تخطى إلى المحتوى

محامي إداري متخصص قضايا إدارية

محامي إداري متخصص قضايا إدارية

مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في المملكة العربية السعودية يوفر لعملائه الكرام محامي إداري متخصص قضايا إدارية بديوان المظالم والمحكمة الإدارية بالسعودية.

في مقالنا هذا سنتحدث عن كيف يمكنك طلب محامي إداري خبير بالنظام الإداري والقانون الإداري والقضاء والمحاكم ويقوم بالترافع في قضايا المحكمة الإدارية العليا بالمملكة العربية السعودية.

هل ترغب في التواصل مع محامي شاطر في جدة؟ مباشرة قم بالنقر هنا.

ما هي القضايا الإدارية؟

القضايا الإدارية هي القضايا التي تكون الإدارة أحد أطرافها. ويمكن أن تنشأ مثل هذه القضايا بحال تعسف الإدارة باستعمال حقها. وقد اعتُبر القضاء الإداري أحد أنواع الرقابة على تصرفات وأعمال الإدارة العامة. ومن القضايا الإدارية التي يتولاها أفضل محامي في القضاء الإداري ضمن مكتب الصفوة:

  • قضايا التعويضات.
  • قضايا جرائم الرشوة والتزوير.
  • قضايا الطعون بالقرارات الإدارية.
  • النزاعات الخاصة بأنظمة التقاعد المدني.

أما عن الاختصاصات التي تتولاها المحاكم الإدارية فهي كالآتي:

  • المنازعات الإدارية أياً كانت.
  • الدعاوى التأديبية التي يتم رفعها من الجهات المختصة.
  •  الطلبات الخاصة بتنفيذ الأحكام الأجنبية إضافة لأحكام المحكمين الأجنبية.
  • الدعاوى الخاصة بالعقود التي تبرمها الإدارة وتكون أحد أطرافها.
  • دعاوى التعويض التي تم تقديمها من ذوو الشأن والصادرة عن قرارات أو أعمال أحد جهات الإدارة.
  • الدعاوى التي تتعلق بالحقوق المقررة بنظم الخدمة المدنية والعسكرية
  • إضافة لما يتعلق بالتقاعد لموظفي ومستخدمي الحكومات. والأجهزة ذات الشخصية المعنوية العامة أو لورثتهم والمستحقين عنهم.
  • الدعاوى التي تتعلق بإلغاء القرارات الإدارية النهائية التي يتم تقديمها من ذوو الشأن.
  • وكذلك القرارات الصادرة عن جمعيات النفع العام وما بحكمها مما يتصل بنشاطاتها.

ويعتبر بحكم القرار الإداري رفض الجهة الإدارية أو امتناعها عن اتخاذها لقرار كان يجب عليها اتخاذه وفقاً للأنظمة واللوائح.

محامي إداري

إن وقفنا ونظرنا نظرة عامة على المجتمع. نراه منظما يتحرك مثل خلية النحل بانتظام وحدود ومسؤوليات. يعرف كل مواطن ماهي التزاماته. وحقوقه وحدوده أيضاً. ذلك كله بفضل القانون الذي يسير المجتمع بأطيافه وأنواعه وطبقاته على خطا ثابتة. لا يعرف غنيا أو فقيرا صاحب منصب أم لا.

فكم من الاحترام يستحق من يطبق القانون ويعمل به ويتعاون معه لنصرة المظلوم. رأيت مؤخرا أن القانون يستحق منا أن نخصص مقالا واكثر غنيا بالمعلومات. لذا سنكمل اليوم بحثنا عن القانون وأقسامه ونبحر قليلا في فرع من أفرع القانون نظرا لأهميته وشيوعه.

محامي متخصص قضايا إدارية

يتوفر لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية محامي متخصص بالقضايا الإدارية. ومستشار قانوني خبير بالنظام الإداري والقانون الإداري والموظفين وقضايا ديوان المظالم والمحكمة الإدارية العليا في المملكة العربية السعودية.

لذلك من المهم أن يكون المحامي الذي تلجأ إليه عندما تواجهك مشكلة متعلقة بديوان المظالم أو في مؤسسات الدولة في المملكة العربية السعودية أن تتواصل مع محامي مرخص من وزارة العدل بالسعودية ومكتب محاماة مرخص من قبل هيئة المحامين السعودية.

