تخطى إلى المحتوى

كيف اشتكي على شقق مفروشة

كيف اشتكي على شقق مفروشة

كيف اشتكي على شقق مفروشة موضوع مقالنا، بداية دعونا نتفق أن الفنادق والوحدات السكنية المفروشة أي الشقق المفروشة ونظافتها، ودرجة الاهتمام بها امر مهم للغاية. حيث انها تعكس صورة البلاد وتعطي صورة عامة عن مدى حضارة وتطور الشعب الذي يحل بها.

لذا حرص القانون في المملكة على تولية قدرا من الاهتمام لهذا الموضوع لما له أثر في تعزيز النظرة الايجابية عن المملكة. ولان الحكومة تدرك اهمية الشعب ورفاهيته و اهمية السياحة والجذب السياحي لجميع المجالات في البلاد.

فهي تعمل لان تكون القاعدة الاساسية التي تنطلق منها السياحة منظمة قدر الامكان. وتتجلى هذه القاعدة في المرافق العامة ومعاملة الشعب وحسن خلقه والفنادق والشقق المفروشة. وفي مقالنا سوف نتوسع في الحديث لذا تابع معنا

هل ترغب في استشارة محامي السعودية الأفضل على الإطلاق، اتصل على الرقم 0591813333، أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب.

أسوأ العادات التي ممكن ان تتم من قبل النزلاء.

نحن نعلم أن كثيرا من الشقق المفروشة  قد تعاني من بعض المشاكل فسواء في الخدمات او في التعامل او في الأثاث أو طريقة فرش الغرف.

لكن هل من المعقول ان جميع النزلاء يفعلون الواجب ويلتزمون بما عليهم من التزامات في حال كانت هذه الشقق ضمن بناء واحد أو كانت ضمن فندق مثلا؟

لا نعتقد ذلك فبعض النزلاء يقومون بتصرفات غريبة تعكس شخصية فظة ومزعجة، وربما تكون بغير قصد بدون شعور وربما تكون بقصد وعن تكبر. بجميع الاحوال لابد من التنبيه عليها لتجنبها والحصول دائما على معاملة. أفضل ولنكون في طلبنا دائما على حق:

  1. بإمكان الزبون أو المضيف أن يجري محادثة صغيرة عند وصول الطعام أو الطلب الى غرفته، حتى وان كان العامل عليه اتباع اسلوب معين. لكن هذا يعكس اسلوبا جيدا من اللطف ويبعث في نفسه السعادة فيعمل على تلبية طلبك بأسرع وقت بكل محبة.
  2. ربما هناك بعض الاشخاص ينتقدون بشكل لاذع وهذا شيء مؤذي ومزعج بالنسبة لصاحب المنشاة ، لكن هناك أشخاص تتكتم تماما على اي شيء، لا يعجبها ايضا هذا أمر ليس بجيد، بإمكانك تقديم نقدك للتطوير والتحسين وسيتم استقباله بكل رحابة صدر. طالما انك تتكلم بلباقة وأسلوب راقي.

وغير ذلك الكثير..

الشكوى على شقق مفروشة.

لقد وصلنا لتوضيح الإجابة عن استفسارك كيف اشتكي على فندق، او كيف اشتكي على شقق مفروشة؟ لنبين لك:

ان الشكوى كما نعلم جميعنا هي عبارة عن انتقاد الشيء المقدم أي الخدمة المقدمة ان كانت في مطعم أو متجر أو منظمة أو فندق. كيفما تجلت هذه الخدمة يحق لنا كمواطنين في المملكة أن نشتكي بشكل مباشر وواضح وصريح وبطريقة منظمة غير عشوائية.

هل اجراءات الشكوى في كل القطاعات هي نفسها؟

بالتأكيد لا، فالشكوى التي تخص كل قطاع تختلف بإجراءاتها وتقديمها وكيفية استقبالها والية عملها أيضا، وممكن أن يكون هناك أكثر من طريقة للشكوى على جهة أو قطاع معين. كون الهدف من ذلك تيسير امور جميع الافراد ورد المشاكل والنزاعات اي الخلافات التي ممكن ان تحصل بين مقدم الشكوى، ومقدم الخدمة قدر الامكان.

