تخطى إلى المحتوى

محامي مكتب العمل في جدة

محامي مكتب العمل في جدة

من عمل بما علم ورثه الله علم ما لم يعلم هذا ما أخبرنا به رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام وهذا ما يتبعه محامي مكتب العمل في جدة ضمن مكتب الصفوة.

لنقدم لكم علمنا وخبرتنا التي تتجلى بأفضل الخدمات القانونية الخاصة بالقضايا العمالية من أفضل محامي قضايا عمالية في جدة. فإن كنت صاحب عمل وتريد التواصل مع محامي مكتب العمل في جدة ليقدم الاستشارات القانونية الخاصة بمختلف تعاملاتك داخل مؤسستك وخارجها.

أو كنت عاملاً وبيئة عملك بها الكثير من الظلم  ولا تعلم السبيل للحصول على حقك. وتبحث في كل مكان عن محامي عمالي مجاني لأن أتعاب المحاماة في القضايا العمالية عالية حسب اعتقادك. فالحل ستجده ضمن مكتبنا مع أفضل المحامين.

للتواصل مع محامي عمالي في جدة يمكنك الاتصال بنا من هنا

دور محامي مكتب العمل في جدة.

قد تتساءل ما هو دور محامي مكتب العمل في جدة؟

إن محامي العمل يمثل الموظفين بالنزاعات التي تنشأ ضمن بيئة العمل مع العمال أو أصحاب العمل كالتعويض عن الفصل التعسفي. كما أن المحامي العمالي يمكنه التفاوض بشأن عقود العمل نيابة عن العملاء. أيضاً إن محامي العمل هو المدافع عن الحقوق في بيئة العمل.

إضافة لذلك يتجلى دور محامي المحاكم العمالية بجدة السعودية، بإبلاغ كل من العامل وصاحب العمل عن الحماية التي يوفرها القانون بقضايا معينة. حيث أن الكثير من الأحيان يكون سبب الخلاف بين كل من العامل وصاحب العمل ناتج عن الجهل بالأنظمة والقوانين. وهذا جزء مما سيعَرِفك عليه المحامي العمالي في السعودية.

وبحال وصل الأمر للقضاء فإياك أن تعتقد بأن الأمر ينتهي بمجرد تقديمك للأدلة والمستندات اللازمة. لأن تلك الأدلة والوثائق بحاجة للفحص والتدقيق ومعرفة مدى ملاءمتها للنزاع المطروح. لتحقق الفائدة منها ويكون لا تأثير واضح على السلطة المختصة.

نقطة أخرى بغاية الأهمية قد تم ذكرها ضمن قانون إجراءات العمل. قد يغفل عنها الأفراد وهي تقديم المستندات التي توضح وجود علاقة عمل بين الأطراف إضافة لمقدار الأجور المتفق عليها وكيفية دفع الأجر. باختصار بالرغم من توافر الأدلة والمستندات لديك إلا أنها قد تكون غير كافية. بحال عدم استخدامها بشكل سليم من قِبل المختصين.

بالتالي لا تنتظر النتيجة التي ترجوها إن لم تستعن بأفضل محامي متخصص في القضايا العمالية في جدة ضمن مكتبنا. إذ يمكنك ان تتصل بأفضل المحامين العماليين ضمن مكتب الصفوة على:

    •  الوتس اب : 0096666595911136
    • كما يمكنك أن تتصل على رقم مكتبنا: 00966126541504

كما يتواجد ضمن المملكة العديد من المحامين المعتمدين نذكر منهم:

    • محمد موسى عبد الله الحماد
    • مساعد ناصر حمود العتيبي
    • نزيه عبدالله حسين موسى

أمثلة عن القضايا العمالية

إن كنت تود أن تتعرف على بعض الأمثلة التي يتم من خلالها اللجوء محامي مكتب العمل في جدة فإليك الآتي:

