تخطى إلى المحتوى

مستشار قانوني سعودي

مستشار قانوني سعودي

ما خاب من استشار لذلك وإن أردت أن تُقدم على عمل ما فإن مستشار قانوني سعودي لتقديم الاستشارات القانونية الفورية بالسعودية من مكتب الصفوة سيكون الداعم الأول لك.

ليقدم لك أفضل الخدمات القانونية التي تتعلق بقضيتك ويجيبك على كافة علامات الاستفهام حول أعمالك التي تود الإقدام عليها. فأهمية الحصول على استشارة قانونية لا تكاد تخفى عن كل من حصل عليه. 

للحصول على استشارة  من مستشار قانوني بالسعودية يمكنك التواصل عبر الرقم 0595911136 أو من هنا.

مستشار قانوني سعودي

بداية لابد أن نوضح ما معنى مستشار قانوني؟

هو من يقدم المشورة القانونية للموكل بمشكلة ما تعترض طريقه في مختلف المسائل والقضايا التي يعالجها القانون السعودي. ويمكن أن توجه الاستشارات القانونية إلى الأفراد أو الشركات، وفيما يلي أهمية التواصل مع مستشار قانوني لكليهما.

أهمية الاستشارة القانونية للمؤسسات والشركات التجارية.

إن الكيانات القانونية على اختلافها بما فيها الشركات المساهمة الخاصة أو العامة. أو المؤسسات التي تتمثل بأسماء الأعمال والشراكات لا يمكنها الاستغناء عن تعيين مستشار قانوني.

لمتابعة كافة إجراءات تسجيلها وايداعات القرارات وما يمكن أن ينشأ من تغييرات تتم لدى وزارة التجارة. إضافة لدراسة العقود وإعداد مذكرات التفاهم وغيرها من الأعمال القانونية.

باختصار إن الإدارة القانونية تعتبر هي صمام الأمان القانوني بالنسبة للمؤسسة أو الشركة. كي لا تتعرض لأي من الخسائر المادية أو المعنوية التي يمكن أن تكون أحد أسبابها وجود ثغرة قانونية. أي أن وجود الإدارة القانونية بالشركات والهيئات مهمة وضرورية جداً مهما بلغ حجم نشاطها.

وفيما يلي نذكر لكم بعض المهام التي يتولاها المستشار القانوني بالنسبة للشركات والكيانات القانونية:

    1. الرد على جميع الاستشارات القانونية التي ترد من المدير العام أو رؤساء الأقسام.
      أو مدراء الإدارات التي تنشأ نتيجة بعض الملابسات خلال مباشرة العمل ضمن الشركة والتي تتعلق بتفسير القانون أو تطبيقه. لتتوافق أعمال الإدارة مع كافة اللوائح والقوانين المنظمة لها.
    2. إعداد مختلف عقود العمل التي تخص الموظفين والعاملين ضمن الشركة وتنظيم  كافة الالتزامات التي تنتج عن العقود فيما بين الشركة وموظفيها.
    3. صياغة لائحة الجزاءات الداخلية لنظام العمل ضمن الشركة.
    4.  إعداد العقود والاتفاقيات فيما بين الشركة وكافة الجهات التي تتعامل معها وذلك مثل عقود الاستثمار الخاصة بمنشآت الشركة. أو التعاقدات مع الشركات الخاصة والحكومية.
    5. أيضاً تتجلى وظيفة مستشار قانوني بمعرفة الأثر القانوني الذي ينمكن أن يعود على الشركة نتيجة لأي التزام يمكن أن تقوم به الشركة تجاه الآخرين.

أهمية الحصول على استشارة قانونية بالنسبة للأفراد.

إن مهنة مستشار قانوني سعودي لتقديم الاستشارات القانونية الفورية بالسعودية تعتبر من أهم المهن في وقتنا الحاضر. إذ نحتاج إليها في كافة مجالات الحياة، وذلك نظراً لوجود بعض الطرق التي لا يمكن السير فيها دون الاستعانة بمستشار قانوني.

وذلك نظراً للضرر المحدق الذي يمكن أن  يلحق بالشخص الطبيعي بحال عدم استعانته بمستشار قانوني. واتخاذ قرار حاسم مصيري دون الاستعانة بأهل الاختصاص. بالتالي لا غنى من اتصالك على رقم مستشار قانوني من مكتبنا حال إتيانك لأحد العمليات التجارية أو حال وجودك بنزاعات معقدة لا تعرف سبيلاً للخلاص منها.

