تخطى إلى المحتوى

محامي متخصص بقضايا الإفلاس في السعودية

محامي متخصص بقضايا الإفلاس في السعودية
4 دقائق للقراءة
0
(0)

إن كنت تبحث عن مكتب محامي متخصص بقضايا الإفلاس في السعودية  من أجل متابعة القضايا التجارية التي تكون عالقة فيما بين التجار و الشركات أو وبين الشركات أو غير ذلك، من منازعات تجارية عديدة. لا تتردد بالتواصل مع محامو مكتب الصفوة في السعودية.

وذلك بالإضافة لإمكانية تقديم الحلول المرضية لكافة الأطراف من دون اللجوء للمحاكم، والعمل على متابعة إجراءات الإفلاس أمام الجهات المختصة، وتقديم الاستشارات القانونية والنصائح من قبل أفضل المحامين.

هل ترغب في استشارة محامي مختص بقضايا الإفلاس بالسعودية؟ اتصل على الرقم 0591813333، أو تواصل عبر الواتس اب فقط انقر هنا.

الفائدة من توكيل محامي تجاري ممتاز.

إن المحامي التجاري سيقدم لك كافة النصائح بشأن الكثير من الجوانب المختلفة التي تتعلق بالأعمال، كمتابعة اللوائح التنظيمية إضافة لتأسيس الأعمال والمسؤولية القانونية .

بالتالي كلما احتفظت بمحامي أعمال كلما كان أفضل لك، إذ أن محاميك سيتأكد من قيامك بإعداد عملك بصورة صحيحة، والعمل على إنشاء عقود لك.

وكذلك التأكد من أعمالك ومن أنك تقوم بتعيين موظفين قانونيين، وشراء وبيع الشركات وكل ما يتعلق ببراءات الاختراع، وأكثر من ذلك.

الغاية من توظيف محامي تجاري متخصص

الكثير من مالكي الأعمال التجارية، وخاصة بالنسبة لأصحاب الأعمال الصغيرة، يفكرون بالاتصال بمكتب محاماة أو محامي فقط عندما يوجد هناك مشكلة ملحة لابد من معالجتها .

ولكن هذا النهج قصير النظر إذ أن تطوير علاقة مع محامي أعمال يمكنك الثقة به يساعدك بمنع المشكلات التي من الممكن أن تنشأ مع نمو عملك وبالتالي تفادي نشوء مشاكل قانونية جديدة مستقبل في المستقبل.

المقصود بالإفلاس

لقد تحدثنا عن أهمية المحامي التجاري ومحامي الإفلاس ووجهتك نحو مكتب الصفوة بحال كنت تبحث عن محامي يتابع لك أمورك التجارية، وما يتعلق بالإفلاس ولكن ما المقصود بالإفلاس؟ هذا ما سنوضحه في ما يلي:

الإفلاس هو أن:

تعلن الشركة عدم قدرتها على أن تفي بالتزاماتها للدائنين، وبذلك تقوم الشركة بتصفية كل ما لديها من أملاك وحسابات بنكية كي تتمكن من تسديد أكبر قدر ممكن من الالتزامات. وبالتالي الخروج من سوق العمل.

إذاً يمكن أن نجمل معنى الإفلاس بأنه اضطرابات مالية بأحوال التاجر، بالتالي لا يكون قادراً على الوفاء  بالتزاماته المالية و يتوقف عن سداد ديونه. فحالة الإفلاس ربما يتعرض لها التاجر الفرد كما أنه من الممكن أن تتعرض الشركة التجارية لها.

وذلك على اعتبار أن الشركة شخصية قانونية معتبرة قانوناً في التعامل التجاري كما يسري عليها كل ما يسري على التاجر في أثناء عمله التجاري. فالإفلاس من الممكن أن يحدث للشركات من خلال الاقتراض مثلاً وذلك لعدم توافر السيولة.

السيولة التي تكفي مع توافر إمكانية تسديد الالتزامات في موعدها المستحق وذلك عند البدء في مرحلة جني العوائد. ولكن إذا كان العائد المتوقع لا يكفي من أجل تغطية التزامات الشركة. ففي هذه الحالة تضطر الشركة للقيام بتصفية بعضاً من أملاكها لتتمكن من أن تسدد التزاماتها.

لا تترد في التواصل مع محامي متخصص بقضايا الإفلاس في السعودية، ليقدم لك المساعدة القانونية ويسهل عليك إجراءات الإفلاس وما يتعلق بها.

أنواع الإفلاس.

هناك ثلاث أنواع للإفلاس وهي :

    • الإفلاس الحقيقي .
    • الافلاس التقصيري .
    • الافلاس الاحتيالي .