    • بحال تعرض العامل للفصل التعسفي أو الإنهاء غير المشروع بحسب القانون. دون أن يكون العامل مذنب أو مخطئ فهنا سيكون اللجوء لمحامي عمالي أمر ضروري.
      ننصحك بألا  تتولى مهمة الدفاع عن قضيتك بمفردك لأنك قد تحول القضية من الحق الخالص لك للخطأ الذي لا يمكنك أن تخلص نفسك منه بسبب عدم خبرتك بالقوانين العمالية والأنظمة. لذلك يجب أن تلجأ لمكتب محاماة مرموق ليعيد لك حقك.
    • قد تكون بحاجة لمحامي قضايا عمالية بحال تعرضت للمضايقة أثناء عملك أياً كان شكلها جسدية أو لفظية….وسواء أكانت بين العمال أو من العامل لصاحب العمل أو العكس.
      باختصار أياً كان شكل الأذى الذي تعرضت له وسواء أكنت عاملاً أو صاحب عمل يجب الاستعانة بمحامي عمالي ليتم إيقاع العقوبة المناسبة على مرتكب الفعل.
    • قضية مكافأة نهاية الخدمة هي أحد القضايا التي يتمكن العامل بموجبها من رفع دعواه. ليحصل على أجر نهاية الخدمة إن رفضت جهة العمل إعطائه المقابل المادي لانتهاء عقد العمل.
      أو بحال وصول العامل لسن الانقطاع عن العمل، ليتمكن من الحصول على التعويضات التي يستحقها لإتقان عمله وتقديم أفضل المجهودات لسنوات عديدة عمِل بها ضمن المؤسسة.
    • قضية بدل الساعات الإضافية بالكثير من الأحيان يضطر العمال لعمل لساعات إضافية تبعاً لتوجيهات صاحب العمل. ويرفض إعطاءهم مقابل مادي لساعات العمل الإضافية التي عمل بها ضمن المؤسسة.

وفي حال واجهتك في العمل أي مشكلة من هذه المشاكل أو القضايا التي قمنا بذكرها لك، يمكنك التوجه للقضاء ورفع دعوى مكتب العمل في السعودية أو رفع دعوى عمالية بشكل إلكتروني. شاهد هذا الفيديو لمعرفة الطريقة.

خلاصة القول هي أنه بمختلف القضايا التي ذكرناها أو غيرها مما يمكن أن تتعرض له. نسعد بتقديمنا ضمن مكتب الصفوة للخدمات القانونية التي تخص كل من العمال وأصحاب العمل إضافة لما يلي:

    • صياغة اللوائح الاعتراضية.
    • التمثيل القانوني القوي للأفراد والشركات.
    • كتابة الاتفاقيات والعقود التي تتعلق بالعمل.
    • التواصل مع مكتب العمل من أجل حل المنازعات ودياً.
    • تقديم مختلف الاستشارات القانونية المدفوعة برسوم رمزية. 
    • الترافع لدى كافة المحاكم العمالية والإدارية والتجارية وبمختلف درجات التقاضي…

الأسئلة الشائعة.

الأسئلة الأكثر تكرار سنجيبكم عليها لتعم الفائدة.

1869 أفضل محامي في القضايا العمالية لعام 2023 ضمن ستجده مكتب الصفوة هو من يمكنه تقديم الاستشارات القانونية التي تحتاجها بأفضل شكل. ويمكنه أن يترافع عنك بحال تطلب الأمر ذلك ليعيد لك حقك سواء أكنت عاملاً أو صاحب عمل.

اضف تعليق
2437 أتعاب المحاماة في القضايا العمالية ليس لها قيمة محددة ثابتة، بل إنها تتفاوت وتختلف من قضية لأخرى. وذلك نتيجة لاختلاف القضايا وظروفها أيضاً مدة التقاضي التي يتم استغراقها للبت بالقضية، وخبرة مكاتب المحاماة الذي تلجأ إليه.

اضف تعليق

بهذا نصل لختام مقالنا الذي تحدثنا من خلاله عن محامي مكتب العمل في جدة متخصص بالقضايا العمالية لعام 2023. والدور الفعال الذي يلعبه محامي قضايا عمالية جدة في قضيتك، إضافة لأهمية وضرورة الاستعانة بمحامي قضايا عمالية في السعودية.

أحصل على معلومات عن: شروط الدعوى العمالية في مكتب العمل والمحكمة العمالية، أيضا نظام السعودة في مكتب العمل. كذلك عدم حضور جلسات مكتب العمل، بالإضافة إلى نظام مكتب العمل للقطاع الخاص.


المصادر:

  • نظام العمل – تفاصيل النظام.
  • نظام العمل – وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

1 أفكار بشأن “محامي مكتب العمل في جدة”

  1. السلام عليكم
    اعاني من اكتئاب واتعب في العمل وانا كنت بوزارة الصحه والان بالهيئة الدواء والغذاء على نظام تبادل المنافع تبع التأمينات وارغب بالتقاعد بسبب الاكتئاب مع العلم اني اراجع الدكتور النفسي لي سنتين
    انا خدمتي بالصحه ١٦ سنه والهيئة ٦ سنوات وشكرا
    أرغب في محامي بالرياض وخبير بحقوق الموظفين
    والهيئة جهة حكومية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لديك استشارة قانونية؟