تخطى إلى المحتوى

كيف اكسب القضية في المحاماة

كيف اكسب القضية في المحاماة

اليوم سيكون حديثنا في سؤال يطرح نفسه في أذهان الكثير من الناس وحتى من بيده زمام الأمر يشغل فكره هذا الموضوع وهو المحامي ومن يريد تحصيل حقه أمام مرفق العدالة. ففكرة تحصيل الحق وكسب القضية ليس بالأمر السهل كما يظن البعض، فقد تكون دعواك فاشلة ولا جدوى منها ولا ترى سوى حقوقك تضيع أمام ناظرك لا قدر الله.

لذلك اليوم سنتناول بعض الأفكار المهمة التي قد تكون عوناً على متابعة مسيرة الحق والعدل بكل إصرار وعزيمة للوصول إلى الحق المنشود، فأول سؤال يطرح الموكل على وكيله كيف اكسب القضية في المحاماة؟ ما هي نسبة نجاح قضيتي..؟ ما هي الصعوبات التي ممكن أو أواجهها؟

كل هذه الأسئلة يتم تداولها ولكن الإجابة على هذه الأسئلة قد يأتي بشكل ضمني من خلال ألية عمل المحامي المجتهد والكفء. لذلك سآتي بالحديث عن المهارات التي يجب أن يتمتع بها المحامي التي تؤهله لكسب قضيته، وبعض الواجبات المترتبة عليه التي تفرضها مهنة المحاماة، تابع معنا.

هل ترغب في التواصل مع محامي شاطر في جدة؟ انقر هنا للتواصل معنا.

ما هو هدف مهنة المحاماة؟

يتساءل البعض ما هو هدف مهنة المحاماة؟

إن مهنة المحاماة هي الرسالة النبيلة والسامية التي تهدف إلى نصرف المظلومين وإحقاق كلمة الحق وإزهاق الباطل ودحض أفعال الظالمين. تقوم هذه المهنة على مبادئ سامية تتسم بالمصداقية والأمانة في إيصال تلك الرسالة السامية، بكل إرادة وتصميم وعزيمة نحو الوصول إلى الهدف المنشود.

هي مهنة تتيح لكل مظلوم اللجوء إلى حاكم عادل يؤدي له حقه عن طريق الاستعانة بمحامي يكون صوت الحق الذي يعلو للدفاع عن حقوق الناس، هو الصوت الذي يبعث الثقة والطمأنينة تجاه الحق والعدل. نعم أنها مهنة المحاماة أرقى المهن في العالم، جاءت وليدة فكرة الإيمان المطلق بعدالة الله سبحانه وتعالى.

وإنه أمرنا إن ننهى عن المنكر والظلم منكر ويد الظالمين منكر ، وإن الله أمرنا إن نؤدي الأمانات إلى أهلها ولا يكون ذلك إلا عن طريق مهنة المحاماة، فالاحتكام إلى شخص من ذوي العدل، سيكون وسيلة لنشر الأمن والأمان والصدق في التعامل والثقة والمحبة في نفوس الناس. فإن كثيرًا من الناس لا يعرفون سلوك السبل القانونية في استرداد حقوقهم.

لذا يلجئون إلى مكتب محاماة يتَّسم بالمصداقية والثقة هو مكتب الصفوة للمحاماة، وهذا لا يتوافر بأي مكتب إلا بمكتب الصفوة الذي اتسم محاميه بالمعرفة القانونية والإلمام الفكري والوعي القانوني والمؤهلات المطلوبة بكل مهنة وسنبينها لاحقاً.

نكمل مقالنا كيف اكسب القضية في المحاماة، لنبين لك الرابط بين مهنة المحاماة والمحامي في كسب القضية.

ما الرابط بين مهنة المحاماة والمحامي وفكرة نجاح القضية وتحصيل الحقوق

الكثير من الناس تحاول جاهدة الوصول إلى مهنة المحاماة إنها تحتاج مشقة وجهد كبير للوصول إليها وقد يصل الشخص إلى مهنة المحاماة وينتسب إليها، ولكن هذا لا يعني إنه قد نجح في أن يكون محامي. فليس كل محامي انتسب إلى نقابة المحامين وحصل على ترخيص من وزارة العدل بممارسة المهنة جدير به أن يكون محامي.

