم بها، مع تأكيدنا على أن أفضل المحامين المختصين بقضايا التسوية يقدمهم مكتب الصفوة للمحاماة، حيث يضم افضل محامي تسوية عمالية، وافضل محامي تسوية مالية، وافضل محامي قضايا تسويات مع البنوك بجده.

احصل على معلومات عن: صفات المحامي الناجح، واستشارة محامي اون لاين جدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي

جميع الحقوق محفوظة لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية © 2023