سنتحدث عن تلك الأنواع على التتالي

المفلس الحقيقي:

هو الذي عمل  في التجارة وكان لديه رأس مال معلوم يراه العرف يكفي من أجل أن يتم  العمل التجاري الذي اشتغل فيه. كما وجدت له جميع الدفاتر التجارية المنظمة. إضافة لأنه لم يبذر في مصرفه أي أنه قد اتبع جميع ما هو مفترض على التاجر أن يتبعه لكن وقع على أمواله غرق أو ربما خسارات ظاهرة أو.. وفي حال توافرت تلك الشروط فيكون التاجر مفلساً حقيقياً.

المفلس المقصر:

و هو التاجر المبذر في مصاريفه ولكن لم يظهر عجزه في وقته، بل قام بكتمه على غرمائه و استمر بشغله في التجارة إلى أن نفد رأس ماله فيمكن اعتباره مفلس مقصر حتى لو أنه وجد له دفاتر تجارية منظمة .

المفلس الاحتيالي:

لا يمكن أن التعبير عنه بالمفلس إلا لتوزيع موجوداته على غرمائه بل هو محتال قد استعمل ضروب  الدسائس و الحيل أيضاً برأس ماله أو أنه قد قيد في دفاتره ديوناً عليه باسم شخص ما بصورة غير حقيقية. أو أنه قد قام بتحرير سندات أو أنه قد قام بفراغ عقاره، وأمواله لشخص آخر بطريقة نقل الملك.  وسواء قد كان مبذراً أو أنه ليس كذلك أو كان له دفاتر تجارية منظمة أم أنها لم توجد وأضاع حقوق العباد عبر تلك الصورة ، فإنه يعتبر محتالاً.

نقترح عليك مشاهدة هذا الفيديو.

تعرف على: اسباب تصفية الشركات السعودية.

كي يتم إشهار الإفلاس؟

إذا كنت تتساءل كيف تعلن إفلاس الشركة بالسعودية، فنوضح لك أن هناك عدة شروط لإشهار الإفلاس، نذكر منها:

    • أن يكون هناك تاجر .
    • يجب أن يتوقف التاجر عن الدفع .
    • صدور حكم بإشهار الإفلاس .

أثار شهر الإفلاس

ليس من الجائز لمن شهر إفلاسه، أن يكون ناخباً أو أن يكون عضواً في المجالس المحلية أو حتى النيابية أو الغرف التجارية أو الصناعية أو النقابات المهنية.

لن نطيل الحديث كثيراً حول آثار شهر الإفلاس لأننا كنا قد ذكرناها بأحد المقالات السابقة تحت عنوان كيف تعلن إفلاس الشركة بالسعودية.

الأسئلة الشائعة حول مقالنا محامي متخصص بقضايا الإفلاس في السعودية.

يحدد المحامي أتعابه في القضية بالاتفاق بينه وبين العميل، ولكن بشكل عام الأتعاب تحدد وفق نوع القضية ومدى صعوبتها وما تتطلبه من إجراءات قانونية وجهد مبذول من قبل المحامي ..
يمكنك التواصل مع محامي شاطر وخبير من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية بعدة طرق، أما عبر الاتصال على الرقم 0591813333، أو يمكنك التواصل عبر تطبيق الواتس اب المتوفر في الموقع الإلكتروني للمكتب، أو تستطيع زيارة المكتب

بهذا الشكل ننهي مقالنا الذي كان بعنوان: أفضل محامي متخصص بقضايا الإفلاس في السعودية لعام 2023

نتمنى أن نكون وضحنا لك ولو بشكل موجز أهمية الاستعانة بالمحامي المتخصص بالقضايا التجارية وقضايا الإفلاس، كما أننا تحدثنا قليلاً عن الإفلاس وأنواعه وإشهار الإفلاس.

ولكن إذا كنت ترغب في التوسع والحصول على استشارات قانونية دقيقة حول موضوع الإفلاس أو غيرها من المسائل التجارية، فلا تتردد في التواصل مع محامي مكتب الصفوة المتخصص والخبير بقضايا الإفلاس وما يتعلق بها.

أحصل على معلومات عن: أنواع تصفية الشركات، وكيف افتح فرع لشركة في السعودية. كذلك متطلبات تسجيل شركة أجنبية بالسعودية.

كيفية التواصل مع المكتب

يتم استقبال العميل بكل الترحيب و الود من خلال مكتب الصفوة

    • للمحاماة من خلال العديد من ادوات التواصل منها عبر الرقم: 0591813333
    • او عبر البريد الالكتروني: [email protected]

هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟

اضغط على النجوم للتقييم (من اليمين إلى اليسار)

مستوى التقييمات 0 / 5. عدد التقييمات 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي

جميع الحقوق محفوظة لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية © 2023