فالمحامي لا يسطع ذكره ولا يستحق لقب المحامي إلا من خلال ما يقدمه لتلك المهنة السامية في أورقة المحاكم وفي مكتبه وفي أي مكان يفترض فيه وجوده للوصول إلى الحق المبتغى لنصرة المظلومين ولكسب قضيته قضية الحق والعدل. لذلك يجدر بمن يبحث عن من يكون حارساً أميناً لمصالحه وحقوقه.

يكون لسان ناطق بكل خير وصدق وثقة وطلاقة في بث الأفكار النيرة التي تساعده على إيصاله الحق التوجه لفريق مكتب الصفوة للمحاماة، والآن نكمل مقالنا كيف اكسب القضية في المحاماة، وسوف نذكر بعض الصفات التي يتوجب الانتباه إليها عند انتقاء المحامي الذي سيكون صوت الحق في أورقة المحاكم.

ما هي العوامل التي تؤهل المحامي لكسب قضيته.

عند بحثك عن المحامي الذي سيمكنك من كسبك لقضيتك يجب أن تتوافر به صفات معينة تزيد من فرصة نجاح قضيتك، فوجود وكيل في دعواك لا يعني انك ستنال حقك، وانتهى الموضوع لا فالأمر ليس كذلك فقد يكون وكيل خصمك أكثر قوة واقدام من وكيلك وهذا ما يجعل كفة العدالة تتمايل للطرف الاخر دون وجه حق. لذلك يجب مراعاة هذا العوامل الآتية:

    • الإلمام بالقانون والمعرفة الفكرية والثقافية في مختلف العلوم، فمهنة المحاماة هي المهنة الوحيدة من بين مهن العالم التي تتطلب أن يكون الشخص ملماً بجميع العلوم فهي مهنة البحث والتقضي والاستنتاج.
    • السعي وراء العلم والاطلاع على كل ما هو جديد في القانون يجب أن يكون المحامي مواظباً على كل ما هو جديد من العلوم والتقنيات الحديثة التي تساعده على تقصي الأحداث والاستنتاج السليم لمجريات، الأمور وأن يطلع على كل ما هو جديد من قوانين ومراسيم في مجالات القانون لتساعده على انتقاء أسلوب الدفاع الذي يتوافق مع مجريات القانون الجديد.
    • يجب أن يمتلك المحامي مهارة التواصل وفن المعاملة في تعاملاته مع الاخرين فمهنة المحاماة مهنة شعبية تأتي من الناس وإلى الناس. فهي تختلف عن باقي المهن التي ممكن أن تمارسها دون وجود أناس يعترضون عملك أما مهنة المحاماة أساسها وجود حشود كبيرة من الناس من مختلف الأوساط والطبقات. لذلك يجدر بالمحامي أن يتمتع بمهارة التواصل التي تؤهله للتواصل مع مختلف الشرائح.
    • يجب أن يكون المحامي اجتماعياً منخرط في الجو المحيط به يستطيع تكوين وخلق العلاقات الناجحة مع الأفراد المحيطين به لأنه سوف يحتاج في مجال عمله إلى تلك العلاقات.
    • إن مكتب المحاماة مليء بأسرار العملاء والمُوكِّلين، ومن مبادئ هذه المهنة وقيمها السامية الحفاظ على أسرار العملاء وعدم إظهارها لأي شخص كان، سواء كان ذلك أثناء سريان القضايا أو بعد الحسم فيها.

ننوه أيضا على أهمية التأكد من أن المحامي الذي توكله في قضيتك مُرخص من قبل وزارة العدل السعودية، ولتتأكد من ذلك شاهد هذا الفيديو.

نكمل مقالنا كيف اكسب القضية في المحاماة؟ لنوضح لك مهارات محامين الصفوة في كسب القضايا القانونية بالسعودية.

