تخطى إلى المحتوى

محامي أوقاف

محامي أوقاف
5 دقائق للقراءة
0
(0)

كل إنسان يسعى لإنجاز شيء في الدنيا ينتفع به في اخرته، وكون مكة المكرمة من الأماكن المقدسة ومن أطهر الأراضي. يتسارع الكثرين لإنشاء وقف يكون لهم أجراً واحتساباً عند رب العالمين. ومن هنا سيكون محامي
أوقاف في مكة المكرمة برفقتكم.

وذلك للإجابة على الكثير من الأسئلة التي تدور في أذهانكم ولكي تعرفوا إجراءات تعيين وقف وأنواع الوقف في الإسلام. وتفاصيل كثيرة تجدوها في مقالنا لليوم مع نخبة من أمهر محامي اوقاف في المملكة العربية السعودية. لذا تابع معنا.

هل ترغب في استشارة محامي السعودية؟ انقر هنا.

محامي أوقاف.

محامي أوقاف معتمد من قبل وزارة العدل ومرخص له بمزاولة المهنة لكي يباشر قضيتك أمام جميع المحاكم. ولا تقتصر مقدرة محامي أوقاف على تمثيلك أمام المحكمة. فهو المحامي الناجح الذي استطاع خلال مسيرته المهنية، حصد الكثير من النجاحات الباهرة والتي كانت نتيجة لخبرة عميقة ومتابعة حثيثة للقضايا.

فنال رضا العملاء وثقتهم نحن نتحدث عن أفضل محام أوقاف مكة المكرمة الذي اثبت أنه الأفضل دوماً. نظراً لما يتمتع به من كفاءة عالية ومقدرة على الصمود والتحديات التي يواجهها كوننا في عالم المنافسة. والشجاع هو من يصمد أمام كل هذه التحديات. فكان لاسم مجموعة الصفوة سمعة طيبة، جعلتهم يتصدرون قوائم أفضل المحامين في مكة المكرمة.

فإن كنت تريد التواصل مع محامي قضايا أوقاف في مكة شاطر ويخاف الله. فلن تجد أفضل من أشهر محامي أوقاف مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية مسيرة حافلة بالنجاحات. كانت ثمرة للعمل لسنوات طويلة من الجهد والإرادة القوية لفريق مكتب الصفوة.

فإن كنت تنوي أن تقوم بوقف على عقاراً تملكه ان كان مسجداً أو مدرسة وكل ما من شأنه أن ينتفع به الفرد من عمل صالح في حياته وبعد مماته. ان البحث عن محام أوقاف في مكة لديه خبرة عميقة سينتهي عند السطور التالية نظراً لأهمية ما سنورده لك من معلومات قيمة.

محامي تخصص أوقاف.

إن الحديث عن مهام محامي تخصص أوقاف سيساعدك في توضيح الغاية من الاستعانة بمحامي أوقاف. محامي أوقاف في مكة سيبسط لك الموضوع كثيراً. فنظام الوقف عرف بالإسلام وهو يعني كمصطلح لغوي:  المنع أو الحبس. في حين أن لفظ الوقف كمصطلح يعني حبس العين لغاية المقصد منها التصدق بمنفعتها على الوجه المباح .

وان الوقف يشتمل الأصول العقارية مثل العقارات أو المزارع وقد يشتمل على المنقولات كأجهزة المعالجة في المشفى. وغير ذلك مما تذهب منفعته والاستفادة منه وقتيه فأن يعتبر صدقة كالطعام والنقود فهي تنتهي بمجرد انفاقها. فحين يمتد أثر الوقف باعتباره أن ريعه يعود بالخير ولو بعد وفاة من حبس العين بمقصد الانفاق منه على وجه الخير .

نرحب بكم عبر منصتنا القانونية فريق عملنا يتلقى الاستشارات القانونية على مدار الساعة . ويمكنك الاتصال على الرقم   /0591813333/ وحجز موعد لمقابلة أفضل محامي اوقاف في مكة المكرمة. وسنتعرف معاً على مهام محامي وقف في مكة المكرمة يقدم لك خدمات قانونية قيمة.

