Whatsapp
Youtube
Instagram
Google Map

محامي المحاكم العمالية بجدة السعودية

آخر تحديث: 22 مايو، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي المحاكم العمالية بجدة السعودية

عادةً ما يتوكل محامي المحاكم العمالية بالقضايا العمالية في السعودية، بهدف حصول الموكل على استشارة قانونية عمالية، أو من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في القضايا المتعلقة في قضايا التوفيق والصلح في الخلافات العمالية أو في التحكيم العمالي أو من أجل الترافع أمام المحكمة العمالية.

وعليه يتولى محامي المحاكم العمالية قضايا النزاعات العمالية التي تتولاها المحكمة العمالية، المحكمة التي تُعنى بالبت في القضايا التي تمس قانون العمل وفقاً لآلية قانونية تضمن حقوق كل من أطراف المنازعة العمالية سواءً العامل أم صاحب العمل.

افضل محامي في المحاكم العمالية في السعودية

عنوان المحامي المتخصص في قضايا المحاكم العمالية: جدة – شارع التحلية – مبنى اليمامة (مقابل باريس غاليري)

من خلال مقالنا هذا، سوف نتحدث عن محامي المحاكم العمالية خبير بالدوائر العمالية والمحكمة العمالية، يعمل لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، المكتب القانوني الرائد على مستوى المملكة، بإمكانكم التواصل معه على الرقم /0595911136/.

مقالات مهمة تحدثنا فيها عن القضايا العمالية:

محامي المحاكم العمالية

يحرص مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية على مصلحة الموكلين في كافة التخصصات القانونية وفي القضايا العمالية، حيث يكرس كادره القانوني كامل خبراته القانونية في ميدان العمل وقوانينه بما يحقق الحصول على مستحقات الموكلين وفق أعلى معايير الجودة القانونية.

ونحرص أيضاً عند توكيل محامي المحاكم العمالية أن نغلف قضاياهم بالعناية القانونية القائمة في انجاز هذا النوع من القضايا، عبر الجهود المبذولة من قبل أفضل محامي متخصص في القضايا العمالية في المملكة العربية السعودية من أفضل مكتب للمحاماة ووالاستشارات العمالية.

قضايا محامي المحاكم العمالية

القضايا التي نتولاها

ومن ثم تتعد اختصاصات المحكمة العمالية في السعودية، إذ أنها تختص بكل ما يتعلق في القضايا العمالية من تسليم أجور أو رواتب  وفي الجزاءات التأديبية وغيرها من حقوق العمال وواجباتهم، وسوف نتطرق عن جملة من اختصاصات المحكمة العمالية.

اختصاصات المحكمة العمالية في السعودية

  • تتولى المحكمة العمالية القضايا التي تتعلق بإيقاع صاحب العمل الجزاءات التأديبية على العامل، أو التي تتعلق بطلب الاعفاء منها.
  • وفي القضايا التي تتعلق بعقود العمل والحقوق والأجور وكذلك إصابات العمل والتعويض عنها.
  • في القضايا التي تترتب على أمور الفصل من العمل.
  • في القضايا التي تتعلق في شكاوى العمل وأصحاب العمل الذي لم تقبل اعتراضاتهم ضد أي قرار صادر عن أي جهاز مختص وفي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • وفي الدعاوى التي تتعلق بالعمال الخاضعين لأحكام نظام العمل في السعودية بما في ذبك عمال الحكومة.
  • وكذلك في القضايا الناشئة عن تطبيق نظام العمل ونظام التأمينات الاجتماعية.

وبالتالي فإن رفع دعوى في المحكمة العمالية يحتاج إلى وجود محامي المحاكم العمالية خبير وعلى دراية في الاختصاصات التي تتولاها المحكمة العمالية.

محامي المحاكم العمالية في السعودية، من مكتب الصفوة للمحاماة، يقدم خدماته القانونية لموكليه بكل ما يتعلق العمال وقانون العمل، نرحب باتصالاتكم أينما كنتم في المملكة، لطلب المساعدة اتصل على الرقم /0595911136/.

فد يهمك أيضا:

محامين منازعات عمالية

لأن محامين منازعات عمالية يعتبرون المرجعية القانونية لكافة التوصيات والاستشارات القانونية المتعلقة في القضايا العمالية وتسوية المنازعات العمالية بين أصحاب العمل والعمال، وذلك من خلال التسوية الودية، وجلسات التحكيم العمالي، أو من عن طريق التقاضي والتداعي والترافع أمام المحكمة العمالية، وهذا ما حرص إليه مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية أن يستقطب فريقه القانوني.

ولعل إنهاء المنازعات العمالية لدى الهيئات القضائية في السعودية المختصة في تسويتها، ولعل مقتضيات تسجيل الدعوى لدى المحكمة العمالية بالإضافة إلى كافة الإجراءات القانونية في الواجبة في القضايا العمالية المتعلقة بالمنازعات العمالية من مهام و وظيفة محامي منازعات عمالية.

