تخطى إلى المحتوى

دليلك إلى أفضل محامي في القضاء الإداري بالسعودية

أفضل محامي في القضاء الإداري في السعودية

ليس بالأمر السهل  البحث عن أفضل محامي في القضاء الإداري في السعودية، نظراً لحساسية وأهمية هذا النوع من القضايا. حيث يلعب محامون القضاء الإداري دور حيوي في مساعدة الأفراد والمؤسسات في حل النزاعات مع الجهات الحكومية وفق ما يفرضه النظام السعودي.

لذا ضمن مقالتنا المقدمة من مكتب الصفوة للمحاماة في السعودية سنقوم بالتعريف عن أبرز المحامين في هذا المجال، إضافةً إلى استعراض الخدمات التي يقدمونها في ما يتعلق بالقضايا الإدارية.

اطلب استشارة فورية من محامي مختص عبر الأرقام الظاهرة في صفحة اتصل بنا.

أفضل محامي في القضاء الإداري

فيما يلي نقدم لكم قائمة بأفضل محامين مختصين في القضايا الإدارية بالسعودية، الذين تشهد لهم مسيرتهم المهنية بكفاءتهم، وهم:

الترتيباسم المحاميرقم التواصلالخدمات
1حسين حاسن الدعدي966591813333+مؤسس ومالك مكتب الصفوة للمحاماة، ويتمتع بخبرة واسعة في التعامل مع القضايا الإدارية ومختلف القضايا الأخرى ويتميز بفهم عميق للأنظمة السعودية. كما يقدم مختلف الخدمات القانونية، ويقوم بتمثيل العملاء أمام المحاكم.
2المستشار القانوني مصطفى دياب0591813333مختص بتقديم الاستشارات القانونية المختلفة في القضايا الإدارية الجنائية والمدنية والتجارية ويشتهر بمهارته العالية في التفاوض وحل النزاعات الإدارية.
3المحامي أحمد المالكي00966591813333يتميز بقدرته على تقديم الخدمات القانونية فيما يتعلق القضايا الإدارية المعقدة وصياغة مختلف أنواع العقود القانونية، كما يدرس القضية من كافة جوانبها ويقدم حلول قانونية مبتكرة.
4المحامي محمد الدوسري00966566600220هو من المعروفين بكفاءتهم العالية في القضايا الإدارية، ويقدم مختلف أنواع الاستشارات القانونية.

خدمات محامي قضايا ادارية

الخدمات التي يقدمها اشطر محامي مختص في السعودية من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية فيما يتعلق بالقضايا الإدارية، تكون على النحو التالي:

    • التمثيل أمام المحاكم الإدارية، فيما يخص الدعاوى والمرافعات في القضايا الإدارية ويعمل على تحقيق أفضل النتائج الممكنة.
    • يقدم الاستشارات القانونية المتخصصة بالقضايا الإدارية المختلفة، مثل القرارات الإدارية والإجراءات واللوائح التنظيمية.
    • إعداد الوثائق والمستندات، يعمل على مساعدة العملاء في إعداد الوثائق والمستندات اللازمة للقضايا الإدارية.
    • التفاوض وحل النزاعات الإدارية، يقوم بالتفاوض مع الجهات الحكومية لحل النزاعات الإدارية بأسرع وقت ممكن، إضافة إلى حل النزاعات بين الأفراد والجهات الحكومية من خلال التفاوض أو التحكيم أو اللجوء إلى القضاء الإداري.
    • تقديم الطعون الإدارية ضد القرارات الإدارية غير العادلة أو غير القانونية، والسعي لإلغائها أو تعديلها وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها.
    • التمثيل أمام محاكم ديوان المظالم.

الأسئلة الشائعة

محامي المحكمة الإدارية يتولى الدفاع عن حقوق العملاء في النزاعات مع الجهات الحكومية، ويقدم الاستشارات القانونية، ويمثلهم أمام المحاكم الإدارية وديوان المظالم.
محامي ديوان المظالم يتعامل مع القضايا التي تتعلق بالقرارات الإدارية الصادرة عن الجهات الحكومية، مثل القضايا المتعلقة بالعقود الحكومية، و التوظيف، والترقيات، وإنهاء الخدمة.
نعم، يمكن لمحامي المحكمة الإدارية تقديم استشارات قانونية متخصصة بدون الحاجة للترافع، حيث يساعد العملاء في فهم حقوقهم وتقديم النصائح حول كيفية التعامل مع النزاعات الإدارية.
تختلف تكلفة خدمات محامي القضايا الإدارية بناءً على تعقيد القضية والخدمات المطلوبة، لذا يُفضل التواصل مع المحامي مباشرة للحصول على تقدير دقيق للتكاليف.

ختاماً، إنّ اختيار أفضل محامي في القضاء الإداري يتطلب النظر في خبرته وكفاءته وقدرته على التعامل مع النزاعات بشكل فعال.

لذا فإنّ مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية يضم نخبة من المحامين المتخصصين الذين يمكنهم تقديم الدعم القانوني اللازم لتحقيق العدالة. لا تتردد بالتواصل معهم إذا كنت تواجه قضية إدارية.

قد تبحث عن محامي قضايا ديوان المظالم، أو محامي محكمة التنفيذ. أعرف المزيد عن أنواع المحامين في السعودية، كم يأخذ المحامي في القضية

متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي

جميع الحقوق محفوظة لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية © 2023