حيث ان تم اتباع الشكوى بشكل لبق وجيد وصحيح ضمن الاجراءات المطلوبة من التأكيد ستحل المشكلة ، أخاصة ان كانت الجهة التي تستقبل الشكوى، تدرك ان للشكوى اهمية كبيرة في التحسين والتطوير لعملها ، وأن الشكوى فرصة لتحسين سمعتها وكسب سمة اضافية في المجال التسويقي.

إذاً كيف يمكن تقديم الشكوى؟

حددت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رقم للتواصل عن طريق الهاتف وهو  (19988). وهو مخصص لاستقبال الشكاوى والتعقيبات على الفنادق التي تم التعامل معها وتجربتها والوحدات السكنية المفروشة التي تطلب كثيرا في الاجازات.

وبالإضافة إلى هذا طلبت الهيئة المواطنين والمقيمين بالعمل على تنظيم شكوى رسمية توجه الى  فرع الهيئة التي تكون موجودة في المنطقة. وذلك عند الانتباه لاي طريقة تتبع لزيادة في أسعار الخدمة عن الحد المعقول والمحدد بها، في بالأوتيلات والوحدات السكنية المفروشة بالفترة الصيفية.

حيث تتعهد الهيئة بأن صاحب المشروع ان كان المشروع شقة او فندق بتعويض المبالغ المالية الغير قانونية  للضيف ، وذلك في حال تيقن عدم التزامه فعليا بالسعر المعلن. كما ستسجل ضبط مخالفة عليه وذلك يكون بحق المنشأة حسب ما يقتضيه النظام.

كمل ستعمل الفرق الرقابة المرتبطة بالهيئة في جميع مناطق البلاد بتعزيز الجولات الرقابية على الفنادق والوحدات السكنية  ، وذلك لضمانها من التزام الحدود المسموحة للأسعار. والعمل على تنظيم قائمة الأسعار واللوحات المتعلقة بـ(التراخيص، ودرجة التصنيف، استقبال الشكاوى)..

الأسئلة الشائعة حول مقالنا كيف اشتكي على شقق مفروشة.

الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في السعودية خصصت الرقم (19988)، وذلك ليتم استقبال كافة الشكاوى والملاحظات على الفنادق وكذلك الوحدات السكنية المفروشة في إجازة الصيف.

ننهي مقالنا الذي كان بعنوان: كيف اشتكي على شقق مفروشة في السعودية لعام 2023.

نتمنى أن يكون شرحنا كافي عن طريقة تقديم الشكوى بالسعودية، وإذا كنت ترغب في استشارة محامي السعودية الأشطر والخبير فمكتب الصفوة يضم النخبة من المحامين والمستشارين القانونين، الذي يمكنك استشارتهم والتواصل معهم مباشرة.

قد ترغب في التواصل مع: محامي شاطر في جدة، أيضا قد تبحث عن رقم محامي ممتاز، ورقم محامي سعودي يخاف الله سبحانه.

5 أفكار بشأن “كيف اشتكي على شقق مفروشة”

  1. السلام عليكم قمت منذ فترة باستئجار شقة مفروشة من سلسلة شقق في الرياض وكانت خدماتها سيئة بالنسبة ل سعرها فغالبا ما كانت المياه باردة و الحمامات غير منظفة جيدا وقد استعنت بمحامي من مكتب الصفوة أرشدني كيف أشتكي على شقق مفروشة وكان خير دليل ومعين لمعرفته الكاملة بالقانون وتفرعاته وبأتعاب بسيطة
    جزاكم الله خيرا

  2. للأسف ليس هناك جولات رقابية على مستوى نظافة وأسعار الشقق والفنادق لأنها الواجهة الرئيسية للسياحة ووالله إنها لصدمة عند دفع مبلغ يومي كبير لشقة اثاثها رث ونظافتها سيئة

    1. السلام عليكم.
      في هذه الحالة ننصحك باستشارة محامي شاطر من مكتب الصفوة وهو يوضح لك ما يجب عليك فعله ليتم تقديم الشكوى بالشكل القانوني وأخذ حقك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي

جميع الحقوق محفوظة لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية © 2023