مهارات محامين الصفوة في كسب القضايا القانونية

إن ما جعل مكتب الصفوة يصبح الخيار الأول للكثير من الأشخاص. هو تمتع محامين الصفوة بالكثير من المهارات المهمة التي يبحث عنها أي شخص يود أن يودع قضيته لمحامي محترف. ومن هذه المهارات:

    1. القدرة على التفكير النقديّ، حيث أن محامين مكتبنا لديهم القدرة على التفكير بمنطقية من أجل تحديد نقاط الضعف والقوة.
      وتوظيف هذه الميّزة في الوصول لأفضل طريقة للعمل وبالتالي أفضل النتائج.
    2. التحلّي بالمهارات الشخصية، كالقدرة على فهم الناس، ومعرفة أفضل نهج ليتم اتباعه عند تقديم الأدلة، لإقناع العملاء بمتابعة توجيهاتهم.
      أو لإقناع الطرف المعارض بأن يقبل بالتفاوض على قرار محدد يصب بمصلحة موكلنا.
    3. امتلاك العديد من مهارات التواصل، كالمهارات الكتابية والشفهيّة، لنكون قادرين على التفاعل بقاعة المحكمة، وتقديم أقوى الحجج المقنعة للقضاة وهيئة المحكمة.
      إضافة لمهارات الاستماع الفعّالة، ليكون لدينا المقدرة على متابعة الشهادات المعقّدة، بالإضافة لفهم وتحليل كل ما يقوله العملاء.
    4. امتلاك مهارات تحليليّة، لتحليل وتنظيم كل ما يمكن من معلومات بطريقة منطقيّة عند الإعداد للبدء بقضية معينة.
      ومعرفة إن كان هناك أكثر من قانون يُطبق على الوضع الراهن، إذ يتوجب على المحاميين تقييم أي حجة يتم طرحها حول القضية بأفضل شكل ممكن.
    5. التحلّي بالمثابرة، فمهنة المحاماة تتطلب قدراً كبيراً من الالتزام.
      فالمحامي يحتاج لقضاء ساعات طويلة بإعداد الوثائق والبحوث لقضيته وإجراء مقابلات مع الشهود.
    6. محامين الصفوة أصحاب بصيرة وقدرة على معرفة ما وراء الأشياء وما يُراد من الأشياء المخفية.
      إضافة لمعرفة الغرض من تصرفات وأقاويل الأشخاص ممن يحاولون إفشال القضية.

الأسئلة الشائعة حول مقالنا كيف اكسب القضية في المحاماة.

2396 المحامي الشاطر يمتلك أساليب الحوار بذكاء ولباقة، فالمحامي يجب أن يتكلم أمام القاضي بصوت واضح هادئ بذات الوقت، وبلغة مهذبة ودقيقة ولهجة هادئة.

اضف تعليق
1492 هناك عدة عوامل تساعدك على كسب القضية، ولعلى أهمها هو المحامي الذي تتعامل معه وتوكله في قضيتك، لذا يُفضل أن تلجأ إلى محامي شاطر ومختص وخبير بالقضايا القانونية، ولن تجد أفضل من محامي مكتب الصفوة.

اضف تعليق
2588 تحديد كم يأخذ المحامي على القضية أمر ليس هين، فهناك العديد من العوامل التي تلعب دور في تحديد كم يأخذ المحامي على القضية، ولعلى أهمها نوع القضية ومقدار الجهد والوقت الذي تتطلبه.

اضف تعليق

وبهذا الشكل ننهي مقالنا الذي كان بعنوان: كيف اكسب القضية في المحاماة بالسعودية | مكتب الصفوة للمحاماة

نتمنى ان نكون وضحنا لك كيفية كسب القضايا بالمملكة العربية السعودية، ونؤكد لك أن العامل الأساسي في كسب قضيتك وحل مشكلتك هو تعاملك مع محامي شاطر مختص، ولن تجد افضل من محامي مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

قد يهمك أيضاً: كيف الغي الوكالة العامة. – كيف اشتكي على فندق. – مكاتب محاماة مكة.

*يمكنكم التواصل بشكل مباشر مع مستشار قانوني بمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية على الرقم 00966583117973*

 

1 أفكار بشأن “كيف اكسب القضية في المحاماة”

  1. السلام عليكم أنا محامي حديث العهد بالمحاماة والآن أخضع لفترة تدريبية في الخبر وكم تمنيت لو كنت أتدرب عند أحد المحاميين الخبراء في مكتب الصفوة لأنني من أشد المعجبين بالإنجازات والنجاحات الباهرة المقدمة من محاميين هذا المكتب وأريد أن أتعلم منهم أسرار النجاح وكيف أكسب القضية في المحاماة وكيف أكون بارعا ذكيا وجامعا للقانون من كل أطرافه وبمختلف تفاصيله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لديك استشارة قانونية؟