و لذلك اطلب الاستشارة القانونية المتعلقة من محامي إداري ومتخصص بالقضايا الإدارية والقضاء الإداري من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية عبر الرقم 00966595911136. ويمكنك طلب الاستشارات القانونية من المحامي الإداري عبر برنامج الواتس أب أي ون لاين أو عبر التواصل المباشر مع محامي بالجوال أو بطلبك لها عبر البريد الإلكتروني لمكتب الصفوة للمحاماة.

محامي متخصص بالقضاء الإداري

وبالمثل تبرز الأهمية في القضاء الإداري أنه يكون المحاسب والناظر إلى المشروعية في تصرفات الإدارة. لذلك يهدف القضاء الإداري إلى تحقيق توازن بين الامتيازات للسلطة العامة عندما تمارس نشاطها ومسؤولياتها القانونية. بالتالي من حماية الموظفين وحقوقهم و حقوق من التعسف و التحكم الغير قانوني من إدارتهم.

أي أن القضاء الإداري يعمل لتحقيق العدل ويعمل أيضاً لتحقيق نصرة المظلومين من الموظفين و إعادة ما. و إزالة الضرر عنهم وإنصافهم في قضاياهم. بالتالي اطلب الاستشارات القانوني من محامي متخصص بالقضاء الإداري من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية عبر الواتس اب للرقم 0595911136.

لذلك تعتبر دراسة القضاء الإداري ذات أهمية عالية المستوى سواء  بالمستوى النظري أو بالمستوى العملي والنظري:

    • ففي المستوى النظري تبرز أهمية القضاء الإداري في كونه يكون بالرقابة القضائية لإعمال الإدارة. التي تتوجب دراسة موضوعات القضاء الإداري.
    • و أما في المستوى العملي: فتبرز الأهمية لدراسة القضاء الإداري في تطبيق عملي لقواعد النظام الإداري. وبشكل خاص بما يكون في ضمان توازن بما بين الامتيازات للسلطة العامة. حين تمارس النشاط والمسؤوليات القانونية في حماية حقوق الموظفين في التحكم من الإدارة والتعسف من الإدارة.

محامي متخصص ديوان المظالم

في نفس السياق يوجد لدى مكتب الصفوة محامي متخصص في قضايا ديوان المظالم والمحكمة الإدارية في مدن المملكة العربية السعودية. ونظام ديوان المظالم بالمملكة العربية السعودية من المحكمة الإدارية في جدة والمحكمة الإدارية في الرياض. والمحكمة الإدارية في الدمام وغيرها من المحاكم الإدارية في المملكة العربية السعودية.

لذلك اطلب استشارة قانونية من محامي إداري متخصص بديوان المظالم. ومستشار قانوني مختص بالقانون الإداري والقضاء الإداري وقضايا المحكمة الإدارية العليا بالمملكة العربية السعودية. ويكون على اطلاع واسع بنظام معين الإلكتروني بالسعودية.

وقبل أن نكمل مقالنا، نقترح عليك مشاهدة هذا الفيديو الذي يبين لك كيفية تقديم الدعوى إلكترونيا عبر معين.

محامي إداري في جدة

في نفس السياق يعتبر مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية أفضل مكتب بجدة، لديه محامي إداري مختص بالقضايا التي تتعلق بالمحكمة الإدارية في جدة وديوان المظالم في مدينة جدة.

لذلك اطلب استشارة قانونية إدارية متعلقة بديوان المظالم أو الهيئات والمؤسسات الحكومية وقضايا الموظفين في الدولة بالمملكة العربية السعودية سواء أكانوا موظفين في الجيش والشرطة وكافة موظفين الحكوميين بالمملكة العربية السعودية

هنا ستجد رابط مهم إلى موقع بوابة أمانة جدة الإلكتروني في المملكة العربية السعودية. ولقد حرصت المملكة العربية السعودية خصوصاً في تحقيق رؤية 2030 بالمملكة على تحقيق أفضل المعايير التقنية الفنية والصعود بالمملكة إلى أول الدول في العالم.

وقد حققت نجاحات وإنجازات باهرة في القضاء الإلكتروني بنظام معين والتقاضي الإلكتروني في القضاء الإداري والقضايا الإدارية وقضايا ديوان المظالم في المملكة العربية السعودية.