وإذا كنت تتساءل ما الخدمات التي يقدمها محامي الأوقاف؟ نذكر لك

مثل موضوع دعوى إثبات وقف منجز ، أو إجراءات تعيين ناظر على الوقف. أو إجراء وقف قبل وفاة الشخص أو إلى ما بعد وفاته، وقد يساعدك أيضاً محامي أوقاف في تنفيذ الوصية. وتعيين الأوصياء والأولياء، وقسمة التركة التي بها قاصر ، و أيضا قد يساعدك في الحصول إلى إذن فرز ونقل عقار لوقف.

ومن الممكن أيضاً أن يساعدك محامي الوقف في الحصول على إذن ببيع عقار لوقف، ومباشرة دعاوى الأوقاف، و أيضا دعوى استثمار عقار والقيام بكافة إجرارات الوقف. وتفاصيل كثيرة يمكنك معرفتها. من خلال استشارة محامي اوقاف بمكة المكرمة لا تتردد نتيح لك فرصة ذهبية اغتنمها. ولن تضيع الوقت أكثر من ذلك وتأكد أن حقوقك ستكون بأمان. وستلقى استجابة سريعة في تنفيذ كل ما تود فعله وما يرتب اجراءات قانونية.

قضايا الأوقاف.

قضايا الأوقاف في مكة المكرمة لها نصيب كبير من قضايا الأوقاف عموماً في المملكة العربية السعودية. كونها من الأراضي المقدسة التي عدد كبير من الأوقاف والتي انشأت مع ظهور الإسلام فكانت نتاجاً خيرياً كبيراً يعود بخيرات كثيرة. على زوار بيت الله الحرام وعلى كل أهل مكة، وحيث تعتبر الهيئة العامة للأوقاف هي المسؤولة عن كل الأوقاف.

وفي سبيل دعم الأوقاف ونظارها فقد تم عقد اتفاقيات مع عدة جهات منها وزارة العمل ووزارة التجارة. من أجل تسهيل الخدمات التي يمكن الحصول عليها من قبل هذه الجهات، فكيف يتم التبرع بوقف بمكة المكرمة. هو من اكثر القضايا التي قد تثير جدلاً واسعاً فكل ما ذكرناه أعلاه من مهام يقدمها لك محامي أوقاف تتجلى في قضايا الأوقاف.

فقضايا إثبات الوقف وسماع الإقرار به يعتبر من القضايا المتداولة في المحاكم،  وحيث قد ورد في الفقرة الثالثة من المادة ( 32) على أنه يجوز إثبات الوصايا والأوقاف ضمن بلد الموصي والموقف، كما يمكن أن يتم ذلك ببلد العقار. حيث يتعين على من يريد تسجيل الوقف أن يتقدم بطلبه إلى المحكمة المختصة وأن يكون بحوزته الوثائق الرسمية لامتلاكه ما يريد وقفه.

وقد تنشأ القضايا وتتشعب حول موضوع بيع عقار القاصر ، أو وقف عقار لقاصر أو قسمة العقار. أمور تخلق الكثير من القضايا يتوكل بها ويترافع محامي اوقاف في مكة المكرمة لتتعرف على المزيد من التفاصيل حول قضايا الأوقاف رقم محام أوقاف في مكة المكرمة اونلاين على مدار الساعة للإجابة على كل اسئلتكم عبر الرقم 0591813333.

وفيما يتعلق بمقالنا تعرف من خلال مشاهدتك لهذا الفيديو على الطريقة الإلكترونية لتوثيق وقف عبر ناجز.

شروط استئجار أرض من الأوقاف السعودية.

وردتنا تساؤلات كثيرة حول شروط استئجار أرض من الأوقاف السعودية، واخرها كان من الأخ الفاضل أبو عبيدة يسأل ( السلام عليكم أريد أن احصل على اجابة من محامي وقف في مكة حيث أني أريد أن استأجر أرض من الأوقاف واستثمرها في بناء مشفى، ولدي مخاوف حول الإجراءات وما قد يترتب على عقد الاستئجار، وان كان من الممكن أن احصل على تسهيلات من الوزارات الاخرى لمباشرة عملي  اريد اجابة شافية وجزاكم الله كل خير ).

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. أهلا وسهلاً بك أخي أبو عبيدة هناك شروط لاستئجار أرض من الأوقاف السعودية. أوجزها النظام السعودي وأهمها أن يتوفر في طلبك المدة المطلوبة للاستثمار وهي مدة 15 عاماً. وأيضاً يجب أن يتضمن العرض الأجرة السنوية للموقع ، وأن يتم دراسة تفاصيل المشروع من قبل متخصصين .