إذ إن محامي المحاكم العمالية في السعودية – مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية أفضل محامي يبذل قصارى جهوده وعصارة خبراته القانونية في انجاز تلك الإجراءات وفقاً للأطر القانونية واللوائح التنفيذية المعمول بها في قانون العمل والعمال في السعودية، فهو يتقن تماماً لأهم الكفاءات العملية والعلمية في الميدان القانوني.

وعليه إن كنت تواجه نزاعاً عمالياً، من المهم جداً أن يكون لديك محامي متخصص بالقضايا العمالية ذوات خبرة في المنازعات العمالية، لما يتمكن المحامي في مساعدتك على فهم حقوقك وحمايتها أثناء المنازعة، أيضا للمحامي الدور الكبير في التفاوض نيابة عنك ومساعدة من أجل الوصول إلى تسوية قانونية عادلة.

أيضا في حال كنت متورط في نزاع عمالي فالمحامي سوف يتمكن من مساعدتك في التفاوض على التسوية مع صاحب العمل أو تمثيلك أمام المحكمة أو لجان مكتب العمل.

ومما لا شك فيه نحن ومن الفريق القانوني العمالي في مكتب الصفوة نأتمن على المنازعات العمالية المختلف، لذلك يلجأ إلينا أصحاب العمل أو العمال من أجل الحصول على أفضل النتائج القانونية العادلة.

لذلك لا بد من الاستعانة من محامي المحاكم العمالية من أفضل مكتب محاماة واستشارات قانونية من موقعنا هذا، ومعرفتك للإجراءات القانونية في القضايا العمالية كيفية اتباعها وفق أعلى معايير الجودة المهنية.

اقرأ أيضا

مستشار قانوني في قضايا مكتب العمل والموظفين

استناداً لقانون العمل السعودي، لا بد من كل عامل وصاحب العمل أن يعرف محتويات قانون العمل لكي يعرف ويعي حقوقه والتزاماته، ولهذا قبل أن يقوم العامل بالعمل في منشأة ما أو شركة ما أو مؤسسة ما أن يستشير محامي في قضايا العمل وفق قانون العمل السعودي، كذلك الأمر بالنسبة لصاحب العمل.

في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية يوجد لدينا المستشار القانوني في قضايا العمل والموظفين، حيث يستطيع المستشار القانوني حل مختلف المسائل القانونية الخاصة بقضايا مكتب العمل والموظفين في السعودية.

يتميز المستشار القانوني في السعودية بالخبرة القانونية الواسعة والالمام الكبير في قانون العمل، يساهم ويساعد في تحقيق العدالة في المسائل العمالية من خلال ما يقدمه المستشار من استشارات وإجراءات قانونية تخص قضايا العمل والموظفين وفقاً للأطر القانونية المعمول بها في قانون العمل المتبع في المملكة.

المستشار القانوني الخبير في المنازعات العمالية الذي يمكن لكل من العمال استشارته في القضايا التي تتعلق بدعاوى إصابات العمل والتعويضات، يمكنك التواصل مع المستشار القانوني عبر الرقم /0595911136/.

إليك محامي المحاكم العمالية من خلال موقع الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في المملكة العربية السعودية، خيارك الأفضل للتواصل معه عبر الانترنت على البريد الالكتروني الخاص بمكتب الصفوة، أو عبر الهاتف على الرقم  /0595911136/.

قد يهمك أيضا

أفضل محامي في القضايا العمالية

في القضايا العمالية يعمل محامي مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في تمثيل العديد من أصحاب العمل والعمال من شركات أو مؤسسات وأفراد في القضايا التي تُرفع أمام المحاكم العمالية وذلك بهدف المطالبة وتصفية الحسابات المستحقة بين الأطراف.

كما يمثل محامي القضايا العمالية في مكتب الصفوة أصحاب العمل في حصر وتصفية المستحقات العمالية سواءً للعقود المحددة المدة أم غير المحددة ضد الشركات الخاصة أو الحكومية أمام الجهات القضائية وفقاً لقانون العمل في السعودية أو فقاً لقواعد الموارد البشرية الخاصة بكل مؤسسة.

أفضل محامي عمالي مجاني في السعودية يمثل موكليه في المطالبة بمستحقاتهم العمالية من خلال المطالبة بالرواتب المتأخرة والفصل التعسفي والأجور ورصيد الإجازات ومكافآت نهاية الخدمة، وكذلك طلب التعويضات عن الأضرار في حال اخلال أصحاب العمل بالتزاماته.

وفي نفس الصدد يقوم محامي تخصص قضايا عمالية في تمثيل العديد من الشركات في تصفية مستحقات العمال من خلال تقديم المشورة القانونية حول المستحقات العمالية اللازمة، وكذلك المطالبة في التعويضات عن عدم العمل خلال فترة الانذار أو تسليم الأمانة للموظفين، بالإضافة للتعويضات المتعلقة بالأضرار التي تصيب صاحب العمل عن الخطأ الجسيم للعامل واعفاء صاحب العمل من المطالبات عن ساعات العمل الإضافية عن الموظفين في المناصب الإدارية العليا.