باختصار محال أن يكون هناك شخص معين لديه مشروع إلا كان بحاجة لمستشار قانوني. فمهمة المستشار القانوني ستوفر الوقوع بمخالفات قانونية لم تكن بالحسبان. أفضل الطرق للتواصل مع محامين ومستشارين مكتب الصفوة من خلال:

    • رقم المكتب: 00966126541504
    • عبر الوتس اب : 0096666595911136  

كما يمكنك اختيار أحد المحامين للتواصل معهم.

    • المحامي صلاح الخاطري
    • فهد بن قاسم
    • المحامي سميح الدويلم
    • المحامي عبد العزيز الزهران

وبإمكانك الاستعلام عن المحامين المُرخصين بالسعودية إلكترونياً، شاهد هذا الفيديو لمعرفة خطوات الاستعلام بالتفصيل.

شروط المستشار القانوني في السعودية

هناك عدة متطلبات يجب توافرها للتقدم لمهنة المحاماة والاستشارات القانونية في المملكة العربية السعودية. نذكر منها:

    1. ينبغي على المتقدم أن يمتلك شهادة صادرة عن كلية الشريعة أو يكون لديه بكالوريوس خاص بدراسات النظم والقوانين.
    2. ينبغي أن يمتلك المتقدم خبرة في العمل لمدة ليست أقل من ثلاث سنوات بعد تخرجه من الكلية.
    3. أن يكون سعودي الجنسية مع وجود العديد من الاستثناءات الخاصة بغير السعوديين.
    4. يجب على المتقدم أن يكون حسن الخلق والسلوك.
    5. يجب التواجد على أراضي المملكة العربية السعودية.

الأسئلة الشائعة.

1813 يجب الحصول على شهادة علمية بكالوريوس حقوق. كما يجب أن تتوافر الخبرة القانونية الكبيرة بالمجال القانوني. إضافة للقدرة على تحليل المشاكل من الناحية القانونية للقدرة على إيجاد الحل المناسب.

اضف تعليق
2325 المستشار القانوني: هو الشخص الذي يحصل على إجازة إما من كلية الشريعة والقانون وإما من كلية الحقوق. والمستشار القانوني لا يحق له أن يترافع امام المحاكم أو احد الدوائر القضائية بل يقتصر اختصاصه على تقديم المشورة القانونية والرأي السديد. أما المحامي: يحق له أن يترافع أمام مختلف المحاكم والدوائر القضائية.

اضف تعليق
2837 من الناحية العلمية: لابد أن ينهي سنوات الدراسة ضمن كلية الحقوق. ومن الناحية التطبيقية: يجب أن يبقى المحامي/ المستشار القانوني لدى مكتب استشارات قانونية لمدة تصل من شهر حتى ثلاثة أشهر.

اضف تعليق

بهذا نصل لختام مقالنا الذي تحدثنا من خلاله عن مستشار قانوني سعودي شاطر لعام 2023.

يقدم الاستشارات القانونية الفورية بالسعودية، وتحدثنا عن وظيفة مستشار قانوني الرياض وكيف تصبح مستشار قانوني. لنخلص إلى القول بأنه ليس هناك مستشار قانوني مجانا. وبأن راتب مستشار قانوني في السعودية يتفاوت تبعاً لعدة عوامل. والمكان الأفضل للتواصل مع مستشار قانوني هو مكتب الصفوة للمحاماة.

المستشار القانوني، يقدم لك المشورة القانونية ويساعدك في مختلف القضايا نذكرك لك منها: توزيع الميراث في الشريعة الإسلامية، و كيف افتح فرع لشركة في السعودية. أيضا كيف اشتكي على شركة اتصالات في السعودية. كذلك في نظام السعودة في مكتب العمل.


المصادر:

طلب تأييد قوى عاملة وافدة – الهيئة السعودية للمحامين

1 أفكار بشأن “مستشار قانوني سعودي”

  1. كل الشكر لكم على المعلومات القيمة، وعلى ماتقدموه من أمانة، وانا اشهدلكم بالمعاملة الحسنة والأجور المقبولة مقارنة بباقي المكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لديك استشارة قانونية؟