وهنا من حق الأوقاف رفض العرض في حال لم يستوفي الشروط اللازمة، وان عقد الإيجار تسري مدته ليس من تقديم العرض. وإنما من تاريخ إبلاغ الشخص بقبول العرض من قبل صاحب الصلاحية، وان تأخر عن سداد مبلغ التأمين والأجرة وما يتوجب عليه من رسوم اخرى. فيتم إلغاء العقد ومصادرة المبلغ الذي تم دفعه وفي حال كان هناك عدة عروض مقدمة فيتم ارساء العقد على المنافس الذي يليه .

ولذلك ان كنت ترغب بالحصول على نتائج جيدة تؤمن حقوقك من الأفضل الاستعانة بمحامي أوقاف متخصص في قضايا الأوقاف. وسيكون إلى جانبك من لحظة صياغة العقد بحيث يستوفي الشروط اللازمة فهو ذو خبرة في قضايا الأوقاف وإجراءات الوقف. مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية هو خير عوناً لك.

شروط وقف العقار في السعودية.

ان كان لديك عقار وتريد وقفه وتريد معرفة الإجراءات والشروط الواجب توافرها لوقف عقار في السعودية. فالعقار من الأصول الثابتة فهناك يجب توافرها في العين التي ستكون محل الوقف محامي أوقاف في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.
سيوضح لكم ما هي الشروط التي يجب توافرها في وقف العقار كما بينها النظام السعودي وفق التالي:

    • ألا تكون العين محل الوقف محل لنزاع قضائي.
    • كذلك ألا تكون العين محل الوقف غير محجوز عليها .
    • أيضا ألا يكون بالعين محل الوقف أي عيوب لا تحقق المنفعة المرجو تحصيلها.
    • ان تكون العين محل الوقف لجهة بر وصلاح .
    • كذلك ان تكون العين المراد وقفها مملوكة للواقف وقت الوقف.
    • أيضا ان تكون صيغة الوقف تدل فعليا على الوقف بشكل صريح .
    • كذلك ان يتحقق بالوقف جميع أركانه وصفاته عند انشاءه ؟
    • ان يكون الواقف راشد بالغ عند رغبته بالوقف.

الأسئلة الشائعة.

اشطر محامي اوقاف في جدة ومكة والسعودية، هو محامي مكتب الصفوة المتخصص والخبير في كل ما يتعلق بمسائل الأوقاف في المملكة، يمكنك الاتصال به على الرقم 0591813333.
تستطيع إثبات وقف منجز والاستعلام عن الوقف إلكترونيا، عن طريق المنصة الوطنية الموحدة، وبعد الدخول يُقدم طلب للدوائر الإنهائية، والخطوة التالية هي اختيار خدمة إثبات وقف منجز.
للوقق ثلاث أنواع، وهي كالتالي: الوقف الخيري، والوقف الذري، والوقف المشترك

إلى هنا وصلنا لختام مقالنا..

محامي أوقاف في مكة المكرمة | 0591813333 | مجموعة الصفوة للمحاماة.

نكون قد تعرفنا على محامي وقف شاطر في مكة المكرمة وحاولنا أن نتحدث عن محامي أوقاف في مكة المكرمة. والمهام التي يقوم بها محامي اوقاف ومن ثم تحدثنا عن الشروط التي يجب توافرها لاستئجار أرض مع السعودية وغير ذلك.

أحصل على تفاصيل ومعلومات عن نظام حجج الاستحكام الجديد. وكذلك اثبات أرض بدون صك. بالإضافة إلى دعوى إخلاء العقار في السعودية. واستخراج صك أرض بوثيقة في السعودية.


المصادر.

الهيئة العامة للأوقاف.

هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟

اضغط على النجوم للتقييم (من اليمين إلى اليسار)

مستوى التقييمات 0 / 5. عدد التقييمات 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن

الوسوم:

1 أفكار بشأن “محامي أوقاف”

  1. اسامه تركي العبدالله

    هل يمكن استبدال الوقف (منزل)باخر في حي اخر علما انه سيكون مساويا له او اكثر بالقيمه السوقيه ولكنه اقل منه فيه المساحه؟

    اذا كان ممكن فكم ستكون الاتعاب لانهاء الاجراءات بها مع توافر كامل الثبوتيات و الصكوك ذات العلاقه و جزاكم الله خيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي

جميع الحقوق محفوظة لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية © 2023