أخيراً يمتلك مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية الخبرات القانونية العملية في تحقيق أفضل النتائج في عرض الحقائق والمبادئ القانونية التي تضمن للموكل النتيجة المرغوبة في حالات الفصل التعسفي أو في حالات إنهاء الخدمة والعمل بموجب عقد، بما يضمن للموكل وجود خبرات عملية قانونية تمثله في المنازعات المطلوبة.

لطلب استشارات قانونية عمالية مجانية من محامي المحاكم العمالية في السعودية بإمكانكم التواصل على الرقم /0595911136/، نحب بكم أينما كنتم..

اقرأ أيضا

قضايا عمالية في السعودية

قامت وزارة العدل في السعودية بتصنيف القضايا العمالية في المحاكم العمالية في السعودية إلى ثلاثة فئات:

  • القضايا العمالية التي تخضع لنظام العمل.
  • القضايا العمالية المنزلية.
  • وفي شكاوى العمال أو أصحاب العمل ضد قرارات إدارة الضمان الاجتماعي.

أولاً: القضايا العمالية التي تخضع لنظام العمل: حيث يقوم العامل أو صاحب العمل إلى مكتب العمل لفض المنازعات العمالية، وبالتالي فإن كان الخلاف يتعلق بمسألة الراتب هنا الوقت محدد وهو واحد وعشرون يوم.

ثانياً: القضايا العمالية المنزلية: هذه القضايا في حال حصل خلاف بين العامل وصاحب العمل، حيث يتم اللجوء إلى لجنة تسوية المنازعات العمالية المنزلية، وتُحدد مدة هذه الخلافات للتوفيق خمسة أيام من تاريخ عشرة رفع الدعوى، وبهذا يستغرق اصدار قرار شأن النزاع عشرة أيام، وفي حال لم تنتهي الدعوى (العمالية المنزلية) لدى اللجنة بحلول الفترة،  يتم تأجيلها إلى ما بعد الاجتماع السنوي.

وعليه تعتبر النزاعات العمالية دائماً مصدر للقلق، ولكن في حال كانت لديك أي مشكلة مع المحكمة العمالية عليك تقديم طلب اعتراض على قرار اللجنة.

ثالثاً: القضايا ضد قرارات مؤسسة التأمينات الاجتماعية

حيث تمر هذا النوع من القضايا بثلاثة مراحل:

  • يُقدم الطلب من قبل صاحب العمل أو العامل إلى الجهة المختصة.
  • يتم الاعتراض على القرار الصادر من الجهة المختصة في مؤسسة التأمينات الاجتماعية.
  • ومن ثم يبدأ التظلم الخاص بشكوى مؤسسة التأمينات الاجتماعية من خلال تقديم شكوى خطية إلى محكمة العمل بشكل الكتروني.

وبشكل عام يتم رفع القضايا العمالية إلى محكمة العمل لعدد من الأسباب، لكن أكثر الأسباب شيوعاً هي:

  1. مكافأة نهاية الخدمة في العمل.
  2. في حال انهاء عمل العامل بطريقة غير عادلة بموجب المادة رقم (77) من نظام العمل السعودي.
  3. لأسباب تتعلق بدفع الأجور والرواتب.

وعليه فإن محامي المحاكم العمالية يعمل لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، هو خيارك الأفضل لرفع أي دعوى قضائية عمالية، اتصل على الرقم /0595911136/، فأهلاً بك..

اقرأ أيضا

مدة القضايا العمالية

إن متوسط المدة الزمنية لإغلاق القضية في المحاكم العمالية في السعودية هو سبعة عشر يوم وهذا تحقيقاً للعدالة الناجزة وتوفيراً لوقت المستفيدين وجهدهم، وعليه فقد أعلنت وزارة العدل السعودية بأن الفترة الزمنية يجب أن لا تزيد عن ثلاثين يوم للقضايا في المحكمة الدرجة الأولى.

وكما ذكرنا في الفقرة السابقة أن الدعاوى العمالية ومساراتها صنفت إلى ثلاثة فئات، وكل دعوى لها فترة زمنية محددة، أما بالنسبة للاستئناف في الدعاوى العمالية، تم تحدد مدة الاستئناف في القضايا العمالية عشرون يوم منذ قيد المرافعة باستثناء الدعاوى المستعجلة.

إذا كان لديك قصية عمالية ما عليك سوا الاتصال على رقم محامي المحاكم العمالية لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في المملكة العربية السعودية.

قد يهمك أيضا

ختام مقال محامي المحاكم العمالية خبير بالدوائر العمالية ونظام العمل، والذي يعمل في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، نأمل أن نكون قدمنا كل ما يريد القارئ معرفته بخضوص القضايا العمالية والمحاكم العمالية في السعودية و أتعاب المحاماة في القضايا العمالية، يشرفنا تواصلكم معنا على الرقم اتصل على الرقم /0595911136/. لطلب أي استشارة قانونية بخصوص قانون العمل العمال في المملكة.

المراجع:

4.9/5 - 1412

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Search أحدث المقالات