محامي إداري في الرياض

حيث أن الرياض هي العاصمة في المملكة العربية السعودية. وهي من أكبر المدن من حيث المساحة وعدد السكان. لذلك قد حرص مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية على أن يضم محامي إداري في الرياض مختص بقضايا ديوان المظالم والقضايا في المحكمة الإدارية و المحكمة الإدارية العليا بالرياض.

وقد امتاز مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية بأن لديه خيرة المحامين والمستشارين القانوني الإداريين المختصين بالتقاضي في المحكمة الإدارية في الرياض وغيرها من مدن المملكة العربية السعودية . وحيث أن مقر المحكمة الإدارية العليا هو في مدينة الرياض وهي المحكمة التي تعتبر محكمة الدرجة الثالثة والمحكمة النهائية في تدرجات القضاء.

حيث أن المحكمة الأولى تكون المحكمة الابتدائية التي تصدر الحكم. بالتالي محكمة الاستئناف التي تعتبر محكمة الدرجة الثانية. وبالتالي تكون المحكمة الإدارية العليا التي تعتبر المحكمة الأعلى والنهائية. الموقع الإلكتروني للمحكمة الإدارية العليا بالرياض في المملكة العربية السعودية.

استشارات قانونية في القضاء الإداري

لأن القضايا الإدارية تُعرف بدقة وصعوبة إجراءاتها، لابد من وجود محامي متخصص بمثل هذه القضايا يتصف بخبرة قانونية عالية. ليتمكن من تقديم أفضل الاستشارات وإيجاد أفضل الحلول المناسبة لقضيتك. أما إن كنت تتساءل أين يمكن أن اجد أفضل محامي إداري يقدم أفضل الخدمات القانونية الإدارية؟
بكل بساطة محامين مكتب الصفوة أصحاب الخبرة الواسعة بالقضايا الإدارية والدراية الكبيرة بالقوانين والأنظمة المتعلقة بها هم الحل الأنسب.
فعلى سبيل المثال إن كنت موظفاً بالقطاع العام وصدر بحقك قرار إداري مجحف وتحتاج للحصول على استشارة محامي. فالأفضل هو اللجوء لمحامي متخصص في القضاء الإداري ليتابع لك قضيتك ويترافع عنك إن تطلب الأمر ذلك.

إذ أننا نبذل قصارى جهدنا في متابعة القضية الإدارية والمرافعة أمام المحكمة الإدارية بمهارة وخبرة عالية. اكتسبناها من خلال تولينا للكثير من القضايا الإدارية على مر سنوات طويلة من العمل القانوني. ومن خدمات أفضل محامي إداري بمكتب الصفوة:

  • تقديم كافة الاستشارات القانونية بالقضايا التي تكون بها الجهات الحكومية أو الجهات الإدارية أحد أطرافها.
  •  التظلمات التي تصدر من المخالفات والقرارات التي يصدرها أصحاب الشأن.
  • تقديم الطعون على مختلف القرارات الإدارية التي تصدر من جهة الإدارة أو إحدى النيابات الإدارية ضد أي من موظفي الدولة.
  •  المرافعات وتقديم الدفوع بالقضايا الإدارية إضافة للتعويضات والمطالبات إضافة لقضايا نزع الملكية.

الأسئلة الشائعة.

2852 افضل محامي يمكنك أن توكله في قضيتك وتطلب دعمه واستشارته القانونية في مسألتك، هو محامي إداري شاطر من مكتب الصفوة للمحاماة.

اضف تعليق
2404 رقم افضل محامي اداري بجدة هو 0595911136 رقم مكتب للصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

اضف تعليق
1956 لا يمكنك تحديد أتعاب محددة للقضايا الإدارية وغيرها من القضايا، وذلك لأن القضايا تختلف فيما بينها من حيث درجة صعوبتها وتعقدها وما تحتاجه من إجراءات ووقت وغير ذلك.

اضف تعليق

نرجو ان نكون قد وضحنا لك أهمية تواصلك مع محامي إداري خبير متخصص بقضايا النظام الإداري في المملكة العربية السعودية لعام 2023. عندما تواجهك أي مسألة أو مشكلة إدارية. من مكتبنا الصفوة الرائد بالمملكة العربية السعودية.

أحصل على معلومات عن: حقوق الموظف في القطاع الخاص السعودي بعد الاستقالة، و تعرف على قرار 46 في السعودية. أيضا ديوان المظالم تقديم شكوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لديك استشارة قانونية؟